الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار مهارات تتمنى امتلاكها

حوار مهارات تتمنى امتلاكها

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4413 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المهارة اللي ودي من قلب اتقنها هي الإلقاء
    هي من جد احس إنها من أهم المهارات وخصوصاً باللغة الإنقليزية ( ما أتقنت الإلقاء بالعربي ما أتوقع أبي اتقنها بالإنقليزي ) هههههههههههه

ومن المهارات الحلوة اللي ودك إن الواحد يتقنها في جميع حياته ( اللين في المحادثة أو المعاملة )

وخصوصاً عندنا مثال واضح في هذا الموضوع

أخي صاحب الموضوع (( و راسلها خاص تفاهم انت وياها لا تضيع الموضوع في تفاهات مع احترامي ))
    بالنسبة لك إذا تنبيه احد بخصوص شيء يتعلق بكتابة (( شيء عن الدين أو عن لفظ الجلالة )) موضوع ليس بتلك الأهمية فالله المستعان

شف رد الأُخت الفاضلة بكل هدوء يدل على أن الموضوع لا يستحق منك كل هذا الرد العنيف يا هولك هوقن ههههههههههههههههههه ( مزحة أخ مع أخيه )

وبالتوفيق للجميع
    7 "
  2. اتمنى ان المنتدى تكون فيه موضايع زي المواضيع هذي

الكل يستفيد و يفيد

بالنسبة لي

الكتابة

اللغة الانجليزية الاكاديمية

الالقاء (مهم لكل شخص)

لغة ++C (ناويها لكن منتظر الوقت المناسب)

Calculus (اتمنى اني افهمها بطريقة صحيحة غير الطريقة الي تعلمناها)
    7 "
  3. اتقان لغة ثالثة غير الانجليزي والعربي .. مثل: اسباني ، فرنسي ، ايطالي
    يكون عندي مهارة الاقناع .. وأنا بالفعل بدأت اتعلمها وبدأت الاحظ فرق في اسلوبي وفي اقتناع الناس بكلامي .. وأكبر نجاح حققته في هذا المجال هو اني قدرت اقنع الوالدة اني اروح بعثة هههههه
    يكون عندي مهارة الحوار .. ايضا بدأت اتعلمها ، وهي شي لازم يتعلمة كل العرب
    وتقريبا جميع المهارات الإجتماعية لأني ضعيف فيها خلقه

والله موضوعك حلو يخلي الواحد ينتبه على نفسه ويتذكر وش لازم يتطور فيه
    7 "
  4. اتمنى املك مهارة الإقناع في الحوار والمناقشة

لأني فعلا ماقدر أدافع عن أفكاري. عقلي الباطني مقتنع تماماً لكن لما أجي أحاول اقنع الطرف الثاني تلقوني اجيب العيد
    أناظر في عيون خصمي في المناقشة وهو يتكلم وانا كل همي كيف اقنعه ادري اني بقنعه في حال كان فيه معجزه انه يدخل جوا مخي ويشوف

الشي الثاني مهارة ال "لا" الإيجابيه

كيف تقدر تقول لإحبابك واصحابك والي حولك كلمة (لا ) بدون ماتحسسهم بالزعل او الإحباط حتى في نطاق العمل ترفض فكره بشكل إيجابي بدون ما تكسب عداوات

الثالث مهارة الايحاء

كيف اعرف الي قدامي شخص شرير او كويس من نظرة عيونه
    لأني دايم انخدع بالمظااااااااااهر

الرابع مهارة صنع الأيس كريم

احب الايييسسسسسس كريييييم
    7 "
  5. وعليكم السلام و رحمة الله وبركاته
    1- أشكر الأخ الفاضل على طرح مثل هذه المواضيع << نفيد ونستفيد إن شاء الله .

2- المهارات التي:

أ / أمتلكها:

- التفكير الإيجابي.
    - التفكير النّــــاقد.
    - أحيانا الكتابة ( الشعر, النثر, الخاطرة) باللغتين ,, بس أتمنى تطويرها أكثر.
    - إدارة الوقت.
    - تنظيم المعلومــــات وتلخيص المنهج الدراسي بالخطط الذهنيّة و الرّسم الشجري لتسهيل المذاكرة ووصول المعلومة وترسيخها.
    - وأخيراً مهارة متعلّقة بتخصصي ( التّــرجمة من الإنجليزية إلى العربيّة و إظهار النّص المترجم بصبغة عربيّة).

