الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تساهل المحلقية في متابعة محارم المبتعثات ......... وإستمرار الصرف على المبتعثة !!!!

تساهل المحلقية في متابعة محارم المبتعثات ......... وإستمرار الصرف على المبتعثة !!!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4399 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Da***ed
    الحين اذا الملحقيه ما يدرون اذا معاها محرم او لا انت شعرفك ؟؟
    مسوي المحقق كونان
    يا عزيزي

انا وزوجتي بنفس المعهد

والبنات يقولو لبعض ، وانا عرف من زوجتي بطريقه مباشرة ، او غير مباشره وهي تتكلم مع وحده منهم ..
    7 "
  2. المشكله ليته انتقاد في محله
    تلقين على كلامهم هذا كله وحرصهم الزاااااايد على المال العام والي يبي يبلغ ومتحمسين ولا احد فيهم محافظ على صلاته في المسجد

دامكم جبتوها من باب الخوف من الله والحرص على قضاء الفساد
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Seth
    لا حول ولا قوه الا بالله
    والله مامهبل البعض الا الفلوس يعني اني خايفين على بنات بلدكم اقول خلوني ساكته بس !
    ماحب اتكلم عن الي شفته بسياتل من مرافقين بزارين
    هو اي رجال محرم للحرمه يعني !
    المبزره هذول الي كم مره نلقط واحد سكران بالشارع ولا مع بنات يعتبر محرم !
    انا اقولها وبالفم المليان البنت تجي مع زوجها او تجي مع ابوها او تجي لحالها احسن !
    في بعض الاخوان زينين وعادتاً يكونون كبار في العمر والكبير في العمر بالعاده حياته مستقره فما يقدر يجي مع اخته فأغلب الي يجون مبزره وشكرا مو محتاجه محرمي يكون اقل مني عقلاً ودينياً وعمراً !
    شفنا المحارم واختص فيه الاخوان الصغار بالعمر طلعه 24 ساعه ولا هو عارف ايش الطبخه الا من رحم ربي
    واذا على الحجاب والستر اعرف كذا وحده مو محجبه وجايه مع زوجها يعني الي ماتتحجب او حجابها اي كلام هذا بينها وبين ربها الي يبي ينصح مو يفتن اعوذ بالله
    وعلى فكره انا زوجي اضطر يرجع للسعوديه فتره وكلمت مشرفتي بنفسي اني برجع معاه قالت لا قلت طيب كيف بصير بدون محرم ردت علي عادي خليكي بدون محرم 4 او 5 شهور ماتضرك !
    يعني ارتاحوا الملحقيه عارفه والله عارفه بس مطنشين بمزاجهم
    الدليل انهم اعطوا تحذير لبنات بريطانيا ومانفذوا شيء
    ذابحتكم الفلوس انا جايه عائله ومعاي بنتي وماخذين من اهلنا الله يعلم بس وماعمري طالعت هالشيء !
    ياخي قدروا ان الشاب اذا جا لحاله يقدر يوفر لانه بالعاده يأجر مع اصحابه او يقدر يسكن مع عائله بس البنت الي تجي لحالها تصرف صرف عائله حتى لو هي لحالها لازم تأجر وبمكان زين !
    و الي يبي يبلغ كلمه وحده تكفي اتقي الله هذا قطع ارزاق !
    والي وده يشتغل على بنات المسلمين هيئه وشغل امر بالمعروف والنهي عن المنكر خله يبدأ بنفسه واهله

الواحد يترفع عن كذا
    !
    كلامك درر ووشي واقعي وملموس ، واشكرك على طرحك اللي واضح صاحبه عنده عقليه ماهي هينه (ماعادا اللي باللون الاحمر)

السطرين الاخيره ، ما يصير تذكرين رجال الهيئة وشغلهم بطريقه غير لائقه، ترى رجال علم ودين ، ومالها داعي تذكرينهم بالموضوع اصلاً .

الواحد يترفع عن ايش بالضبط .

