الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لطلاب القانون (دكتوراه) أستطيع مساعدتك في متطلبات الجامعات الأمريكية

لطلاب القانون (دكتوراه) أستطيع مساعدتك في متطلبات الجامعات الأمريكية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4422 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. شكرا معاذ , لو تشرح لي وش معنى مرشح لبرنامج الدكتوراه (candidate) أشوفها كثير في المواقع, ولا فهمتها زين, حسب مافهمت أنه فصل دراسي وفيه إختبارات نجحت تبدأ البرنامج, صح ؟, المشكلة الجامعة اللي أنا فيها ماتقدم إلا جي دي ولا كان سألتهم.
    الحاجة الثانية هل فيه إمكانية ياطويل العمر نعرف الجامعة اللي أنت فيها, والحاجة الثالثة, أنت اس جي دي ولا بي شي دي, حاجة أخيرة , وش يركزون عليه , معدل ولا أشياء ثانية, ويوم تقول اختبار لغة تقصد التوفل, ما يكفي معي شهادة ال ال ام
    شكرا للك ,,
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حاتم القحطاني
    شكرا معاذ , لو تشرح لي وش معنى مرشح لبرنامج الدكتوراه (candidate) أشوفها كثير في المواقع, ولا فهمتها زين, حسب مافهمت أنه فصل دراسي وفيه إختبارات نجحت تبدأ البرنامج, صح ؟, المشكلة الجامعة اللي أنا فيها ماتقدم إلا جي دي ولا كان سألتهم.
    الحاجة الثانية هل فيه إمكانية ياطويل العمر نعرف الجامعة اللي أنت فيها, والحاجة الثالثة, أنت اس جي دي ولا بي شي دي, حاجة أخيرة , وش يركزون عليه , معدل ولا أشياء ثانية, ويوم تقول اختبار لغة تقصد التوفل, ما يكفي معي شهادة ال ال ام
    شكرا للك ,,
    هلا أخوي حاتم

أعتذر بداية عن الرد المتأخر
    كلمة candidate تعني مرشح وهي تطلق على طالب الدكتوراه بمعنى مرشح لنيل درجة الدكتوراه في حال أكمل متطلباتها وقد يكون من ضمنها اختبارات على حسب الجامعة

بالنسبة لي فأنا مازلت في مرحلة البحث عن قبول سواء SJD و هي الدرجة الموجودة في معظم الجامعات الامريكية أو PhD في بعض الجامعات

بالنسبة للشي اللي يركزوا عليه فهذا يعتمد من جامعة الى أخرى لكن القبول يعتبر تنافسي

اختبار اللغة سواء توفل أو أيلتس وبعض الجامعات تستثني هذا الشرط للشخص اللي أخذ شهادة الماستر من دولة انجليزية ( كندا - أمريكا - أستراليا - بريطانيا ... ) فيحتاج أن تسأل الجامعة هل ممكن يعفوك من هذا الشرط أم لا

أرجو أني أكون أجبتك بما يفيد

وفقك الله أخي حاتم
    7 "
  3. السلام عليكم
    كيف حالك اخوي معاذ واشكرك على الافادة التي تقوم بها لاخوانك وزملائك
    انا أطلب مشورتك انا خريج كلية الشريعة وارغب مواصلة ماستر ومتردد هل الدراسة في الخارج للقانون مفيدة ام غير مفيدة
    مع العلم أنني موظف وإن أردت البعثة فإنني سوف أدرس على حسابي الخاص ولا أعلم هل أنضم للبعثة أم لا
    ارجو منك أن توجه لنا نصيحتك بحكم خبرتك في هذا المجال ويعطيك الف عافية
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alsayari
    السلام عليكم
    كيف حالك اخوي معاذ واشكرك على الافادة التي تقوم بها لاخوانك وزملائك
    انا أطلب مشورتك انا خريج كلية الشريعة وارغب مواصلة ماستر ومتردد هل الدراسة في الخارج للقانون مفيدة ام غير مفيدة
    مع العلم أنني موظف وإن أردت البعثة فإنني سوف أدرس على حسابي الخاص ولا أعلم هل أنضم للبعثة أم لا
    ارجو منك أن توجه لنا نصيحتك بحكم خبرتك في هذا المجال ويعطيك الف عافية
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالنسبة لدراسة القانون في الخارج ستكون في ظني مفيدة خاصة لخريج الشريعة فإنه يجمع بين الحسنيين إضافة لتعلمك لغة وثقافة جديدة و التفصيل في هذا يطول

