الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير جديد منتدى مبتعث windows VS Mac للمبتعثين

تقرير جديد منتدى مبتعث windows VS Mac للمبتعثين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4422 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية SN 1006
    SN 1006

مبتعث مجتهد Senior Member

SN 1006 التشيك

SN 1006 , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى التشيك , تخصصى ... , بجامعة ...
    • ...
    • ...
    • ذكر
    • ..., ...
    • السعودية
    • Jan 2012
    المزيدl

March 15th, 2012, 01:05 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

تحية طيبة لكل المبتعثين

من ما لا يدعو للشك ان جهاز الكمبيوتر هو اهم الاجهزة التي يعتمد عليها المبتعث في دراسته سواءً في معهد اللغة او الجامعة
    كما تعلمون يوجد نظامي تشغيل في عالم الكمبيوتر هما
    نظام الويندوز و نظام الماك

الاســـم:	Mac-OS-X-Lion-Wallpaper-Black-Blue.jpg
المشاهدات: 17
الحجـــم:	16.7 كيلوبايت VS الاســـم:	windows7hdwallpaper10.jpg
المشاهدات: 15
الحجـــم:	9.5 كيلوبايت

لذلك احببت ان اعمل هذا الاستطلاع عن النظام الذي يعتمد عليه اغلب المبتعثين
    اتمنى من كل شخص انه يعطيني رأيه

لماذا يفضل احد الانظمة على الآخر
    او
    لماذا ترك النظام الذي يفضله و اتجه الى الآخر

اتمنى عدم الاكتفاء بالتصويت و ثم الخروج

بل يهمني ان اسمع وجه نظرك في الموضوع

و الدعوه موجه ايظاً للمشرفين حتى يشرفوني في موضوعي
    <------- بيضبط علاقته مع الادارة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ

ملاحظة

المقارنة بين نظامي تشغيل يعني لحد يقارن لي هاردسك توشيبا مع و يسترن ديجتال ؟؟!!
    كيف توصل

انا اقولك

windows VS
    Mac
    Mac book pro VS Sony
    Sony VS Acer
    Acer
    VS HP
    HP VS Toshiba laptop
    Toshiba Hard disk VS Western digital Hard disk

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ

المصغرات المرفقة اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	a447247e0a3944ac38901ec6978113f4.jpg‏
المشاهدات:	7
الحجـــم:	258.0 كيلوبايت
الرقم:	19771  

اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	Mac-OS-X-Lion-Wallpaper-Grey.jpg‏
المشاهدات:	18
الحجـــم:	80.8 كيلوبايت
الرقم:	19772  

الصور المرفقة   
  2. شخصيا .. انا مستخدم الاثنين ولازلت استخدم الاثنين ..

الاجهزة اللي عندي
    MacBook Pro
    Sony Vaio E series
    Toshiba Satellite P775-S320

انا ماراح اقارن بين الهاردوير .. لان الهاردوير هو نفسه من جهاز الى جهاز .. !
    لكن اللي يختلف بالهاردوير من جهاز الى جهاز هو الجودة .. فمثلا الماك بوك جودة الهاردوير حقه عاليه (هذا معروف بكل اجهزة ابل) .. فبالتالي نادرا جدا تلاقي مشاكل بالجهاز ..

بس اللي راح اقوله أني انا استخدم النظامين لسبب اني ماقدر استغني عنها ..
    فمثلا الماك انا دائما استخدمه وجدا احب استخدمه ..واستخدامي فيه متنوع لكن على الاغلب استخدمه للتصاميم والبرمجه بشكل خاص ...!
    فأداه وسهولة استخدامه يساعد المستخدم انه يلقا احتياجاته بدون عناء .. !
    .. ومثل ماقلت لكم احلى مافي الماك ان البرامج فيه خصوصا البرامج الكبيره ماتواجهه فيها مشاكل ..!
    وايضا الماك من يوم شريته صارلي سنتين حتى الان والحمد لله ماسويت له فورمات ولا شي .! بالعكس النظام جدا ممتاز ومتزن .!
    الشي اللي يريحني بالماك .. سرعة وقوة الاداء .. والحمايه < اللي يقولكم لازم تركبون برنامج حمايه ارفعوا عليه قضية نصب واحتيال

اما بالنسبه للويندوز (على جهاز سوني).. فايضا انا استخدمه .. واستخدامي له متواصل ..
    مشكلتي مع الويندوز ماقدر اخليه .. لاني استخدمه من عام 96 ...
    والمشكله الاخرى ان البرامج اللي على الويندوز اللي انا تعودت عليها مالقيت لها نسخة للماك (مثل الاوفيس).. لقيت برامج بديله لها بالماك (ماك اوفيس) .. !
    بس انا صعب استبدل شي تعودت عليه !

