الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

7 شهور واللغه ماتغيرت

7 شهور واللغه ماتغيرت

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4396 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية S.B.R
    S.B.R

مبتعث جديد New Member

S.B.R الولايات المتحدة الأمريكية

S.B.R , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى FF , بجامعة SS
    • SS
    • FF
    • ذكر
    • DD, SS
    • السعودية
    • Jul 2011
    المزيدl

April 12th, 2012, 03:58 AM

السلام عليكم
    انا جيت امريكا قبل 7شهور والى الان لغتي زفت وماتطورت الى نسبه بسيطه جدااا
    مع العلم اني بديت اختلط مع الامريكان قبل 3 شهور بس للأسف الى الحين ما افهم عليهم ولا يفهمون علي
    الله لايهينكم ياجماعه الي عنده نصيحه لايبخل علي
    احس كل الطرق تقفلت بوجهي
  2. شــوف أنــا ما أحــب أجـــامل وبأعطيــك كـــاااااش ,, عنــدك واحـــد من أثنــين:-

* أمــا أحــجز ع أقــرب رحلــة وأرجـــع لـ السعـــودية وروح أخـــدم أهـــلك على شان

تكســب برهـــم أكثر وأكثــر وهــذا أحســن لك (مادمت 7شهـور بل فــائدة تذكـــر)!

* أو أبـــدأ من الأن وعـــاهــد نفســـك وأشتــغــل على نفســك كثـــير وأحفــظ كلمـــات

واسمــع وأقــراء وأكـــتب كثيـــــر حتــى لو ماتفهــم غير 20% راح تتحســن لغتــك مع

الوقــت ، وأهــم شئ السعـــوديين قاااااااطعـــهم أو خاطبهـــم بالانجليـــزي فقــط

والمــاسنجر والخــرابيـــط الثانيــــة أنســاها،
    وصلاتك لا تخليها لانه اخرتك فيها وبأذن

الله ثلاث أشهـــر بالكثيــــر واللغـــة شئ ثانـــي معـــاك! ,,,, الله يوفقـــك

سبحــان الله وبحمـــده سبحــان الله العظيـــم
    7 "
  3. حاول انك ما تمارس الا اللغة الانجليزية لهذي الفترة سواء بالكلام او الاستماع او الكتابة او استخدام الانترنت
    تعلم اللغة يمكن يكون اهم ما فهي الاستماع حاول انك كل يوم تتابع فيه برامج في التلفزيون مع ميزة كتابة المحادثة لمدة لا تقل عن الساعتين كل يوم
    والاهم من كذا انك تعتمد على الله ومن ثم تعمل بضمير

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  4. انا كنت في مرحلة اللغة من افتح عيني احط ع قناة السي ان ان ،مو شرط تجلس و تسمع بتركيز بس عشان اذنك تتعود ع اللغة وبرمج الريسفير انه يحط لك الكتابة يعني لو مثلا كنت تسمع كلمة وما عرفتها بالكتابة ممكن تعرفها ...
    غير كذا شوف قنوات الاطفال جدا مفيدة لانهم يتكلمون اللغة الفصحي يعني تجيك الكلمة واضحة من غير ما ياكلون الحروف وافضل انك تبتعد عن المسلسلات اللي كنا نشوفهم في
    mbc4 .....
    الشي الثاني انا في المعهد حقي كان في شي اسمه Partner Conversion يومين في الاسبوع يجون كبار السن ويسون محادثات مع الطلاب وكانت مجانية والمحادثة عامة يعني يتكلمون بكل شي تحس كانك جالس مع اصحابك وانا اتذكر درجتي في قسم المحادثة في الايلتس اتحسنت بسبب الشي هذا ..
    .

.
    اللغة مية بالمية تعتمد عليك ممكن تجيب علامات عالية في المعهد بس فعليا مافي تتطور ، نفس الشي في السعودية كنت اجيب الفل مارك بس لو تقولي اتكلمي ولا حتي اكتبي برقراف من خمس جمل ما اعرف بس الحين الحمدالله اتحسنت كثير .......
    .
    .
    بالتوفيق للجميع يارب
    7 "
  5. تبي نصيحه من طالب لغه انجليزية عندي بكلوريوس في اللغه ؟

لو تقدر تفتح قناة اقرء الي تجيب الشيوخ يتكلمون وتحت ترجمة بالانجليزي هذي افضل طريقه
    والطريقة الثانية تفرج افلام بالسبتايتل حقها
    الطريقة الاخيرة والاسهل. اي كلمة تشوفها بالشارع او حتى تدرسها ( حمل برنامج بالستور لو عندك ايفون حق القاموس وفي نفس الوقت ببنطق الكلمات وخصص لك دفتر كامل عاهد نفسك انك تعبي نصه على الاقل. صدقني شعور رائع لمن تشوف مئات الكلمات الي حفظتها خلال اشهر قليله.

