الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طالب سعودي يواجه تُهماً بخنق امرأة بولاية ميسوري

طالب سعودي يواجه تُهماً بخنق امرأة بولاية ميسوري

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4369 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اخي انا لم اتفاخر قط ودائما اقول لا يوجد شخص افضل من شخص الا بالتقوى ومالذي يجعل المعيد يتفاخر لايوجد فرق بيني وبينك ويمكن انت تكون افضل مني ..
    ولكن الرزق من عندالله هو يسير كل شي ويرزق من يشاء لست انا من اخترت ان اكون في هذه الوظيفة والله انها لمن تكون على بالي ولكن زي ماقلت لك الرزق من عند المولى..

أخي الكريم موضوع التقوى هذا ليس من أختصاص البشر ولست أنت وأنا من يفرق بين الناس في هذا وهذا بيد الله سبحانه وتعالى وما يحكم الناس هو النظام وليس التقوى .. فحين نأتي بالخبراء ونمنحهم ميزات ورواتب عاليه هذا بسبب تقواهم أم بسبب مؤهلاتهم ..... نعلم جمعياً أن الرزق من عند الله " ولكن السماء لا تمطر ذهباً " وحين يختل ميزان العدل والمساوة لا يصبح رزقاً .
    وأرجو أن لا تفهم أن الكلام موجه لك الكلام في العموم

والله ياخوي انا اشوف ان الكل بيحاول يساعد الحمدالله يمكن في فئة بتاخذ ما تعطي وفي فئة الحمدالله بتعطي اكثر مابتأخذ وهذا حال البشر في الصالح والطالح..

الواقع والملاحظ غير هذا فلا نسمع لكم صوتاً .....
    بل بالعكس وجدنا من يحاول " التكويش على كل شيء " ... وها هو المنتدى أكتبوا أن مخصصاتكم كافية والاحق بتلك الزيادة هم فئة " 1847 دولار " وساهموا في إيصال أصواتكم بهذا للجميع

والله ياخوي الحمدالله على النعمة والحمدالله على النقمة والحمدالله على كل حال وانا ادعو الله ان يرزقكم ويرزقنا ويرزق المسلمين اجميعين كل الخير والله يعلي مكافأة الكل..

هاااا رجعنا للكل ....!!!

والله اني لا اكره اقسم بالله اتمنى للكل ان يأخذ اكثر من مما أاخذ وهل اكره ان ارى اخواني في نعمة وخير لا والله ياخوي الله يرزقكم من حيث لاتحتسبون..

العاجز من تمنى الآماني نريد فعل وحصر لموضوع واحد المستحق فقط هم أطفال المبتعثين وفئة 1847 دولار ... الذين لا يستلمون بدل محرم ولا نصف راتب ولا أي دخل آخر سوى هذا المبلغ

صعب الكلام هذا ............ حاول تضغط على نفسك شويه .....

اتمنى ان نستفيد من غربتنا ونصلح علاقاتنا مع بعضنا ونظرتنا لبعض الامور واذا كان هناك معيد او موظف يرى انه افضل طلاب البعثة تأكد انه لن يتوفق لان الغرور والتكبر من الصفات التي يبغضها الله..

اتمنى أن نشاهد مبادرة لقولكم هذا وتحرض جميع الزملاء والزميلات من المعدين والمعيدات نحو رفع مخصص أطفال المبتعثين ورفع المخصص 1847 دولار لمن لا يتقاضى أي دخل إضافي غيره

تحياتي ,,
    ,

7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماريه

ان الاحق بالابتعاث وحدهم المحترمين والمحترمات من كلا الجنسين ومن كل الفئات.
    أختي الكريمة ...
    تخيلي أنك وصلتي إلى منصب وزير التعليم العالي ...
    وتريدن أن تضعي شروط للابتعاث من خلال الاحقية هذه السادة " المحترمين والمحترمات " ...ماهي الشروط التى تضعينها للحصول على وظيفة معيد أو معيدة أو بعثة ..؟؟

تحياتي ,,
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماريه
    شكرا اخي الكريم

ولو كنت وزيرا للتعليم العالي لوضعت شروطا قليله غير تعجيزيه ولكن فعاله كالتالي

اولا / ان تنحصر وظيفة الاعاده او كما تفضلت وذكرت معيد ومعيده والابتعاث على الفئه العمريه من 20 الى 35
    لان السنوات الممتده بين هذين العمرين يكون فيها الفرد اكثر قابليه للتعلم و تعتبر اكثر سنوات العمر عطاء وانتاجا وابداعا

يكون فيها الانسان في قمة كل شي ولاعجب في ذلك لانها سنوات عز الشباب فيها النشاط والحركه والطموح والانطلاق والتنافس والتحدي والحماس والرغبه الاكيده لاثبات الذات

ثانيا / ان يكون هناك اختبار تحديد القدرات للطالب ويكون اختبارا على اعلى المقاييس والمعايير شاملا يقيس جميع الجوانب الفكريه والعقليه والمهاريه والذهنيه والابداعيه والعلميه والثقافيه واللغويه ويخصص جزء كبير منه لقياس وتحديد مستوى الذكاء عند الطالب بشرط ان تكون هذه الاختبارات حقيقيه اي ان تؤخذ بعين الاعتبار نتائجها بالكامل ولا تكون مجرد اجراءات شكليه روتينيه كما تعودنا فقط

ثالثا / ان يكون للمتقدم شهاده حسن سيره وسلوك تحدد وتقيم سلوكيات الطالب الاخلاقيه من خلال تعامله مع الاخرين من زملاء واصدقاء واعضاء هيئة تدريس وكل المحيطين به في الجامعه او اي مؤسسه تعليميه اخرى ينتمي اليها

هذه فقط كل الشروط والضوابط التي لو كنت وزيرا للتعليم العالي لجعلت منها المعيار والمقياس والشروط الوحيده لتحديد مدى صلاحية الطلاب للدراسات العليا في الجامعات او الابتعاث للخارج بشرط ان تتم هذه الاختبارات والشروط بكل صدق وشفافيه دون تلاعب بنتائجها بل تعتمد كما هي دون اي تدخل من اي واسطه او وسيط .