بس ياليت تجاوبين على سؤالي وبغض النظر عن فلوس او حسد او مبزره المراهقين اللي ذكرتيهم او او او ؟

هل يجوز ابلغ ولا لا ؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد ال الشيخ
    يا حبيبي .. وربي كلامك درر ..

وعندي سؤال ايش اسوي لو عرفت ان محرم وحده من المبتعثات رجع السعودية ، والآن هي بدون محرم ؟
    هل واجب على ابلغ الملحقية ؟ لان هذا سرقه ؟ ولا اكون شيطان اخرس ؟؟؟؟؟

وفي حال التبليغ انت راح تسوي شغلتين :

الاولى : اوقفت سرقه من الاستمرار .

الثانية : غيرت منكر (اذا تذكرون الحديث ، وفيما معناه ، انو اذا رأى الواحد منكر يغيره بيده واذا ما قدر بلسانه واذا ما قدر بقلبه) واتوقع نقدر بإتصال واحد على الملحقيه ، لانه مايجوز باي حال من الاحوال بقاء البنت بدون محرم لسببين الاول مخالف للشرع (اذا الشيطان اغوى آدم عليه السلام ، مايقدر عليها الحين مع كثرة الفتن؟؟؟) ؟ والثاني : مخالف لأمر ولي الامر ، وطاعة ولي الامر من طاعة الله ؟

هل ابلغ ولا اسكت ؟؟؟ محتار لاني اعرف اكثر من وحده ؟؟؟؟ طبعاً عن طريق زوجتي جاتني اعرفت هذي الاخبار؟؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Miss Hayfa
    المشكله ليته انتقاد في محله
    تلقين على كلامهم هذا كله وحرصهم الزاااااايد على المال العام والي يبي يبلغ ومتحمسين ولا احد فيهم محافظ على صلاته في المسجد

دامكم جبتوها من باب الخوف من الله والحرص على قضاء الفساد
    ارجو ان يكون ردكم صريح ؟ ابلغ ولا لا ؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the big dude
    قال عليه الصلاة والسلام
    من حسن اسلام المرء تركه ما لايعنيه

قال الله عز وجل في القران
    يأيها الذين امنو عليكم انفسكم لا يضركم من ضل اذا اهتديتم
    --------
    ارجو يكون ردكم صريح ؟ ابلغ ولا لا ؟

واللي راح يتفق عليه الاغلبيه راح اسويه ؟ وترى راح يكون في ذمتكم ؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Miss Hayfa
    بنفسك قلت حديث الرسول عليه الصلاه والسلام من رأى منكم منكرا .......الخ

وانت تشوفه منكرر ليش متردد وتسأل يجوز تبلغ او لا ؟

تبي ردي ؟

ايه بلغ بيديك ورجليك بعد
    بصراحه ماني مررررررررررره مطوع ، يعني ما اعرف احاديث كثير مره ، فحبيت استشير قبل اتخذ اي قرار ، يمكن القى مخرج ن وراح تتضح الصورة لي اكثر .

طبعاً هذا لان القرار مو هين لأن الموضوع راح يترتب عليه ضرر كبير جداً لبعض اخواتنا المبتعثات . يعني مهما كان الواحد يحب يكون حريص في كل الامور ، وما خاب من استشار.

