الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اخواتنا غير المحجبات

اخواتنا غير المحجبات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4410 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. إنا سمعنا أختنا شيئاً عجاب

قالوا كلاماً لا يسر عن الحجاب

قالوا خياماً علقت فوق الرقاب

قالوا ظالماً حالكاً بين الثياب

قالوا التأخر والتخلف في النقاب

قالوا الرشاقة والتطور في غياب

نادوا بتحرير الفتاة وألفوا فيه الكتاب

رسموا طريقاً للتبرج لا يضيعه الشباب

يا أختنا هم ساقطون إلى الحضيض إلى التراب

يا أختنا هم سافلون بغيهم مثل الكلاب

يا أختنا هذا عواء الحاقدين من الذئاب

يا أختنا هذا نباح لا يؤثر في السحاب

يا أختنا صبراً تذوب بحبره كل الصعاب

يا أختنا أنتِ العفيفة والمصونة بالحجاب

يا أختنا فيك العزيمة والنزاهة والثواب

فالنار مثوى الظالمين لهم عقاب

والله يكشف ظلمهم يوم الحساب

والجنة المؤوى ويا حسن المآب

7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محتآآآآر
    أنا أبغى أعرف وين التبرج يوم البنت تكشف شعرها ؟
    سؤال ؟
    ماهي كاشفة + لابسه سكيني+ حاطه ميك اب +...........
    وش بقى ؟؟
    أخي محتار..

كلام ذو وجهين..

واحترت أنا في أي وجه أحطك..

فما أدري يا ليت تتكرم وتقول لي.. هل أنت من مؤيدي لبس الحجاب أم لا ؟

وجزاك الله خيراً..

وعسى الله ييسر أمورنا أجمعين..

..
    7 "
  3. جزاك الله خير على النصيحة بس ما ادري ما احس انه فيه اي بنت غير محجبة رح تمشي بنصيحتك لانه الاسلوب اولا والرغبة الداخلية ثانيا..
    وبصراحة والله انا اعرف كتير بنات محجبات فقط ركزو على فقط من اجل المجتمع وكلام الناس عليها وليس دينا...كله عشان السعوديين لايقولو عليها اوف ماهي محجية..او عشان يقولو عنها اوووه ماشاءالله محجبة
    حرام لاتخلو بعض البنات يتوجهو من ذنب قابل لغفران الله الى رياء وشرك اصغر...ترى كلنا في الاخير بنغلط وبنذنب الانسان قابل للخطأ سواء ذكر او انثى...ولكن اختلطت لدينا المفاهيم وبتنا نهتم للعادات وكلام المجتمع اكثر من كلام الله وامره وتحديده لمارتب الذنوب ووعده بالمغفرة
    يعني البنت الغير محجبة ممكن ربنا يغفرلها اذا تابت وتكون حطته من جواتها وليس جبرا من المجتمع او الدولة! عشان تثاب عليه ولا تشرك به!
    وانتبهو ياجماعة لاحظت كثير ممكن يشوفو بنت سواء محجبة او غير محجبة او اي احد ويتكلمو عليهم وممكن ينسبولهم اشياء ماعملوها انتبهو ممكن تقذفو بنات الناس وانتو مانتو حاسين ..صدقوني مو انتو اللي تحكمو على الناس ماتدري يوم القيامة مين افضل انت او هي!
    احب اقول كلمة لصاحب الموضوع..بالامانة انت ماسويت ولا ذنب في حياتك ؟ طيب ايش هوا الذنب ؟ وهل يقارن بخلع الحجاب من ناحية الحكم ؟ اقضد هل هوا من الكبائر التي علقها الله من ناحية الغفران او قبول توبتك فيها؟
    وانت قلت كلمة مرة كبيرة انه همك فقط عشان الناس تشوفها محجبة..يعني في الاول والاخير انت اهتميت للناس اكثر ...
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fofitta
    جزاك الله خير على النصيحة بس ما ادري ما احس انه فيه اي بنت غير محجبة رح تمشي بنصيحتك لانه الاسلوب اولا والرغبة الداخلية ثانيا..
    وبصراحة والله انا اعرف كتير بنات محجبات فقط ركزو على فقط من اجل المجتمع وكلام الناس عليها وليس دينا...كله عشان السعوديين لايقولو عليها اوف ماهي محجية..او عشان يقولو عنها اوووه ماشاءالله محجبة
    حرام لاتخلو بعض البنات يتوجهو من ذنب قابل لغفران الله الى رياء وشرك اصغر...ترى كلنا في الاخير بنغلط وبنذنب الانسان قابل للخطأ سواء ذكر او انثى...ولكن اختلطت لدينا المفاهيم وبتنا نهتم للعادات وكلام المجتمع اكثر من كلام الله وامره وتحديده لمارتب الذنوب ووعده بالمغفرة
    يعني البنت الغير محجبة ممكن ربنا يغفرلها اذا تابت وتكون حطته من جواتها وليس جبرا من المجتمع او الدولة! عشان تثاب عليه ولا تشرك به!
    وانتبهو ياجماعة لاحظت كثير ممكن يشوفو بنت سواء محجبة او غير محجبة او اي احد ويتكلمو عليهم وممكن ينسبولهم اشياء ماعملوها انتبهو ممكن تقذفو بنات الناس وانتو مانتو حاسين ..صدقوني مو انتو اللي تحكمو على الناس ماتدري يوم القيامة مين افضل انت او هي!
    احب اقول كلمة لصاحب الموضوع..بالامانة انت ماسويت ولا ذنب في حياتك ؟ طيب ايش هوا الذنب ؟ وهل يقارن بخلع الحجاب من ناحية الحكم ؟ اقضد هل هوا من الكبائر التي علقها الله من ناحية الغفران او قبول توبتك فيها؟
    وانت قلت كلمة مرة كبيرة انه همك فقط عشان الناس تشوفها محجبة..يعني في الاول والاخير انت اهتميت للناس اكثر ...
    آسف أختي لكن كلامك فيه خطأ كبير

