الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار مهارات تتمنى امتلاكها

حوار مهارات تتمنى امتلاكها


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2098 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. مستر عبد الرحمن .. عطنا بعض الأمور الي أسهمت برأيك في تغيير أسلوبك يعني الشي الي خلاك فعلا تحس إننك بدأت تتغير .. لعلها تكون فاتحة خير على الجميع

    و بارك الله فيك و الله يحقق لك كل أمانيك الدنيوية و الأخروية


    الله يجزيك بالخير ، شكرا لك
    أكثر شي غيرني هو تجاربي الشخصيه و البحث في الانترنت (دورات ، مقالات ...ألخ)
    وكلها جربتها وتأكدت من فعاليتها .. ولا زلت اتعلم المزيد .

    وسأعطيك أكثر ما تعلمته واصبحت استخدمه مع الناس ..

    غالبا اذا كنت تحاول ان تقنع شخص بشيئ فهو ايضا يحاول إقناعك بالعكس .. صح ؟ - صح - حلو .. وهو يكلمك لازم تسمع له زين وتحسسه بهاذا الشي وتنظر في عينيه ولا تقاطعه ، عشان هو بعد يسمع لك ويقتنع بكلامك بسهوله أكبر ، وعشان يحس انك انسان محترم و واعي فيسهل عليه تقبل رأيك .

    حاول أن تحدثة بما يقتنع هو به ، وليس ما تقتنع أنت به !
    يعني مثلا أنا لما كنت احاول اقنع الوالدة (ادعوا لها بالشفاء) اني ادرس بالخارج حاولت اوضح لها الفائدة من الموضوع على شخصيتي وعلى مستقبلي المهني ، هاذي هي الاشياء الي تقتنع هي بها ، ما ينفع ابدا أن اقول لها أن هذا حلم بالنسبة لي وأني متحمس وأن امريكا فله ومن ذا الكلام ، مع أن كلها صح بس ما في داعي أني اذكر هالأشياء لها ، فحدث الشخص بما يقتنع هو به ، وليس ما تقتنع أنت به ، فلا يأخذك الحماس وتتحدث عن ما يقنعك أنت ! هذا خطأ شائع يقع فيه كثير من الناس .

    حاول إكتشاف من امامك ، هل هو منطقي أم عاطفي ؟ ثم حدد الطريقة التي ستصل بها إلى قلبه .
    مثلا اذا قابلت أحد انصار بشار وتريد اقناعة بنصره الثوار ، ماذا تفعل ؟ اذا كان عاطفي اعرض عليه صور الاطفال وهم يقتلون وامهات يبكون على ابنائهم وازواجهم ...ألخ ، اذا كان منطقي فحدثة بالأرقام و اذكر له اعداد الوفيات والاصابات وما يمكن ان يحدث في المستقبل اذا استمر بشار ...ألخ ، يعني اضربه على الوتر الحساس بالنسبه له .

    وتذكر أنه مهما تعلمت .. لن تمتلك مفاتيح قلوب كل البشر .
    7 "
  2. اتمنى تكون عندي مهارة التطنيش
    فالتطنيش فن راقي لا يجيده الا محترفو السعاده

    مهارة الطبخ

    مهارة البال الطويل << بسرعه اطفش بالمحاضره و المذاكره و هالامور الي تطفش يعني

    مهارة سرعة البديهه .. في الرد على السؤال و الاقناع

    شكــريا موضوعك رائـــــع
    7 "
  3. املك اسلوب. الإقناع ولكن اليوم اصبحت احتفظ بأفكاري لأني ارى ان بعضهم لا يستحق مشاركتي بها او ياخذها بأقل من قدرها فاخسر جميل ما املك حيالها

    إخواني تعلمو لما توقفو امام شخص انك تتكلم لأنك لازم تتكلم مهو عشان هو يبي يسمع عشان ما تصير مفعول به
    بالنسبة لي الي ابي أتقنه أمرين قريب المدي إتقان الإلقاء وهي مشكلة كبيررره عندنا مهما تمرسنا لوحدنا كل شي يتغير بمجرد وقوفنا امام جمهورنا الصغير هههه
    اما بعيد المدي ان تكون لدي قضيه حقيقيه أنسانيه افيد بها هذا الكون احتاج ان أتقن مهارات عده لاتقلد تلك القضيه
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr3bdulrra7man

