الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طالب سعودي يواجه تُهماً بخنق امرأة بولاية ميسوري

طالب سعودي يواجه تُهماً بخنق امرأة بولاية ميسوري

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4395 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nasa2009
    إللي يقول صورة وما صورة " أفتح الرابط " وإذا ودك نترجم لك ماعندي مشكله .... لكن كيف أترجم الصورة .... سؤال غبي ....
    قول جاي مطفي النور ولا عارف ويش الطبخه قلت خليني أبز نفسي شويه

تحياتي ,,,
    7 "

2. قبل أن ننظر لمكانة المبتعثــ / ــة سواء " العلمية - المالية - الاجتماعية - ..... "

يجب أن ننظر لطريقة تفكير هؤلاء الطلبة ونظرتهم للحياة ولجميع الأمور الأخرى بغض النظر عن العمر ،

فإن أردنا التاريخ ، فالتاريخ يؤكد لنا بأنه - صلى الله عليه وسلم - كان يخاطب الجميع سواسية الصغير منهم والكبير بقدر فهم الإنسان المخاطب ،

وكما يقال : ( خاطبوا الناس على قدر عقولهم )

وإن أردنا الحضارة الغربية كما يطلق عليها البعض ،

فالمجتمعات الغربية التي استوردت منا هذه الأخلاق أصبحت تطبق لديهم ولا تطبق لدينا للأسف !!

فنجد في الدول الغربية الطفل وهو طفل لم يبلغ الـعاشرة من عمره يحترم من الكبير قبل الصغير ،

ويعامل كإنسان وليس " كعمر ! "

على عكس الواقع لدينا للأسف ! ، فما أن نجلس في المجالس ويريد ذاك الشاب صاحب " 18 عام " أن يتحدث ،

نشاهد الأصوات تتعالى وكيف أن الشاب فعل " العيب والفضيحه " حينما تحدث في مجالس " الرجال والعقلاء " !!!!!!

والله إني شاهدت على أرض الواقع من يملك الدكتوراه وعقله " صغير وغير ناضج "

وشاهدت من لا يدرس بسبب ظروف الحياه وحينما قابلته بعد سنين إذا به " ناضج وعاقل "

العلم سلاح ذو حدين ،

1- من تعلم لله وفي الله ولمساعدة الغير ، فسنرى فيه التواضع .

2- من تعلم لأجل المكانه والجاه والسلطان ، فسنرى فيه العزة والغرور والتكبر وكأنه وصل إلى مالم يصل إليه الغير .

وليس كل من تعلم فهو عاقل ومن لم يتعلم فهو جاهل !

وخير مثال عندما أجلس مع العم " صالح " صاحب 85 عاما " وهو لم يعرف مايسمى " بالمدرسة " ولكنه بحق هو " مدرسة " في الأخلاق وفي التعامل مع الصغير والكبير ، وفي معرفته ببعض الأمور التي لا أعلمها كوني طالب درس في المدرسة ولم أعرفها ،

