الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ودي ابطل كل شي ،، ما ادري مترددة !!

ودي ابطل كل شي ،، ما ادري مترددة !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5965 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. انا مالي علاقة ’’ انا من كندا بس الموضوع شدني والله

----

جلوسك بالسعودية له مميزاته

وذهابك بالخراج له مميزاته

كونك امرأة ,, وموظفة الان ,, لكن لست في عش الزوجية ,,

انا أرى ان جميع العقبات ستذهب عنك بمجرد ان حللنا موضوع الزواج ,, فالباقي من المفترض ان لا يؤثر عليك ..

للعلم انت كطبيبة زواجك سيتيسر ان شاء الله ,,

الان نرجع لثقافة عائلتك ,, فهل تتقبل عائلتك فرضا ,, ان تتزوجي من شخص سعودي لا تعرفينه ,, لمجرد انك قابلتيه في امريكا في نفس الجامعة وكان ذو خلق وكل الصفات الحميدة فيه

لان لدينا من العيلة من فعل ذلك ,,

وأيضا أعرف اصحاب لي ذهبو وتزوجو من سعوديين أو سعودييات في نفس الجامعة واستقرو

وكلهم أطبة أو مهندسن

لذلك اذا استطعتي حل الزواج وعوائقة ,, بالناتج حقه سيري امورك

اذا تغلبتي ع مشكلة الزواج اذهبي الى امريكا

اذا لم تتغلب ,, ابقي هنا

والله يرعاك
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوحه الصباح
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

طلبتي المشورة ومن يـُستشار فهو مؤتمن

فلو كانت المبتعثة أختي ( لنفرض ذلك ) فإني أُشير عليها بالبقاء هنا , وبعد الزواج لتطير هي ونصفها الآخر لأبعد بقاع الأرض .

خاصة وأنك موظفة الآن فهذا سيدعمك ِ من ناحية البقاء هنا , فضلا ً عن عمرك ِ 24 عاما ً فلا تجازفي فالرجل منا غالبا ً يحب المرأة بين 22 إلى 26

وانتظـــــارك الزوج ليس إلا لأنكي تحبين أن تستقري كباقي خلق الله رجالا ً ونساء َ ,لذلك الفتاة زوجها هو من سيكون الشعور الأعمق و الحقيقي لها بحكم أنهما سكن و ستر وغطاء لبعضهما فهو خير سند و منبع الرحمة وموطن العطف و الأهم أقرب وجودا ً معها لإسعادها

و نصيحتي لك ِ أكملي إجراءات البعثة إن كان هناك مجال لتتمديد لعام أو عامين و تحججي للوزارة بالفيزا ( الفيزا الأمريكية أعقد التأشيرات استخراجا ً ) ووقت صدورها وتعارضها مع فترة الدراسة ومددي أقصى مدة ممكنة ( هناك مجال لعامين على حد علمي )

واكثري خلال ذلك من الدعاء , عسى ربي أن يرزقكي بزوج حنون طيب كريم وبعد الله هو خير أمين ومعين .

صدقيني ستكون الحياة بالنسبة لكي منهل سعادة و عسى ربي أن يرزقكي بذرية صالحة تقرين بهم عينك ِ في الغربة , وتعودين من هناك بمنافع عدة و قد كسبتي استقرار رائع .

و ستكوني رسمتي في كراسة ذكريات حياتك ِ صفحات لا تـُنسى من العلم والسعادة

ولا تنسي الإستخارة لذلك مرة واثنتين لعل الله يـُحدث من بعد ذلك أمرا

هذا رأيي بأمانة و نسأل الله يوفقكي لكل خير وصلاح وفلاح
    أنا مع هالكلام ، واستخيري والله يوفقك
    7 "
  3. سبحان الله انا دخت وانا ادور عن زوجة توافق تسافر معاي لدراسه الماستر والدكتوراه
    يتحمسوووون اهل البنت وبمجرد مايعرفون السفررر .. ستوووووووووووووب!.

بخصوص السفر للبنت بحالتك .. الدراسه والتعلم والطموح وتطوير الذات شي حلو

بس بصراحه صعب وبتواجهك صعوبات اكثر كونك انثى .. وبدولة مثل امريكاا.