وانتي اول رد : مؤيد التبليغ .
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Seth
    لا حول ولا قوه الا بالله
    والله مامهبل البعض الا الفلوس يعني اني خايفين على بنات بلدكم اقول خلوني ساكته بس !
    ماحب اتكلم عن الي شفته بسياتل من مرافقين بزارين
    هو اي رجال محرم للحرمه يعني !
    المبزره هذول الي كم مره نلقط واحد سكران بالشارع ولا مع بنات يعتبر محرم !
    انا اقولها وبالفم المليان البنت تجي مع زوجها او تجي مع ابوها او تجي لحالها احسن !
    في بعض الاخوان زينين وعادتاً يكونون كبار في العمر والكبير في العمر بالعاده حياته مستقره فما يقدر يجي مع اخته فأغلب الي يجون مبزره وشكرا مو محتاجه محرمي يكون اقل مني عقلاً ودينياً وعمراً !
    شفنا المحارم واختص فيه الاخوان الصغار بالعمر طلعه 24 ساعه ولا هو عارف ايش الطبخه الا من رحم ربي
    واذا على الحجاب والستر اعرف كذا وحده مو محجبه وجايه مع زوجها يعني الي ماتتحجب او حجابها اي كلام هذا بينها وبين ربها الي يبي ينصح مو يفتن اعوذ بالله
    وعلى فكره انا زوجي اضطر يرجع للسعوديه فتره وكلمت مشرفتي بنفسي اني برجع معاه قالت لا قلت طيب كيف بصير بدون محرم ردت علي عادي خليكي بدون محرم 4 او 5 شهور ماتضرك !
    يعني ارتاحوا الملحقيه عارفه والله عارفه بس مطنشين بمزاجهم
    الدليل انهم اعطوا تحذير لبنات بريطانيا ومانفذوا شيء
    ذابحتكم الفلوس انا جايه عائله ومعاي بنتي وماخذين من اهلنا الله يعلم بس وماعمري طالعت هالشيء !
    ياخي قدروا ان الشاب اذا جا لحاله يقدر يوفر لانه بالعاده يأجر مع اصحابه او يقدر يسكن مع عائله بس البنت الي تجي لحالها تصرف صرف عائله حتى لو هي لحالها لازم تأجر وبمكان زين !
    و الي يبي يبلغ كلمه وحده تكفي اتقي الله هذا قطع ارزاق !
    والي وده يشتغل على بنات المسلمين هيئه وشغل امر بالمعروف والنهي عن المنكر خله يبدأ بنفسه واهله

الواحد يترفع عن كذا !
    اول شي انا حابه اقولك اختي انو المرافقين المبزره الي تقولي عنهم وانو البنت لها ظروف خاصه ومااعرف ايش كل هالامور ماتحلل لها انها تاخذ حق مو حقها حتى لو هي محتاجه تعرفي ليش

من ترك شيئا لله عوضه الله خير
    فمابالك تاخذي حق شخص المفروض يكون معاكي وهو ماهو معاكي وتصرفي من الفلوس لكي انتي
    لا تقوليلي محتاجه وعندك اطفال وكل شهر تطلبي من اهلك

سبحان الله يمكن سبب حاجتك هو اخذ مال المرافق بدون اي وجه حق

والي يلف ويدور ويقول حلال

انا اقول المعادله سهله
    بعثه البنت + مرافق = قانوني من كل النواحي
    بعثه البت + بدون مرافق = غير قاوني من كل النواحي

كمان بقول شي اني احترم الشاب السعودي جدا لانو لو لفينا الدنيا كلها ماراح نلاقي رجال زي رجالنا

ومااتوقع رجالنا يرضو على بناتهم انهم يتبهذلو ويكونو لحالهم بدون محرم

الشي الثاني الي ابغا اقوله للاخت الي تقول انو الشاب يقدر يشترك بالسكن مع شباب ويقدر يدبر عمره
    ابغا اقلك شي اختي الرجال اذا انزنق صعبه جدا يدق على اهله ويقولهم ارسلولي فلوس لانه عيب
    بس البنت عادي لانها بنت ومكفوله من اهلها ومو عيب تطلب بدليل انو الملحقيه ماتسمح بسفر البنت الا بمحرم

الشي الثالث والمهم يااختي مين قالك انو البنت تحاول تسكن في احسن الاماكن عشان امان
    انا اعرف بنات يحاولو يدورو سكن رخيصصصصصصص الله يعزك عشان يوفرو فلوس حق الروحه والجيه
    والله عن تجربه اعرف بنات ساكنين لحالهم وبسكن معليش ماينسكن عشان يوفروو

والشي الرابع الشباب اصلا مايرضو يسكونو في اي مكان زيه زي احد يدور على مكان امن
    7 "
10 من 20 صفحة 10 من 20 ... 59101115 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.