الحياة بحد ذاتها مدرسة ،

الرابح والذكي من تعلم من تجارب الغير ،

الخاسر و المهمل من يكرر نفس أخطاء الغير بعذر التعلم منها !! ،

وعلى أرض الواقع فـ " حدث ولا حرج " ،

عذرا على خروجي قليلا عن سياق الموضوع ،

الله يصلح الحال والأحوال ،

ويرزقنا التواضع وحب الخير للغير
    7 "
  3. ^^^^^^ ما أقولك إن البيئة تعبانة وطلبة الدراسات العليا جايين بتأسيس تعبان عشان كذا أنا أقول المبتعث يوم يبتعث وهو بسن صغير يروح هناك وهو صغير بالسن عند بيئة نظيفة بيئة تنمي ذات وقدرات الإنسان اذا عنده موهبة يقدر ينميها بأمريكا وهم يساعدون في هذا الشي لكن طلبة الدراسات العليا ماعنده موهبة لأن البيئة اللي جاي منها قتلت موهبته في الصغر وهذا الي أنا اتكلم عنه من الأساس الشي الثاني انا اعرف ناس شخصياً تعبانين بالسعودية سواء خُلقياً وحتى دراسياً لكن يوم جى أمريكا الولد انضبط خُلقياً وصار متفوق دراسياً وهذا هو هدف الإبتعاث من الأساس الموضوع يطول لو اكتب من هنا لبكرة ما اخلص بس خلاصة الكلام اتمنى لدولتنا وشعبها الإمتياز والتفوق والتقدم في المستقبل ان شاء الله
    7 "
  4. طيب استزادة من عندي وعلى السريع ممكن البعض مافهم الي انا بوصله بضرب له مثال حي :
    بقولكم الفرق بين ابتعاث طلبة الثانوية وابتعاث طلبة الدراسات العليا
    وكيف ان طلبة الثانوية هم الأجدر والأفضل والأكثر استفادة من الإبتعاث ، وكيف ان طلبة الدراسات العليا استفادته اقل من طلبة الثانوية من الابتعاث وانه جاي من السعودية وهو متأسس تأسيس تعبان ودامه تأسس خلاص يعني مافيه فايدة لأنه انبنى عليه هذا الأساس كبناء البيت ولا يمكن هدمه
    ويرجع زي ماهو اللهم معه شهادة من امريكا ( بالمسمى فقط ) بينما طلبة الثانوية يرجعون بالشهادة والإنضبط والفكر النيّر لأنهم ابتعثوا بهذا السن الصغير وهم ماعندهم أساس فيتأسسوا تأسيس صحيح وممتاز في أمريكا
    بتقولين لي كيف ؟ أو تقولي كيف ؟
    أنا أقولك واضرب لك مثال
    الدكتور / سعد السويلم المدير الإقليمي بالملحقية للولايات الغربية .. هذا درس البكالوريوس بالسعودية ودرس الدراسات العليا بأمريكا
    وفوق هذا منصبه الحين منصب دبلوماسي موظف في أمريكا ويتلقى راتب عالي جداً - لاحظوا مع ذلك عقليته عقلية بزر وأسلوبه وتعامله لا تليق بشهادته
    يعني ما استفاد من الابتعاث من النواحي الحياتية والعملية وهذا الأهم لانه ابتعث وهو متأسس تأسيس همجي وتعبان فيصعب عليه تعلم الإنضباط والتهذيب في الكلام
    انا اجزم واحلف بالله لو انه ابتعث من مرحلة البكالوريوس ماكان يتكلم مع الطلبة بهذا الشكل .. وكنه يتناقر مع ورع بالمتوسطة لانه ورع ولا يعرف يدير الامور بالشكل الصحيح
    7 "

5. [/QUOTE][/QUOTE]

وحياك الله والشكر موصولا اليك اخي الكريم
    بالنسبة لموضوع استفادة الطالبات من مكافئة المرافق الغير موجود في بلاد الابتعاث فاني لا احكم على احقيتهن بهذا المال شرعا وقانونا ولكني انظر اليه من ناحيه انسانيه بحته
    فما عسى هؤلاء المبتعثات يفعلن بهذا المال ؟ بالتاكيد لاشي سوى استخدامه في نواحي انسانيه بحته لذلك اتعاطف معهن كثيرا وربما لو تم صرف هذه المكافئه على طلاب الثانوي كما تقول لذهبت هذه المكافئه في مهب الريح فيما لايرضي الله عز وجل
    وانما سبب غضبك لان الطلاب لايحصلون على نفس هذه الميزه والسبب يعود ببساطه لانه لايوجد للرجال شريعة الاسلام محرم كما هو الحال للنساء لذلك الملحقيه ترى من باب لزومية وشرعية تواجد المحرم مع اهله في بلد الدراسة فهي تدفع مكافئته على اساس انه لابد وان يكون متواجدا فليس من المعقول ان يرمي محارمه في بلاد الغربه ويعود ادراجه الى المملكه
    وربما يقول قائل ان الملحقيه على علم ودرايه بعدم وجود المحرم مع المبتعثه ولكنها تغض الطرف وتستمر في صرف المكافئه فليس عندي اي تفسير لهذا التصرف وعلمه عند الله وحده

