الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار كـــيف كـــان مستوى لغتـــك بعد التّخرّج.. ؟؟؟

حوار كـــيف كـــان مستوى لغتـــك بعد التّخرّج.. ؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4373 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. انا اقولك اختي , اسكني مع عائله امريكي اذا وصلتي . يكون عندهم اطفال لو قدرتي
    ولله الحمد السبيكنق عندي ممتاز والسبب بعد الله هم العائله الي كنت ساكن معها في فترة اللغه .!
    صح فيه عوائل ماتعطي وجه , بس ربي وفقني بعائله مثاليه ودايم معهم كلام .
    موفقه
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كنت أحبك
    كثير يعانون نفس معاناتك
    انا لي ست شهور في امريكا
    مستواي في المحادثة مع الناس مو ذاك المستوى
    لكن الحمدلله افهم كلامهم وايش يقصدون وافهم كلام المدرسين تمام
    بس بعض الاوقات اذا تبي تحاور احد او تناقشه تلقى الجملة كلها توقف على كلمة وحدة
    وهالشئ علاجة الممارسة والاختلاط مع الناس اللي يتحدثون اللغة الانجليزية وكلها كم شهر وتزول هالمشكلة

للاسف اختلاطي بالاجانب يعتبر قليل جدا وهذا السبب اللي يخلي المحادثة عند الشخص مو ذاك المستوى
    اتوقع مع مخالطة الناس هنا في امريكا يبغالك شهرين الى ٣ وبتشوف فرق كبير في اللغة خصوصا انك متخرج من انقلش
    على عكسي انا لسى طالب لغة حالياً

بالتوفيق ان شاء الله
    بالضبط نفس مشكلتي أفهم اللي يقال!! بس لاصار نقاش ولا حوار أحس نفسي مو قادرة أعبّــر وهذا يزعجني بقوووة!!
    وفعلا لزوووووووووووم أخالط أجانب وأتكلم معهم,, بس وين؟؟ هنا يمكن أقدر بس في المستشفى!! مافي مجال ثاني!!

بس الله ييسرها وأروح وأدرس برآآآآ وأطلق لساني
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفقيرإلى الله
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتـــه

معلومة مهمه لازم الجميع يعرفها بإن الجامعة بتخصصاتها جميعا " طب ، هندسة ، صيدلة ، علوم طبيعية ، وحتى كمان لو تم التخصص في اللغة ، ................ "

لا يتخرج الطالـ / ـــة من الجامعة بلغة مثالية تساعدهم في أي مكان وموقف ،

فعادة طلبة الطب لديهم لغة انجليزية رائعة ولكن داخل حدود " الدراسة + المستشفى "

ونفس الحال ينطبق على جميع التخصصات ،

فلا تشيلو هم لما بحصلو أنفسكم تخرجتم واللغة عندكم " مش ولا بد "

اللغة سهلة جدا جدا لمن تعلمها لنفسه ولشغفه بها ،

لا أن يتعلمها لأجل وظيفة أو دراســه ،

لازم نتكلم بالانجلش في أي مكان حتى لو كنا مابنعرف إلى كلمتين وبدون قواعد !! ،

لأن الإنسان اللي راح نتحدث معاه أكيد حيفهم ايش نبغا ،

عن نفسي أنواع المواقف كانت تحصلي لما أروح أطلب من المطاعم السريعــة :d !

المشكلة الفلبينيين اللي شغالين هناك يتكلمو انجلش وعارفين للغة بشكل عام بس لما أجي أتكلم معاهم يردون عليا عربي !!

ألين ماطفشتهم وسويت نفسي ما أفهم !

أيضا لازم نتحدث بشكل يومي اللغة وحتى لو مالقينا أحد نتكلم مع نفسنا وانمثل شخصيتين ونسأل وانجاوب مع نفسنا : )

الله يوفقكم ويوفقني لكل خير يـــارب
    لافضّ فــــوك!!
    كلامك عين العقل!
    صح دايم تصير لي كمان أتكلم مع العاملات في الجامعة بالانقلش يردون عربي!!!!!!!!!!!! أصير مثل كذا
    وفي المستشفى أحيانا يردون لي بالعربي!! ويستغربون!! ومرة فيه ممرضة فلبينية مستغربة إن سعودية تتكلم انقليزي! !!!!

إني وي,,, أنا معك في استخدام اللغة يوميا في حياتنا اليومية,, وبعض الأحيان أتكلم مع نفسي وأسجــل كلامي بالمسجل وأسمع وأنتقد وأصير لجنة تحكيم آت ذا سم تايم ههههه

مشكور أخوي و الله يوفقنا وإياك..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moo77dy
    اللغه تحتاج وقت طويل
    اصحابي في سنه ثانيه وثالثه في الجامعه وهم لسى عندهم عقدة مع الانجلش
    صادق أخوي تحتاج وقت طووووويل + ممارسة مستمررررة = أبشرر بالنتيجة !!
    الله ييسر لنا وإياهم ياكريم ,,
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة luv10
    طبيعي جداً , انتي درستي وتخرجتي في بلد اللغة الانجليزية ليست اللغة الام فالامر طبيعي جداً انك لاتملكين مهارة التحدث والتخاطب كمن عاش في بلد لغته الوحيدة الانجليزية .

