الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة ارجووووووووووووووووووو المساعده (Optical Engineering)

مساعدة ارجووووووووووووووووووو المساعده (Optical Engineering)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4392 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية tet007
    tet007

مبتعث جديد New Member

tet007 الولايات المتحدة الأمريكية

tet007 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Photonics Engineering - Eelectrical Engineering , بجامعة California state University-Northridge
    • California state University-Northridge
    • Photonics Engineering - Eelectrical Engineering
    • ذكر
    • Northridge, California,LA
    • السعودية
    • Apr 2012
    المزيدl

April 7th, 2012, 01:26 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
    اخواني واخوتي المبتعثين والمشاركين في منتدى مبتعث السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    اما بعد:
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من فرج عن مسلم كربه فرج الله عنه كربه من كرب يوم القيامه). لقد بلغني ما بلغني من الهم والتعب في مسيرتي الدراسيه كسائر الطلبه الميتعثين. بعد ان امضيت بضع سنين في الدراسه الجامعيه في كندا و اوشكت على التخرج, شاءت الاقدار والغي تخصصي من الجامعه الا وهو ( Photonics Engineering) بحجه قلة الطلبه المنتطمين في هذا التخصص. لذلك تقدمت لعدد من الجامعات الامريكيه بتخصص مختلف ( ُElectrical Engineering) و حصلت على القبول من جامعة ( California state University -northridge) و لكن بكل اسف لم تعادل الجامعه الكثير من الوحدات الدراسيه مما ادى الى زيادة عدد السنوات للتخرج( 3 سنوات) علما باانني قد انهيت 125 وحده دراسيه . لذلك ارجو من الله ثم منكم مساعدتي على وجود جامعه تعادل عدد اكبر من الوحدات و اقل عدد من السنوات. اضافة الى ما سبق لقد وجدت تخصص مقارب الى تخصصي (Optical Engineering) في 4 جامعات امريكيه الا و هي:
    University of Alabama - Huntsville
    Rose-Hulman Institute of Technology
    University of Arizona
    Norfolk State University

الرجاء افادتي عن سهولة او صعوبة الدراسه في هذه الجامعات, وعن امكانية معادله اكبر عدد من الوحدات, و عن سهوله و اريحية المعيشه في مدنها. بالاضافه الى افادتي انا كان هناك اي شخص سبق له او لها دراسة هذا التخصص.

ولكم جزيل شكري
  2. مشكور اخوي على الرد والنصيحه.

انا تخصصي له علاقه بالالياف الضوئيه, والاتصالات بالاقمار الصناعيه, والطاقه الشمسيه, والليزر بشتى مجلاته والتي تستخدم في الاسلحه.

( اللهم اجرني في مصيبتي واخلفني خيرا منها )
    7 "
  3. الاتصالات الضوئية أو الهندسة الضوئية تخصص المستقبل و يكفي أن له تطبيقات كبيرة في المملكة في مجال الاتصالات و ما خدمة الفايبر إلى المنزل إلا أحد تطبيقاته
    في أمريكا و كندا العديد من الدورات المتخصصة في كيابل اللياف البصرية ( تصميم و تركيب و لحام و اختبارات ) و المتخصصة في خدمات الاتصالات المعتمدة على الفايبر مثل الفايبر إلى المنزل FTTh و كذلك تقنيات نقل الاتصالات المتطورة DWDM
    فيه شركة أمريكية مصنعة لنظم اتصالات ضوئية اسمها Ciena لديها شهادات شبيهة بشهادات سيسكو و لكن متخصصة في الاتصالات الضوئية ciena.com
    أضف لها شهادة معروفة في إدارة المشاريع CAPM تدعم موقفك أكثر
    كل الكلام اللي قلته فوق في حالة تكون مهتم بتطبيقات الهندسة الضوئية في الاتصالات

أنا بصراحة كنت داخل لأني ظنيتك تسأل عن جامعات فيها هذا التخصص لكن لقيتك ما شاء الله تعرف بعضها و أزيد عليها جامعة
    University of Rochester
    University on North Carolina at Charlote ( UNCC.edu ) و البرنامج تحت كلية العلوم - الفيزياء

أما عن سؤالك عن المعادلة ، فأعتذر لعدم معرفتي عن هذا الأمر بتاتا
    وفقك الله

بس بغيت أعرف وش اسم الجامعة اللي ألغت تخصصك
    و غريبة أنها تلغي تخصص فيه طلاب قاعدين يدرسون فيه و الله و لا كأنها جامعة كندية
    كنا نسمع عن الجامعات الكندية كلام جميل و رائع بس غريبة هذا الإجراء اللي سووه