والاهم نقطة الزواج وهذه هاجس اي مبتعثه يوفتها قطار الزواج .

وانت ما شالله بكالوريس وموظفة .. وبيني وبينك من ناحية الوظيفة ما اظنها تفرق درجة الماستر عن درجتك .. وهالنقطه من واقع تجربه وبشركات كبار مثل ارامكوا والكهرباء السعوديه.

حاولي تغيرين امريكاا لي دكتور صديق درس ثلاث سنين بامريكا وجاء اجازه لاهله يوم رجع رفضوا بدون اسباب .. اظطر يعيد الدكتوراه وبموضوع مختلف ببريطانيا.

اخرتها قبل اسبوع صديق لي دكتور كانت عنده رحلة علميه ولقى الموافقه من المؤسسه العلميه ورفضتة السفاره بدون اسباب مع ان الماستر والدكتوراه اخذها منهم .

تعنت راح يعيشك بقلق.

بالاخير فكري بنقطة الزواج وان كثيرررر ما فادتهم شهاداتهم يوم راح العمر بدون اطفال وحياة عاطفيه...استخيري الله وربي يوفقك.
    7 "
  4. آنآ من رآيي آنك تمشين آمورك آلحين في آلبعثه من نآحية تدبير قبول وخلافه ولكن بشي من آلتمطيط ...يعني بمآ آنك موظفه ...حآولي آنك تجلسين آطول وقت ممكن هنآ في آلسعوديه آلىىىىى آن مره خلاص تقولك آلوزآره ترى آن مآسآفرتي بنلغي بعثتك ...يعني آجلي ومآرسي كل سبل آلتمطيط ......

.آلسبب في نصيحتي هذي آنك تآخذين وقت آطول في آلتفكير + وش مطيرك ؟ + يمكن خلال هآلفتره يتقدم لك آبن آلحلال وتتزوجين وتسآفرين وتلحقينه بآلبعثه معك وآنتي مبسوطه

وآنصحك بآن محد يدري عن موضوع بعثتك برى بيتكم حآليآ
    7 "
  5. مرحبا عزيزتي

كلنا بناات ومافي احد من اهلنا حتى لو كانوا راضيين الا وفي قلوبهم غصة بعدنا والخوف علينا وخصوصا ان البنت مو مثل الولد

استخيري واقدمي على البعثة واذا كان في البعثة خير راح تتسهل امورك
    والشغل بالعكس احس الشغل بعد الدراسة بيكون وضعه احسن
    والزواج انا عمري الآن 25وبكمل بعد كم شهر 26 انت ماراح تضمنين الزواج اذا بطلت بعثة

انظري للموضوع بعقلانية القلب وراح تصلين الى الحل

وترى هذا اللي انا اسويه

كل الناس تتكلم امي حتى تقول انها مو راضية بس انا اكمل الموضوع لان عارفه كل شئ بيد العالمين
    جتى لو مارحت بيكون بجلستي خير لي

دمت بحب

نووفه
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fton
    ليش الحيرة يا اختي دامك استخرتي اتكلي على الله هادي فرصة ما تتعوض والكل يتمناها والدراسة كلها ثلاث سنوات و انشاء الله تتوفقين.
    الحمدلله ، بعد تفكير ،

رح اكمل اجراءات البعثة ، انا استخرت رب العالمين ،

و الخيرة فيما اختاره الله ..

شكرا على مشورتك ، الله يحفظك و يوفقك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لؤلؤة المرجان
    أختي lost

لا أعرف ما أقوله لك لكن فرصة الإبتعاث تجي للشخص مرره وحدة والله بصراحة فرصة لا تعوض
    وإنتي محتارة من قبل الاسرة واعتقد انهم ممكن يقتنعوا لانك اكيد ما وصلتي للمرحلة النهائية إلا وهم عارفيين كل الخطوات اللي عملتيها ومحد أعترض
    وبعدين الزواج قسمة ونصيب يمكن تجلسي وما تزوجي ويمكن منا لحد ما يجي موعد السفر تتزوجي (الله يسخر لك الزوج الصالح أين ما كنت)
    وبعدين تخصص طب صعب يمكن والله أعلم يبغاله أكثر من ثلاث سنوات لذلك ممكن تغيري التخصص يوم الملتقى والوزارة هي اللي بتجيب القبول مو إنتي

