الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار أشياء تزعجك من السعوديين لما يزورونك - مواقف حرجة -

حوار أشياء تزعجك من السعوديين لما يزورونك - مواقف حرجة -

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4387 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ambitious 4 ever
    1- أشكرك عالموضوع " الذكي" صراحة

2- هههههههه الله يعينكم عزّابية و مبتعثين<< أم الحووووووووسة

3- هل لغير المبتعثين أن يشاركوا في الموضوع وذكر انتقاداتهم لبعض السلوكيات,,

الله يوفقك

هلا و الله أختي الكريمة ..
    الشرف لي اني اشوفك تشاركين ادلي بالي عندك و انتقدي .. و اقترحي

نستفيد من اسلوبك الحكيم دائمـًا
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Platinum
    في البداية يا عزيزي ،، ليتك ما خصصت السعوديين لأن فيها نوع من جرح مشاعر الآخرين! مثلا كرسي الحمام -أكرم القارئ- تشوفه مبقع في كل مكان في أمريكا خصوصا في المحلات، عارف المحلات عامة لكن أشوفها مبقعة في المعهد كمثال آخر!
    الدخان نسأل الله أن يفكهم من هالآفة الضارة لهم و للآخرين و أنا معك بسيطة الحل الصراحة "ممكن تدخن برى أو على الأقل النافذة و ترجع متى ما تحب"
    في الطبخ معروفة هذه أسويها مع الأجانب أو السعوديين أنت تطبخ أنا أغسل أنا أطبخ أنت تغسل!
    والله ما ألومك استخدام الأشياء الخاصة ما يعجبني أبدا أبدا!
    في بعض الناس بشكل عام خصوصا روميتات يرمي فوطة رطبة على سرير الروميت أو شرابات الله يعزكم يرميها في أي مكان << هذا مو زين ههههههه
    و هذا اللي مخليني أكره أرمت عند أي شخص من العالم في غرفة واحدة! ممكن غرفة خاصة وفي شقة مشتركة!
    و من أدب الضيافة احترام المكان من احترام الشخص! والله يعين : )
    و الله انا اعتذر عن الاساءة و لا كنت اقصدها ابدا و اعتذر من الجميع عن ذكر كلمة سعوديين بس لان المنتدى خاص بنا و قلت هذا الكلام سهوًا

ذكرت شي يتكرر و يتأذى منه الكثير مثل ما ذكرت ..

1- الفوطة على السرير .. و هذي لاحظتها كثير عند الشباب .. بصراحة

2- الشرابات و موجودة بقوة ..

و الادهى من ذلك و الامر و هذا موقف صار لي .. لما تلاقي الشقة كلها ملابس مرمية و مكومة ... و مرة كنت بجلس على الكنبة عند واحد من الشباب و اشوى اني ما جلست !! كان سرواله الداخلي ع الكنبة نفسه بس ما ادري كيف انتبهت !!!!

بعض الناس يا اخوان تعود - و لا مؤاخذة - على الفوضوية و الوساخة في كل شي لدرجة انه يمكن ما يحس انه طبيعي لو ما صار كل شي متكركب و وسخ يحس ان فيه شي غلط صاير !! كيف شقتي مرتبة !!!

الله الهادي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hayway
    خخ الحمد لله لك يارب
    طبعاً انا كنت اتأذى كثير خصوصاَ في دوراة المياه وانتم بكرامه
    ولا بالحوسه, انا اعترف اني شخص فوضوي وحوسه لكن هذا الشي مايسمح للشخص اللي يزورك يحوس ومايرتب
    يعني انا ما احب ارتب كثير ولا القوارير حقت المويه والكولا ما ارميها بوقتها يعني كل اسبوع انظف مره وحده
    ولا القراطيس حقت الشوكولا ولا الحلويات بعض المرات اجمعهم في مكان معين علشان ارميهم بعدينويصير اسهل بالترتيب
    فاذا قلت لاحد قراطيسك ارمها لو سمحت يقعد يضحك بوجهي ويقول انت اخر واحد يتكلم طيب انا حوسه لا تزيدني حوسه
    وبعدين حتى لو انا حوسه وغير مرتب الضيف او الصاحب اللي جايك بالشقه المفروض مايزيد الطين بله
    ياخي تصرفات عجيبه بس فيه طريقه حلوه حاول ماتعزم الشباب الا في المطاعم
    يا اخي اشكلك على صراحتك بانك قلت ان فيك فوضوية شوي و هذا و الله بداية حل لمشكلتك .. لان و الله هالعادة مممكن تنتقل لزوجتك لما تتزوج و اولادك لما الله يرزقك باولاد !!
    فنصيحة حاول تتخلص منها عشان مستقبلك فيما بعد ..