وبالنسبة لفكرة ابتعاث طلاب الثانوي وليس طلاب الجامعات فانا لم اقصد بطلاب الجامعات خريجي الجامعات
    لا طبعا فحالهم كحال طلاب الثانوي ولكني قصدت بذلك طلاب الدراسات العليا في الجامعات من المعيدين والمعيدات والمحاضرين والمحاضرات فقط .... هذه الفئه التي يجب ان يكون الابتعاث قاصرا عليهم لاعتبارات كثيره منها التفوق العلمي والدراسي ولانهم من اعضاء هيئة التدريس في الجامعه اي انهم ذوي وظائف مرموقه في المجتمع لذلك ستجدهم على اعلى درجات الانضباط والالتزام اخلاقيا وسلوكيا في دول الابتعاث وان لم يكن هذا الانضباط تمليه عليهم اخلاقهم فالبتاكيد سيكون خوفا وحرصا منهم على عدم فقدان وظائفهم المرموقه في الجامعات
    ولا ادري كيف جعلت من خريجي الثانوي شبابا ومن طلاب الدراسات العليا عواجيز وشيوخا
    فليس هناك فارق يذكر في السن بين خريجي الثانوي و المعيد الا سنوات قليله ربما لاتتجاوز الاربع سنيين فمن اين جئت بعذا الفارق الكبير في العمر وعموما المستوى الدراسي لايمكن ان يحدد عمر الانسان فكثير من الطالبات عندنا في الجامعه اكبر سنا من المعيدات والمحاضرات
    طلاب الدراسات العليا في الجامعات هم وحدهم الاحق بالابتعاث وهم الشباب الذين يعول المجتمع عليهم بالكثير
    ويبقى خريجوا الثانويه مجرد مراهقين لايدركون المعنى الحقيقي للابتعاث فهو في مخيلتهم مجرد رحله سياحيه مجانيه مدفوعة التكاليف للتنفيس عن كبتهم في دول الابتعاث
    [/QUOTE]

اختي الكريمة
    رايك مع كل احترامي غريب وتعريفك للمراهقين عجيب وفهمك للابتعاث مدري وش الفكرة منه
    الحين اذا زادت فلوس المبتعثين المراهقين .. بيصرفونها بحرام ؟ اما الاناث بسم الله ما شاء الله عليهم ما يغلطون ابد كلهم عقل وادب ودين
    يعني من جد مقتنعه ان مافي انثى تسوي شي غلط ؟
    وان كل الذكور اللي اعمارهم 18-20 هذولي كلهم راعين حرام وسياحة ؟
    وان الابتعاث فقط للمعيدين بحكم ان هم افهم ناس يعني ؟
    ما تحسين ان كلامك غير مبني على شي ؟
    يعني الحين انا وغيري من "المراهقين " اللي مو فاهمين شي غير ان الابتعاث سياحة ونصرف كل فلوسنا بالحرام .. داخلين جامعات معيدين ما يدخلونها ! ندرس تخصصات نادره ! وابشرك ترا حق البكالرويوس المراهق يقدر يكمل ماستر ودكتوراه ويصير شهادته احسن من المعيد العاقل النظيف اللي ما يغلط ولا يزل
    اقتصار الابتعاث على فئة معينه فيه انانيه وجهل واضح وكبير .. كلنا عارفين جامعاتنا بالسعودية من جنبها .. كلنا عارفين التخصصات محدودة.. كلنا عارفين التعامل بايخ..
    اذا اقتصرنا الابتعاث على فئة المعيدين يعني فقط التخصصات اللي بالسعودية هي اللي تروح .. يعني تقينة النانو والهندسة الصناعيه والطبية وكل الاشياء اللي حاليا جالسه تطور وعليها طلب نحن ما ندرسها عشان حضرتك بس تقولين نحطه على المعيدين واللي ما بيجيبون شي جديد بس يطورون الموجود !
    طالب البكالورويوس عنده قدره افضل في الدراسه .. لما ياخذ البكلوريوس في الهندسة او اللي هو ويكون مبدع وفي تخصص جيد ومطلوب ينعرض عليه في السنة الثالثة انه يكمل ماستر في بعض الجامعات ويطلع بشهادتين فقط ب5 سنوات ويقدر يكمل دكتوراه بنفس الجامعه والخ من حاجات