مايميزك الان ويضعك في مكان متقدم بين الطلاب الذين سوف يبتعثون معك في المستقبل ان شاء الله انك تملكين خلفية قوية في اللغة من ناحية الكلمات والقواعد , لذلك ستكون مرحلة تعلم اللغة لديك اسهل بكثيييير من اقرانك من الطلاب الاخرين
    صادق أخوي<< بصراحة مهارة التحدث لانستخدمها الا في الكلاس فقط!! أما خارج الكلاس هاتك ياعربي
    وهذا أكبر خطأ ارتكبناه بالنسبة لي أنا وصديقاتي كانت الدكتورة تقولنا تخيلوا أنكم تدرسون في الخارج ,, كل اللي حولكم يحكوا انقلش,,ماعندكم أي فرصة تتكلموا عربي..!!
    وضربنا بكلانها عرض الحائط!! والحين ندمنــا لأننت ماطبقنا نصيحتها,,
    الله ييسرها لنا ولكم ويطلق ألستنا بالحق ياكريم..

موفّـــق أخوي..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب في الدنيا
    الحل في ايديكم وهو ممارسة اللغة اي المحادثة ومطالعة الصحف ومشاهدة القنوات الاخبارية .......انسي لغتك مؤقتا .

وكون علاقات مع الجنسيات الاخري الغير عربية وتواصل معهم لتستفيد سواء ذكورا للذكور او اناثا للاناث .

عند اول ستة شهور من دراستك للغة لاتحاول ان تكون صداقات مع الجالية العربية وحاول تكون صداقاتك مع الجالية العربية عندما تتعدي الانترميديت 1و2 وتكون علي ابواب الادفانس الانجليزية المتقدمة وتكون انت قد الممت بقواعد اللغة وهي الاساس وماعليك سوي التطبيق وطبق خطأ صواب لاتستحي ستعلمك الايام اتقان اللغة ..........ابعد الخجل والحياء عنك ولا تحسب حساب للمستهزئين بك لاك انت في الاخير ستضحك عليهم كثيرا ولن ترا وجوههم عندما تتفوق عليهم (لانها ستكون مثل القوطة) .

لافــضّ فــــوك!!

إن شاءالله الله ييسرلي وأروح أدرس لغة وأختلط مع أهل اللغة وأطوور مهارتي ياكرييييييييم

مشكور عالمرور العطر,,
    7 "
  7. اذا كنتي في السعوديه و تحتاجين محادثه مع اجانب قدامك برنامج البالتوك .

للاسف ان اكثر الي يستخدمونه في الخليج للاستخدام الخاطيء , و الحقيقه افادني كثير في اللغه تحدث و كتابه .

حديث في مجالات كثير في الرومات الانجليزيه و ايضا فيه رومات عرب يتحدثون و يعلمون الانجليزي كأنك في كلاس اونلاين .

تجربه مجانيه ما راح تخسر منها اما تستفيد او ما يضرك .
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البسمي
    على حسب استخدامك للغه راح تتطور مثلاً اذا كنت تستخدم الاستماع اكثر من السبيكنق راح يتطور عندك الاستماع او العكس تماماً وانا متأكد تماماً بأن الاخت تسمع كثير سواء بالمحاظرات او الافلام وغيرها لاكن بالسبيكنق قليلة الاستخدام فهذي مشكلتها

تقسيم تعليم اللغة :.
    1- قراءة الكتب سواء طويله للمتعلم او قصص اطفال للمبتدء (وهي نقطة مهمه)// تعلمك معاني كلامات كثير وكيف ترتيب الكلمات من حيث تفهم الجمله من غير الرجوع للمعنى الحقيقي "وهذه صعبه على المبتدء" الى ان يأخذ مخزون معاني كلمات(ولابد من القراءة بصوت عالي حتى تعود لسانك على القراءة واذنك على الاستماع) ولو حتى لم تفهم ماتقرأ مع الايام تجد انك تتحسن

2- الاختطلاط (شي رئيسي وهو يعلمك الاستماع والسبيكنق)// هو يعلمك اللغة بفتره قصيره . تجد اشخاص يتعلمون بسرعه ويعرف كلمات كثيره بفترة وجيزه بسبب الاختلاط على عكس من كل يوم يرهق نفسه بحفظ الكلمات والمذاكرة لسبب وهو يستخدم كلمات التى يحفظها(الاستخدام مهم)ولابد لك من الاختلاط كي تطور الاستماع وحتى السبيكنق

3- الاستماع // مثال بسيط انا كنت افهم على الغير امريكي(صيني-برازيلي-مكسيكي-وغيرهم) بسرعه ولاكن كانت مشكلتي مع صاحب اللغه الام وهو الامريكي اذا تكلم معي اعاني حتى افهم مايقول (افهم معنى الكلمه ولاكن لا افهم نطقها ) لانهم يتكلمون بسرعه وكلماته متشابكه وهذه بسبب قلتة استماعي لهم حتى وانا اتابع الافلام اعاني معهم .لذا حاول تسمع كثير ولو ما تفهم ما يقال

اخيراً>>ا تعلم اللغه تعتمد على الشخص نفسه وعلى طريقة استخدامك لما ذكرت اعلاه

اتمنى اني افدتكم واسأل الله لي ولكم التوفيق.
    تــسلم أخوي الكريم عالنصايح الذهبية!!
    بصراحة أعتررررف للأسف إني ماأسمع كثييييييييييييييييير!!
    أقتصر عاالاستماع في الجامعة فقط!! وهذي أكبر غلطة ارتكبتها!! ضميري يأنبني قصّرت في حق نفسي من هالجانب اللي له دور كبير في تطوير مهارة المحادثة!!
    ماأعرف شي اسمه موفيز!! الأخبار قليل أسمعهــا!! بعض الأحيان أسمع برامج بالانقلش!
    بس فعلا قد ماسمعت أكثر ,, قد ماصارت عندك القدرة عالحديث أكثر!!

موفّـق أخوي بارك الله فيك ,,
    7 "
2 من 5 صفحة 2 من 5 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.