الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بعد ما هبلوني الملحقية .. افكر انقل لـ هولندا .. تعالوا اقروا قصتي

بعد ما هبلوني الملحقية .. افكر انقل لـ هولندا .. تعالوا اقروا قصتي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4384 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية خطوتآن وآبتعث
    خطوتآن وآبتعث

مبتعث مجتهد Senior Member

خطوتآن وآبتعث الولايات المتحدة الأمريكية

خطوتآن وآبتعث , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى بكالريـوس , بجامعة قريبـا
    • قريبـا
    • بكالريـوس
    • ذكر
    • لـوس انجلـوس, كاليفـورنيـا
    • السعودية
    • Nov 2009
    المزيدl

March 27th, 2012, 11:25 PM

أول شي حلفتك بالله تقرى الموضوع كامل وترد لا تطلع بدون رد حلفتك بالله

حقيقة يا إخوان أنا خلصت سنة بأمريكا ومن بعد ماتبهذلت من الملحقية ومشاكلها وضغطها على الطالب
    وخلق المشاكل وتعكير أموره وأوراقه إلى أن يعاف شي اسمه بعثة

أنا تقريباً خلاص شهرين وتنتهي فترة اللغة والحين أنا بالسعودية وقاعد أفكر بموضوع التخصصات وراسي عاقني من كثر ما أفكر
    قاعد أفكر بـ مستقبلي وش ادرس ؟ وش راح اشتغل لا رجعت ؟ وش ابي انا ؟

حلمي من وأنا صغير أصير دكتور وأحب الطب وعلومه لكن بنفس الوقت دراسته ماهي سهله صعبة أخاف الواقع يكون شي ثاني
    وقع اختياري على أمريكا لأنها أقوى وأفضل دولة من الناحيتين الدراسية والسياحية

قلت ادرس هندسة وارجع مهندس بأرامكو ويدلعوني راتب وقدره وسفريات وكورسات خارجية
    بس انا ما أميل للهندسة انا شاطر بالرياضيات والفيزياء بس ما أميل للهندسة أميل أكثر للطب

فيه طلاب وطالبات كثير يدرسون تخصصات مايرغبونها مع ذلك نجحوا
    بس مدري أخاف انضغط ولا امشي بالهندسة واتورط واسقط

مالكم بالطويلة
    بعد الغثى الي جاني من الملحقية فكرت احول لـ هولندا لتحقيق حلمي وابلش ادرس طب بشري

بس والله اخاف اني اندم على الساعة الي فكرت فيها بالنقل اندم اني تركت امريكا
    والله بقولكم وش الاشياء الي كنت بسويها بامريكا

يعني حلوة امريكا من نواحي كثيرة وكنت حاط ف بالي اتزوج لي امريكية وأحصل على الجنسية
    واسويلي بزنس هناك وافتح كم محل برضو بنفس الوقت ادرس تخصص قوي ومطلوب الي هو الهندسة

وبنفس الوقت هولندا حلوة بس ماتقارن بـ أمريكا
    خصوصاً إني جلست 11 شهر بـ LA ولي ذكريات حلوة هناك
    يعني تحسون البعثة بأمريكا شي مرة ممتاز يعني فرصة تدرس وبنفس الوقت تعيش بأمريكا فترة طويلة
    وكثير يتمنى العيش هنا
    فـ عشان كذا اخاف اندم احسني بندم مدري ليش لا نقلت هولندا

تشوفون قراري صائب بموضوع النقل ؟ أتمنى من الجميع المشاركة
  2. كل الردود خارجة عن الموضوع زي ماتوقعت
    أنتم مبتعثين أو مقبلين على هذي المرحلة يعني ناس واعية ومثقفة
    أتمنى تشاركوني أفكاركم النصيحة لا أحد يخرج برى الموضوع كل واحد حر بـ حياته بـ قناعاته
    ابي كلمة من أخ لـ أخوه كلمة من أخت لـ أخوها

اكمل بأمريكا هندسة ولا أنقل لهولندا طب ؟ بس والله اخاف اندم مدري ليه
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خطوتآن وآبتعث
    يعني حلوة امريكا من نواحي كثيرة وكنت حاط ف بالي اتزوج لي امريكية وأحصل على الجنسية
    واسويلي بزنس هناك وافتح كم محل
    ههههههههههههه لايمكنني صرآحه,بمآ انك حلفتنا نرد هذا رأيي
    أدرس بالسعوديه
    7 "
  4. السلام وعليكم ورحمه الله وبركاته ..