من ناحية الكلام ترى للاسف اللهجة الامريكيه صعبه علينا وكلماتها معقدة في النطق وانا اعاني من هالشي يعني على سبيل المثال. نحن مانفرق لمن ننطق بين sit و set . الsit تنطق بتشديد الياء . والset تنطق بتخفيف الياء
    واكبر مشكلة محرجه نقع فيها بدون ماندري (وتعتبر كارثه) six وsex انتبه تنطق الكلمتين نفس الشيء . دايما حرف الi تكون مكسورة اكثر من الe

غير كذا حرف الb و الp يعني كلمة people السعوديين ينطقونها beobleههههههه قلبو الp بالb .
    حرف الr اصعب حرف وانا للحين اواجه مشاكل في نطقه . انسو الراء السعودية انتو في امريكا فخمو الرااااااااء. رجعو لسانكم لحلوقكم قبل تنطقون الr
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد انجلش
    تبي نصيحه من طالب لغه انجليزية عندي بكلوريوس في اللغه ؟

لو تقدر تفتح قناة اقرء الي تجيب الشيوخ يتكلمون وتحت ترجمة بالانجليزي هذي افضل طريقه
    والطريقة الثانية تفرج افلام بالسبتايتل حقها
    الطريقة الاخيرة والاسهل. اي كلمة تشوفها بالشارع او حتى تدرسها ( حمل برنامج بالستور لو عندك ايفون حق القاموس وفي نفس الوقت ببنطق الكلمات وخصص لك دفتر كامل عاهد نفسك انك تعبي نصه على الاقل. صدقني شعور رائع لمن تشوف مئات الكلمات الي حفظتها خلال اشهر قليله.

من ناحية الكلام ترى للاسف اللهجة الامريكيه صعبه علينا وكلماتها معقدة في النطق وانا اعاني من هالشي يعني على سبيل المثال. نحن مانفرق لمن ننطق بين sit و set . الsit تنطق بتشديد الياء . والset تنطق بتخفيف الياء
    واكبر مشكلة محرجه نقع فيها بدون ماندري (وتعتبر كارثه) six وsex انتبه تنطق الكلمتين نفس الشيء . دايما حرف الi تكون مكسورة اكثر من الe

غير كذا حرف الb و الp يعني كلمة people السعوديين ينطقونها beobleههههههه قلبو الp بالb .
    حرف الr اصعب حرف وانا للحين اواجه مشاكل في نطقه . انسو الراء السعودية انتو في امريكا فخمو الرااااااااء. رجعو لسانكم لحلوقكم قبل تنطقون الr

استفدت من ردك كثييييييييييييير شكرا لك

بالنسبه لصاحب الموضوع هونها وتهون انا اعرف ناس درسوا سنة وخمسة شهور
    بس لازم تشد على نفسك انسى العربي ومواقع العربي بالنت خلك كأنك ماتعرف عربي
    اقراء صحف كتب انقليش اسمع بس برامج انقليش
    لو شهر وشوف الفرق
    وكثر من دعاء اللهم يامعلم ابراهيم علمني ويا مفهم سليمان فهمني

وربي يوفقك
    7 "
  7. عزيزي مرحلة اللغه مرحلة نفسية واغلب الطلاب مروأ بنفس التجربه بستثناء من جاء ومعاه لغه
    التفكير + القلق = فشل .. نصيحة شخصية من اخ محب لاتفكر كثير وتقلق لانه في النهاية راح تخسر صحتك
    نصيحة اخذتها من شخص كان على وشك الرجوع لانه حاول بالتوفل 5 مرات ولا قدر عليه .. قال انا ماجبته بسبب
    القلق والتفكير .. لان الرجل وصل مرحله بالقلق ما ياكل وجهه مسمر النفسية لاعبه فيه
    بعد هذا الموقف غيرت حياتي بشكل اخر وخليتها ضحك وناسه لحد ماخلصت اللغه .... الحمدلله
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد انجلش

المشكلة عندنا في السعودية
    الغالبية العظمى من مدرسين ومدرسات هم أساساً لغتهم الإنجليزية تعبانة
    والله كان عندنا دكتور في الجامعة ماينطق حرف الv غير f
    مثلاً ينطق كلمة الرواية nofel بدل novel وخاصة حرف الv و الp أشوف الناس يجيبوا العيد فيهم
    لدرجة الكلمة والمعنى يتغيروا ، لازم من متابعة تلفزيون و راديو أخبار بالإنجليزي برامج هادفة أي شي ممكن يطور اللغة
    والحلو اليوتيوب ماخلا يعني تقدر تتابع كل يوم مادة مختلفة تطور اللغة مثلاً مرة شوف مقطع عن عالم الحيوانات
    المرة اللي بعدها تابع شي طبي ، اجتماعي ، تاريخي ، ترفيهي ، جغرافي ..... إلى ماتتطور الكلمات والمصطلحات
    معاك ويصير عندك إلمام بأغلبها،
    بالتوفيق للجميع يارب..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.