الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار مهارات تتمنى امتلاكها

حوار مهارات تتمنى امتلاكها

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4422 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يابعثه متى تتحققين؟؟
    مساحه مريحه ~
    موضوع وحلول جميله ~

ولأكون متحدث علي أن أمتلك مواجهة الجمهور !

أريد أن أكون قادره على المواجهه سأخبرك إني أملك المعلومه وأملك الماده لكن ... ينقصني المواجهه .

كان بإمكاني الحصول على ِ
    A+ لكني حصلت على B في إحدى البرزنتيشنات لهذ السبب !

والبرزنتيشن أصبح ضروره الآن بحث , واجبات , أنشطه , مشروع , دورات ..... الخ

أعتقد السبب
    : الرهاب الإجتماعي ><

وجدت كتاب عن [
    التحدث بثقه للأشخاص شديدي الخجل لدون جابور ]

[
    تحدث بطلاقة وثقه لباتريك كولينز ]

الإقناع والتأثير وجدت كتاب [
    كيف تصبح جيداً في أي شيء في ساعتين فقط لماريان كارينتش وجريجورى هارتلى ]

[
    ذكاء الإقناع لكيرت دبليو .مورتينسين ]

مهارات الكتابه ( خواطر ) ينقصني الكثير منها .

التنسيق والتنظيم في البحوث والأنشطه المختلفه .

إتقان اللغه الإنجليزيه والأسبانيه أتمنى ذلك

شكرأ لك ~

كلام جميل انا اشوف كثير من الطلاب اذا سوى برزنتيشن يده ترجف و واضح عليه الارتباك وخاصه في البدايه
    وخاصه البنات والبعض من الشباب
    صديق لي يشتكي من ضعف درجاته في البرزنتيشن مع انه ممتاز في كل شئ
    اعتقد الالقاء تحتاج الثقه با النفس والتدريب قبل الالقاء
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ambitious 4 ever
    وعليكم السلام و رحمة الله وبركاته
    1- أشكر الأخ الفاضل على طرح مثل هذه المواضيع << نفيد ونستفيد إن شاء الله .

2- المهارات التي:

أ / أمتلكها:

- التفكير الإيجابي.
    - التفكير النّــــاقد.
    - أحيانا الكتابة ( الشعر, النثر, الخاطرة) باللغتين ,, بس أتمنى تطويرها أكثر.
    - إدارة الوقت.
    - تنظيم المعلومــــات وتلخيص المنهج الدراسي بالخطط الذهنيّة و الرّسم الشجري لتسهيل المذاكرة ووصول المعلومة وترسيخها.
    - وأخيراً مهارة متعلّقة بتخصصي ( التّــرجمة من الإنجليزية إلى العربيّة و إظهار النّص المترجم بصبغة عربيّة).

ب / أتمنّـى امتلاكها:

-الحوار الفعّال
    - الإلقــــــاء

وفّـــق الله الجميع.

و الله يا أختي أحييك على الوضع النفسي و الذهني الي انتي فيه .. و أسـأل الله التوفيق و السداد لك ..
    الأمر الي أنا متأكد منه هو أن ما أنتي عليه من حال ليس سوى تراكمات لجهود متواصلة و كما يقــــال

( ليس كل ما نفعله من حين إلى حين هو الذي يغير حياتنا ... بل ما نفعله دائمـًا )

الله يحقق لك كل أمانيك .. و الله نفرح بالجميع أنهم يتطورون و يكتسبون مهارات في حياتهم.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moo77dy
    مهارة الالقاء وخاصه القاء البرزنتيشن
    وللاسف اكثر السعوديين ما عنده مهارات للالقاء
    واحيان البعض يتغيب عن القاء البرزنتيشن والسبب خوفه او خجله
    طبعا في مدارسنا في السعوديه لم نتعلم اي شئ عن مهارات الالقاء بس نحفظ الكتاب ونكتبه على الورق
    شخصيـًا الي هون علي هالموضوع هو أني كنت أقدم الإذاعة المدرسية من المتوسط للثانوي ، و كذلك كنت أمرن الطلاب صباحًا في الصف السادس الابتدائي ..
    أنصح بمن لديه أبناء أن يتحدث مع إدارة المدرسة بأن يوكلوا لأبناءهم مهمة إدارة الإذاعة المدرسية.

