الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة ماهي الطريقة الافضل لكي احصل على الوظيفة واستمر في البعثة في نفس الوقت

مساعدة ماهي الطريقة الافضل لكي احصل على الوظيفة واستمر في البعثة في نفس الوقت

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4420 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اختي شدي حيلك وركزي بدراستك ..وطابقي اوراقك بنفس الوقت

لين يردون عليك ويخلصون امداك خلصتي السنه ...

اليوم قرأت بعض الردود على موضوع التعيين ..في ناس تقول انهم طابقوا من كم شهر والى الحين ماجاهم شي ...يعني يمديك ان شالله لين يطلبونك تكونين خلصتي دراسة

واذا طلبوا منك مباشرة العمل اثناء وقت الدراسة ..ممكن تطلبين استثناء بحجة ان مابقى لك الا وقت قليل على انتهاء البعثة ...واتوقع راح تمشي امورك (( للامانه ماعندي علم بإجراءات الوزاره )) ولكن دائما في مراعاة للظروف واستثناءات في أغلب الوزارات

*** تفاوت الاراء في منتدى المعلمات معناته ان الموضوع يرجع للمسؤل وتقديره ةقدرتك على الا قناع ...

الله يكتب لك الي فيه الخير ..
    7 "
  2. انت ما شاءالله قطعتي شوط كبير في الماجستير
    قبل شوي رديت ع وحدة جاتها الوظيفة ومسافرة بعثة طبعا نصحتها بالوظيفة
    لكن انتي وضعك غير انتي ما شاءالله قربتي تتخرجي يعني صعب المقارنه يا اختي اللي اذا كنتي تبغين تضيعين تعبك وتضحيتك ...
    فعشان كذا انا اقول كملي الماستر وربي بيعوضك ان شاءالله
    بعدين انتي قولتي مطابقة بيانات يعني لسا ما صدر تعيينك فانتي عادي امشي معاهم للاخر ،،،
    وقبل كل شي استخيري ولا تنسي ان مستقبل زوجك كمان مرتبط فيكي ....
    .
    .
    بالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برآآيفت
    والله يَ اختي درآستك تتمحور نهايتها حول الوظيفه , ويقدر مرافق ان يتحول لمسمى مبتعث ليس مرافق , واما انك تتنازلين له عنها مآلي خبر عنها

لكن الله يكتب لك الخير والصالح , والله ولي التوفيق
    معك حق .. السبب الرئيسي للغربة الي انا فيها ومواصلة الدراسة هو الحصول على وظيفة محترمة ومساعدة زوجي على مواجهة التكاليف المادية المتزايدة

كنت اتمنى انك توضح اكثر عن قدرة المرافق على ان يكون مبتعث، هل تقصد مبتعث غير مرتبط بالمبتعث الاساسي؟؟؟ لان مرافقي حالياً مبتعث ... ولكن بعثته مرتبطة بالمبتعث الاساسي الي هو انا ... وأي اجراء يتم في بتعثتي (هولد، تأجيل، تذاكر) يكون هو تبعاً لبعثتي (بمعنى إذا الملحقية حطتني على الهولد نظرا لانخفاض مستواي الدراسي ... يكون هو ايضاً على الهولد حتى لو وضعه الدراسي سليم). وفي الحقيقة لست متأكدة من هذا الكلام ... واتمنى منك نفيه او اثباته إذا كان لديك معلومات مؤكده انت والأخوان والاخوات جميعاً

أما مسألت تنازل المبتعث عن بعثته للمرافق ... فهذه ايضاً تحتاج لتأكيد أو نفي من أي شخص لديه معلومة اكيده ... لاني قرأت عنها في اكثر من منتدى ..... وأن من شروط تنازل المبتعث عن بعثته لمرافقه هو ان يوقع على تنازل واقرار بعدم المطالبة بالابتعاث مره اخرى ... وان يبقى مرافق حتى نهاية القرار.

شكراً على مشاركتك ودعوتك الطيبة
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fofitta
    حبيت احط بصمتي في الموضوع..صحيح ماعندي معلومات كافية بس هدا طلبك
    بس من رأيي انك ماتدوشي نفسك بموضوع الوظيفة اللي جاتك وتكملي في الماستر حقك طالما انتي بدأتي فيه وقطعتي تلاتة ارباع المشوار وان شاءالله تلاقي بعد كدة وظيفة تانية..
    طبعا في النهاية كله يرجع لرأيك وكمان استخيري..وما اعتقد فيه طريقة انك تحصلي على الاتنين سوا يعني هوا حتختاري يا اما تلغي البعثة وترجعي وتاخدي الوظيفة او يا اما تكملي الماستر اللي بدأتي فيه وتعبتي اوتتنازلي عن الوظيفة على امل انك تلاقي غيرها بعد التخرج..
    بالتوفيق وفكري كويس وان شاءالله اللي عندهم خبرة في الموضوع يفيدوكي اكتر مني
    شكراً على بصمتك المميزة في الموضوع وعلى نصيحتك .... لا اتمنى ان انحد على التنازل عن الوظيفة أو البعثة