    وتذكر أنه مهما تعلمت .. لاً تمتلك مفاتيح قلوب كل البشر ، فحتى الرسول عليه الصلاة والسلام لم يتمكن من إقناع كل الناس بالإسلام .
    أرجو التكرم بمراجعة هذا ... فلم يكن مطلوب من الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام إقناع كل الناس بالإسلام قال تعالى

    ( وما أرسلناك إلا مبشرا ونذيرا، قل ما أسألكم عليه من أجر إلا من شاء أن يتخذ إلى ربه سبيلا )

    تحياتي ,,,
    7 "
  5. الكل منا يمتلك مهاراته الخاصه حتى وإن لم يكن يعرفها ..!
    فمن وجهة نظري أنا أرى أن كل شخص له قدراته ومهاراته الخاصه التي تميزه عن غيره .!
    فعلى سبيل المثال .. نجد هنالك شخص نطلق عليه "فاغر".. وبنفس الوقت هذا الـ"فاغر".. تجده يمتلك مهارة برمجة الكمبيوتر او الرسم او اي مهارة اخرى ..!
    فرؤية الصورة من زاوية واحده .. تجعلنا لا نرى جمال جوهرها ..!

    فمثلا .. مهارة الإقناع .. هذه المهاره التي الكثير من الناس يظن انها صعبه .. (كما كنت سابقا).. ولكن لا أخفيكم القول بأنها اسهل من ان تتصوروها ..
    فمهارة الاقناع هي اساسا موجوده في كل شخص .... ولكن لا يستخدمها الا قليلا .. فأنظر لاي موقف قد صادفك او شخص قد اعطيته نصيحه .. فستجد أنك سبق وأقنعت الكثير من الاشخاص في حياتك ..!
    إذا .. لماذا هذه المهاره لا تأتي إلا في بعض الأوقات .. ؟
    الإجابه بسيطه .. اذهب وابحث من جديد عن اقرب موقف صادفك وأقنعت شخص معين بشيء ما ..!
    فلما تقوم بالتفكير بالأمر .. لوجدت أنك اقنعت الشخص لعدة اشياء .. أولها أن هذا الشخص تعرفه جيدا .. وتعرف كيف تفكيره .. فبالتالي تعرف كيف تتحاور معه ..!
    وستجد أيضا أنك على إلمام تام بالموضوع .. فبالتالي اصبح بإمكانك إثبات فكرتك بالأدله والبراهين والحقائق ..!
    عندها فقط .. ستعرف من أين ستبدأ ..


    نعود إلى نظرتي وشخصي ..,
    بالنسبة لي,, فالحمد لله .. تمكنت من ان أتقن كثير من المهارات التي كنت اتمناها .. مثل الاقناع والإلقاء والتحاور والكثير من المهارات الاخرى ..
    كآن أول اهتمامي هو معرفة الناس .. ومع مر السنين وكثرة التعامل مع الناس ومعاشرتهم .. تمكنت ولله الحمد من معرفة الناس بكل سهوله ..
    وهذه الخطوه الاولى التي مكنتي من إتقان المهارات الاخرى .. لأن في وجهة نظري .. إذا لم تعرف عقلية محدثك .. لن تعرف تحاوره ..
    فالمثل يقول "حدث العاقل بما يعقل".. وهذا ايضا يدلنا على أن نحاور العقول بمستوى فهمها .. فلا يمكن أن تقول للطفل أن "لكل فعل ردة فعل معاكسه له بالقوه والإتجاه" ..
    فالطفل عقليته صغيره وقدرة استيعابه ليست بمثل قدرة استيعاب البالغ .. !
    فإذا تمكنت من إمتلاك هذا المفتاح .. تمكنت من أن تخترق عقول العالم .. بكل سهوله ..!

    وايضا الإلقاء .. الكثير يجد أن هذه عقبه امامه لايقدر أن يتخطاها .. وإن كانت سهله .. فهو يراها شيء صعب .!
    وفي حقيقة الأمر أن مهارة الإلقاء يكمن سرها فقط "بالإجتماعية".. فإذا قمت بتعويد نفسك بأن تصبح اكثر "إجتماعية" مع الناس .. فبالتأكيد حينما يأتي وقت "الإلقاء" ستجد أن هنالك "راحة نفسيه" ومن خلالها ستتحدث بدون خوف ولا تردد .. لأنك حتى لو "أخطأت" فهذا الشيء لن يكون عقبه .. لأن بنظرك الكل يخطأ .. بل على العكس ستكمل مسيرتك الإلقائيه حتى النهايه ..! فالمسأله ليست هي بإجادتك اللغه ؟! فالكل "مثلك مثلهم".. فإن "ضحك" أحدهم .. فكن واثقا أنه "ضحك" لأنه لايمتلك الذي تمتلكه ..! فكن واثق من نفسك ..!