الله يوفقنا و ياك لكل خير و لكن انصحك يا الغالي بالتدرج في الالقاء و شوي شوي راح تزول الرهبة

ربنا يحميك
    7 "
  4. انا اتمنى اتزوج < اطلع برى

صراحه انا مشكلتي مشكله
    باللغه العربيه خذ من جهد واجتهاد ومشاركات طول الوقت والكلاس اخليه مكان نشط وحماسي و فله للدراسه
    لاكن باللغه الانجليزيه مع تطوري اللي اشوفه ،، لاكن جداً خجول اني اشارك، ما احب اشارك لعدة اسباب ومنها اني مستصغر اللغه اللي ادرسها خاصه القرمر لاني اعرفه وصرت كسول، واللي خابره اني ماعندي ثقه بالانقلش ،، معاي بس بالعربي
    حاولت مراراً وتكراراً لاكن هالمشكله معناقتني

ياثقتي ارجعي!!!!!
    7 "
  5. شد انتباهي أحد الردود

تقول عندها مهارة الأقناع ، وماعندها سرعة البديهه

طيب.. كيف تقنع شخص وماعندها سرعه بديهه؟

أنا أتوقع ياعندك كل المهارتين يا ماعندك ، لاني احسها مترابطه مع بعض

ياليت أحد يوضح , ويشرح لنآ المهارتين
    ودي أفهمها والله

وشكرآ ع الموضوع الجميل ^^
    7 "
  6. تقريبا معظم المهارات اللي ذكرت انا متقنة لها لكن عندي مشاكل كثير عجزت اتغلب عليها
    مهارة التحكم في ملامح الوجه / يعني فيه اشخاص لو تصير له مصيبة يقدر يعمل كونترول على نفسه وملامحه وتحس انه هاديء ولا كانه صار له شيء
    او لما يكون الشخص في قمة الكابة وتلاقيه مفرفش وبيتشقق ضحك >>> من جد عجزت احاول اضبط هـ المسالة

مهارة تنظيم الوقت / فوضوية من الدرجة الاولى وقليل جدا ما اقدر ارتب وقتي ما بين الدوام والمذاكرة وبين البيت والعناية فيه اصلا احس ما فيه وقت عشان انظمه !!

مهارة استخدام وسائل التكنولوجيا باحترافية / فاشلة جدا في اي شيء فيه وايرات وشرايح من الجوال لحد الشبكات ارسل واستقبل وبس وحتى الاجهزة العادية
    استخدامي لها محدود وما عندي هذاك الاهتمام فيها اتمنى انه اتعدى هـ العقبة حتى ما اكون من الاشخاص اللي يتعلموا الاشياء اللي يحبوها وبس