ولكن من يوم حولت على ويندوز سفن 64 بت .. الوضع تحسن كثير افضل من النسخ السابقه من الويندوز !.

طبعا التوشيبا كان عليه ويندوز .. بس حذفته .. وصرت كل فتره وفتره اركب نظام عليه جديد .. النظام الحالي اللي عليه هو Ubuntu .. وقبله كان Debian ...!
    بالعربي مخليه فار تجارب .. خبرك الواحد يحب يستكشف

لك مودتي !.,

اخوك محمد ..,
    7 "
  3. أنا مجرب الإثنين
    الماك والله ماهو حلو نظام بايخ كل شي رصاصي قديم والمسن بدون صورة يغث ويرفع الضغط
    ولا فيه جافا ماتخش شاتات وبعض المواقع ماتفتح وهو شكله بايخ احلى مافيه جودة الشاشة والوانها فقط

الويندوز شكل واستخدام وعملي ويفيدك بأشياء كثيرة ويفتح النفس والله ع مدح الناس للماك اشتريته فضول بس
    بصراحة ما اعجبني مرةة

وكل واحد وذوقه
    7 "
  4. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتـــه

بالنسبة لي راح أكون دوما ودائما وأبدا مع حبيب القلب " وندوز "

وبالتحديد xp !

جربت النظامين ولكل نظام مميزات وأيضا عيوب ،

فيما يختص للوندوز بيعجبني فيه السهولة والمرونة إضافة إلى أي برنامج يصدر أول ماينزل بيكون متوافق مع الوندوز دايركت على عكس الماك ! ،

الماك رائع من ناحية الأمان والأمان بيد الله ،

لكن بصراحة كتجربة شخصية كوني أحمل الكثير من الملفات وبشكل متواصل " 24 / 24 " سواء روابط مباشرة أو تورنت إضافة إلى الألعاب أونلاين ومشاهدة الأفلام HD والحمدلله آخر مرة عملت فورمات للجهاز قبل سنتين ونص ^_* ،

مشكلة مستخدمي الوندوز بشكل عـــام نثبت برنامج الحماية وانتهى الموضوع على كذا !!

الواجب عمل آبديت بشكل يومي + عمل فل سكان للجهاز وأي جهاز متصل بالجهاز عن طريق"USB" على أقصى حد أسبوعيا + تفعيل برنامج الحماية بمجرد انتهاء الفترة + تنزيل تحديثات الوندوز .

وبإذن الله أضمنلكم بنسبة كبيرة بإن الجهاز راح يكون معاكم عال العــال ،

صراحة الوندوز فيه أشياء كثيرة لو بحاول أحصرها في رد صعب جدا !!

على فكرة لا يفوتكم وندوز 8 جربتو أول مانزلت النسخة الأولى التطويرية ، وبصراحة كان جدا ممتاز ومثالي إضافة إلى السرعة العالية في الآداء واللي عجبني بشكل كبير بإن الوندوز يتعرف أوتوماتيك على أي جهاز متصل أيا كان !!!

وحاليا صدرت نسخة البيتا أنصحكم بتجربتها ،

لكن برضو حتى لو تم إصدار وندوز 20 و 100 يبقى " XP " معشوقتي !!
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خطوتآن وآبتعث
    أنا مجرب الإثنين
    الماك والله ماهو حلو نظام بايخ كل شي رصاصي قديم والمسن بدون صورة يغث ويرفع الضغط
    ولا فيه جافا ماتخش شاتات وبعض المواقع ماتفتح وهو شكله بايخ احلى مافيه جودة الشاشة والوانها فقط

الويندوز شكل واستخدام وعملي ويفيدك بأشياء كثيرة ويفتح النفس والله ع مدح الناس للماك اشتريته فضول بس
    بصراحة ما اعجبني مرةة

وكل واحد وذوقه
    الماك لا يعتمد على الجرافيكس كثيرا .. كما الويندوز !.
    فبل على العكس .. الماك يستخدم واجهة بسيطه بالتصميم .. حتى لايؤثر على اداء النظام !.
    وهذا هو الفرق عندما تجد أن الماك (له سيدي واحد 800 ميقا).. اما الويندوز فتلاقي له (سيدي دي في دي 4.6 جيجا)..
    فهذا يدل على أن الماك بسيط .. وكلما كان حجم البرنامج اقل .. كلما كان اخف واسرع !.
    فلو مثلا قارنت اصدارات الويندوز القديمه مثل (ويندوز 98) .. باحد الاصدارات الحديثه (مثلا فيزتا او سفن)..
    لوجدت ان هنالك فرق شاسع .. من ناحية سرعة استجابة النظام والاداء .. فمثلا ويندوز 98 سوف تجده سريع وخفيف جدا !
    بخلاف الاصدارات الجديده .. ستجدها جدا بطيئه وتستهلك كثير من الذاكر وايضا المعالج ..!

