الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اخواتنا غير المحجبات

اخواتنا غير المحجبات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4417 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وبالله نستعين
    الاسلوب حقك ولا بريال
    يعني تبي تنصحها تجي تقولها يا متبرجة ؟
    على بالك الحين هالكلمة تعتبر وصف سيء ؟

وبعدين ياما متبرجات محترمات و محجبات نص كم من برا هالله هالله و من جوا الله العالم
    خلك في حالك و اهلك وماعليك ببنات الناس دام هذا اسلوبك

انا وانا رجال و مالي بالحجاب نرفزني اسلوبك فما بالك بالبنات
    خلاص مرة ثانيه ما بنصحك اخاف انرفزفك او انرفز المتبرجات
    ولا يهمك ابشر طال عمرك
    7 "
  2. ^^^^^^ قال النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه البزار وابن حبان عن عبد الله بن عمرو بن العاص : (لا تقوم الساعة حتى يتسافدوا في الطريق تسافد الحمير. قال: قلت: إن ذلك لكائن؟ قال: نعم، ليكونن)، فلا تقوم الساعة حتى يحدث ذلك، وقوله (يتسافدوا في الطريق) أي: يزني الرجل بالمرأة في الطريق.

تحياتي ,,,

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عطني أمل
    ماشاء الله على الاخوان اللي جابوا احاديث عن الحجاب وينصحون اتمنى اني اشوب نصائح واحاديث عن الخمر والحشيش ادا النصيحة خوف على البنات ترى الشباب بعد عليهم خوف انصحوهم ولا مالنا علاقة بالشباب ..
    فيه ردود غريبة جدا جدا جدا ؟؟؟

يعني وش تبي الرجال عشان ينصح البنات ينصح العيال لازم وحده بوحده .

يعني البنات حرام عليهم يفصخون الحجاب والشباب عادي يشربون جد جد تفكر كذا

ياخي الشراب حرام ومن كبائر الذنوب والدين النصيحه محد قال ياشباب أشربوا ويابنات تحجبوا

.....................................

ياصاحب الموضوع جزاك الله خير وهذا أن دل , فيدل على معدنك الأصيل وأنك

تعتبر بنات بلدك كنهم خواتك تتمنى لهم كل خير

ياخي لما نشوف نماذج من المبتعثين مثلك وهم كثير ولله الحمد نفخر جدا

بارك الله فيك
    7 "

4. بسم الله الرحمن الرحيم..

السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته..

في البداية أود أن أشكر كاتب الموضوع على هالموضوع الحساس المهم الذي لا بد من طرحه..

وأسأل الله العلي العظيم أن لا يحرمنا جميعا أجر همنا الذي نحمله اتجاه اخواتنا اللي باقي ما تحجبوا..

همسه في أذن اختي الكريمة:

أختي الغالية، أريدك أن تفهمي أننا جميعا نحبك ونود لك خيري الدنيا والآخرة..

اختي، أريدك أن تعرفي أنك مو زي أي وحده بالعالم..

فأنتي أولا مسملة ولله الحمد، وثانيا عربية ولله الحمد، وثالثا سعودية ولله الحمد..

اختي، نحن في زمان أخبرنا عنه النبي - صلى لله عليه وسلم - أنه زمان تتساقط فيه الفتن كقطع الليل المظلم..

أبيك تسألين نفسك يا الغالية: ليش نتعب أنفسنا ونكتب ونقلق أنفسنا ونقول لك تحجبي ونذكرك وكل شي ؟

هل عشان انتي ما تعرفين ما نحاول نقوله لك ؟ لا والله إنك تعرفي، لكن احنا نذكرك فقط..

والله سبحانه وتعالى يقول: (( وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين ))..

فوالله ثم والله لو لم تكوني مهمة عندنا لما نصحناك ولا كلمناك ولا حاكيناك أصلا..

لما تفهمي وتدركي كلامي السابق، حتعرفي إن اللي يذكرون وينصحون الغير متحجبات بلبس الحجاب مو ضدهم ، لكن كل السالفة إنهم يبون لهم الخير..

بعدين لا يغرك اللي يقول " حرية شخصية " ،

ليش احنا جيناك وقلنا إلا بالغصب تلبسي ؟ ولا جيناك مسكنا يدينك وحطينا الحجاب فوق راسك بالقوة ؟

احنا كل اللي قاعدين نقوله كلام تذكيري..

