الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تعال ابغاك تقولي كيف ردة فعلك مع الإنسان اللي مايبغالك الخير ؟

تعال ابغاك تقولي كيف ردة فعلك مع الإنسان اللي مايبغالك الخير ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4401 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. بالنسبة لي عادي لان اللي ما يبغالي الخير من الاقارب فصعب اقطع علاقتي فيهم لانهم في النهاية اهلي
    والحمدالله انا بس اسمع من الناس عنهم يعني محد قالها بوجهي وعادة الكلام اللي تسمعه عن احد لا يودي ولا يجيب يعني لا تحكم ع الشي او الشخص الا من شي شفته بام عينك .....
    بالنهاية محد يمنع عنك الخير او الشر الا رب العباد سبحانه ،،

.
    .
    بالتوفيق للجميع
    7 "
  2. ما عليك من أحد ولا كأنك سمعت شيء
    خلك في دراستك وتخرج وتوظف

وانسى إن أحد قال لك أو عنك شيء

قد يكون هذا اللي يقرب لك خايف عليك يصير لك شيء هناك فبسذاجة يجي لأهلك عشان يرفضون ابتعاثك

وما ألومهم بصراحة

بتقول لي ليه؟!

ببساطة!

أغلب المبتعثين لدراسة البكالريوس انحرفوا
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اذا تسمحلي اعلق على موضوعك

بالنسبه لكلام اقربائك في موضوع الابتعاث ما تقدر تحدد هل حسد او لا وبكل صراحة انا لاحظت نظرة الناس للإبتعاث تختلف من شخص لأخر فمنهم من يرى انه مفيد وسوف ينهض ويطور البلد ومنهم من يرى ان خطر على شبابنا وشابتنا من الانزلاق في المحرمات ومنهم من يرى له جانبين ايجابي وسلبي ولذلك لا تستطيع ان ترى ما يخبئه قريبك في قلبه وربما يكون من باب الحسد و ربما يكون من باب الخوف عليك او نظرته السلبيه للابتعاث وسوف اعطيك مثال من الواقع

انا عندما قررت ان ادرس بالخارج اول من عارض هيا امي ( الوالدة الله يحفظها ويطول بعمرها) هل يكون حسد ؟ ابداً ولكن من باب الخوف وما تسمعه من فساد في الخارج
    ولذلك علينا ان نحسن النيه دائماً ، ومهما كان فهم اقربائك حاول ان تصفح عنهم

طبعاً انا اتكلم عامتاُ ولكن في بعض الأوقات قد يتعرض الشخص لمن لا يريد له الخير سواءا قريب او بعيد
    هنا انت امام خيارين إما ان تستمع لما حولك وتتأثر به ( وانا لا انصحك بذلك) لأنه حتماً سوف يؤثر على حياتك من كل النواحي بالاضافه الا ضياع الوقت بالتفكير بما لا يفيدك
    أو انك لا تلقي لهم بالاً وسوف ترتاح من كثرة التفكير والضيق الذي كنت تشعر به

اعلم دائماً ان الشجرة المثمرة دائماً تقذف بالحجارة
    واذا طعنت بالخلف اعلم انك بالمقدمه

انت الان مقبل على مرحله علمية جديده في حياتك فلا تبدئها وانت غير مهيئ نفسياً
    حاول ان تركز تفكيرك في دراستك (بالعاميه خلي عنك قيل وقال واهتم بنفسك والي يتكلم قوله مع نفسك )

اتمنى لك التوفيق

7 "
  4. يا حاسدا لي على نعمتي أتدري على من أسأت
    أسأت الى الله في حكمه لأنك لم ترض لي ما وهب

كـــل الـعــداوة قـــد تـرجــى مـودتـهــا
    إلا عداوة من عاداك عن حسد

داريــت كــل الـنـاس لـكـن حـاسـدي
    مـــداراتــــه عـــــــزت و عـــــــز فــعــالــهــا
    و كيف يداري المرء حاسد نعمة
    إذا كــــــان لا يــرضــيـــه إلا زوالـــهــــا