و صدقت بعض الشباب يقول اصلا الشقة وسخة و ليه انظف و الا اشيل اغراضي و الا من هذا القبيل !! و هذا الغلط بعينه و الله !!

اما ساللفة المطاعم يا اخي الامريكان اكلهم مااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااصخ

الله يديم النعمة بس .. إذا ما جاك كبسة لحم متبلة و مبهرة و رحية الرز الي ترد الروح و الا ما كانك اكلت شي بصراحة

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لولوة عمور
    ههههههههههههه والله موتني من الضحك ياشيخ الله يوسع عليك كنت متضايقه بس ترى لا تأخذ مقلب في النساء لأني امرأه مهوسه تنظيف لدرجه انا لي فوطه وزوجي فوطه وابني فوطه والله ما اكذب وصار معاي نفس الموقف وعزمت صديقاتي والله كل واحده الله يهديها تاركه أطفالها يهرسوا كيك في الارض ويلعبوا في الحمام و.............. ولكن الا من رحم ربي في رجال ونساء مرتبين ونظاف
    هههههههههه لا ما عليك اذا انتي لك فوطة و ولدك فوطة و زوجك فوطة فهذا شي طبيعي و مفروض مو مهووسة هههه
    اخبر واحد من الشباب يا اخوان ما يسافر محل الا معه صابونة ديتول و لا يخلي احد يستخدمها و كل شي معقم و ما ادري وش سالفته و ان حك ظهره بدا يشك انه ما استحمى زين و ان طلعت له نفرة قال بس شكلي ما اهتم بالنظافة فانتي ارحم بكثييييييييييير من غيرك

اما سوالف الحريم الي باولادهم اسمعها كثير و الله .. و صارت و الله عندي .. واحد جايب ولده و بنته .. يبي يسلم نص ساعة و بيمشي .. كانها شهر هذي النص ساعة .. معهم العاب حادة صاروا يظربوا الكنب و كذا و اخاف تتشقق و الابو عااااااااااااااااااااااادي جدًا بااااااااااااااااااارد فعرفت انهم اساسا كذا !!

فالله يصلح الحال
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الرحمن الشهري
    موضوعك حلوو

بصراحة حتى هنا في السعودية لما تجيب اصحابك البيت او تدخلهم غرفتك

يجلسو يحوسوو ويفتحو الدواليب

بالنسبة ليا كل شي فدااك الا الاشياء الخاصة فيني ( الاستخدام الشخصي )

اصلا مفروض الواحد يقرف انو يستخدم اغراضك من نفسو

شي ثاني لما تعطي احد جوالك وتقولة شوف الصورة هذي يجلس بقر في الصور

يدخل الرسائل الاسماء يفك البرودكاستات ... الخ

بس ايش نسوي كل واحد يدل على تربيتة
    عاد اشين شي عندي واحد يتلقف و يفتح جوالي الخاص و لا اوراق خاصة فيني و الا مذكرات لي !!

مرة كنت كاتب في دفتري ( لماذا قُدمت - بضم القاف- ذكرى في الصفوف الأمامية !! )
    و فكرة الي انا كنت كاتبه ، أني كنت أتابع أمسية شعرية لأحد الشعراء السعوديين في اليوتيوب .. و كانت الفنانة ذكرى - الله يرحمها - و المغنين و المغنيات في الصفوف الأمامية .. و الجمهور في الخلف !! كنت أتسـاءل أقول هل معقول ما في الجمهور الي في الصفوف الخلفية دكتور او مفكر او عبقري ممكن يحل محل الفنانة ذكرى و هي في الصف الأمامي؟ أم الأضواء و الإعلام و الشهرة قدمت لنا السخيف على حساب الصحيح !!! يعني كان تساؤل و كنت كاتب في اعلى الصفحة ( لماذا قدمت ذكرى في الصفوف الامامية ) !! الرجال قرأ دفتري .. و كان يقرأ عبارتي الي قوستها !! يعني افكاري و تساؤلاتي الشخصية و اتعلم منها !! لقيت الرجال قرأ اسم ذكرى بطريقة خاطئة و سيئة جدًا توحي إيحاءات قذرة !! و عليه بدأ الله يهديه يتكلم عني عند الناس !!

