الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار وضع المرافق وابناء المبتعث الاساسي في حالة انتهاء مرحلة اللغة

استفسار وضع المرافق وابناء المبتعث الاساسي في حالة انتهاء مرحلة اللغة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4375 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية فووفو
    فووفو

مبتعث جديد New Member

فووفو الولايات المتحدة الأمريكية

فووفو , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Physics , بجامعة Not yet
    • Not yet
    • Physics
    • أنثى
    • CA, CA
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

April 6th, 2012, 08:33 AM

السلام عليكم ورحمة الله
    عندي مجموعة الأسئلة اتمني ان اجد اجابة وافية اذا تكرمتوا :

انا طالبة مرافقة غيرت فيزتي من F2 الى F1 (غيرتها من امريكا هذا الشهر) بعد دراسة 5 اشهر بفيزا F2
    1- ماذا يكون وضعي كطالبة لغة ؟
    2- تبقت لزوجي من 7 اشهر في مرحلة اللغة كيف سيكون وضعي اذا انتهت هذه ال 7 اشهر هل استطيع الدراسة ام لا ؟
    3- لو لم يحصل زوجي على الدرجة المطلوبة او لم يحصل على قبول واكمل الدراسة على حسابة ماذا سيكون وضعي عل ستستمر الملحقية تدفع لي ام لا ؟
    4 - هل صحيح انه اذا انتهت مرحلة اللغة يتم ايقاف المكافأة والتأمين الطبي لنا كلنا؟
    5- عندي طفل يدرس ومرحلة اللغة لزوجي تنتهي في منتصف العالم الدراسي ماذا سيكون وضعه اذا انتهت مرحلة اللغة لزوجي ؟
    6- صحيح ان المحلقية تسمح لك بدراسة دورة GRE بعد مرحلة اللغة ؟
    7- هل استطيع الحصول على بعثة مستقلة وكم تصبح مدة دراستي للغة وهل تحسب الأشهر التي درستها بفيزا F2 ؟
    8- لو حصلت على بعثة خلال هذه ال 7 اشهر كيف سيكون وضعنا كعائلة اذا انتهت مرحلة اللغة لزوجي؟

وشكرا لمساعدتكم ووفقكم الله
  2. نصيحتي كلمي المشرف الدراسي هاتفيا وخذي العلم الاكيد

حتى انا زوجتي بتنتهي فترة اللغة وما حصلت قبول
    وانا الان في الجامعة اموري تمام ولله الحمد
    لكن مقدر ادفع تكاليف الدراسة لزوجتي لما تنتهي فترة اللغة
    يا اكنسل الجامعة ونرجع للسعودية
    او ننتظر بكرا يمكن مع بكرا امل جديد
    وربي اني محتار
    7 "
  3. الله يوفقك اخوي وييسر امرك انت وزوجتك

الله يستر
    انا زوجي مبتعث دكتوراة ولكن ليس مبتعث من اي جهة حكومية وقبول الدكتوراة صعب جدا واكثر هم شايلته هو هم اطفالي اللي يدرسون كيف يكون وضعهم ذا انتهت مرحلة اللغة لزوجي بدون قبول خصوصا وانهم بيكون في منتصف العام الدراسي اخاف تضيع عليهم السنة خصوصا واني سمعت ان المكافأة والتأمين يتوقفون.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب في كلورادو
    ترا فية تمديد 6 شهور بعد السنة وستة شهور
    يعني تصير اللغة سنتين للي امورهم ماشية في المعهد خاصة للماستر والدكتوراه
    فحاولوا بتمديد 6 شهور اضافية غير ال6 المستحقة
    مدة اللغة لمبتعثي التعليم العالي (الطلبة) سنة وتمدد ستة أشهر فقط.
    7 "
  5. الله يعينك يا اختي الدكتوراة الكل حايس في قبولاتها بس ربك قادر ع كل شي ،،
    بالنسبة لك انتي للاسف ما تقدري تنظمي للبعثة الا بعد حصولك ع قبول جامعي ووبعثتك تظل مرتبطة ببعثة زوجك الين تسوي طلب انفصال بعثة..
    .
    ..
    بالتوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فووفو
    السلام عليكم ورحمة الله
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته,,,
    عندي مجموعة الأسئلة اتمني ان اجد اجابة وافية اذا تكرمتوا :

