الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تزعلون ولاماتزعلون هذا الواقع...........

تزعلون ولاماتزعلون هذا الواقع...........

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4421 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. عندي ملاحظه صغيره خاصه بصاحب الموضوع قبل ابدا في كتابه الرد : اتمنى منك الرجوع لمشاركاتك و تعد كم مره كتبت ابغى و اريد و سؤال , و في المقابل من خلال ال 90 مشاركه كم شخص استفاد منها ؟؟

قبل تقييم الناس قيم نفسك او على الاقل قارن بينك و بينهم بإنصاف .

ابدأ الرد على موضوعك :

اولا - من قال ان المبتعثين مو حقين دراسه او جالسين يلعبون بالذات في امريكا : يا عزيزي و يا اخي في الله سواء كنت في امريكا او في اي مكان في العالم , لا تعمم على الجميع حتى ما تحط شيء في ذمتك.

اذا كان يلعب ولا حق دراسه طبيعي ما راح يجيب الدرجه المطلوبه في اللغه او في الجامعه ما يجيب المعدل المطلوب و مصيره يرجع في فتره قصيره و يصفى من الابتعاث .

اذا كان يلعب في نظرك و مو حق دراسه و في نفس الوقت جايب المعدل و الدرجه المطلوبه و ماشي في دراسته , هذا الغرض من الابتعاث انك تحقق المعايير المطلوبه منك عن طريق مكان التدريس او الملحقيه .

اذا كنت تقول انه مسجل في معهد او جامعه خرابيط و لا يدرس و يجيب الدرجه المطلوبه , في النهايه يدرس في مكان بمعايير و ايضا حقق الدرجه المطلوبه , يعني ما زال محقق الهدف من ابتعاثه .

ما انكر ابدا ان فيه طلاب و صادفتهم و اعرفهم شخصيا يقولها لك بصريح العباره انا جاي اتمشى سنه ونص و ارجع , و في النهايه اما انه غصب يداوم عشان الامقريشن , او يطفش و يرجع للسعوديه لانه ما لقى الي متوقعه مثل انه يغيب على كيفه , او تلغى بعثته خلال اشهر قليله بسبب درجاته .

ثانيا - المساعده الاكاديميه في المنتدى او في غيره : كان عندنا في السعوديه قبل سنوات 7 جامعات فقط و اربع معاهد , و سبحان الله كل واحد منهم له انظمته و قوانينه المختلفه عن الثاني . مثال : جامعه الامام تجلس في القاعه من اول ما تدخل الصباح الين تطلع و الدكاتره هم الي يجونك في نفس القاعه , و الملك سعود كل محاضره في قاعه لازم تروح لها و احيانا تروح لقاعه في مبنى ثاني .

هذا في السعوديه كان وما زال , فما بالك في 52 ولايه و اكثر من 3000 جامعه و ايضا زياده على هذا تختلف من قسم لقسم داخل نفس الجامعه , و دائما نسمع الجمله هذي ( اسأل قسمك هم الي يفيدونك ) يعني حتى الي في نفس الجامعه ما يدري غير عن القسم الي يدرس فيه او صدفه انه يعرف معلومه من قسم ثاني , و ايضا زياده على الي راح كله تختلف من دكتور الى دكتور كل واحد له مزاجه و طريقته لا في منهج ولا تصحيح ولا تدريس ولا اسلوب ولا اي شي , منهم من يدخل القاعه يقولك اي سؤال عندكم واذا ما احد رد قال انتهت المحاضره ومشى في خمس دقايق , و منهم الي يلقنك تلقين يعطيك مذكره كم صفحه و هذا هو المنهج .

ثالثا - طلاب اللغه تلقاهم في المنتدى بكثره و الله يجزاهم خير عندهم وقت فراغ اكثر من غيرهم . طلاب البكلوريوس تلقاهم اقل بكثير لانه عندهم الي شاغلهم عن كل شي و عساهم يلحقون ياخذون نفس و يريحون شوي . طلاب الماستر معدودين على الاصابع في المنتدى . طلاب الدكتوراه اثنين فقط الي اشوفهم و اعرفهم في المنتدى يردون .

كل ما طلعت فوق في الهرم التعليمي كل ما قل عددهم . يعني لا تزعل اذا سألت عن تخصص في جامعه معينه ولا لقيت رد لانه احتمال ما فيه احد من المشاركين في المنتدى عنده المعلومه , في احد الجامعات 125 تخصص . و المتوسط توقعي والله اعلم انه 50 تخصص .

رابعا - اغلب الاسئله و الاستفسارات موجود لها مواضيع في المنتدى سابقه , و لكن الله يهديه الي يسأل ما تعب نفسه يبحث في المنتدى و الامثله كثيره فقط تابع اول ثلاث صفحات وشف كم موضوع مكرر وبكره تلقى احد يسأل نفس السؤال . اذا هو ما تعب نفسه بكتابه سؤاله في خانه البحث انا ليه اتعب نفسي في الرد على موضوعه .

خامسا - اذا كنت تشوف خطأ في مكان تواجدك ابدأ بنفسك بالتصحيح و يبدأ الكل يتأثر من هذا التصحيح .

هذا رأيي و يبقى في النهايه رأي يقبل الصحه و الخطأ و النقاش .
    تحياتي لك
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a77a
    أختي الكريمة .. أعرف معاناتك جيدا لكن لعل توضيحي بالأسفل يخفف عنك قليلا

هناك خمسة عينات من وجهة نظري،،
    العينة الأولى: ليست لديه إجابه نهائية وهذا نعذره
    العينة الثانية: لديه إجابه ولكن غير مؤكدة أو أنه سمع عنها ويخشى أن يعطي إجابة خاطئة لذا فضل السكوت ,, ومن وجهة نظري أنه لو عرض الحل أو الرد ووضح بانه ليس متأكد لكن أعطانا ولو حل بسيط أو بداية حل لعل السائل ينطلق منه.. لذا لا عذر له
    العينة الثالثة: لديه معلومة ولا يتقدم بها -وهؤلاء إن شاء الله أنهم حالات نادرة- وهذا عتبك وعتبنا عليه
    العينة الرابعة: يدخل يضع تساؤله -ولديه خبرات كثيرة- وبمجرد الحصول على المعلومة التي يريدها يختفي ولا يعود إلا عندما تواجهه مشكلة ما.. وأنا أعتبر مثل هذا يأخذ ولا يعطي ويحق لنا أن نعتب عليه
    العينة الخامسة: هذا الزائر وهذا مامنه رجا

أرجو لك وللجميع التوفيق

ههههههههه أحلى شيء العينه الخامسه !
    7 "
  3. سبق واقترحت ان يكون هناك قسم خاص بالمنتدى عن الجامعات يكتبه من يرتاد هذه الجامعات من واقع تجربته

ويكون التركيز فيه أكاديمي اكثر من اي مجال آخر

المشاركة الرابعة من هذا الموضوع http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread343011.html

ياليت الادارة تعيد النظر في هذا المقترح

تحية لكل من مر من هنا . .
    7 "
4 من 4 صفحة 4 من 4 ... 34
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.