الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تساهل المحلقية في متابعة محارم المبتعثات ......... وإستمرار الصرف على المبتعثة !!!!

تساهل المحلقية في متابعة محارم المبتعثات ......... وإستمرار الصرف على المبتعثة !!!!


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2105 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. اعتقد ان الحل الافضل هو حجز موعد مع معالي الوزير او مع د / العيسى ومناقشة الامر معه وليس مع طلاب بعضهم لم يلتحق بالبعثه وكلهم لا يملكون لا حول ولا قوة

    لذلك المناقشه هنا في مثل هذه المواضيع تعتبر عقيمه مع احترامي للجميع
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير...
    مثل ماقلت لك

    توجه للسفاره للاعتراض

    توجه لمكتب الوزير مباشره وقابله شخصيا

    توجه لخادم الحرمين واعترض

    مو تقول انك تبغى عداله توجه لولاة الامر وابشر بالخير
    مين خشبه ....ههههههههههه أمزح
    تم الرد من االسابق
    شاكر لك المشاركة وياهلا ويامرحبا مرات ومرات
    تحياتي ,,,
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة R20
    ^^ سلامات ؟
    محتوى الموضوع واضح وانتي داخلة تشككين في الرجال وفي دينه ؟ والله عالم غريبة
    اما انك تعلليلن الفلوس على انها هي بغربة ههههههههههههه من ضربك على يدك وقال اطلعي وخذي فلوس مهي لك ؟
    للاسف النقاش ما صار نفاش افكار انما تشكيك واستعباط على العضو الاخر
    عيون فيروز :
    مواضيعك دائم جميلة ومنطقية وواعيه ليتك والله تناقش ايضا بمواضيع اخرى لتعم الفائدة ويرتقي المنتدى بنقاشات جميلة وواعيه
    بالتوفيق
    حياك الله حبيبي شاكر أطرائك الجميل وأبشر بسعدك إن شاء الله نناقش مواضيع آخرى ...

    شاكر لك مرورك والمشاركة ..

    تحياتي ,,,
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مايو1984
    يا اخوي خلها بحالها مسكينة !! اعتبرها ضريبة عدم وجود ونيس لها من اهلها !!
    متمرمطة و متبهذلة و تبي تتعلم !! بعدين بصراحة البنت المفروض يزودون مكافأتها لأن الرجال بصراحة يقدر يدبر حاله و ينلعن خيره شوي ما عليه يعني رجال يتحمل و الشكوى لله بس البنت يا اخوي ما ودك يضرها شي

    و سبحان الله تلاقي الرجال يحن على اخته و يخاف عليه و يهتم فيها اكثر من اهتمامه و حنانه على اخوه

    و كما قال الرسول صلى الله عليه و سلم : ( ما أكرمهن إلا كريم ، و لا أهانهن إلا لئيم ) ...


    ربنا يوفق الجميع .. أعرف 6 بنات في ديرتي بدون محرم و كلهم برواتب محارمهم و ما اقول غير الله يهنيهم و يسعدهم و يبارك لهم فيما جاهم

    بعدين الحكومة صدقني دارية لو تبي تستقعد استقعدت

    الفساد يحارب من اعلى مو من تحت

    ربنا يوفق الجميع و يستر ع الجميع
    حياك الله أخوي .... وصلت الرسالة وما بين السطور
    عارف أنك ما تحب المواجهة ... لكن وأنا أخوك فيه أمور لابد من المواجهة حتى يفهم اصحاب الشأن أن الموضوع مصلحة عامة وليست خاصة ويهم الجميع ..

    تحياتي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون الفيروز
    حياك الله اخوي الموضوع ماهو تأليف وقصص ... ومن يقول التفرقة تكون بالعقول وليس بالحقوق ... فهذا لم نسمع به من قبل ... فالحقوق لا تعطى بالعقول .. وإلا لما كان للمجنون والمختل أي حق في ميراث أبيه
    أنت تناقض الشرع والفطرة .. فالحقوق وأنا أخوك جميع الناس متساوين فيها الامي والمتعلم والصغير والكبير والمزارع والدكتور .... والعقل يقول المثل كلاً بعقله يعيش

    ولذلك مبدأ القياس باطل شرعاً وعرفاً ... وما بني على باطل فهو باطل

    النظام حدد شروط للصرف وقد أوضحتها في مقدمة الموضوع ولا داعي لتكررها هنا يمكنك الرجوع اليها