ب / أتمنّـى امتلاكها:

-الحوار الفعّال
    - الإلقــــــاء

وفّـــق الله الجميع.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـراحل
    المهارة اللي ودي من قلب اتقنها هي الإلقاء
    هي من جد احس إنها من أهم المهارات وخصوصاً باللغة الإنقليزية ( ما أتقنت الإلقاء بالعربي ما أتوقع أبي اتقنها بالإنقليزي ) هههههههههههه

ومن المهارات الحلوة اللي ودك إن الواحد يتقنها في جميع حياته ( اللين في المحادثة أو المعاملة )

وخصوصاً عندنا مثال واضح في هذا الموضوع

أخي صاحب الموضوع (( و راسلها خاص تفاهم انت وياها لا تضيع الموضوع في تفاهات مع احترامي ))
    بالنسبة لك إذا تنبيه احد بخصوص شيء يتعلق بكتابة (( شيء عن الدين أو عن لفظ الجلالة )) موضوع ليس بتلك الأهمية فالله المستعان

شف رد الأُخت الفاضلة بكل هدوء يدل على أن الموضوع لا يستحق منك كل هذا الرد العنيف يا هولك هوقن ههههههههههههههههههه ( مزحة أخ مع أخيه )

وبالتوفيق للجميع
    أذكر طارق السويدان له محاضرة في اليوتيوب في هذا الموضوع و هو بخصوص الإلقـاء .. أنصحك بمتابعته فيه أمور جيدة ..

بخصوص ردي .. و لو أني قسيت شوي ، و لكن ما كنت أبي الموضوع يفسد و نعتذر إذا كنا أستخدمنا اسلوب خاطئ ...

بارك الله فيك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr3bdulrra7man
    اتقان لغة ثالثة غير الانجليزي والعربي .. مثل: اسباني ، فرنسي ، ايطالي
    يكون عندي مهارة الاقناع .. وأنا بالفعل بدأت اتعلمها وبدأت الاحظ فرق في اسلوبي وفي اقتناع الناس بكلامي .. وأكبر نجاح حققته في هذا المجال هو اني قدرت اقنع الوالدة اني اروح بعثة هههههه
    يكون عندي مهارة الحوار .. ايضا بدأت اتعلمها ، وهي شي لازم يتعلمة كل العرب
    وتقريبا جميع المهارات الإجتماعية لأني ضعيف فيها خلقه

والله موضوعك حلو يخلي الواحد ينتبه على نفسه ويتذكر وش لازم يتطور فيه
    مستر عبد الرحمن .. عطنا بعض الأمور الي أسهمت برأيك في تغيير أسلوبك يعني الشي الي خلاك فعلا تحس إننك بدأت تتغير .. لعلها تكون فاتحة خير على الجميع

و بارك الله فيك و الله يحقق لك كل أمانيك الدنيوية و الأخروية
    7 "
  8. مهارة الالقاء وخاصه القاء البرزنتيشن
    وللاسف اكثر السعوديين ما عنده مهارات للالقاء
    واحيان البعض يتغيب عن القاء البرزنتيشن والسبب خوفه او خجله
    طبعا في مدارسنا في السعوديه لم نتعلم اي شئ عن مهارات الالقاء بس نحفظ الكتاب ونكتبه على الورق
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SN 1006
    اتمنى ان المنتدى تكون فيه موضايع زي المواضيع هذي

الكل يستفيد و يفيد

بالنسبة لي

الكتابة

اللغة الانجليزية الاكاديمية

الالقاء (مهم لكل شخص)

لغة ++C (ناويها لكن منتظر الوقت المناسب)

Calculus (اتمنى اني افهمها بطريقة صحيحة غير الطريقة الي تعلمناها)
    بالنسبة للكتابة أحذرك من الكتابة العشوائية الي هي بس اسم اني جالس اكتب ، صح أنها تجيب نتيجة بس ما تنمي فيك ترتيب الأفكار إلا إذا أنت ترتب أفكارك قبل الكتابة ...

شف يا الغالي فيه كتاب أنصحك تشتريه ، بتلاقيه أون لاين بس أشتره لعل البركة تحل عليك بحكم أن له حقوق فكرية و غيره المهم ما ابي اطول عليك الكتاب اسمه

LongMan Essay Activator
    Your Key to Writing success

جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا رااااااااااااااااااااااااااااااائع

يعطيك جمل جاهزة في قوالب و أسولب كتابي راقي .. و يعلمك كيف توظفه ..

راح تستفيد بشكل كبير .. يمكن تلاقيه أون لاين أقرأه أون لاين و تصفحه و لكن اشتره بالأخير .. أي أحد يبي يتطور في الكتابة يقتني الكتاب و راح يستفيد بشكل كبير ..

الإلقــاء .. تابع ناس مبدعين في الإلقـاء و ناظر كيفية أسلوبهم .. ركز على لغة الإشـارة ترا تأثر في الجمهور و تجذب انتباههم ..

أما لغة الـ C++ و الـ كالكلس .. أتوقع هذي ممااااااااارسة و تطبيق أكثر من كونه قراءة و نظريات .. يعني يبي لك تطبقها و تجمع لك قروب و تتناقشون و تشوف لك منتدى مركز عليه و تتعلمون سوا ..

ربي يوفقك و يعلي شانك
    7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.