وقبل هذه الأشيااء كلها أستخيري الله سبحانه وتعالى واللي فيه خير بتشوفينه بحياتك
    والله يكتب للجميع الخير أين ما كانوا

وأنا عن نفسي في قطاع خاص بس والله مو مرتاحة وإنشالله بروح كندا تخصص تجارة إلكترونية وأتوظف بهذه الشهادة لتحسين مستواي الوظيفي والإجتماعي وحتى زوجي في قطاع التعليم الحكومي وراح يقدم إجازة وإنشالله ما بنخسر شي فتخيلي وضعي شقتي وعفشي وحياتي وكل شي حولي وبنتي الصغيرة والله لو بفكر بزاوية ضيقة مثلك كان كنسلت البعثة لكن رايحة وكلي أمل بشهادة الكبيرة

وهذا رائي والله يوفقك

تحياتي

شكرا عزيزتي ،
    و فعلا الزواج ارزاق و بيد رب العالمين ـ

مين انا عشان اعترض ،

و من ناحية الأهل بالعكس امي و ابوي و اهلي موافقين
    بالعكس امي و ابوي مررررررررررة مشجعيني و يبغوني اكمل دراسة

بس انا اتكلم عن الباك قراوند يعني الاقارب البعيدين و المعارف و كذا ،

بس الحمدلله ، و الله يجيب ما فيه الخير ..

و صدقيني انا ما انظر للموضوع من زاوية ضيقة قد ما هو محاولة لحسبة الموضوع صح ، و النظر له نظرة بعيدة ،

هل هذا الشي بيفيدني و لا لأ ..

عموماً ، انا استخرت رب العالمين ، و هذاني اشاور الناس الطيبة اللي مثلكم ،

ربنا يسهل الأمور ..
    و انتي كمان الله يوفقك و يسخر لك البعثة على اتم حال و ترجعي تفيدي امتك و بلدك و شعبك ،

الله يوفقنا كلنا
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rammash
    يـآختي انا مالي خـبره بهالاشياء ,, بس يوم قريت موضوعك تفاعلت وحسيت اني لازم ارد

انا اقول لا تروحين ,, اذا تبين تكملين دراسه كملي في السعوديه ماعندي اسباب بس اعتقد هذا الشيء الصحيح لكـ ,, بالذات على نقطه قطار الزواج ,, الله يسهل لكـ وياااارب ما ينكتب لك الا الي فيه خير لكـ

يعطيتس العـ!فيه

الله يجزاك خير على تفاعلك ،

و هذا عشمنا في اخواننا و اخواتنا ،

كلنا يد وحدة ، و كلنا اسرة وحدة ، و اللي يضايقك يضايقني و العكس بالعكس ..

و جزاك الله خير على مشورتك ، بس انا اقتنعت ان الواحد مهما سوى ، رزقه على رب العالمين ،

لو ربي كاتبه رح يصير ، و لو مو كاتبه مهما سوى الانسان ما رح ياخذ اكثر من رزقه ..

شكرا و ربي يوفقك ..
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوالهيثم
    ياختي الفاضله اسال الله لنا ولك اتوفيق في الدنيا والاخره

نسبه الي موضوعك ان الذي تفكرين به من ناحيه الذهاب في البعثه او لا هذا لايخلو اي طالب منه
    خصوصا المتوظفين

من وجه نظري الاسقرار العائلي <الاستقرار النفسي>حلم اي انسان ذكر او انثي عاقل يدرك قيمت الحياه فأذا وجتي الشخص الذي يستاهل التضحيه بحيث تعوضين ماسوف يفوتك من تعليم وترين هذا التعويض في اولادك فتوكلي علي الله ولاكن ان لم تجيدي هذا الرجل فصدقين انه لايوجد حل من ان تكملي تعليمك وختام هذا الكلام ان الله لايضل من استخاره واسال الله لكي خيري الامور في الدنيا والاخره

سبحان الله ، هذا اللي فكرت اسويه ،

الله يجزاك خير و يوفقك و يبلغك مقصودك في الدنيا و الآخرة ..

شكرا
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.