    بالنسبه للمهارات التي اتمنى أن املكها ..! وأحاول أن اعمل بها ..!
    المهارات الدينيه ( من تحاور وخطب وتجويد القران والدعوه وتفسير الاحلام )
    المهارات العملية ( إتقان لغات برمجة الويب بشكل كامل "أتقن البعض منها"..)

    وأخيرا .,
    أتمنى أن مشاركتي كآنت خفيفه .,

    أسأل الله التوفيق والعافيه للجميع .,

    اخوكم محمد
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Miss Hayfa
    اتمنى املك مهارة الإقناع في الحوار والمناقشة

    لأني فعلا ماقدر أدافع عن أفكاري. عقلي الباطني مقتنع تماماً لكن لما أجي أحاول اقنع الطرف الثاني تلقوني اجيب العيد
    أناظر في عيون خصمي في المناقشة وهو يتكلم وانا كل همي كيف اقنعه ادري اني بقنعه في حال كان فيه معجزه انه يدخل جوا مخي ويشوف

    الشي الثاني مهارة ال "لا" الإيجابيه

    كيف تقدر تقول لإحبابك واصحابك والي حولك كلمة (لا ) بدون ماتحسسهم بالزعل او الإحباط حتى في نطاق العمل ترفض فكره بشكل إيجابي بدون ما تكسب عداوات

    الثالث مهارة الايحاء

    كيف اعرف الي قدامي شخص شرير او كويس من نظرة عيونه
    لأني دايم انخدع بالمظااااااااااهر


    الرابع مهارة صنع الأيس كريم

    احب الايييسسسسسس كريييييم
    هلا بك أخت هيفاء ..
    بالنسبة للإقناع بشكل عام برأيي أنها تعتمد بالدرجة الأولى على الأسلوب .. سبحان الله بعض الناس كلامه صحيح 100% و لكن التعبير يخونه.
    أحيـانا انتقاء اللفظ المناسب ، و تسلسل الأفكار و عدم الانفعال و تشتيت الموضوع تلعب دور كبير ..
    و أي مهارة تجي مع الممارسة ..

    مثلا .. أشوف - و الله أعلم - أن أحدد الأساليب الفعالة في الإقناع هي عدم التمسك بالرأي الشخصي ، يعني الشخص الي أمامك إذا شافك متمسك بشدة برأيك و متعصب له يحصل معه نوع من الممانعة بتقبل الرأي !! و هذا وارد بشكل كبير و يصير لا شعوريـًا من قبل المتناقشين .. !!
    دائمًا أقول لا بد من ترك مسـاحة للتراجع ، يعني عدم الجزم بشكل كبير في كل شيئ ، ممكن تجزم بنسبة 90% و تترك 10% للتراجع في حال أردت تعدل وجهة نظرك .. أو تترك مجال لتقبل وجهة نظر المقابل

    التشتت في التعبير كذلك أحد المشاكل الي تضيع الفرصة على المتحدث في الإقناع !! لذلك يجب التركيز في نقطة النقاش .. و كل نقطة بحث لازم لها حقائق تدعمها أو أمثلة أو أي شيئ يدعم توجهك ورأيك .. و الله أعلم .. فن الإقناع صراحة شي كبير و بحر كبير و اتمنى لك التوفيق فيه و هي جهد متواصل بالدرجة الأولى يعني يبي لك ممارسة هذا النوع من الفن و اقتباس اساليب معينة لناس تحسين انهم يعجبونك في اسلوبهم التعبيري ..

    بالنسبة لـ ( لا ) الإيجابية ... أنا أشوف الأسلوب يلعب دور كبير فيها .. أذكر مرة بالسعودية أحد الشباب كان يبيني أترك وظيفتي و أشتغل معه في مؤسسته و براتب 1500 ريال !! بينما كنت استلم 3500 ريال !! و بصراحة الرجال يعز علي جدًا .. بعد ما تكلمنا عن الموضوع كله و العمل و كل شي و تأكدت أني ممكن أكون قادر سـألته عن الراتب وش وضعه و تفاجأت بهالرقم !! علمًا أنه رجل مرتاح ماديًا لأبعد درجة !! و انا أعرف وش عنده ، بصراحة كان يلزم علي جدًا أني أشتغل معه و أعينه في بعض اموره .. استحيت اقول له لا .. و لكن جبتها بأسلوب لطيف ( و الله يا ابو سعود أنك عزيز و غالي .. و ثق تمام الثقة أني راح أعينك بالي أقدر عليه ، و لكن المهمة هذي بالذات أتمنى أنك تعفيني منها ) .. كلمة أتمنى تعفيني منها بصراحة كانت له بالغ الاثر عليه من وجهة نظري لو قلت له لا ماني مشتغل معك وش هالراتب و بهالاسلوب اتوقع فيه تقليل قدر لنفسي امامه !! و الله اعلم