واذا تحسبين العقل بالعمر فمن الحين اقولك النقاش عقيم

7 "
  6. ^^^^^^^^^^^^^^^
    الله دراك والله رد قوي عليها صراحه من بداية الموضوع ماشفت منها رد يقنع كلها تتهم خريجي الثانوي أنهم مراهقين وصرابيت وطلاب الدراسات العليا والاناث مراهقين اللهم لك الحمد على نعمة العقل انا الحمد لله عمري 20 سنه بس الحمد لله ماسويت الحرام ولله الحمد

فما عسى هؤلاء المبتعثات يفعلن بهذا المال ؟ بالتاكيد لاشي سوى استخدامه في نواحي انسانيه بحته لذلك اتعاطف معهن كثيرا وربما لو تم صرف هذه المكافئه على طلاب الثانوي كما تقول لذهبت هذه المكافئه في مهب الريح فيما لايرضي الله عز وجل

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz1s9wtudij
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

لا وهذي الي بتصير مربي اجيال وبتجيب عيال وبيكبرون ويمرون بالمرحلة هذي وكذا تفكيرها
    7 "
  7. تحول الموضوع الى من يستحق الابتعاث
    طلاب البكالوريوس vs طلاب الدراسات العليا
    اكرر واقول العقل مو في العمر
    كثيير طلاب بكالوريوس افضل من طلاب الدراسات العليا والعكس صحيح
    اتمنى ان يقتصر الابتعاث فقط على المحترمين واللي يخافون الله سواء شباب او بنات
    واللي يلعب المفروض الملحقيه على اقرب رحله الى السعوديه ويشوف اقرب هايبر بنده ويشتغل فيه عشان يعرف قيمه البعثه وان الدوله تصرف مليارات عشان مستقبله وهو ماخذها سياحه وتفريغ شهوات
    7 "
  8. السلام عليكم

مشكور على الموضوع.. والله يهديه ويهدينا ويحفظنا ويردنا الى بلادنا سالمين غانمين..

اختي ماريه ..

انا معيد واختلف معاكي في وجهة نظرك.. من قال ان المعيد او الدراسات العليا هي فقط الفئة التي لها الاحقية ان تدرس وتتعلم في افضل الدول والجامعات.. من حق كل انسان ان يحظى بأفضل تعليم في افضل جامعات..

للأسف الشديد جامعاتنا تخرج طلاب لايفقهون شيء في تخصصاتهم فقط مجرد معلومات تحفظ قبل موعد الاختبار لنيل الدرجات..

ومن قال ان المراهقة مرتبطه فقط بطلاب الثانوي .. اختي للأسف اني قابلت اشخاص يكبروني سنا ومتزوجين ومعهم اطفالهم ومع ذلك يتصرفون كالمراهقين..

للذلك ارجو ان لا نعمم فكل مرحلة فيها الصالح والطالح.. ويجب ان نحترم بعضنا ولا يوجد شخص افضل من شخص الا بالتقوى..

اذا لم نتعلم حب بعضنا وحب الخير لبعضنا لن نرتقي ولن نستفيد شي من هذه الغربة ..

واذا في اشخاص بيستغلو البعثة لأغراض غير اخلاقية فيجب نصحهم والدعاء لهم بالهداية لا ان ندعي عليهم او نتمنى لهم الشر او نتمنى االغاء الخير للكل بسبب مجموعة انحرفت عن المسار..

وتأكدي ان الاشخاص اللي يستغلو الخير لعمل الشر سيأتي يوم ويذهب الخير لانهم لم يشكرو الله ..

واتمنى ان نتعامل في الله فيما بيننا..

واخير ..

( ومن يتق الله يجعل له مخرجاً، ويرزقه من حيث لا يحتسب )

كل الاعمار ذكر او انثى ثانوي او دراسات عليا معيد او موظف او طالب.. اذا لمن نجعل الله امامنا في كل خطواتنا لن نتوفق في حياتنا ولا في اخرتنا..

الله يهديني واياكم لعمل الخير..

اسف على الاطاله..
    7 "
3 من 5 صفحة 3 من 5 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.