    أما مسألة تبرير الغير مبرر والتناقض بين السطور كيف يعني تكون ملتزمة وهي مخالفة للشروط ... وشرط المحرم وعلى لسان المسؤولين عنه يقولون أنه أمر لا ناقش فيه ومن يثبت مخافته تلغى بعثته ...
    وإذا ما قيس هذا الأمر على شروط أخرى في الابتعاث فهناك شروط يتم التدقيق عليها ومحاسبة مخالفها وهذا هو موضوعنا الذي نتحدث عنه ..
    ماهي الاسباب التى تجعل الملحقية تتغاضى عن تواجد المحرم واستمرار الصرف على المبتعثة برغم وجود أمر سامي كريم بينما في أمور آخرى نجدها تشدد فيه ... هل لديها أوامر لا نعرفها فتوضحها لنا ونستفيد منها جمعياً ..هل الأمر متعلق بفئة معينة .. هل هو خاضع لمزاج المسؤول ... هل نعتبر باقي الشروط الموجودة على موقع الوزارة خاضعة لرغبات مسؤولي الملحقيات ... أمور كثيرة نجهلها عن هذا الوضع .. ولذلك رغبنا في معرفة الاسباب حتى يستفيد الجميع شأن ذلك أي موضوع حول الابتعاث هذه النقطة الاولى ..

    النقطة الثانية المطالبة بالعدل والمساوة ... إذا كانت هذه المطالبة تسبب لك أيضاً عقد نفسية ... فعليك الآستفاد من برنامج التأمين الصحي ومراجعة أقرب أخصائي وشرح حالتك لربما تعيد التفكير في الموضوع

    شاكر لك اخي المرور والمشاركة ..

    تحياتي ,,,
    عزيزي ..
    إعلم أنني لا اجد أدنى شك في صحة كلامي ..
    فأنا لا اناقض الشرع والفطرة .. والمجنون له حق بالميراث مثله مثل اخويه .. ولكن هنالك من يتكفل بحقه !
    "فالعقل يقول المثل كلاً بعقله يعيش" ..!


    فما أردت ايضاحه هو تركيز الموضوع على "المادة".. وإهمال "تطبيق الشرع".. !
    وهذا ما إتضح لي في الموضوع !.

    ولا أخفيك .. فأنا زوجتي "خليجية" .. !
    فالملحقيه لا تتكفل الا بـمصاريف العلاج و الحمل والولادة وتذاكر السفر .. فقط ! فبالتالي .. اصبحت المسأله معقده نوعا ما .. مع العلم إن زوجتي مضافه في دفتر العائله .. ولكن ليس هنالك اية فائده .. فالمعامله جدا تختلف .!


    فالحقوق متشابهه .. للمرافقين او المحارم "الغير سعوديين" ..!
    وهذا أمر طبيعي كون نظام البعثات مخصص فقط "للسعوديين".. !
    فبالتالي هنالك مساواه لكل الطرفين وليس هنالك تفرقه !..

    وإن اردنا التكلم في مسألة "تلاعب" المبتعثات في حقوق المحارم المادية ..
    فهذا لا يعد بشيء مقارنة بما رأيته من بعض المبتعثين ..
    فهنالك بعض المبتعثين "المتزوجين" .. لم يأتوا بزوجاتهم معهم .. ومع ذلك يصرف لهم مكافأة المرافق .!

    وهذه بالنسبة لي ليست بمشكله ... كون الطرفين وجد وسيله سريعه في زيادة المصروف ..!

    والمسأله في نظري ليست "سرقه" .. مادام صاحب الحق نفسه راضي به .!
    فالمرافق يعرف انه يصرف له .. ولكنه عاد الى ارض الوطن متنازلا عن نصيبه لصاحبه .!
    والملحقية .. تعرف بأن المرافق رجع لارض الوطن .. وتغاضت ايضا عن نصيب المرافق !
    فأين هي المشكلة .؟ إذا كانت الاطراف كلها راضيه ؟! ..


    وإن كانت المسألة تطبيق "الشرع".. في نظام المحارم للمبتعثات .. فهذا الأمر لا نعرف مانتائجه .!


    لأن مسألة "المحرم".. قد تعيق الطالبه السعوديه بشكل كبير .. وهذا يعتمد على كل طالبه وظروفها ..
    فتطبيق النظام بشكل صارم .. قد يسبب مشاكل كبيره للدوله ..!


    فالنظام الان يحاول تقليص نسبة البطالة السعودية بتسهيل عملية قبول الطلاب في الجامعات والبعثات الخارجية .. وتوفير الوظائف لهم ..!
    فـنظام "حافز" ماهو إلا مجرد "شراء" بعض الوقت .. لإيجاد حل لهذه المشكلة ..!