على العموم لعلها خيرة و الله يوفقك
    7 "
  4. اود ان اشكرك شكر خاص,

لا تعلم اخي الكريم كم انا سعيد بردك وطرحك لبعض المعلومات المنعلقه بدراستي والسبب وبلا مبالغه انك الشخص الوحيد من بدايتي في الدراسه لوقتك الحالي لا احد يعرف ما هو التخصص وقد اثلجت صدري بهذه المعلومات لانني و بصراحه كنت فاقد للامل في العثورعلى وظيفه في هذا المجال رغم صعوبته لانني وببساطه لم اجد هذا التخصص في اي من الشركات في السعوديه. ولكن اثلجت صدري يا اخي الكريم بسردك لهذه التفاصيل التي لم يسيق لي ان ناقشتها مع احد لعدم علمهم بهذا التخصص ويعلم الله انك رفعت من معنوياتي في حين ان اكثر الاشخاص اخبروني ان هذا التخصص غير معروف و احتمال عدم وجود وظيفه في نفس التخصص ( نهابتك بنك)(مضيف في الطائره)(تعبت على الفاضي) كانت هذه بعض التعليقات من بعض الاشخاص عندما اخبرتهم بتخصصي . ولذكرك لبعض الشركات التي لا علم لي بها قد فوجئت انك تعلم اكثر مني في هذا المجال ماشاءلله عليك. ارجو اخي الكريم ان لا تبخل على في معلومات تعرفها في هذا المجال و اسال الله القدير على ان يوفقك ويسدد خطاك.

اما بالنسبه عن سؤالك عن الجامعه فهي قصه طويله لتعرف سبب الغاء الجامعه لهذا التخصص و ساقوم بارسالها لك على الخاص اذا سمحت لي.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة EEng
    أنا معك التخصص روعة خصوصاً إذا كان الشخص راغبه

لكن سوق العمل في السعودية ما يرغبه! ليه؟! لأن ما عندنا مصنعين لأنظمة الاتصالات الضوئية

كل اللي عندنا مقدمي خدمة يشتري النظام كامل مع التركيب ولا حتى يحاول يطور فيه بس يقوم بتمديد الألياف وانتهينا.

إلا إذا الواحد بيفكر يكمل ماجستير ودكتوراه ثم يدرس في الجامعة أنا أتوقع كل الجامعات يتمنونه عندهم لأن الدكاترة في هذا التخصص نادرين

يعني هل احنا عندنا مصنعين لأنظمة الجوال أو السنترالاات أو السويتشات و الرواترات أو للسيرفرات أو حتى للهوائيات Antennas
    مجالات العمل لأي مهندس في المملكة تشمل أمور كثيرة ليس من بينها الصناعة أو التصميم الدقيق بالمفهوم اللي ندرسه في الجامعاات ( الكلام هذا ينطبق على أي تخصص في الهندسة من وجهة نظري )
    خريج الهندسة في المملكة له عدة مجالات ممكن يشتغل من خلالها و يطبق فيها تخصصه و هي على سبيل المثال لا الحصر : التشغيل ، الصيانة ، إدارة المشاريع ، الهندسة بمعنى هندسة المشاريع الجديدة بمعنى وضع التصاميم و المتطلبات و المواصفات المطلوبة للمشاريع الجديدة ، في الشركات الخاصة ممكن ما يسمى الـ pre-sales أو ما قبل المبيعات و هو المهندس الذي يقف خلف رجل المبيعات ( الذي قد يكون هو أيضا مهندس ) ليضع له الحلول للعروض التي يقدمها رجل المبيعات للعملاء .
    طبعا ما سبق أقصد به المهندس الذي سيتجه للعمل المهني ، لكن العمل الأكاديمي أمر مختلف و العمل الأكاديمي في النهاية لا يعني الصناعة

فإذا كان هذا هو محور تحفظك على التخصص فإنه ينسحب على بقية التخصصات . يعني حتى الهندسة الكهربائية ، بأي فرع من فروعها ليس لدينا مصانع في هذا التخصص ( إلا يمكن المصنع الجديد اللي افتتح السنة الماضية في الشرقية لصناعة المعدات الكهربائية ) .

وفقك الله
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tet007
    اود ان اشكرك شكر خاص,

لا تعلم اخي الكريم كم انا سعيد بردك وطرحك لبعض المعلومات المنعلقه بدراستي والسبب وبلا مبالغه انك الشخص الوحيد من بدايتي في الدراسه لوقتك الحالي لا احد يعرف ما هو التخصص وقد اثلجت صدري بهذه المعلومات لانني و بصراحه كنت فاقد للامل في العثورعلى وظيفه في هذا المجال رغم صعوبته لانني وببساطه لم اجد هذا التخصص في اي من الشركات في السعوديه. ولكن اثلجت صدري يا اخي الكريم بسردك لهذه التفاصيل التي لم يسيق لي ان ناقشتها مع احد لعدم علمهم بهذا التخصص ويعلم الله انك رفعت من معنوياتي في حين ان اكثر الاشخاص اخبروني ان هذا التخصص غير معروف و احتمال عدم وجود وظيفه في نفس التخصص ( نهابتك بنك)(مضيف في الطائره)(تعبت على الفاضي) كانت هذه بعض التعليقات من بعض الاشخاص عندما اخبرتهم بتخصصي . ولذكرك لبعض الشركات التي لا علم لي بها قد فوجئت انك تعلم اكثر مني في هذا المجال ماشاءلله عليك. ارجو اخي الكريم ان لا تبخل على في معلومات تعرفها في هذا المجال و اسال الله القدير على ان يوفقك ويسدد خطاك.

اما بالنسبه عن سؤالك عن الجامعه فهي قصه طويله لتعرف سبب الغاء الجامعه لهذا التخصص و ساقوم بارسالها لك على الخاص اذا سمحت لي.
    أرسلت لك على الخاص
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.