اولا / ان تنحصر وظيفة الاعاده او كما تفضلت وذكرت معيد ومعيده والابتعاث على الفئه العمريه من 20 الى 35
    لان السنوات الممتده بين هذين العمرين يكون فيها الفرد اكثر قابليه للتعلم و تعتبر اكثر سنوات العمر عطاء وانتاجا وابداعا

عمر دخول 6 سنوات
    المرحلة الأبتدائية 6 سنوات
    المرحلة المتوسطة 3 سنوات
    مرحلة الثانوي 3 سنوات
    أعلان الابتعاث وحضور الملتقيات 1 واحدة
    اعداد اللغة 2 " سنتان "
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المجوع 21 عام ...... ممتاز يعني طالب / هـ ثانوي مخلص اللغة .... صحيح هذه البداية للابتعاث وهذا ما كنا نقوله يعني صرنا متفقين ...

يكون فيها الانسان في قمة كل شي ولاعجب في ذلك لانها سنوات عز الشباب فيها النشاط والحركه والطموح والانطلاق والتنافس والتحدي والحماس والرغبه الاكيده لاثبات الذات

ممتاز صحيح يعني يصير التعين بعد إنتهاء برنامج البكالوريوس في الخارج وليس قبله .... صرنا كمان متفقين ...

ثانيا / ان يكون هناك اختبار تحديد القدرات للطالب ويكون اختبارا على اعلى المقاييس والمعايير شاملا يقيس جميع الجوانب الفكريه والعقليه والمهاريه والذهنيه والابداعيه والعلميه والثقافيه واللغويه ويخصص جزء كبير منه لقياس وتحديد مستوى الذكاء عند الطالب بشرط ان تكون هذه الاختبارات حقيقيه اي ان تؤخذ بعين الاعتبار نتائجها بالكامل ولا تكون مجرد اجراءات شكليه روتينيه كما تعودنا فقط
    ممتاز قبل التعين بعد الأنتهاء من برنامج البكالوريوس في الخارج يخضح الطالب و الطالبة لمثل تلك الأختبارات بما فيها " المسكرات والمخدرات أيضاً .... يعني كمان صرنا متفقين ....

ثالثا / ان يكون للمتقدم شهاده حسن سيره وسلوك تحدد وتقيم سلوكيات الطالب الاخلاقيه من خلال تعامله مع الاخرين من زملاء واصدقاء واعضاء هيئة تدريس وكل المحيطين به في الجامعه او اي مؤسسه تعليميه اخرى ينتمي اليها
    ممتاز أربع توصيات من قبل الجامعة التى تخرج منها في الخارج توضح مدى التزام الطالب وتفاعله مع زملائه ومشاركته في أنشطة الجامعة والمجتمع ..... كمان متفقين ........

هذه فقط كل الشروط والضوابط التي لو كنت وزيرا للتعليم العالي لجعلت منها المعيار والمقياس والشروط الوحيده لتحديد مدى صلاحية الطلاب للدراسات العليا في الجامعات او الابتعاث للخارج بشرط ان تتم هذه الاختبارات والشروط بكل صدق وشفافيه دون تلاعب بنتائجها بل تعتمد كما هي دون اي تدخل من اي واسطه او وسيط .
    ويكون التطبيق من عام 2090 .... أو نضوب البترول إيهما أقرب .............. شفتي كيف صرنا متفقين .............

شاكر لكِ اختي الكريمة تجاوبكم والرد
    تحياتي ,,,
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماريه
    نعم في كل البنود متفقين ماعدا في وقت التطبيق والتنفيذ لسنا متفقين
    لانك قلت لو كنت انا وزيرا للتعليم العالي وقتها سيكون التطبيق فور التعيين
    يعني مباشرة بعد تعييني وزيرا للتعليم وليس في عام 2090 او عند نفاذ النفط كما تقول الا اذا كنت ترى استحالة تعييني وزيرا للتعليم العالي في يوم من الايام فهذا شي اخر بالتأكيد !
    بالعكس اتمنى لكِ وللجميع وليّ الخير والتوفيق واتمنى اليوم الذي يأتي وأشاهد المرأة السعودية تدير كل ما يتعلق بها بكل حكمة وأقتدار بعيد عن التقليد الأعمى لغيرنا ... وما ذلك على الله بعزيز
    وماقصدته هو إشارة إلى قولك "
    والشروط بكل صدق وشفافيه دون تلاعب بنتائجها بل تعتمد كما هي دون اي تدخل من اي واسطه او وسيط "

أكرر شكري وتقديري لكِ ..
    تحياتي ,,,

7 "
5 من 5 صفحة 5 من 5 ... 45
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.