الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تعال/ي نشارك مع بعض الإيجابيّــات و السلبيات في عرض البرزنتيشن^^

تعال/ي نشارك مع بعض الإيجابيّــات و السلبيات في عرض البرزنتيشن^^

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2115 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. ^

غاليتي : مسلمة

كيفك يالغلا ؟؟ وكيف حال جميع الحضور وشيخة الزين ريم ^ ــــــ ^

أختي الغالية مسلمة ....,

إنت لما تقولين رعب ووووو ..... الخ ؟؟

هذه استدعاءات ومشاعر سلبية وهمية تنتقل من العقل الواعي إلى العقل اللاواعي

وسيتم تحقيقها لأنكِ أصبحتِ مؤمنة بها لاعتقادك الراسخ وهي أكذوبة فقط

عزيزتي ...,

الرعب الحقيقي بيوم الحشر وانتظار جنة أم نااااااااااااااااااااااار

هذا رعبي وخوفي طيلة العمر ؟؟ رحمتـــك يااااااااااااارب

لو فكرتِ للحظة واحدة فقط بأنكِ مسلمة وعندما تقفين أمام أمريكي / أمريكية كافرة

ستجدين ذاتكِ فخورة بنفسكِ وليسوا هؤلاء من يرعبونك بل أنت من ترعبينهم وتدهشينهم

أنا لم أريد الدخول في مسألة الديانة

ولكن احسبيها بمخك صح وراح تضبط !!!!

رددي بداخلك أنا لا أخجل ولا أخاف من أحد إلا من رب العالمين فقط

طبيعي جداً الخوف والربكة بداية ولكن هي لحظات وتزول والأمر أبسط من العادي وبسطيها ويتصير معك

وأتت دراسات علمية بأن 90 % من الناس من يخافون ويرتبكون عند بداية الإلقاء والخطاب حتى المدربين منهم

و 71 % من يخجل عند الإلقاء ^ ــــــ *

وانطباع الحضور عن الملقي سيظهر من أول لحظة وهذه اللحظة مهمة لتحسمي موقفك

اعشقي نفسك شرط ألا يصيبكِ الغرور ولا تقللي من شأنكِ بإنكسار مزيف

وقدري ذاتك ولا تقللي منها فأنتِ انسان وكيان وبشر وقيمة مميزة بهذا الزمان

وجوهرة ثمينة بغربة المكان

فأنا والعياذ بالله منها عند أول مرة ألقي بها أمام البنات شعرت بخفقان قلب وخوف ورهبة

