الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

برنامج mba اغلب مواده اختياريه ( نرجو الافاده)؟؟؟

برنامج mba اغلب مواده اختياريه ( نرجو الافاده)؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4387 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية رائد 15
    رائد 15

مبتعث فعال Active Member

رائد 15 الولايات المتحدة الأمريكية

رائد 15 , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Master in Accounting , بجامعة لا يوجد
    • لا يوجد
    • Master in Accounting
    • ذكر
    • usa, تحت الانتظار
    • السعودية
    • Nov 2008
    المزيدl

March 26th, 2012, 01:10 AM

السلام عليكم

انا عندي بكالوريس محاسبة و بدرس ان شاء الله mba accounting وجالس ادور برنامج يكون فيه اكبر عدد ممكن من المواد الاختياريه

على سبيل المثال بعض الجامعات يكون برنامجها لماجستير ادارة الاعمال 10 مواد ( 30 ساعه دراسية ، 3 ساعات لكل مادة)

فيكون عدد المواد الاختياريه فقط 3 مواد ،، اما الباقي فيكون الزامي وعادة المواد الالزاميه تكون مواد اقتصاديه ومواد لها بالسلوك الاداري التنظيمي( بختصار مواد بعيدة عن مجالي) ، وطبعا هذه المواد ما احسها راح تفيدني بشي او تضيف علي شي ومالها اي اهميه بعكس مواد المحاسبة والمالية اللي لها علاقه بتخصصي

فمثلا حاب برنامج يتيح لي الفرصه الاختيار بين مواد accounting & finance

طبعا مواد الaccounting لأنها بتساعدني في الزماله الامريكيه الcpa مثل مواد (financial accounting - auditing - federal tax )

وبالنسبه لمواد finance مهمه جدا لأنها تدعم اللي تخصصهم محاسبه في البكالوريس في تكوين صوره شامله بالبزنس عموما خصوصا جانب اتخاذ القرارت المالية

اللي عنده خلفيه او فكره عن الموضوع لا يبخل علينا

تحياتي
    اخوكم رائد
  2. ركز ع الـCPA واظن Becker بتكفيك! اغلب الMBA مهو موجه للزمالة من اساسه! وانا اقلك عن تجربة شخصية Becker تكفي وزيادة!

بالنسبة لطلبك،
    ماتحتاج برنامج اغلبه اختياري،،
    ادرس برنامج MBA واتخصص محاسبة مثلاً، وبيكون عندك ساعات اختيارية خليها مالية، بالاضافة انك بتدرس مالية طبيعي.

اما الجامعات اللي اغلب برنامجها اختياري:
    جامعة Thunderbird عندها مواد اختيارية كثير
    وكلية Kellogg سنة كاملة كله اختياري
    وجامعة UF عندها برنامج كله اختياري فقط لخريجي تخصصات الادارة
    واذا هدفك الزمالات في برامج ماجستير CPA track او CFA track تفيدك ان شاء الله.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد المحاسبي
    ركز ع الـCPA واظن Becker بتكفيك! اغلب الMBA مهو موجه للزمالة من اساسه! وانا اقلك عن تجربة شخصية Becker تكفي وزيادة!
    بالنسبة لطلبك،
    ماتحتاج برنامج اغلبه اختياري،،
    ادرس برنامج MBA واتخصص محاسبة مثلاً، وبيكون عندك ساعات اختيارية خليها مالية، بالاضافة انك بتدرس مالية طبيعي.

اما الجامعات اللي اغلب برنامجها اختياري:
    جامعة Thunderbird عندها مواد اختيارية كثير
    وكلية Kellogg سنة كاملة كله اختياري
    وجامعة UF عندها برنامج كله اختياري فقط لخريجي تخصصات الادارة
    واذا هدفك الزمالات في برامج ماجستير CPA track او CFA track تفيدك ان شاء الله.
    اخوي خالد المحاسبه شرفني مرورك العطر

نعم اتفق معك حسب نصائح الكثير من اللي اختبرو الزماله الامريكيه نصحوني بمعهد becker،،،، اكيد الmba ماهو مرتبط مباشره بالcpa لكن انا اقصد بعض المواد لمن اخذها في دراستي للماجستير مثل federal tax ( بحكم اني البكالوريس حقي من السعوديه وما اعرف اي شي عن نظام الضرائب الامريكيه ) وبالتالي لمن اجي ادرس مادة ال regulation بالcpa من كتب بيكر يكون على الاقل عندي خلفيه ومنها اضرب عصفورين بحجر يعني بدل ما ادرس مواد مالها علاقه بتخصصي اخذ مواد تساعدني

ياريت احصل جامعة زي كذا المشكله اغلب الجامعات تعتبر المواد الاختياريه هي التخصص نفسه ويعطو 3 مواد ،،،، المشكله بالمواد الثانيه زي السلوك التنظيمي ومواد لها علاقه بالاقتصاد والاداره

وما قصرت يالغالي بشوف الجامعات اللي ذكرتها لي

تحياتي لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.