لو تعلمين ظروفي بشكل دقيق .... ستعلمين حينها كم هو صعب التنازل عن الوظيفة أو البعثة

ادعيلي ان لا انحد على تنازل سواء للوظيفة أو البعثة
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مريبي
    مثل ماقال الاخ Eeng اذا تقدرين تأجلين البعثة وتباشرين عملك وبعدها تاخذين اجازه بدون راتب, و بالنسبه للسؤال الثاني والثالث والرابع انصحك تكلمين المشرف عشان تاخذين العلم الاكيد وبناء عليه تتخذين قرارك.. علعموم تذكري انها اذا مقسومه لك والله بتجيك واذا ماهي من نصيبك ف الله يعوضك بأخير منها وقبل لا تتخذين القرار لا تنسين صلاة الاستخاره وكثري من الاستغفار لانه اكبر سبب يجلب الرزق.. اتمنى اكون افدتك حتى لو بشي بسيط.
    مثل ما قلت للاخ Eeng تاجيل البعثة والمباشرة والبحث عن اجازة بدون راتب ثم العودة للبعثة مره اخرى .... قد يكون هو احد الطرق للوصول للهدف لكنه طريق صعب وبه عقبات قد تظهر وقد لا تظهر ويعتبر هذا الطريق مخاطرة كبيرة وبسببه قد افقد البعثة ... التي لا استطيع فقدها

عموماً شكرا على مشاركتك الجميلة ونصائحك القيمة
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a77a

أنا أميل لهذا الرأي وبشدة..
    من وجهة نظري أنتي أنهيتي ثلثي مشوارك ولم يبقى إلا القليل ..
    ولو كنت بمرحلة اللغة لقلت لك الوظيفة ألزم عليك .. لكن وضعك الآن متقدم والفترة المتبقية لك قليلة .. على كل حال شيكي على الخاص أرسلت لك رسالة .. لعلها تفيدك

وبالتوفيق لك وللجميع ،،
    شكرا على ردك الجميل ... صحيح انه لو اني في مرحلة اللغة كان الوظيفة الزم علي ... لكن الآن وانا في منتصف مرحلة الماستر فإن الوظيفة والبعثة الزم علي

علماً بأني قرأت رسالتك في الخاص .... ومضمون رسالتك قد اضطر عليه .... ولكن سيكون بعد فقد كل الآمل (لاسمح الله) ... وحينها لكل حادث حديث

شكراً مره اخرى على ردك هنا ... وعلى رسالتك هناك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Miss.B
    اختي شدي حيلك وركزي بدراستك ..وطابقي اوراقك بنفس الوقت

لين يردون عليك ويخلصون امداك خلصتي السنه ...

اليوم قرأت بعض الردود على موضوع التعيين ..في ناس تقول انهم طابقوا من كم شهر والى الحين ماجاهم شي ...يعني يمديك ان شالله لين يطلبونك تكونين خلصتي دراسة

واذا طلبوا منك مباشرة العمل اثناء وقت الدراسة ..ممكن تطلبين استثناء بحجة ان مابقى لك الا وقت قليل على انتهاء البعثة ...واتوقع راح تمشي امورك (( للامانه ماعندي علم بإجراءات الوزاره )) ولكن دائما في مراعاة للظروف واستثناءات في أغلب الوزارات

*** تفاوت الاراء في منتدى المعلمات معناته ان الموضوع يرجع للمسؤل وتقديره ةقدرتك على الا قناع ...

الله يكتب لك الي فيه الخير ..
    ردك يبعث الأمل والتفائل فيني ... الله يسعدك وييسر كل امورك ...

اتمنى ان يتأخر التعيين اطول زمن ممكن ... لكن الي اعرفه انه المباشرة ستكون مع بداية السنة الدراسية القادمة (بعد رمضان القادم)

شكراً جزيلاً لكي على هذا الرد المطمن
    7 "

8. آلســـلآم عليكم ..
    بجآوبكـ وإستحمليني كـــلآمي رح يكـــون كثـــــير ..

قبل كم يوم تقريبآ رديت على موضوع مشآبه لموضوعكـ آلفرق أللي فيه .. إنهآ بمرحلة آللغه وإنتي خلصتي ثلآث أربآع آلمشوآر ..
    رح أفيـــدكـ بآللي أقــــدر عليه .. بحكم قربي من آلتعليم .. ونفس آلشي صآر لي زمآن بس كنت بقطآع خآص ..

أختــي أول كلمــــه أقولهآ لكـ :
    أللي طلع قبل كم يوم هــذآ مجـرد ترشيح يعني شي مو رسمـــي .. يمكن تتوظفي ويمكــن لآ !!
    قبلكم كآن نفس آلأمر وآلموضوع مطآبقة بيآنآت آلمرشحــين من آلرجآل .. لكــن للأسف أللي تعينوآ فقط بحدود 7 آلآف شخص ..