فصرت اكره كره شديد اعطي احد جوالي يفتش فيه او يطلع عليه او يناظر صور او اي شي !! او حتى اي ورقة ما ابي احد يقرأ لي شي نهائيـًا نهائيـًا نهائيـــًا
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shmoo5 ontha
    شوف هذي فعلاااا مشكلة سواء للمنظم او للفوظوي على حد سواء يعني الزيارة لها اوقاتها هذا شي والشي الثاني متى بلغ الشخص الزاير مرحلة الميانة انة يفرفر بيتي ويسوي كذااا يعني من جد احراج اناا اذكر موقف صار لي من فترة انو كنا متجمعين في بيت احد الصديقات وماشاء الله كل وحدة جاية ومعها بنات اطول مني والبيت فوظاء بشكل وكل وحدة من هذولاا الحريم ما تامر بنتهاا تشيل منديلها ونقهرت خصوصا ان الي عازمتنا حرمة كبيرة ورحمتها فدخلت المطبخ وغسلت كل الصحون ونظفته ومسكينة
    راعية البيت اول ماشافتني باستني على راسي والله من بعد هذاك اليوم ماقد رحت لبيتهاا وناس ماعندها احساس ولاتنحرج من نفسهااا خصوصا الحمام الله يعز السامع منة تعرف العالم يعني لاتنغر احيان بكشخة الواحد تلقاه بهالاماكن كما وصفهم الرسول علية الصلاة والسلام
    و الله عين العقل .. الي سويتيه

الواحد يمكن يكره يعزم و ينادي بسبب بعض التساهلات و التصرفات بصراحة المملة ..

يعني لو كل حرمة بس استلمت صحن و الا صحنين و غسلته و وزعوا المهام و الله الناس بكرة ما تحس بتعب العزايم و تفرح بالزاير و الداخل و الطالع

و احييك على روحك و احثك على هذا الشيئ و الله يوفقك اختي الكريمة
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد الرشيدي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أحب أشكرك أخي الكريم على طرحك المميز..

وبالنسبة لتجربتي الشخصية في هالنوع من الأمور كان ينصحني أبوي وأمي..

يقولون لا تستحي وخلك حازم اتجاه من لا يقدرك أو يستهين بك..وانا كنت أقول لهم.. ما أقدر ومن هالكلام..

بس لما تعديت سن معين، اقتنعت إن كلامهم صحيح، وتأكدت إن بعض الناس ما يستحق " تعطيه وجه "..

فالحل الأنسب اتجاه هالنوعية من الناس، إنك تعامل معه بإحترام مقيد..فلما يخطي أو يتجاوز حدوده وقفه وفهمه وعلمه..

ولا تستحي منه ، وعلى كلام أهل الشمال " طقها في وجهه "..بس مو من أولها تطقها في وجهه، لا خلك شوي حليم.. عشان ما تجيب العيد..

لأن أحيانا بعض الحذقين يسوون تصرفات زي كذا عشان بس يختبرونك ويشوفون ايش راح تسوي..

أحب أستأذنك أخي الكريم في الرد على أخونا " moo77dy " ..

أخي الكريم، انا لا أنكر أن الفئات التي ذكرت موجودة..ولا أنكر أيضا تشويههم لسمعة المبتعثين..

ولكنني أنكر عليك ما ذكرت بعد ذلك..من الإتحاد عليهم..ياخي بسالك ليش هم كفرة ؟؟ ولا ملحدين ؟؟ ولا شيوعيين ؟؟ ولا يهود ؟؟ عشان نتحد عليهم..

بعدين ليش نفضحهم كلهم ؟؟ وليش نتتبع عورات الآخرين ؟؟ ولا تنسى أن من تتبع عورة أخيه المسلم، تتبع الله عورته، ومن تتبع الله عورته..فضحه ولو كان بعقر داره..