    اما الايس كريم شوفي موقع حواء ما خلوا شي ما شاء الله عليهم

    مشكورة أختي على إثراءك للموضوع
    7 "
  7. السلام عليكم

    اشكرك على هذا الموضوع وهذا السؤال ..الذي لم يتبادر الى ذهني ابدا..

    حقيقة انا مصدوم من نفسي احاول ان اجيب على سؤالك ولكن للأسف لا اجد جواب.

    فقط اشكرك لانك نبهتني على شي عمري مافكرت في..

    الله يرزقك ويوفقك..
    7 "
  8. موضوع جيد للنقاش يجعلگ تعيد التفگير في أمكانياتگ
    بالنسبه لي الحمدلله عندي مهارات كثيره الإلقاء ، الإقناع ، حل المشگلات ، الإرشاد الإجتماعي ، حسن التصرف في المواقف العمليه وغيرها الكثير وهذا نتاج وقت طويل من الخبرات العمليه والدورات في مجالات عده .. اللي أقصده من كلامي هذا أن مافي شي أسمه ما أعرف أو ماأقدر كل هالأشياء تنقصها إراده فقط
    وهذا ماينقصني فعلاً على الصعيد الأجتماعي ،
    بالنسبه لي أنا شخصياً أعتبر نفسي ناجحه علمياً ولكن للأسف( فاشله) أجتماعياً أتمنى أكون:
    1-معتدله ووسطيه في كل شي عواطفي وأيضاً ردات فعلي للمواقف
    2- سريعة البديهه أفهمها عالطاير مثل مايقولوا وأعرف أرد رد مؤدب وقوي ببعض المواقف
    3- تقبل الرأي الآخر ، دائماً أعاني منها
    4- مهارة تنظيم الوقت دائماً ساعتي مضروبه
    أتمنى ما أكون ثقلت عليگم
    أطيب الأمنيات للجميع
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مايو1984
    يا أخوي لا تسوي فيها و تفسد الموضوع و لو بنستقعد بنستقعد على كتابتك أولا مفروض ما تقول الاعظم .. مفروض تقول الأعظم .. بالهمزة ..
    و ثانيا غلط تقول اولا .. مفروض أولا .. بالهمزة
    و ثالثًا الي علقت عليه أنت .. قواعد إملائية و ليست نحوية ..

    فروقنا يرحم والديك وقل مهارات تبيها و الا اذكر ربك و خل الناس تستفيد ..

    و راسلها خاص تفاهم انت وياها لا تضيع الموضوع في تفاهات مع احترامي
    اخي العزيز تكتب الأعضم وليس الاعظم
    7 "
  10. مساحه مريحه ~
    موضوع وحلول جميله ~


    ولأكون متحدث علي أن أمتلك مواجهة الجمهور !

    أريد أن أكون قادره على المواجهه سأخبرك إني أملك المعلومه وأملك الماده لكن ... ينقصني المواجهه .

    كان بإمكاني الحصول على ِ
    A+ لكني حصلت على B في إحدى البرزنتيشنات لهذ السبب !

    والبرزنتيشن أصبح ضروره الآن بحث , واجبات , أنشطه , مشروع , دورات ..... الخ

    أعتقد السبب
    : الرهاب الإجتماعي ><

    وجدت كتاب عن [
    التحدث بثقه للأشخاص شديدي الخجل لدون جابور ]

    [
    تحدث بطلاقة وثقه لباتريك كولينز ]


    الإقناع والتأثير وجدت كتاب [
    كيف تصبح جيداً في أي شيء في ساعتين فقط لماريان كارينتش وجريجورى هارتلى ]

    [
    ذكاء الإقناع لكيرت دبليو .مورتينسين ]


    مهارات الكتابه ( خواطر ) ينقصني الكثير منها .

    التنسيق والتنظيم في البحوث والأنشطه المختلفه .

    إتقان اللغه الإنجليزيه والأسبانيه أتمنى ذلك


    شكرأ لك ~

    7 "
3 من 4 صفحة 3 من 4 ... 234
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.