بالنسبة للبعثة فحاول ان تكون من جهة عملك فهذا سيكون أفضل لأن الدراسة على حسابك ستكون مكلفة و لا تدري بالضبط بعد كم ستضم للبعثة
    إذا وجدت صعوبة من جهة عملك في ابتعاثك فشوف اذا شروط برنامج خادم الحرمين تنطبق عليك فقدم عليه في المرحلة الثامنة و ستقبل بإذن الله مباشرة لحاجة البلد لهذا التخصص
    و إذا وجدت صعوبة فحاول اكمال الماجستير هنا قي السعودية
    المهم ان تكمل طموحك
    أرجو أني أكون أفدتك و لاتتردد في الاستفسار
    7 "
  5. شكرا لك اخي معاذ القانوني
    بالنسبة للدراسة داخلياً فرص القبول فيها ضعيفة جداً
    أيضا المرحلة الثامنة اذا كانت شروطه نفس شروط السابعة اكيد ما فيه أمل
    ما لي إلا على حسابي الخاص لكن تبقى هذي الإشكالية هل الموظف الدارس على حسابه الخاص ينضم أم لا حتى لو بعد فترة طويلة او بعد اكمال اللغة
    هل علمت أو رأيت أحد نفس حالتي وضموه للبعثه
    أخيرا ما هو افضل تخصص في القانون من حيث زيادة الطلب عليه هنا في السعودية
    ومشكور ويعطيك ألف عافية
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alsayari
    شكرا لك اخي معاذ القانوني
    بالنسبة للدراسة داخلياً فرص القبول فيها ضعيفة جداً
    أيضا المرحلة الثامنة اذا كانت شروطه نفس شروط السابعة اكيد ما فيه أمل
    ما لي إلا على حسابي الخاص لكن تبقى هذي الإشكالية هل الموظف الدارس على حسابه الخاص ينضم أم لا حتى لو بعد فترة طويلة او بعد اكمال اللغة
    هل علمت أو رأيت أحد نفس حالتي وضموه للبعثه
    أخيرا ما هو افضل تخصص في القانون من حيث زيادة الطلب عليه هنا في السعودية

ومشكور ويعطيك ألف عافية
    بالنسبة للانضمام للبعثة فانا أرى ان تتواصل مع الوزارة حتى يعطوك الإجابة الأكيدة

أما أفضل تخصص فهو الذي تميل إليه نفسك و إن كان القانون التجاري هو الأشهر بين طلاب الدراسات العليا
    7 "
  7. جزاك الله خير الجزاء وأجزل مثوبتك ورزقك من خيري الدنيا والآخرة, أخي أرسلت لك قبل كذا ولا رديت عسى يكون المانع خير ,لا أطيل عليك أحببت أرسل إيميلي لكshatpe_15@hotmail.com

أخي هل أنت معك توفل أو آيلتس ؟؟؟ أم أنهم يعطون قبول مشروط تكفى جاوبني وبالنسبة لخطة البحث هل فيها موضوع البحث ام لا

أنا سألت الجامعة الي عندنا برنامجهم phd والصراحه انا ما كنت ابي هذا البرنامج بس قلت على الأقل أضمن قبول ,بس يوم رحت لهم قالوا لازم توفل 100 ومانقبل آيلتس ويحتاجون gre وهذا الي فاجأني الصراحة استغربت اتذكر القانون ما فيه لا جيمات ولا جي ار اي
    الله يسهل عليك جاوبني واذا بغيت اي مساعدة تراني بأمريكا وبحاول اساعدك
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.