يختي فرعون وهو فرعون اللي يقول لبني إسرائيل أنا ربكم الأعلى،، لما أرسل له الله سبحانه وتعالى نبينا موسى - عليه السلام - قال عز وجل: (( فقولا له قولا لينا لعله يتذكر أو يخشى ))..

فلما يجيك أحد ينصحك ويذكرك بلبس الحجاب هذا ما يتعدى على حريتك الشخصية، بالعكس هذا بعيد كل البعد عن انه يضيق عليك او يتجرأ على حريتك الشخصية..

لكن الأمر ومافيه إنه شافك على خطأ وحب يصححك..

فلا يخدعك الشيطان ويقول لك هذا ما احترمك او هذا اتعدى على حريتك او هذا نيتة شينة او او او ..

إياك ثم إياك أن يلعب عليك الشيطان بمثل هذه الأقاويل..

ولا تنسي أيضاً أختي الكريمة إن الإسلام جعل للمرأة المسلمة حقوقاً عظيمة، وفيه أحاديث كثيرة جدا تدل على فضل المرأة في الإسلام، منها حديث النبي - صلى الله عليه وسلم - حين وصى الرجل الذي يسأل عن أحق الناس بصحبته، قال - عليه الصلاة والسلام - : (( ( أمك ) قال ثم من؟ ، قال: ( أمك ) قال ثم من ؟ ، قال: ( أمك ) قال ثم من ؟ ، قال: ( أبوك ) ))...

وغيرها من الأحاديث كثير..

اللي حاب أقوله يا اخواتي الكريمات..

لا تفكروا إننا ضدكم أو نكرهكم او حاقدين عليكم، لا والله..

ولا تفكروا كمان إن القضية جدال ولا إعتداء على الحرية الشخصية بالعكس..

والله ما ُطرِح هذا الموضوع إلا من بعد ما رأينا عينات مخجلة جدا، تسود الوجه..بعيد الشر عنكم..

بعدين اللي يقول " ليش ما تنصح خواتك " ولا يقول " ياخي انت شدخلك متعلق ببنات الناس، روح انصحك خواتك ولا امك واترك بنات الناس في حالهم " ..

اقول للي يقول كذا : وين عايش يابو الشباب ؟ ليش المبتعثات مو خواتي ؟ مو من بلدي ووطني ؟

والله ثم والله إن اللي ما عنده غيره على خواته المبتعثات ماهو برجال ولا عنده لا مسمت ولا حيا ولا خوف من الله..

يا بنات يا بنات يا بنات،، احذروا من بعض الشرذمة اللي ما تبي لكم الخير..والله انهم ضدكم، ويبون انكم تتحللون باسم الحرية من عاداتكم وتقاليدكم الإسلامية اللي تربيتوا عليها..

فلا تسمحوا لأي حشرة كانت انها تستغلكم وتلعب في عقولكم..

وأنا كلي ثقة والله فيكم وبتربيتكم وبعقولكم الناضجة..

ولكن سبب نصحي لكم ان هذولا الشرذمة مو لحالهم..صحيح مو لحالهم..

الله سبحانه وتعالى يقول : (( وَإِنَّ الشَّيَاطِينَ لَيُوحُونَ إِلَى أَوْلِيَائِهِمْ لِيُجَادِلُوكُمْ ))..

فلا تسمحوا لهم بالدخول إلى عقولكم والعبث فيها..

وأغلب من يريد التحلل للمتحجبات يسمون أنفسهم بالليبراليين أو العلمانيين أو غيرهم..قاتلهم الله..والله ما خرب البلد غيرهم..

في ختام كلامي لأخواتي الغير متحجبات أحب أقول:

