الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ياخادم الحرمين...اربع سنوات لاتكفي.!!!!

ياخادم الحرمين...اربع سنوات لاتكفي.!!!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4427 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية UM-JANA
    UM-JANA

مبتعث مستجد Freshman Member

UM-JANA كندا

UM-JANA , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى محاسبة , بجامعة لازلت ابحث
    • لازلت ابحث
    • محاسبة
    • أنثى
    • الله اعلم, .......
    • السعودية
    • Nov 2011
    المزيدl

March 13th, 2012, 04:32 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا معيدة وملزمة بالابتعاث الخارجي لاكمال الدراسه وبعد ان بائت جميع محاولاتنا للابتعاث الداخلي بالفشل بدأنا في البحث وبما ان زوجي عسكري فالنظام لايسمح له بمرافقتي اكثر من اربع سنوات متصله او منفصله خلال الحياة الوظيفيه كما نص قرار مجلس الوزراء رقم 45 وتاريخ 3/8/1432 هـ
    وتحسب اجازة اسنثنائية بدون رواتب ولا علاوات ولا تحسب في الخدمة ولا التقاعد وعندما يعود يكون على نفس الرتبة اللي كان عليها
    وحسب علمي دراسةا للغه والماستر والدكتوراه سواء متصله او منفصله تستغرق اكثر من 4 سنوات خاصة في امريكا
    فاذا كان الزوج مستعد للتضحيه وايقاف حياته العمليه لمرافقه زوجته طوال فترة ابتعاثها فلماذا يتم تحديدها ب4 سنوات فقط؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لماذا نلزم بالابتعاث الخارجي وبوجود المرافق طوال فترة الابتعاث ولا يسمح لهم باكثر من 4 سنوات
    لو كانت على الاقل اربع سنوات متصله فنعود مثلا بعد الماستر وتحسب اجازة جديده للدكتوراه
    هل فيه احد مر بهذا الموقف؟؟
    ايش تنصحونا فيه؟؟؟
  2. أم جنى

النظام كفيل بالسماح لك بالابتعاث الداخلي.
    راجعي نظام الجامعات وستجدين النقطة القانونية التي يمكنك الاستناد عليها عند التقديم في طلب البعثة الداخلية.
    حل آخر: التقديم على بريطانيا فقط لأن السنوات الدراسية قليلة مقارنة بغيرها من الدول.
    أسأل الله أن يفرج كربك ويسهل أمرك
    7 "
  3. اخوي
    احنا وقعنا مع قرار التعيين تعهد بالدراسة في الخارج وكان هذا شرط اساسي للقبول في الوظيفه
    وصدقني حتى زميلاتنا اللي ماوقعو الزموهم بالابتعاث الخارجي وقالو هذا قرار من وزير التعليم العالي
    اكيد بتقول ليش طيب وقعتو ووافقتو والحين بطلتو؟؟؟
    الظروف تغيرت انا لما قبلت الوظيفه كنت لسه مو متزوجه واهلي رحبو كثير بالدراسه برا وبعدين تزوجت وزوجي نفسه ماكان يعرف نظام المرافقه والابتعاث والحين كمان عندي بنت وزوجي ماراح يخلينا نسافر مع غيره
    وماادري
    افكر في بريطانيا عشان المده

وكثير مثلي
    مشكور على ردك ودعوتك
    جزاك الله خير
    7 "
  4. أختي الكريمة:
    نظام التعليم الجامعي واضح لمثل حالتك.
    لا تسمعي لكلامهم الفارغ حينما يقولوا بأنها توجيهات الوزارة.
    هناك نظام تستطيعين الاستناد عليه عند تقديم أوراق قبول ابتعاثك الداخلي.

أتمنى أن يجتمع الأخوات من المعيدات والمحاضرات اللاتي لهن نفس حالتك ، والرفع بخطاب جماعي إلى الديوان الملكي ووزارة التعليم العالي من أجل إيجاد حل لهذه الإشكالية ، فإما أن يتم تعديل نظام الابتعاث للعسكريين بأكثر من ٤ سنوات أو يتم السماح للمعيدات بالابتعاث الداخلي.

حاولوا ولا تعجزوا ، وأبشروا بالفرج من الله عز وجل.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.