انا طالبة مرافقة غيرت فيزتي من F2 الى F1 (غيرتها من امريكا هذا الشهر) بعد دراسة 5 اشهر بفيزا F2
    1- ماذا يكون وضعي كطالبة لغة ؟
    سيتوقف الصرف عليك مباشرتاً بمجرد ايقاف الصرف عنه.
    2- تبقت لزوجي من 7 اشهر في مرحلة اللغة كيف سيكون وضعي اذا انتهت هذه ال 7 اشهر هل استطيع الدراسة ام لا ؟
    سيتوقف الصرف عليك مباشرتاً بمجرد ايقاف الصرف عنه. ولن تدفع الملحقية الرسوم الدراسية بعدها ويمكنك الدراسة على حسابك الخاص.
    3- لو لم يحصل زوجي على الدرجة المطلوبة او لم يحصل على قبول واكمل الدراسة على حسابة ماذا سيكون وضعي عل ستستمر الملحقية تدفع لي ام لا ؟
    بعد مايحصل على قبول نهائي ويعاد الصرف عليه ستدفع الملحقية الرسوم. اما في فترة الأيقاف لن تدفع لأنك مرتبطة به.
    4 - هل صحيح انه اذا انتهت مرحلة اللغة يتم ايقاف المكافأة والتأمين الطبي لنا كلنا؟
    نعم يتم ايقاف المكافئة والتأمين الطبي وجميع المنافع التي يتمتع بها المبتعث.
    5- عندي طفل يدرس ومرحلة اللغة لزوجي تنتهي في منتصف العالم الدراسي ماذا سيكون وضعه اذا انتهت مرحلة اللغة لزوجي ؟
    اذا كان قصدك, اين يدرس في المدارس الأمريكية الحكومية فوضعه عادي.
    6- صحيح ان المحلقية تسمح لك بدراسة دورة GRE بعد مرحلة اللغة ؟
    يفيدك الأخوان ان شاء الله بخصوص هذه النقطة.
    7- هل استطيع الحصول على بعثة مستقلة وكم تصبح مدة دراستي للغة وهل تحسب الأشهر التي درستها بفيزا F2 ؟
    لايمكن. بشكل عام اجراء فصل البعثة صعب للغاية حتى للطلبة الذين انهوا جزء كبير من دراستهم الأكاديمية.
    8- لو حصلت على بعثة خلال هذه ال 7 اشهر كيف سيكون وضعنا كعائلة اذا انتهت مرحلة اللغة لزوجي؟
    اذا كان قصدك, اذا حصلتي على قبول نهائي وبدأتي الدراسة الأكاديمية خلال هذه الفترة وتم رفع طلب لألحاقك, فحتى لو حصل هذا تضل بعثتك مربوطة بالمبتعث الأساسي.
    وشكرا لمساعدتكم ووفقكم الله
    بالتوفيق,,,,,,,,,,,,,,
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب في كلورادو
    ترا فية تمديد 6 شهور بعد السنة وستة شهور
    يعني تصير اللغة سنتين للي امورهم ماشية في المعهد خاصة للماستر والدكتوراه
    فحاولوا بتمديد 6 شهور اضافية غير ال6 المستحقة
    اخوي طالب كولورادو انت متأكد من هالنقطة ان فيه تمديد ستة اشهر اخرى لطلاب الدكتوارة؟
    بصراحة جارتنا مبتعثة من جامعة سعودية للماستر والدكتوراة تقول لي ان جامعتها مددوا لها 6 اشهر اخرى يعني بتصير مرحلة اللغة سنتين
    بس انا زوجي مو مبتعث من اي جهة وبصراحة طالبين عليه شروط صعبة يبي له وقت عشان تتوفر
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.