    وحتى مع ذلك لم يستطيعوا حل هذه المشكله حتى الان .. فالاوضاع تزداد سوءاً ..


    فلو طبق نظام المحارم بشكل صارم .. فسوف تتلاشأ نسبة المبتعثات السعوديات الى 2% ..! وعندها فقط .. تكون نسبة طالبات الجامعات بالسعوديه كبيره جدا .. والنظام لن يقدر ان يغطي هذه النسبه .. وحتى إن تم افتتاح جامعات اخرى داخل السعودية ..! فهذا ليس حل امثل بالنسبة لهم ..


    لأنه سوف يفتح باب جديد .. كونهم يريدون حل مشكلة الطلاب .. والان قد أتوا بمشكلة الطالبات .!




    هنالك امور كثيره مخفيه .. لا يمكن رؤيتها من زاوية واحده .!
    فالامور إن أخذت بتسرع .... فالعواقب قد تكون سلبية ..!




    وختآما ..


    أسأل الله العافيه لي ولك ولسائر المسلمين ...,


    اتمنى لك يوما سعيدا عزيزي !


    اخوك محمد
    7 "
  6. ^^^^^^^
    كشف المشرف العام على الشؤون الإدارية و المالية بوزارة التعليم العالي الدكتور علي بن سلمان العطية عن عدم اعتبار الجنسية السعودية شرطا أساسيا في المحرم المرافق للمبتعثة.


    وأشار العطية في تصريح لـ"الوطن" أن أنظمة و لوائح الابتعاث بوزارة التعلم العالي لا تمنع محرم المبتعثة غير السعودي من مرافقة محرمها، مشيرا إلى أن نظام الابتعاث لا يسمح للمحرم غير السعودي بالاستفادة من برنامج الالتحاق بالبعثة.


    وحول أحقية صرف مكافأة المحرم "المرافق" غير السعودي، أوضح المشرف العام على الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التعليم العالي بأن صرف المكافأة للمحرم غير السعودي أمر أقره نظام الابتعاث.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاكتفاء بالمزيد
    وبعدين عيون فيروز
    الحكام تقرع كؤوس الخمر والناس ساكته
    الدماء تسال والناس ساكته
    اليهود تغتصب النساء وتتفاخر وتعرض والناس ساكته
    البنات تنضرب و الناس ساكته
    ساكتين لأنهم يرون ان هناك اولويات بأنانيه وانت تفرغت تماما عشان 900$!!!!هل هذي تطلعاتك وأبعد اهتماماتك وما يشغل فكرك الثمين؟ فان كنت تريد ان تكون لك قضيه ولديك النفس الطويل والحجة القوية لأني ارى انك كرست وقتك من اجل 900 فخذ قضيه حقيقيه! تخدمك وتخدم مجتمعك!كما ذكرت أعلاه !!!!
    انا وانت وهم صنفان
    احدهم يريد ان يحقق هدفه متجاااااااوزا جميع العقبات الوقتية التي ستنتهي بانتهاء الوسيله فيعود دعاة للعلم بدون ألسنتهم!!!!!!!والأحد الاخر الذي تم استنزافه ولما هو الذي فقط يستنزف رغم انه يمر بما يمر به الاخر السبب فقط انه استهان بوقته واجبر عقله للخضوع بالتفكير بعدم كمال الوسيله وترك الهدف واجبر أذنه على السماع فاستسلم لسانه بالحديث بمالايمت بهدفه بصله الا ان دفع به الى باقي ذلك الجمهور الذي توقف في منتصف الطريق ولم يستطع التجاوز ليهاجم ويهجم عليه.

    انت هنا في هالبعثه شهور وانت نازل استغلها وخل عنك شغل مالك يد فيه تصرف وأقضي وقتك الى حد الاستنزاف في امر يخص هدفك ومستقبلك ترىىىىىىى وربي ضيعت وقتتتتتتك وربي ضيعته الى ماليه الكفايه
    انا عارفه انك ماراح ترد علي كالعادة وان رديت الان ولكني اعلم انه سيترك في نفسك اثره!!!!؟
    لا تسمح ان تبقى في الخلف مناقشا ومجادلا ويفوتك الكثير وغيرك قد أخذ نصيبه فتعي متأخرا انك يجب ان تكون معهم في الركب ولكنهم تجاوزوك بمراحل عده ولا تستطيع الوصول لهم
    حياك الله أختي الكريمة .... السؤال لماذا حين يطرح موضوع يتم شخصنة الموضوع ... أنت ... وأنا
    لماذا لا نناقش الموضوع المطروح ونبتعد عن الشخصنة ...