وقبلها استعنت بالله وبدأت بالبسملة على مسامعهن وتوكلت عليه رب العباد

فسهل لي ما ظننته معسر لي .. وطردت وسواس الشيطان الذي يترصدني

ولا يحب لي الخير والنجاح في أي شيء

اذكري الله واستغفريه صبح مساء وادعيه سراً فسيحقق لكِ هذا الرجاء

أسأليني أنا من جربت هذا الدواء وليس طبيب يكتب العلاج لكل داء

سهل المولى أمركِ والبرزنتيشن المرعب هههههههههههه

أتمنى لو أني مكانكِ ما شاء الله تبارك الله

أتمنى أسافر أمريكا وأتوفق باللغة وأدرس الماجستير

ولكن لي طريق وشوط شبه طويل

وأمنيات وضاءة تشق أطراف حياتي ستغيرها وتمطر حياتي سعادة

بالتوووووفيق لكِ

واستثمري أي موهبة أو هواية لكِ بتطويرها وتطبيقها والإبداع فيها

فالانسان يحمل إبداعات ربعها ظاهر وثلاث أرباعها مدفون تحت قاع البحار

سلااااااااااامي وتحيتي لكِ ولكم بورد الياسمين والفل
    7 "
  2. هي يا اخت مسلمه مساله تعود بس كل شئ في البدايه صعب
    انا اول برزنتيشن كنت ماسك الورقه وحاط عيني في الورقه ومااطالع احد وارجف وانا فكرت ان الطلاب راح يضحكو علي بس استغربت ان هذا الشئ عادي والسبب ان الكل يتوتر واصلا يوم البرزنتيشن الكل خايف وحتى اللي متعود يخاف
    ثاني مرة نفس الشئ بل كانت اسوء من الاوللى لاني كنت افكر ان راح يصيرلي نفس ماصارلي في البرزنتيشن الاول
    اقسم با الله العظيم ان المرة الثالثه كنت احسن واحد في الكلاس والله حتى التيتشر مدحني وقال انت افضل واحد مع ان كان فيه كثيير طلاب اتمنى اصير مثلهم بس الحمد لله طلعت احسن منهم وانا اصلا مستغرب كيف ان البرزنتيشن كان رعب في البدايه
    بس تحديت نفسي وما كنت اطالع في الكلاس اصلا لان النظر في عيون الجهور يجيب التوتر والخوف
    ومن هذا البرزنتيشن عطاني ثقه بنفسي ودافع وغرور باني الافضل في كلاسي واللحين صار البرزنتيشن عندي احلا حاجه بس لا زال التوتر في البدايه وهذا شئ طبيعي
    اهم شئ تحضري وتسوي براكتيس اكثر من ثلاث من مرات على الاقل عشان يخف التوتر
    عموما الكل جاي يتعلم وحتى لو خطئتي او نسيتي شئ ما احد بيضحك عليك ولا هي نهايه الدنيا
    وبا التوفيق لك في البرزنتيشن القادم
    7 "
  3. المشكله لما الواحد يحط في باله ان الشي هذا مرعب هنا هو بيخوف نفسه من نفسه

البرزنتيشن هذا ولا شي قدام الطابور الصباحي في المدرسه ^^ ادري شطحه

كل ماحسيت بحرج تذكر الاذاعه والاطفال لما يطلعو قدام 800 طالب/ـه بكل شجاعه وقول في نفسك مو هو اقوى مني

اعذروني على المثال بس عندنا ليل ...
    7 "
  4. بإختصار .. تخوّف نفسك تجيب العيد .. تثق في نفسك تنجح ..

كل طالب مبتعث تقريباً جرب الربكة في البداية .. والربكة أمر بسيط ويتقبله التيتشر والطلاب .. قرمر صوت خفيف .. سرعة كلام او ارتباك ..

البرزنتيشن عادي جداً جداً .. طبيعي ربكة اول دقيقة وبعدها يمشي الوضع .. اذكر اول برزنتيشن سويته كنت مرتبك قال التيتشر قدم اللي تقدر عليه .. الطالب محاسب على الإلقاء في البرزنتيشن بعد ثالث مرة تقريباً ..

المهم عود نفسك على الثقة .. ونصيحة لاتفكر في الطلاب اللي امامك .. برضو لاتناظر فيهم .. حاول تركز على أعلى نقطة في روسهم .. يعني الشعر عشان ماتناظر عيونهم وترتبك .. برضو كل 5 ثواني غير نظراتك الى طالب او جهة اخىر قتها بترتاح وبتمشي صح ..