تعقيب بسيط للاخوان اللي يتكلموا عن مهارة الاقناع/
    اي شخص يحاول يتقن مهارة الاقناع اذا كان هدفه اقناع الطرف الاخر رح يفشل لانه يظل يفكر بالوسائل اللي ممكن يقنع فيها وينسى الهدف الرئيسي من النقاش
    خطوات بسيطة اتمنى انها تساعدكم :
    1/ خلي في ذهنك انه اي نقاش نسبة انه الحق يكون معاك هي 50% فقط فكل شخص عرضة للصواب والخطأ
    2/ الالمام العام والثقافة العامة في موضوع النقاش: اي موضوع اذا ما كان عندك فيه اطلاع لا تحاول انك تعرض وجهة نظرك فيه لانه موقفك رح يكون ضعيف جدا وان
    كنت على صواب وحاول انك تتبع مبدأ الشافعي رحمه الله ( اعرف شيء عن كل شيء ,, واعرف كل شيء عن شيء )
    3/ اعرض الحقائق ببساطة : يعني لا تحاول انك تكثر هرج قول المعلومة اللي عندك واترك مجال للطرف الاخر انه يفكر فيه ويستفسر عنها
    4/ اعرف خصمك : بمعنى معظم لنساء عاطفيات لو واجهتها بالارقام ما ينفع معاها ومعظم الرجال منطقيين لو جيتهم باسلوب عاطفي ما ينفع معاهم مثال :
    لو الـ مدام تبغى تسافر وبشدة وانت قدراتك المادية ما تسمح لو حسبت لها تكاليف الصرف رح تظل مصرة على رايها بس لو عرضت عليها الارقام واتبعتها بـ جملة
    (( ممكن اضغط على نفسي عشانك بس اكيد الموضوع رح ياثر علي بعدين من ناحية ديون ترتفع وما اقدر اسددها وبالطريقة هذي حتى الاجازة ما رح انبسط فيها لانها في
    وقت غير مناسب )) عادة رح تتخلى عن موقفها لعدة اسباب منها انها رح تحس بالذنب لانها ضغطت عليك وانت رضيت بس عشان ترضيها وثانيا انه الهدف الاساسي من
    السفرة هو ( المتعة ) واللي في هالحالة تكون معدومة >>> فيه حريم قشر ما ينفع معاهم اي شيء في الحياة غير مشمولات في اي معادلة على وجه الارض لانه لا الطيب
    ينفع معاها والا الشدة تنفع معاها فاحسن حل انك تقول لها خير ان شاء الله في كل مرة تفتح معاك الموضوع
    بينما للرجال اذكر له التكاليف المادية وخلاص هوه رح يفهم انه هذي قدرتك
    5/ عدم التشبث بـ الرأي : يعني فيه ناس الخطأ راكبهم من الراس للرجلين ويصروا على موقفهم !! الشيء هذا يظهر اي محاور بشكل فااااااشل لـ ابعد حد
    6/ تجنب كثرة الجدال : اذا عرضت الحقائق وناقشت وحسيت اللي قدامك ما منه رجاء وحججه ضعيفة ومو راضي يقتنع لا تحاول احراجه زيادة بكثرة النقاش لانه عدم معرفتك
    بالوقت المناسب للانسحاب من النقاش يخسرك اشياء كثير ابسطها قدرتك على كسب محاورك اللي يحس انك تعمدت اظهاره بمظهر سيء
    7/ الموافقة على كلام الطرف الاخر : كلمة انت صح كلمة الكل يحب يسمعها وافقه على كل نقطة يذكرها واعقبها بكلمة لكن
    يعني كلامك سليم لكن ما تظن انه الموضوع الفلاني ممكن يغير شوي من النتائج النهائية !! والشيء هذا يشعر محاورك بـ الذكاء والقدرة على مجاراتك في الحوار واحترامك له
    ولـ طريقة تفكيره
    8/ كن مع الحق لا مع الرأي : قلت لكم انه نسبة كونك صح في اي نقاش هي 50% فـ اذا شعرت انك على خطا لازم تعبر عن الشيء هذا من دون ما تحس انه برستيجك رح ينهز !!
    الشيء هذا يعطي انطباع كامل عن انه انت شخص مرن وغير متزمت برأيك وانك قابل للاقناع وفي اي نقاش ثاني رح يسعى محاوورك للاستماع لـ وجهة نظرك بطريقة افضل

اخيرا الاقناع مهارة تحتاج لوقت حتى وان كنت متقن لها والوقت هو للطرف الاخر انه يستوعب كلامك ويدوره شوي في راسه وفرصة لك انك توسع اطلاعك في نفس الموضوع

طولت عليكم
    لكن الموضوع اكثر من رائع واحببت انه افيدكم باللي اقدر عليه
    7 "
  7. ياليت أحد يوضح , ويشرح لنآ المهارتين
    ودي أفهمها والله

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz1phI09tqw
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    فعلا هيه المهارتين مرتبطة ببعض وعادة المحاور الناجح عنده القدرة على الاقناع وسرعة البديهة
    لكن يمكن هيه تقصد انه بعد انتهاء النقاش تفتكر اشياء ثانية كان ممكن تقولها وتاثر على الطرف الاخر
    وهذا شيء طبيعي يمر على اي انسان انه يحس انه فيه كلام كثير كان ممكن يقوله بس ما قاله
    وهو ما هو ناتج عن عدم سرعة البديهة لكنه ينتج عن كثرة الانشغال بـ الاقناع وعدم سرد الحقائق

اتمنى انه كمان هيه توضح ايش كانت تقصد فممكن اكون فسرت كلام البنت غلط
    7 "
4 من 4 صفحة 4 من 4 ... 34
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.