في ظلام الليل نمشي وفي بحرا غريق
    ولاشرقت شمس الوفا لي كفنها السحاب

صارات الخطوة عن الفين ميل بالطريق
    ضلت الاقدام من يقتدي من وصط الغياب

جرحي الليل لاجرحني حبيب ولاصديق
    سالما منهم ولاكني جرحني الاقتراب

الحياة مثلها لاتطيب ولاتليق
    والقبور بها مثلنا حيل فيها العش طاب

اه ياحظن اصيحة عيا لا يضيق
    لاندهت قال انا وانت وغطانا تراب

لاطلبت فزعتة قالي خبرك عتيق
    ابك انا لا افزع ولاعين ولا اقبل الاغتراب

لامعاند يفيد الصياح ولا النعيق
    دام ياحظي ترديت جعلك للذهاب

اة لوتدري عن جرحي يالرفيق
    حطم الماضي وسوى بحاظرنا انقلاب

شفت فلاح لا مقيد ولا حرا طليق
    كثر مايضحك قبل صارات ايامة غراب

صارات الدنياء الوسيعة علية اليوم ضيق
    ومن قواميس السعادة كتب حالة غياب

بعض بيوت الشعر توصف الحسد واهله
    7 "
  5. أشكرك ع الموضوع القاسي ...

أنآ بصراحةة تعرضت لموآقف مثل كذا وحسد وكلآم ماله دآعي ..

أحيآن كنت ألجأ للبكآء يعني ليش يسوون كذا ليه يقولون كذا ..

لدرجة يتصلون ع أمي ويقولون لهآ كيف تخلين بنتك تسافر لبلد الحرووب ..و... و.. الخ

بعدين اتصلو ع اخوي إنت بتاخذ اجازه من دوآمك عشان اختك وبتضيع مستقبلك عشانها ..

طبعآ هذا شئ بسيط من الي حصل لي .. طبعآ انا كنت ع نياتي كل ماحد سالني اش سويتي بعد الجآمعه .. أقوله بسافر أكمل درآستي

إلين أنتشر هالموضوع وصرت حديث المجآلس مع إنه بعض الي تكلمو عني اخوآتهم واخوانهم مسافرين ومكملين والظآهر عآنو منهم

مثل ماانا عآنيت ..

يإه بدر كلآإمك صحيح في نآس تختلف نظرتهم للبعثه من جهل فيبدأ ينتقد الموضوع من وجهة نظره هو ..

وفيه ناس بصراحه مايبون الخير لآحد ولأ إنك تمتلك أبسط الأمور وعن تجربه .. وهذا بالنسبة لي كوني بنت والي حولي يغارون من ـأبسط ألأمور ..

وربك يسهل الأمور ..وأي أحد يتمنى لنآ الشر إنك ترد كيده لنحره

موفقين ..
    7 "
  6. عيش كثير تشوف كثير..

لما دخلت الكلية عمي الأكبر ما كان مشجع لي تماما..وعمي الأصغر كان من أكثر المحفزين والمشجعين لي..

لما تخرجت من الكلية وجتني البعثة وجاني التعيين..وانا كنت راغب البعثة اكثر من التعيين..

و سبحان الله كان أكبر المؤيدين لي في الذهاب للبعثة بل ما أيدني إلا اثنين عمي الأكبر " اللي ما كان مؤيدني في الكلية " كان واحد منهم..وعمي الاصغر اللي كان محفزني ايام الكلية كان ينصحني بالتعيين..

ليش ما قلنا الكبير يحقد علي او حاسدني ايام الكلية ؟؟

وليش ما نقول ان الصغير يحسدني يوم جت البعثة ؟؟

عشان كذا لا تحكم ع طول من اول تحقيق او بحث ان فلان او علان حاقد عليك او ما يبيلك الخير..

لازم تتروى شوي وتنظر إلى ما وراء الأمور عشان تعرف حقيقة من معك ومين اللي مو معك..

لنفرض لا سمح الله ان فلان حاقد عليك او يحسدك..كيف تتعامل معه..خصوصا اذا كان من الأقارب..

انا اقول لك..أبوي كان يقول لي "
    اللي ما تكسبه لا تخسره "..

عشان كذا لو كان خالك او عمك او خالتك او عمتك " يحسدك "..لا تحقد عليه او لا تتهاوش وياه / وياها..

عامله واعطه حق القربى..عمك ولا خالك سلم عليه وبالمناسبات حب خشمه وراسه وبوس يده..اعطيه حقه كامل..

بتقولي ياخي هذا حسود يحسدني ويكرهني وما يبيلي خير..اقول ما عليه تحمل..

فوالله ثم والله ان كان هذا الشخص حسودا ..والله لا يوجد اثقل واعظم واكبر عليه من أن تطيع الله فيه..