إنتي قطعتي مشوآر مو بسيط بآلدرآسه .. لو ترجعي بشهآدتكـ رح تلقـــي وظيفـــه أفضل من آلتعليم إذآ ندمتي على 8 آلآف كرآتب مبدئي بآلتعليم .. صدقيني
    آلفرص آلوظيفيه أللي رح تلآقينهآ بإذن آلله رح تعوضكـ وتلآقي وظيفه بدبل رآتب آلمعلمه ..
    ويمكن يحصل لكـ فرصه ثآنيه بحكم شهآدتكـ وتتعيـــني على آلمستوى آلسآدس بآلتعليم وليس آلخآمس .. لأن شهآدتكـ مآستر وإن شآء الله يكون تربوي وتعليمي لجل تستفيدي .

من نآحية وزآرة آلتربيه وآلتعليم والإجآزهـ لغرض آلدرآسه :
    إذآ كنـــتي مرآفق لمبتعث لكـ آلحـــق بإجآزهـ إستثنآئيه تمتـــد لــ 10 سنوآت ..
    إذآ كنتـــي في سنــة آلتجربه الأولــــى : يحق لكـ قطع سنة آلتجربه بأي وقت .. وتقديم أورآقكـ كمرآفقه .. وإذآ رجعتي من آلدرآسه بعدين .. تستـأنف سنة آلتجربه من جديد ..
    [ آلكلآم أللي فوق كلآم موثوق 100% لأني طآلع بنفسي لوزآرة آلتربيه وآلتعليم قسم آلإبتعآث وسألتهم بنفسي] إذآ بكلآمي أي غلط يآليت يجي من يصحح لي مع إني متأكد منه.

وللمعلوميه : أورآقكـ كمرآفقه تقدميهآ لإدآرة آلتربيه وآلتعليم أللي إنتي تآبع لهــآ مو لوزآرة آلتربيه وآلتعليم ..
    ومآيحتآج لهآ وآسطه أو شي لأن هذآ أمر ملكــي وشي نظآمي ومن حقكـ تروحي للبعثه مع زوجكـ كمرآفقه.

آلمعلم أو آلمعلمه مآيحق لهم الإيتعآث وبرآتب كآمل إلآ عند إكمآل 3 سنوآت بمجآل آلتعليم وهذآ آلشي من وزآرة آلخدمه آلمدنيه.

آلحـــل من وجهـــة نظري آلشخصيه :
    خلي أختكـ مثل مآقآلت لكـ تطآبق الأورآق .. وللمعلوميه وزآرة آلخدمه آلمدنيه أو بآلأصح وزآرة آلتربيه وآلتعليم تطلب مطآبقة بيآنآت دون آلحآجه للإختبآر ..
    يمكن يكــون فيه مقآبلة شخصيه ولكــن بتكـــون بقرب آلسنه آلدرآسيه آلجديدهـ ..
    مستحيل تبآشري آلآن .. آلمبآشرهـ بتكون ببدآية آلسنه آلدرآسيه آلجديدهـ 1433-1434 هـ يعني بعــد
    6 شهور تقريبآ ..
    حــرآم تجي للسعوديه وتعطـــلي درآستكـ حآليآ لجـــل شي مو مضمون !!

حطـــي في بآلكـ : هذآ من إسمـــه فقط ترشيح يعـــني شي مو رسمــي ولآ هو شي مضمون !! لآزم تركزي على هآلنقطه لآ تضيعي تعبكـ لجــل ترشيح مآتدري بعدين يطلع إسمكـ أو لآ
    إنتي سوي أللي قلت لكـ عليه .. قــدمي أورآقكـ وخليكـ بآلسليـــم وإستمري بدرآستكـ .. وخلآل هآلفترهـ صدقيني مآ في أي مخلوق أفضل من
    "ربكـ" إستخيري ثم إستخيري ورح تلآقي نتيجه إن شآء الله.

بخصوص فصـــل آلبعثه وتأجيلهآ للمرآفق .. مآعندي علم فيهآ لكن أللي أعرفه من خلآل إيتعآثي لبريطآنيآ زمآن .. فقط يحق لكـ آلتآجيل مرهـ وحدهـ
    مآدري إذآ تقدري كذآ مرهـ لكــن هذآ نظآمهم ..

كل أللي قلتـــه فوق .. مجرد رأي شخصي أنآ مآ أأيدكـ على تركـ آلبعثه .. إنتي قآرني رآتب آلمعلمه ورآتبكـ بعدين إن شآء الله إذآ معكـ شهآدة مآجستير
    ترى فـــي فرق كبيـــــر .. لأني شآيف بعض آلزملآء كآنوآ على وظآيف بشهآدآت آلبكآلوريوس ضحوآ بآلوظيفه بإستقآله ودرسوآ آلمآستر .. فرق بآلروآتب
    كآن رآتب وآحد فيهم مآيقآرب 9000 وأول مآرجع بشهآدته لقـــى أول عرض وظيفي بــرآتب أسآسي يقآرب آلـ 17 ألف ريآل .. طبعآ حسب آلتخصص .

وآسف للآطآله وبآلتوفيق .
    7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.