كــانــت بعـــزة إثمهــا تتكبّـــر ........ وببعدهـــا عــن ربّهــا تستهتــر

ثـوب الفضيلة لا يـواري جسمهـا ......... بعبــاءة الخصــر المريبــة تظهـــر

مكياجهـــا يزري بنــور حيـاءهــا ........ وعطورها مـن جسمهــا تتبخّــر

وتهيـج قطعـان الذئـــاب لطيفهــا ........ فــي السـوق لمّا أقـبـلـت تتبختــر

لعبت بها الأوهــام حتى أصبحـت ........ تهفــــو لهـــا ولأمرهـــا تتصـــدّر

يا ويلها ظلمــت جمــال أنوثــة ........ ريانـــة والـــورد فيهـــــا يزهــــر

ضربت مواعيــد الغـــرام بجـــرأة ........ والله يسمع مــا تقـــول ويبصــــر

لكــــن قلبـــاً غافلاً أنّــــى لــه ........ في سوء عاقبة الهـوى يتفكّــــر

هجـرت كتـاب الله طــول سنينهــا ........ لا الخـوف يغشــاهــا ولا تتذكّــــر

فــــإذا بأقـــدار الإلــــه تحوطهـــا ........ وإذا بألطــاف المهيمــن تسفـــر

ورأت كتـــاب الله يومـــاً صدفـــة ........ فيليـــن قلــب جــامــد متحجـــّر

فتناولته عسـى زمـــان أســـود ........ مـــن عمرهـــا بكتــابــه يتنــــوّر

يا حسن ما قرأتـــه مـــن آياتـــه ........ أو هكـــذا ربـــي لذنبـــي يغفــر

أو هكـــذا لطـــف الإلــه وبـــرّه ........ ربٌّ غفـــــور جـــوده لا يقصــــر

يعطي بلا عـدد ويمهـــل عبـــده ........ وهـــو العلــيّ القــادر المتكبّــــر

فإذا بهــا تشكــــو بغيـــر تكلّـــم ........ ودموعهـا مـــن عينهـــا تتحـــدّر

عادت فتـــاة الأمـــس لله الــذي ........ يعفــــو ويغفـــر للعبــاد ويستـــر

صلّــت صـــلاة مــودّع وتأملــت ........ فـــي شأنهــــا ولآيهـــا تتدبّـــر

يا ربِّ تبت إليــك فاقبــل توبتــي ........ أنت العليــم بنـــا وأنـــت تدبّـــر

صرّف على دين الرسول وشرعه ........ قلبي الـذي يهفـو إليـك ويجـــأر

المصدر: منتدى رجيم - من قسم: فيض القلم

..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محتآآآآر

يعني هي كاشفة الوجهه ولابس جنز وكل شئ
    وقفت على الحجاب
    ياعمي عمرها مالبست حجاب وش عليك منها
    كل واحد عقله براسه يعرف خلاصه
    حتى الوصاية شالينها معاكم لأمريكا !!!!!!!!!!!!

شكلك فاهم الوصاية غلط..

أو إنك فاهم الوصاية بالمعنى الغربي..

بعدين يا أخي محتار اذا انت تبي تذكر وتنصح بالأسلوب هذا، محد راح يسمع لك أبداً ..

لأن أسلوبك فظ وغير منهجي..

وبعدين ندري إن كل واحد يحمل عقل براسه وكل واحد يعرف خلاصه، لكن العقل هذا اللي تتكلم عنه انت مو دائما يتذكر الكلام اللي ينقال له..

لأن العقل لو كان ما ينسى.. ما كنا احنا ذكرناه ولا نصحناه..

بعدين كيف تقول " عمرها ما لبست حجاب " ..ياخي كلام وربي ما تمنيت إني ما اشوفه أبد..

ياخي كيف واحد يتمنى أو يدعي على اخته المسلمة انها عمرها ما تلبس الحجاب ؟؟ كيف ؟؟

المفروض تدعي لها بالستر والعافية والعفاف في الدنيا والآخرة..مو تقول لها " عمرك ما لبستي حجاب " .. كلام غلط في غلط مع احترامي لك..

وأحب أقول أخي الكريم: انتبه ثم انتبه انك تكون من اللي يحبون ان تشيع الفاحشة بين المسلمين..

أدري نيتك طيبة، لكن خانك الأسلوب والتفكير..فاحذر اخي كل الحذر انك تتعامل بالأسلوب ذا مع الناس كافة مو بس البنات.. حتى الشباب..

فأسلوبك هذا غير سليم أبدا، لانه يعطي صورة سيئة عنك..وانا واثق انك بالتاكيد ما تبي هالشي..

لا تزعل من كلامي، لأني وربي أبي لك الخير يالغالي..

ما أقول إلا الله يهديك ويهدينا ويصلحك ويصلحنا و يوفقك ويوفقنا..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Streetwalker

متى استعبدتم الناس و قد ولدتهم امهاتهم احرارا؟

ايش دخلك انت في البنات وفي حجابهم؟ لاتكون الوصي الشرعي عليهم ؟

معلش يا اخي الكريم ياللي تمشي في الشارع..ولا مو كذا نكك ؟

شكلك تمشي في شارع غير شارعنا..