كيف ؟ انا اقول لك..اطع الله فيمن اساء لك..تسعد بدنياك..واذا تبي ترتاح أكثر..ادع الله ان يوفق من أساء عليك لكل خير..والبعد عن كل شر..

هذي نصيحة مجرب..

ولا ننسى هذا الحديث عن النبي - صلى الله عليه وسلم - :

قال أنس بن مالك رضي الله عنه:

كنا في المسجد عند رسول الله فقال النبي عليه الصلاة والسلام: ((
    يدخل عليكم من هذا الباب رجل من أهل الجنة))، قال: فدخل رجل من الأنصار، تنطف لحيته من وضوئه، قد علق نعليه بيده، فسلم على النبي وجلس، قال:

ولما كان اليوم الثاني قال: ((
    يدخل من هذا الباب عليكم رجل من أهل الجنة))، قال: فدخل ذلك الرجل الذي دخل بالأمس، تنطف لحيته من وضوئه، مُعلقاً نعليه في يده فجلس، ثم في اليوم الثالث، قال عبد الله بن عمرو بن

العاص: فقلت في نفسي: والله لأختبرن عمل ذلك الإنسان، فعسى أن أوفّق لعمل مثل عمله، فأنال هذا الفضل العظيم أن النبي أخبرنا أنه من أهل الجنة في أيامٍ ثلاثة، فأتى إليه عبد الله بن عمرو فقال: يا عم، إني لاحيت أبي

– أي خاصمت أبي – فأردت أن أبيت ثلاث ليال عندك، آليت على نفسي أن لا أبيت عنده، فإن أذنت لي أن أبيت عندك تلك الليالي فافعل، قال: لا بأس، قال عبد الله: فبت عنده ثلاث ليال، والله ما رأيت كثير صلاةٍ ولا قراءة،

ولكنه إذا انقلب على فراشه من جنب إلى جنب ذكر الله، فإذا أذن الصبح قام فصلى، فلما مضت الأيام الثلاثة قلت: يا عم، والله ما بيني وبين أبي من خصومة، ولكن رسول الله ذكرك في أيامٍ ثلاثة أنك من أهل الجنة، فما

رأيت مزيد عمل!! قال: هو يا ابن أخي ما رأيت، قال: فلما انصرفت دعاني فقال:
    غير أني أبيت ليس في قلبي غش على مسلم ولا أحسد أحداً من المسلمين على خير ساقه الله إليه،

قال له عبد الله بن عمرو:

[ تلك التي بلغت بك ما بلغت، وتلك التي نعجز عنها ]

انظر كيف سلامة الصدر، وخلوه من الحسد، كيف بلغ بصاحبه تلكم المنزلة الرفيعة، فقليل من الأعمال الخالصة يجعلها الله سبباً لنيل صاحبها الخير والفضل ((
    ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاء )) [الجمعة:4] هذا الفضل العظيم لمن وفقه الله فسلم صدره، وصح إيمانه، ورضي بما قسم الله له، ولم يحسد أحداً من المسلمين، على خير ساقه الله إليه، لا يحاول التنقص منه، ولا الحط من قدره، ولا تشويه سمعته، ولا إلحاق الأذى به بأقواله وأعماله، بل هو متقٍ لله، راضٍ بقسم الله، عالم أن الله أحكم الحاكمين وأرحم الراحمين.

أتمنى أني أفدتكم ولو بالقليل..

وشكرا جزيلا على هذا الموضوع..

وعسى الله ييسر أمورنا أجمعين..

..
    7 "
  7. عاد انا عكسك ماورطني بالدراسه برا الا ابوي وعماني
    والا كنت ابي العسكريه لكن ارزاق
    عموما انت حالتك اتوقع انها( حقران ) ويمكن اكون غلطان
    زي خالي يوم قلت له بطلع امريكا
    قام يضحك وييقولي وشوله وشوله !!
    عموما ناظرك الي يدعسون لك ولا عليك من الي يحطمونك
    7 "
  8. سنـة الله في خلقـه،،،الحيـاة لا تصفـو لأحد لا بـد من منغصـات ومشـاكل وحسـد وكـدر....
    طبعت على كـدر وانت تريدها صفو من الأقـذار والأكـدار.

وبالنسبة لموضوع الحسـد أقـول كمـا قـال الشـاعر
    اصبـر علـى كيـد الحسـود فإن صبـرك قـاتله النـار تأكل بعضهـا إن لـم تجـد ما تأكلـه
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.