    تحياتي ,,,
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK
    عزيزي ..
    المسأله في نظري ليست "سرقه" .. مادام صاحب الحق نفسه راضي به .!
    فالمرافق يعرف انه يصرف له .. ولكنه عاد الى ارض الوطن متنازلا عن نصيبه لصاحبه .!
    والملحقية .. تعرف بأن المرافق رجع لارض الوطن .. وتغاضت ايضا عن نصيب المرافق !
    فأين هي المشكلة .؟ إذا كانت الاطراف كلها راضيه ؟! ..
    ما هذا الخلط العجيب!!!

    قبل ان تقول أن من حق المرافق ان يتنازل عن مكافأته للمبتعث الاساسي ويعود للسعودية .... يجب أن تعرف ان المرافق وبمجرد مغادرته مقر البعثة ليس له حق في المكافأة نظاماً ... وإذا كان ليس له حق في المكافأة فإنه حتماً ليس له حق التنازل أو عدم التنازل عنها

    فكيف يتنازل شخص عن مال لا يملكهّ!!!
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رصيف الشمس
    كل من وافق على أخذ الإنسان (ذكراً كان أو أنثى) لمبلغ لا يستحقه فهو مشارك في الفساد ولو بدرجة بسيطة.
    والله ليس حسداً أو حقداً على أخواتنا ، لكن الحق أحق أن يُتبع.
    الملحقية قطعت راتب المحرم عن طالبتين معنا في المدينة ، وبدأت في استقطاع 300 دولار من رواتبهن حتى يتم استيفاء رواتب المحرم الماضية.
    ليس من مسؤولية الملحقية عملية الربط الألكتروني للمواطنين ، لأنها من مهام وزارة الداخلية وإدارة الجوازات على وجه الخصوص.
    كل من أخذ مالاً بدون وجه حق: ماذا ستقول لله -عز وجل- عند الوقوف بين يديه؟؟؟
    شكراً للجميع.
    حياك الله حبيبي .... لا يصلح العطار ما أفسده الدهر
    الأمر اخي الكريم ليس موضوع حسم المبلغ .... المسألة هل هناك نظام يدار من تحت الطاولة غير النظام المعلن عنه ... هل الملحقيات لها نظام يخضع لمزاج المسؤول يطبق مايراه ويترك مايراه

    حتى مسألة الحسم تعتبر مخالفة للنظام .... لانه المحرم يعتبر شرط ... والشرط إذا تم إلغاءه لا يتم إلا بقرار ... وهذا يفتح الباب لتجاوزات كثيرة وهذا بحد ذاته يفسد النظام نفسه وليس المستفيد فقط

    المطلوب لو كان هناك تعديل على النظام يكون واضح ومتاح للجميع ... شأن أي نظام آخر في الابتعاث وليس نظام مفصل على مقاس فئة معينة

    شاكر لك المرور والمشاركة ..

    تحياتي ,,,
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون الفيروز
    ^^^^^^^

    كشف المشرف العام على الشؤون الإدارية و المالية بوزارة التعليم العالي الدكتور علي بن سلمان العطية عن عدم اعتبار الجنسية السعودية شرطا أساسيا في المحرم المرافق للمبتعثة.




    وأشار العطية في تصريح لـ"الوطن" أن أنظمة و لوائح الابتعاث بوزارة التعلم العالي لا تمنع محرم المبتعثة غير السعودي من مرافقة محرمها، مشيرا إلى أن نظام الابتعاث لا يسمح للمحرم غير السعودي بالاستفادة من برنامج الالتحاق بالبعثة.




    وحول أحقية صرف مكافأة المحرم "المرافق" غير السعودي، أوضح المشرف العام على الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التعليم العالي بأن صرف المكافأة للمحرم غير السعودي أمر أقره نظام الابتعاث.


    كلام جرايد
    لاتصدق كل ماينشـر .. فالمصيبة تكمن فيما يقال !
    وهذا النظام لن يطبق الا في السنين القادمه .. فمن المعروف ان خططهم خمسيه وسدسيه .. فلا تطبق الا بعد سنوات وسنوات وسنوات .!
    ولكن .. يبقى الأمل موجودا ..!

    عسا الله يحسن الاحوال ...,
    7 "
7 من 20 صفحة 7 من 20 ... 267812 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.