الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لمـــــــــــــــــــــاذا يا حكومتي ؟؟؟

لمـــــــــــــــــــــاذا يا حكومتي ؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4426 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية alhajel
    alhajel

مبتعث مجتهد Senior Member

alhajel السعودية

alhajel , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى هندسة كمبيوتر , بجامعة ------------
    • ------------
    • هندسة كمبيوتر
    • ذكر
    • ------------, ------------
    • السعودية
    • Apr 2010
    المزيدl

March 14th, 2012, 01:54 AM

قلم سلطان السويدي
    في مثل هذا اليوم من كل شهر نشكوا انا واخواني المبتعثين في الولايات المتحدة الامريكية حالنا وندعوا الله ان يلين قلوب المسؤولين بالملحقية الثقافية السعودية وانزال كما يسمونة بالمخصصات الشهرية. قد ضاق الحال بنا ومتنا جوعا وليس هناك سامعاً لندائنا. الى متى سنضل على هذا الحال؟ الى متى ونحن نشكوا هم جوعنا؟ شائت بي الاقدار وابتعثت لأدرس ببلاد الغرب (امريكا) وكنت اظن انه سيحقق لي كل ما ابتغيه وستتوفر لي كل وسائل الراحة للاجتهاد في دراستي ولكن للاسف فقد حدث عكس ما توقعته. عشت حياة قاسية بلا طعام ولا ماء ولست وحدي بل اغلب الطلاب المبتعثين والمعتمدين على مصروف الملحقية الشهري الذي يشابه مصروف طفل بالمرحلة الابتدائية ومعه فسحتة من بيته. اصبح حلم كل طالب والذي يشغل تفكيره كل يوم هو موعد نزول هذه الفسحة اكثر من تفكيرة في دراستة اتعلمون لماذا؟ سوف اخبركم لماذا من خلال تقسيم المكافئة على المصروف المتوسط للطالب الشهري.
    يستلم الطالب 1800 دولار شهرياً منها 1000 اجار غرفة كحد متوسط بين الولايات، 100 فاتورة جوال، 100 كهربا، 200 بانزين سيارة، اغراض للشقه ومستلزمات الجامعة تقريباً 100 شهريا وبعض الايام يحتاج ملابس يعني تقريباً 150 ، كم يبقى منها ؟ 150 للاكل والشرب !!. هل تعتقد هذا المبلغ سوف يكفي الطالب من اكل وشرب لمدة شهر؟؟ هل تعلم ان قيمة 150 دولار تعادل 150 ريال؟ علبة الماء الصغيرة تشتريها من السوبرماركت بالسعودية ب 1 ريال وبامريكا ب 1 دولار، ليس هناك فرق في المبلغ لذا هل تظن ان 150 تكفي طالب لمدة شهر؟ الى متى بنضل على هذا الحال؟ هل تعلم ان المكافئة الشهرية لها 3 ايام متأخرة؟ ننتظر المكافأت الي تطير بيومها في تسديد هالفواتير والاجارات. هل تعلم ماذا يقهر الطالب السعودي؟ المبتعث الخليجي من الامارات او قطر يستلم 5000 دولار وعائش احلى عيشه ودولتي اغنى من دولته بالف مرة. وبالاخير ليس بيدي الى قول دام عزك يا بلادي.

منقول من سعوديون في امريكا
  2. ياحظك ماعليك فاتورة نت وكيبل بـ 130$ اقل سرعة علشان تدخل البوابة ترسل لهم كشف الدرجات متى ماراق مشرفك وماعليك فاتورة ماء 50 دولار شهرياً ولا عليك فاتورة غاز 100 كحد أدني ولا عليك فاتورة تروش و سيوير ( حاوية نفايات كرمت مع تصريف صحي ) بـ 50$ .. يارجل هونها وتهون ..~ يدرون بس ليه تعيش حياة كريمة لآزم إنك تعيش دون علشان ترضى بالقليل وتاكل تبن ( أكرمك الله ) قالها وزير مو أنا ..~

شكراً على موضوعك واسأل الله يفرج همنا وهم كل المبتعثين ..~
    7 "
  3. معك اخي العزيز في آن المكآفآة قد لا تؤدي بالغرض ١٠٠٪ في بعض المدن الغالية

ولكن قل الحمد لله ولا تهول الآمور حتى لا يبتليك الله بالفقر والذل آنت وغيرك

ففاتورة الجوال ٥٠$ وآنت تقول ١٠٠$

ومتوسط إيجار الغرفة ٥٠٠ آو ٦٠٠$ وآنت تقول ١٠٠٠$

وتستطيع آن تشتري المستلزمات الغذائية كاملة بدون آن ينقصك آي شئ، فالسبيل الى التوفير هو الشراء بالجملة وآنت تعلم ذلك

نعم نطمح للآفضل ولكن الشيء بالشئ يذكر

اللهم لك الحمد حمداً لاينفد آوله ولا ينقطع آخره..

