الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الى اخوتي الطلبة المبتعثين في امريكا..

الى اخوتي الطلبة المبتعثين في امريكا..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4382 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ايلاي
    ايلاي

مبتعث مجتهد Senior Member

ايلاي الولايات المتحدة الأمريكية

ايلاي , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طالب , بجامعة Unknown
    • Unknown
    • طالب
    • ذكر
    • Unknown, Whatever it is
    • السعودية
    • Aug 2007
    المزيدl

March 30th, 2012, 01:05 AM

السلام عليكم
    حبيت اقول لكم اني سويت شي في امريكا والامريكان مدحوا واجد فيها وقالوا انها حاجة جميلة, والعرب انتقدوني انتقاد شديد فيها وهي اني قابلت الاساءة بالاحسان وهي صفة من صفات المسلمين
    السالفة ومافيها ان في واحد سرق سيارتي من مواقف الجامعة والشرطة مسكوه لما انا كنت معاهم, والشرطة سألوني تبي ناخذه السجن وقلت لهم لا انا ابي اعفو عنه
    انا سويت كذا خدمة لوجه الله, ولأني مقتدي بكلام ربي وبكلام نبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام, وانا مفتخر باللي سويته وماهتميت بانتقادات العرب اصلاً

انتم وش رايكم
  2. أحم أحم الي سويته شي جميل إلا وهو العفوو عنه وهذا هو الي اعجبك واعجب الغرب بس تدري وش الي ضايق اصدقائك أنه سرق سيارتك ولا نال جزاه وبصراحة هذا شي ينرفز بس ما عليك منهم إذا كان الشيء هذا تبتغي به وجة الله والله يوفقك
    7 "
  3. صح من صفات المسلمين العفو .. لكن الاسلام وضع حد لسرقه
    وأنا من وجة نظري
    لو دخل السجن أفضل
    عشان يتعلم مايسرق مرة ثانيه
    لو تعفو .. تفعو لم يكون جرب السجن لو يوم واحد
    وانتبهه ع سيارتك لاني اتوقع انه حيجيك مرة ثانيه
    وسلام ...
    7 "
  4. بالنسبة لي .,
    لا ارى فيها شيء .. بل على العكس .. فاغلب السارقين و المجرمين و مروجين المخدرات .. عانوا كثيرا من الاسائه في طفولتهم ..!
    فنحن لا نعرف ماذا كانت حياتهم وكيف كانت حتى اصبحوا على هذا الحال ..!

فبعض الاحيان العفو يجعل قلوبهم تصحوا .. وبعض الاوقات يأتي بنتائج عكسية !

ولكن بكل الأحوال .. هنالك دوما فرصه للكل ..
    فربما تعفو عنه المرة الاولى .. وإن لم يصلح حاله ورجع وسرق من جديد .. فبالتالي بإمكانك أن تقول له لقد عفوت عنك المرة الاولى حتى تكون فرصه لك بتغيير حياتك .. اما الان فلا أجد مايدفعني بأن اعفو عنك مرة اخرى !
    ولكل شخص شخصيته المستقله .. فأنا لا أجد مايمنع من أن نعفو بل على العكس .. هذه هي قيم المسلمين .. فالله عفو يحب العفو .. ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام كان من افضل الخلق .. ومعروف بالعفو .. بل على العكس الكثير من المسلمين قد اسلموا على يديه فقط بسبب رحمته وعفوه !.. وهذه حكمه من الله ..!

فنحن لو نبحث في سيرة انبيائنا ورسلنا .. لوجدنا الحكم والعبر التي إن اتخذناها لوجدنا حياتنا تغيرت الى الافضل .!

فلا تخف اخي ... ولا تدع الكلام يقلقك ويغير منك شيء .. بل ابقى مسلما متمسكا بدين الله .. ومتبعا لسنة نبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام .. ومتخذه قدوة لك ..!
    ولا افضل من أن يكون قدوتنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام ..!

وتأكد انا لو كنت مكانك لفعلت المثل ..! والكثير سيفعل المثل .!.
    وتذكر دائما من ترك شيئا لله .. عوضه الله بخير منه !
    فأنت لا تدري .. من الممكن أن يعوضك الله به خيرا بالدنيا وبالاخره .. ومن الممكن أن يأتي لك شفيعا يوم القيامه .. فتدخل الجنه بسببه !

تذكر حديث الرسول صلى الله عليه وسلم حينما قال : الراحمون يرحمهم الرحمن، ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء.