بعدين بسألك يالغالي .. لما عمر - رضي الله عنه - قال: ( متى استعبدتم الناس...)..

هل قال هالكلمة لشخص كان ينصح النساء بارتداء الحجاب ؟ ما اتوقع..

لكن أبي من شخصك الكريم تفهمني ..

ما العلاقة بين استعباد الناس وبين نصحهم بارتداء الحجاب الذي هو أمر أتى من الله - سبحانه وتعالى - لما قال - عز وجل - : (( ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما )) ؟

شرح الآية الكريمة: يقول - تعالى ذكره - لنبيه محمد - صلى الله عليه وسلم - : يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين : لا يتشبهن بالإماء في لباسهن إذا هن خرجن من بيوتهن لحاجتهن ، فكشفن شعورهن ووجوههن . ولكن ليدنين عليهن من جلابيبهن ; لئلا يعرض لهن فاسق ، إذا علم أنهن حرائر ، بأذى من قول .

بعدين حاب أقول لك: لما واحد يجي يسوي حاجة معينة.. وتجي أنت تقول له لا تسوي الحاجة هذي..معناته انك ضد الشي اللي يسويه..

فهل معنى اعتراضك على نصحنا وتذكيرنا لأخواتنا الغير المتحجبات..انك ضد الحجاب ؟ أتمنى إن الجواب يكون " لا "..

وإذا كان نعم..فلتعلم أخي الكريم أن الشارع اللي تمشي فيه هو شارع مسدود..لن يوصلك لأي نتيجة..

وأرجوا من الله أن يفتح على قلبك وينور عقلك بالحق..ويهديك وإيانا لكل خير ويبعدك وإيانا عن كل شر..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وبالله نستعين

الاسلوب حقك ولا بريال
    يعني تبي تنصحها تجي تقولها يا متبرجة ؟
    على بالك الحين هالكلمة تعتبر وصف سيء ؟

وبعدين ياما متبرجات محترمات و محجبات نص كم من برا هالله هالله و من جوا الله العالم
    خلك في حالك و اهلك وماعليك ببنات الناس دام هذا اسلوبك

انا وانا رجال و مالي بالحجاب نرفزني اسلوبك فما بالك بالبنات

أخي الكريم...

مسألة ان فيه متبرجة محترمة .. ومتحجبة غير محترمة..

هذي الأمور نتركها لله - سبحانه وتعالى - يحاسب كل واحد على عمله..والله هو الوحيد اللي يقدر يعرف من الخبيث من الطيب..

ومين اللي يبغى الخير للناس ومين اللي يبغى الحابل يختلط بالنابل..

المسألة وانا أخوك متعلقة بمن لم تلبس الحجاب.. مو متعلقة بمحترمة ولا غير محترمة..

فيا ليت تركز معنا شوي وتعرف ايش احنا قاعدين نقول..

في الختام أحب أقول..

إن أصبت فيما قلت فذلك كله من الله..

وإن أخطأت فمني ومن الشيطان..

ولا أحد يزعل من كلامي..

فوالله إني ما أبي لكم إلا الخير..

اللهم استرنا فوق الأرض..

واسترنا تحت الأرض..

واسترنا يوم العرض..

يا أرحم الراحمين..

وعسى الله ييسر أمورنا أجمعين..

..
    7 "
  5. كلامك صح وموضوعك في محله

والله يهدي البنات الغير متحجبات

يعني المفروض تكون قدوة حسنة في حجابها ودينها وكل شيء للغير مسلمات هناك او حتا المسلمات

الاخ عيون الفيروز مادري وش دخل الحديث هذا بالموضوع ؟

ع العموم شكرا ياصاحب الموضوع
    والبنت اللي ماتتحجب الله يهديها كيف اخوانها يرضوا عليها مدري وبعدين كيف تجي السعودية تتحجب ؟! يعني هناك ماتتحجب وهنا فاسعودية ايوا

اتمنا يفكروا شوي ويعرفوا تعاليم ديننا واخلاقنا وعادتنا اللي تربينا عليها

وفي النهاية ترجع ايضا لابوها واخوها بنفس الوقت كيف يرضا يخلي بنته او اخته تكشف ؟!

وشكرا للجميع والله يهدينا ويهديكم ....
    7 "
4 من 7 صفحة 4 من 7 ... 345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.