بعدين كيف تبي أحد يتقبل منك وأنت تخاطبه بهالأسلوب ؟؟؟ وتقول له يا فاشل ويا منحرف ويا مدري ايش..ما يصلح أبد وربي ما يصلح هالأسلوب..

إنت كذا تنفر الناس الله يهديك..ويصلحك..ويفقهك..وينور قلبك وعقلك..

لا تنسى كمان قول المولى - عز وجل - : (
    ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن )..

إذا كان الله - سبحانه وتعالى - يوصي النبي - صلى الله عليه وسلم - أن يتعامل مع غير المسلمين بالصفات المذكورة بالآية الكريمة السابقة..فما بالك بالتعامل مع المسلمين !!!..

فإيقاظ الوازع الديني داخل صدور هؤلاء الخطائين أيسر وأفضل وأحسن وأحكم من سبهم أو شتمهم أو التشديد عليهم وتنفيرهم من دين الله - عز وجل - ..

أرجوا أن تكون قد فهمت قصدي أخي الكريم..واعذرني على قوة الخطاب..ولكن إسلوبك هذا حدني على أن أقول ما قلت ..

أكرر شكري لصاحب الموضوع .. ولأخي " moo77dy "..

وعسى الله ييسر أمورنا أجمعين..

..
    و الله احلى نصيحة قدموها لك اهلك يا الطيب .. و فعلا بعض الناس يبي لهم حزم .. و ميانة مع شوية احترام و حدود عشان يتعامل بجدية معك .. لما تحتاج الجدية
    7 "
  8. يبغالك تغيير اصحابك من جد في ناس يستخدمة الموس الخاص؟ ههههه

انا السعوديين الي قابلتهم محترميين ومو من الاشكال الي ذكرتها

ماعدا شي واحد اتفق معاك فيه وهو التدخيين بدون استأذان وانا مثلك اكره التدخيين وتعجبني قوانيين منع التدخين في امريكا وكندا
    بس الواحد يستحي يقول شي لضيوفه لايفهموها غلط عكس الامريكان يقولوها في وجهك لو تدخن في بيوتهم بدون ما تسأل "no smoking in the house"
    7 "
  9. طقها في وجهه <<< شمالي

في سعودي ذبحني.. لزززززززقه .. ومره تخيل جا وقالي معليش تراي نسيت محفضتي واريد قهوه >> سلامات

واذا جا للبيت يقعد شوي ويقول جييييعان وش رايك تطلب لنا شي ناكله << لاحول

يعني صح اخويا ولازم نمون علا بعض بس مو كذا!!(طلعا اتعرفت عليه من شهر) يعني حتا بالسعوديه مره علي ومره عليك .. بس اكتشفت انه استغلالي ،، مره جا عندي ويدخن سيقاره ورا سيقاره ( الباكيت لي) بس خلص استاذن؟؟؟ واليوم الي بعده ( طبعا قاطع)

قلتله بالله سيقاره ( علا اساس مونه ) قالي لا مو زين لك ناضرتله شوي بعدين قالي اوه تراي امزح؟؟

طبعا بدوووون مكالمه يطق الباب ويريد يدخل<<< مره الله يهديه صحاني من نومي وياليته راح الا جلس سااااعه طاخ طاخ طاخ ... تبا له

عاد بالاخير فقشتها بوجهه ،،،

الحين صاااااااااااارلي اسبوع عايش برااااااااحه الللله وناسه

اخوي اذا كان الواحد قليل حيا وش تبي فيه... واذا خويك ما تريد تخصره كلمه وبوقتها هو ينحرج مو انت ... ويتعدل وما يفكر فيها ..

وبالاخيييير وسع صدرك
    7 "
  10. ياخي كلامك سليم واعاني منه احيانا ،

انا ربي عطاني نفس حلو في الآكل ، والشباب بعضهم يجون علشان ياكلون شي حلو يذكرهم باكل اهلهم ، وبعض الشباب بعد مانخلص والله يحلف علي ولا يخليني اغسل معه مع انها شقتي « لبى قلبه بس

والبعض والله مايعبر لكن ما آحلى المشاركة في كل شي ،
    7 "
3 من 6 صفحة 3 من 6 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.