تحياتي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت المطر
    معك اخي العزيز في آن المكآفآة قد لا تؤدي بالغرض ١٠٠٪ في بعض المدن الغالية

ففاتورة الجوال ٥٠$ وآنت تقول ١٠٠$

ومتوسط إيجار الغرفة ٥٠٠ آو ٦٠٠$ وآنت تقول ١٠٠٠$

وتستطيع آن تشتري المستلزمات الغذائية كاملة بدون آن ينقصك آي شئ، فالسبيل الى التوفير هو الشراء بالجملة وآنت تعلم ذلك

تحياتي
    لو كل مدن أمريكا بـ 500 و 600 ..~ كنت ابتشرط بالمدينة ما أدور اطفر المدن تكره حياتك من الطفش وعيالك يفصلون كل يوم من الكئابه ولكن في سبيل العلم ماجينا نتمشا لا جو مناسب ولا بيئة ممتازه ولكن العلم نور والجهل ضلال ..~
    المستلزمات الغذائية بالجملة ..~ تدري وين اقرب محل جملة عني ..؟ في سالت ليك ولا لآس فيقاس .. عن مدينتي 3 ساعات .. راح بنزين 80$ دولار رايح جاي هذا ولا توسع السيارة كل الأغراض يبي لها نزلتين ثلاث ..~ يعني 80 بالإضافة إلى قل بـ 60 لأنه يبيقى بنزين في التانكي المره الثانيه والثالثه بـ 80 يعني سلمك الله طلعنا بـ 220$ بنزين بس ..~
    لو آخذها من ول مارت مفرق وقضينا أحسن تطلع أوفر ..~

الراتب ما يكفي وانا يمكن يختلف حالي عن كاتب الموضوع لأني متزوج وعندي 3 أطفال وتزداد حاجتهم للمواد الغذائية والكمالية يعني نظام أندومي مايمشي تدري لو حست معلمة في حاضنة أن الطفل مستاء تقدر تسوي كلاينت عليك وتطلب دعوة لزيارة منزلك مع فريق تحري لو ماتوفر للطفل البيئة المناسبة تماماً ينسحب منك, ماجينا أمريكا ندرس ونسرح عيالنا ..~

الكافئة لآ تكفي أعزب ولا متزوج لتدبر تكاليف الحياة ..~
    وقد لا يجد غيري تخصصه في أحد المدن الصغيرة والبسيطة علشان لحد يجي يقول ليه ما ينقل !!
    خلاصة الكلآم ..~ لا تحسب أخي الكريم أن كل شخص تتوفر له مميزات الحياة التي تتوفر لك أو لي ..~

وفقنا الله وأيآكم لما يحبه ويرضاهـ ..~
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت المطر
    معك اخي العزيز في آن المكآفآة قد لا تؤدي بالغرض 100٪ في بعض المدن الغالية

ففاتورة الجوال 50$ وآنت تقول 100$

ومتوسط إيجار الغرفة 500 آو 600$ وآنت تقول 1000$

تحياتي
    وين هالولايه الي سعر الغرفه فيها 600 دولار وفاتوره الجوال 50 دولار ؟؟
    علمني خلني انقل لها ؟؟

انا كنت في كندا في تورنتو اغلى مدينه بكندا... وطلاب كندا يستلمون 2700 دولار شهريا
    اقسم بالله ان الاسعار متقاربه وكنت اوفر 600 دولار شهريا بالراحه في كندا

اسعار السكن مع عائله في كندا ما تتجاوز 600 دولار شهرياً مع الوجبات ..مع حمام خاص وغرفه خاصه

المطاعم وخاصة المطاعم العربيه والهنديه ارخص من امريكا بكثير

للاسف جيت امريكا وماقدرت اوفر دولار واحد..واخر الشهر الحساب بالماينس

اتمنى بس يساوونا مع طلاب كندا بالمكافأه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.