اللي أفهمه من كلامك:
    إنه إذا صار فيه واحد منافق ويصلي رياء نقول له خلاص لا تصلي!! هذا الكلام غير صحيح لأنه مسلم ومحسوب على الإسلام ولازم يصلي لأنها فريضة
    هذا على الصعيد الديني
    وعلى الصعيد الاجتماعي
    يعني لو واحد يكره شخص أو فئة معينة نقول له لا تعاملهم بلباقه عشان هذا رياء؟ وهذا غلط

المفروض الواحد يمثل دينه

وفيه نقطة أشوف الكثير يكررها

إذا أحد نصح قالوا شوف نفسك يعني أنت ما تذنب؟!

يا ناس الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ليس مربوط بصلاح الشخص أو فساده

على مقياسكم هذا ما راح أحد يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر غير الأنبياء لأنهم هم الوحيدون المعصومونعن الخطأ

قال تعالى ( كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر) ما قال ما تذنبون

والامر بالمعروف والنهي عن المنكر هو ما جعل أمة الإسلام هي خير أمة وإذا كل واحد قال أنا مذنب ما أقدر أنصح لن نكون خير أمة

آسف على الإطالة بس رجاءاً من الأخوان والأخوات جميعاً في ردودهم تدبر قول الرسول صلى الله عليه وسلم ((ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت))
    ناهيك عمن يصدر الأحكام الشرعية بغير علم مثل قولك ذنب قابل للغفران
    7 "
  5. السلام عليكم

بأختصار احاول اوضح نقطة غايبة عن الكثير

الله عندما خلق الانسان اهداه النجدين............... والنجدين طريق الخير وطريق الشر

من اراد طريق الخير فهو الاسلام بلا شك ومن اراد طريق الشر فهو اتباع الشيطان

الاسلام جات فيه الشرااائع والاحكام كلها بما اننا اخترنا الاسلام فلابد ان نقبل بجميع ماجاء به ولا نأخذ ما يروق لنا ونترك مالايروق
    او نبدل ماجاء به بحجة تغير الزمان فنصبح كاليهود الذين وصفهم الله تعالى في كتابه العزيز ... ( مَثَلُ الّذِينَ حُمّلُواْ التّوْرَاةَ ثُمّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ
    أَسْفَاراً بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الّذِينَ كَذّبُواْ بِآيَاتِ اللّهِ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظّالِمِينَ )

في النهاية أود ان اقول من اراد طريق الخير فهو الاسلام ومن اراد الاسلام فهو الايمان بكل ماجاء به واتباعه

وغير ذلك فهو من التدليس وخداع النفس
    7 "
  6. للاسف صغار العقول دخلوا وافتوا من رؤوسهم وكانه دين على كيفه

ياخي والله ثم والله البنت اذا ما تسترت ينفصخ الحياء منهآ وانت تعرف زين وش معنى هالكلام

واللي مايرضاها على اهله لا يرضاها على اخته المسلمه ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد الرشيدي
    أخي محتار..

كلام ذو وجهين..

واحترت أنا في أي وجه أحطك..

فما أدري يا ليت تتكرم وتقول لي.. هل أنت من مؤيدي لبس الحجاب أم لا ؟

وجزاك الله خيراً..

وعسى الله ييسر أمورنا أجمعين..

..
    أنا لاضد ولامع
    اللي يبغى يلبس براحته
    أخوي وليد
    حنا عاشين بجتمع متناقض
    تحصل البنت تتغطى في السعوديه عن ابن خالها ( كمثال) وإذا سافروا مع بعض العائلتين للخارج ( كشفت الوجهه ، حتى وإن كانت لابسه حجاب ) !!!!!!!!!!!!!!!!!!

أتمنى تكون فكرتي وصلت
    7 "
5 من 7 صفحة 5 من 7 ... 456 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.