والله ولي التوفيق.,
    اخوك محمد
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abeer 511
    صح من صفات المسلمين العفو .. لكن الاسلام وضع حد لسرقه
    وأنا من وجة نظري
    لو دخل السجن أفضل
    عشان يتعلم مايسرق مرة ثانيه
    لو تعفو .. تفعو لم يكون جرب السجن لو يوم واحد
    وانتبهه ع سيارتك لاني اتوقع انه حيجيك مرة ثانيه
    وسلام ...
    القصة الكاملة هي اللي سرقها هو جاري
    السالفة ومافيها اني كنت مسافر السعودية اجازة ورجعت شقتي وشفت انها مكسرة ومفتاح السيارة مسروق وسرق السيارة لمدة 20 يوم وبعدين حصلت السيارة بنفسي , وما غيرت القفول لانها غالية وقررت اوقفها في مواقف الجامعة لانها آمنه وفيها كاميرات, وهالحرامي محتفظ بالمفتاح وجا اخذ السيارة من المواقف مرة ثانية عشان بس مشوار بسيط وبعدين رجع وقفها بنفس المكان والشرطة شافوه , والحرامي اعترف بكل شي ورجع المفتاح اللي سرقه, يعني في المرة الاولى ماحد شافه يسرقها يعني مافي دليل كافي, الشرطة سجلت البيانات بس مومسجلين سجن, يعني ما بيقدر يسرقها لان ما عنده مفتاح, ولو سرقها الحين بيروح فيها لاني ماراح اعفو عنه في المرة الثانية لاني عفت عنه عشان اعطيه فرصة انه يتعلم ويغير من تصرفاته. على فكرة هو طالب معاي في الجامعة وعمره 23 سنة
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK
    بالنسبة لي .,
    لا ارى فيها شيء .. بل على العكس .. فاغلب السارقين و المجرمين و مروجين المخدرات .. عانوا كثيرا من الاسائه في طفولتهم ..!
    فنحن لا نعرف ماذا كانت حياتهم وكيف كانت حتى اصبحوا على هذا الحال ..!

فبعض الاحيان العفو يجعل قلوبهم تصحوا .. وبعض الاوقات يأتي بنتائج عكسية !

ولكن بكل الأحوال .. هنالك دوما فرصه للكل ..
    فربما تعفو عنه المرة الاولى .. وإن لم يصلح حاله ورجع وسرق من جديد .. فبالتالي بإمكانك أن تقول له لقد عفوت عنك المرة الاولى حتى تكون فرصه لك بتغيير حياتك .. اما الان فلا أجد مايدفعني بأن اعفو عنك مرة اخرى !
    ولكل شخص شخصيته المستقله .. فأنا لا أجد مايمنع من أن نعفو بل على العكس .. هذه هي قيم المسلمين .. فالله عفو يحب العفو .. ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام كان من افضل الخلق .. ومعروف بالعفو .. بل على العكس الكثير من المسلمين قد اسلموا على يديه فقط بسبب رحمته وعفوه !.. وهذه حكمه من الله ..!

فنحن لو نبحث في سيرة انبيائنا ورسلنا .. لوجدنا الحكم والعبر التي إن اتخذناها لوجدنا حياتنا تغيرت الى الافضل .!

فلا تخف اخي ... ولا تدع الكلام يقلقك ويغير منك شيء .. بل ابقى مسلما متمسكا بدين الله .. ومتبعا لسنة نبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام .. ومتخذه قدوة لك ..!
    ولا افضل من أن يكون قدوتنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام ..!

وتأكد انا لو كنت مكانك لفعلت المثل ..! والكثير سيفعل المثل .!.
    وتذكر دائما من ترك شيئا لله .. عوضه الله بخير منه !
    فأنت لا تدري .. من الممكن أن يعوضك الله به خيرا بالدنيا وبالاخره .. ومن الممكن أن يأتي لك شفيعا يوم القيامه .. فتدخل الجنه بسببه !

تذكر حديث الرسول صلى الله عليه وسلم حينما قال : الراحمون يرحمهم الرحمن، ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء.

والله ولي التوفيق.,
    اخوك محمد
    كلام جميل جدا وفعلا شيء جميل اننا نتخذ من الرسول قدوة لنا واللي انا سويته خلت رؤوسنا مرفوعة وعلى عكس من بعض اخواننا اللي يرتكبوا المحرمات ومايلتزموا بدينهم, وانشاء نشوف اخوتنا الطلبة السعوديين يسوون مثلي لنظهر صورة الاسلام الحقيقية
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    الله يوفقك بس انتبه لا يسرقها مرة ثانية، ويقول هذا بيعفو عني.
    لما تعفو عن شخص اساء لك راح يتغير ومايعيدها لان هذي تأثر فيه. وقال الله في كتابه الكريم(ولاتستوي الحسنة ولا السيئة ادفع بالتي هي احسن)
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sniper__11
    والله بصراحه على اللي سويته بالعكس هذا يصب لصالح الاسلام والمسلمين لأنك اظهرت مايفترض ان المسلمين يفعلونه ليعجبوا الغير مسلمين بديننا الحنيف لعل الله يهديهم
    والله يجزاك خير على اللي سويته
    تسلم على مرورك وفي واحد من الامريكان معجب باللي انا سويته ويقول لي انت خير سفير للطلبة السعوديين والاجانب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.