اخوي هاذا الشي ماحد يقدريفيدك غير نفسسك ..

صل الاستخاره انا واخووك وصلها مره مرتين لين تشوف القرار بنفسك ي انك تقعد في امريكا او تنقل هولندا ..

كيفية صلاة الاستخارة ؟
    1- تتوضأ وضوءك للصلاة .
    2- النية .. لابد من النية لصلاة الاستخارة قبل الشروع فيها .
    3- تصلي ركعتين .. والسنة أن تقرأ بالركعة الأولى بعد الفاتحة بسورة (قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ) ، وفي الركعة الثانية بعد الفاتحة بسورة (قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ) .
    4- وفي آخر الصلاة تسلم .
    5- بعد السلام من الصلاة ترفع يديك متضرعا ً إلى الله ومستحضرا ً عظمته وقدرته ومتدبرا ً بالدعاء .
    6- في أول الدعاء تحمد وتثني على الله عز وجل بالدعاء .. ثم تصلي على النبي صلى الله عليه وسلم ، والأفضل الصلاة الإبراهيمية التي تقال بالتشهد . « اللّهُمَّ صَلّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحمَّدٍ كمَا صَلَّيْتَ عَلَى إبراهيم وَعَلَى آلِ إبْرَاهيمَ وَبَارِكْ عَلَى مُحمَّدٍ وعَلَى آلِ مُحمَّدٍ كمَا بَارَكْتَ عَلَى إبْرَاهيمَ وَعَلَى آلِ إبْرَاهيمَ في العالمينَ إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ » أو بأي صيغة تحفظ .
    7- تم تقرأ دعاء الاستخارة : ( اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ ... إلى آخر الدعاء .
    8- وإذا وصلت عند قول : (اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (( هنا تسمي الشيء المراد له
    مثال : اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (( سفري إلى بلد كذا أو شراء سيارة كذا أو الزواج من بنت فلان ابن فلان أو غيرها من الأمور )) ثم تكمل الدعاء وتقول : خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ .
    تقولها مرتين .. مرة بالخير ومرة بالشر كما بالشق الثاني من الدعاء : وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ شَرٌّ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي ... إلى آخر الدعاء .
    9- ثم تصلي على النبي صلى الله عليه وسلم .. كما فعلت بالمرة الأولى الصلاة الإبراهيمية التي تقال بالتشهد .
    10- والآن انتهت صلاة الاستخارة .. تاركا ً أمرك إلى الله متوكلا ً عليه .. واسعى في طلبك ودعك من الأحلام أو الضيق الذي يصابك .. ولا تلتفت إلى هذه الأمور بشيء .. واسعى في أمرك إلى آخر ماتصل إليه .
    7 "
  5. الإستخارة جداً ضرورية خاصة في هذي المواضيع المصيرية
    بس من أمريكا لهولندا
    راح تحس بفرق شاسع بينهم ويمكن ماتتأقلم وتتكيف مع هولندا
    كأنك تقول من لوس انجلس كاليفورنيا لـ يوتا أو نورث داكوتا !
    صدمة حضارية والله
    أشوف الهندسة في أمريكا أفضل.. هذا رأيي
    *
    7 "
  6. نصيحة اخ كنت زيك تمام افكر ما اترك امريكا لانها الافضل ولكن والله امريكا ولا الف امريكا تقف بوجه طموحي وانا صغير

انت طموحك وانت صغير تكون دكتور ليش تتخلى عن هذا الطموح علشان دولة ما جلست فيها الا سنة

انت اجلس معى نفسك واستفتي قلبك الى ماذا يميل

يقول الامام الشافعي انما العلم علمان
    علم الدين وهو الفقه
    وعلم الدنيا وهو الطب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.