بالنسبه للجافا بالماك .. فميزة الماك أن الجافا مدمجه معه .. بمعنى انك مايحتاج تحمل الجافا ..
    بل على العكس الجافا جزء من نظام الماك ويتحدث باستمرار (بخلاف الويندوز الجافا يكون برنامج منفصل)..

اما مسألة الشاتات .. فإذاا كان قصدك الشاتات الصوتيه .. فماتقدر تدخلها بالماك لان نظام الصوت بالماك غير مدرج بالشاتات الصوتيه (نفس مشكلة الويندوز فيزتا)..
    واحيانا تجبرك الشاتات انك تحمل الجافا كبرنامج منفصل بالماك .. (وهذا عيب في برمجة الشاتات بشكل عام)..

وأما مستخدمين سفاري ... فأنصحهم استخدام الفايرفوكس او الكروم ..
    فما لاحظته أن هنالك مشكلة في قرائة الخطوط العربية في متصفح السفاري بالماك .. !

اضافة بسيطه لمن يمتلك الماك ويريد استخدام الويندوز ...
    اذا كنت تستخدم الماك ولكن احيانا تحتاج الى ان تستخدم الويندوز لظروف خاصه .!
    فيمكنك استخدام برنامج Parallels Desktop ,,,
    فهو برنامج محاكي للانظمه .. فعن طريقه بإمكانك تنصيب الويندوز كنظام داخل الماك ..
    وبإمكانك تشغيله وإطفائه مثل بقية برامج الماك .. واستخدامه كنظام مشترك او مستقل !

(كنت استخدم هذه الطريقه سابقا .. )

وايضا اذا كنت تحب ان تستخدم الويندوز بشكل كامل .. يمكنك ان تستخدم برنامج Bootcamp
    وهذا سوف يقسم الهاردسك عندك ويمكنك من تنصيب الويندوز بجانب الماك ..
    وبالتالي اذا اردت تشغيل الماك بإمكانك اختيار نظامك المفضل سواء ويندوز او ماك ..
    عن طريق الضغط على زر Options بشكل مستمر وقت اقلاع الجهاز ..!
    7 "
  6. احد الاخوان يدرس هندسه ونصحني اني ما اشتري الماك لان دراسه الهندسه تتطلب منك انك تحمل بعض من الابلكيشن عشان تطبّق الّي درسه و بعضها الزامي ولازم تراجع الدكتور وهذي الابلكيشن ما تشتغل بالماك .. فأنا توكلت على الله وشريت جهاز ويندوز عادي
    7 "
  7. والله شوف الاوتكاد اللي اهم براممج التصميم موجود علا الماك يعني ريح راسك وتقدر تسال القسم في الجامعه وراح يعطوك فكره لو انت راح تحتاج وندوز بدلا من ماك

يا صاحبي انا مستخدم ماك من ٤ سنوات ومرت علي ٣ اجهزه عمري مافرمت واحد منهم للان، ماقد جاتني مشاكل كرش للنظام، تعليق ، فيروسات ،ملفات تجسس

انا ما انكر انو الوندوز فيه اشياد ماهي موجوده علا الماك لكن بكل سهوله زي ماقال احد الاخوان برنامج parallel desktop يحل المشكله بكل سهوله ويسير عندك النظامين شغاله في نفس الوقت دون ماياثر اي واحد منهم علا الثاني.

بالنسبه للهاردوير من ناحيه الجوده هو اعلا بكثير من اجهزه الوندوز وان كانت الشركه المصنعه وحده فدرجات الجوده تختلف خصوصا فالرامات. غير كذا ياخي يكفيك لمن تشتري ماكبوك يكون الجهاز مصنوع كليا من الالمنيوم وكل الجهاد قطعه وحده يعني ماتسمع عطعه ولا بلستيكات تتفكك زي لابتوبات تشويبا ولحد يقولي كلامي غلط لاني شايف قدام عيني ماكمل سنتين الا ومفصلات الشاشه بالقوه ثابته

ولاتنسى الشاشه اللي من تقريبا ٣ او ٤ سنوات وهي led

زبده الكلام خذ ماك ونزل عليه وندوز لو احتجت له في يوم من الايام
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة psn
    احد الاخوان يدرس هندسه ونصحني اني ما اشتري الماك لان دراسه الهندسه تتطلب منك انك تحمل بعض من الابلكيشن عشان تطبّق الّي درسه و بعضها الزامي ولازم تراجع الدكتور وهذي الابلكيشن ما تشتغل بالماك .. فأنا توكلت على الله وشريت جهاز ويندوز عادي
    هذا الكلام سمعته ايظاً

السبب ان في برامج محاكاه مثل محاكاة عمل المصانع للهندسة الكيميائية و لها اصدار فقط للويندوز

نفس الكلام لباقي كليات الهندسة

موفق اخوي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.