الله يوفق الجميع
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Muslimah
    أنا من النوع الخجول جدا جدا والبرزنتيشن بالنسبة لي ررررعب : ( يتحول بقدرة قادر من تقديم مقال إلى كلمات متقاطعة
    لو كان بلغتي بيكون أسهل عليه لإني كنت أطلع في الاذاعة المدرسية من الابتدائي إلى ثالث ثانوي بس كنت أنشد أناشيد أو أقرأ قرآن ماكنت ألقى مقالات أو ماشابه
    وإلحين إذا عندي برزنتيشن " كأنما يساقون إلى الموت وهم ينظرون " : (
    أول برزينتيشن لي في الجامعة بيكون إن شاء الله بعد أسبوعين ومرة شايلة همه إلا بموت من الهم : (( ربي يعين وييسر ..
    وماأدري متى يفهمون الناس ذولا إن فيه فوارق فردية بين شخص وآخر .. بالنسبة لي أعبر في الكتابة أفضل من الكلام ..
    طبعا ما كتب أعلاه يعبر عن شخصي الكريم ومو شرط اللي ينطبق عليه ينطبق ع الآخرين
    بس بشكل عام في ناس يشوفون إنه فرصة البرزينتيشن لتطوير اللغة خاصة في السبيكنق .. وهو يختلف من شخص لآخر ..
    أولا/ صبحك الله بالخير و السعادة ^^
    ثانيــا/ كنت مثــلك تمــامـاً,, اقري قصتي الصعنطوطة ,و بس لاتضحكي علي ,,وبتستفيدي بإذن واحد أحد..
    قبيـل أسابيع اتصلوا علي معهد لــغة يبوني أدرّس عندهم,, كنت أنتظر هاللحظة بفــارغ الصّـبر,, وبنفس الوقت كنت خــايفة جدا من عدة أمور ( كيف أشرح؟؟ كيف بقابــل الطالبات؟؟ كيف بستقبل أسئلتهم وأرد عليها؟؟ ووووووالخ ), قلت في نفسي: " يابنت الحلال اجلسي مع نفسك جلسة مصارحة,, وفكري بجدية,, واتّخــذي قرار شجــاع,, وفعلا عزمـت نفسي على قهوة< ههههههههه و جلست معها أحلى جلسة و صارحتها وبردت حرّتــي!! جبت ورقة وقسمتها قسمين الايجابيات + و السلبيات - ,, كتبت في خـانة + << أنــا: مميّـزة,, شُجــاعة,, أتحدّى وأفوز بالتحديّـات,, أقدر أقرأ بطـلاقة,, بصوت مسموع للجمهور,, واضح,, عندي مخارج الحروف واضــحة جدا,, لســاني فصيح" لأني أحفظ شيئا من القرآن", أمتلك بعض مهارات اللغة,, القراءة, الكتابة,,<<
    و كتبت في خانة - << ليش أنا مقصرة في حق نفسي؟؟ أنا ماأسمع كثير نتيجة لذلك ماأتكلم كثير!! ,, ليش أخاف من البرزنتيشن؟؟ ايش اللي ينقصني عن بقيّة الناجحين في التحدث أمام الجمهور؟؟ ليه مافيه eye- contact بيني وبين المتلقين؟؟ أحتاج أستخدم لغة الجسد علشان أجذب انتبــاههم,,, , ووووووووالخ<<
    ثمّـن جيت الله يسلمك وفكرت بخطة جهنّمـــيّة!! بس لا أحد يضحك رجــااااء ههههههههههههههههههههههههههههههه
    كنت محضرة درس بسيط عـلشان أشرحه في أي وقت يدقون علي المعهد أروحلهم وأشرحه!! المهم سويت مايلي:
    * قفلت باب الغرفة<< وش وراها الأخت!!
    * جبت لي حضور وش زينهم عبارة عن وسايد الغرفة!! إي الوسايد اللي ننام عليها !! صفيت تقريبا 10 وسادات باماكن متفرقة,, ووقفت قدام وتخيّـلت نفسي عالمنصّة بشرح!!>> انهبــلت هههههههه
    * أعلّـي صوتي وأشرح,, وأسأل الوسايد فاهمين؟؟ ويردون يس يس يور آر وندورفول تيتشر^^
    * عاد آخر شي سألتنبي وحدة من الوسادات,, وعرفت أجاوبها ^^

ورحـت ثالث يوم للمعهد بكل عزيمة وحماس و اصرار,, ولقيت تقريبا8 طالبات في الكلاس.. وخليت أول محاضرة تعريفية وكل وحدة تتكلم عن نفسها,, بس من جدددددد نفعتني هالطريقة( أعلاه) مررة مررة مرررة ,, وعلمتني باختصار نقاط قوتي وضعفي.. والمشرفة أعجبت بشرحي جدا ولله الحمد,,, تقول أسلوبك في الشرح أكاديمي,, سلس,, مفهوم,,البنات انبسطوا عليك, وينا عنك من زمان؟؟ ههه قلت أبد بالبيت هههههههه,,
    " وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت و إليه أنيب"
    وعلى فكرة في أحد المشائخ مشهور في إلقاءه جدا وكان يستخدم نفس الطريقة بس بعلب ببسي ومشروبات ههههههه
    وأخـيرا وليس آخرآ: أرجــو أن تستفيدي ياغاليتي مسلمة من ذكر تجربتي الشاطحة من نوعها,,
    والله يوفقك و يسعدك لما فيه الخير ويشرح صدرك وييسر أمرك,,
    "والحمدلله الذي هداني لهذا و ما كنت لأهتدي لولا أن هداني الله"
    أختكــم المحبّة لكم/ الرّيم شيخة الحريــم
    7 "
7 من 12 صفحة 7 من 12 ... 2678 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.