الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اليوم اختبرت ايلتس وكان تمام - نصائح بسيطة

اليوم اختبرت ايلتس وكان تمام - نصائح بسيطة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4368 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مهندس ملم
    مهندس ملم

مبتعث جديد New Member

مهندس ملم أيرلندا

مهندس ملم , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى هندسة صناعية , بجامعة لايوجد
    • لايوجد
    • هندسة صناعية
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Dec 2011
    المزيدl

April 12th, 2012, 07:54 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم الحمد لله اختبرت الايلتس في الخبر في فندق الموفنبيك ... وراضي الحمد لله عن اللي قدمته.

ماراح اطول عليكم .. اعرف ان موضوعي هذا لايساوي شيئ عند بعض المواضيع المتميزة خصوصا موضوع اخوي TranslatorX نصائح غير اعتيادية للايلتس.

ولكن للامانة أجواء الاختبار غير .. ومهما حفظت من النصائح وقت الاختبار راح يختلف عليك الوضع وراح تتصرف بالطريقة اللي ترتاح لها.

قبل فترة اخذت Pre-test .. وحطيت نفسي في جو الاختبار الحقيقي .. هذا افضل شيئ ممكن تقيس امكانياتك فيه.

مع ضيق الوقت والضغط طلعت بأساليب تلقائية ساعدتني كثير الحمد لله .. وخصوصاً في جزء ال writing .. مثل الجملة الافتتاحية والكلمات الانتقالية والخلاصة.

دخلت الاختبار وبراسي صيغ جاهزة للمقدمة والخلاصة والحمد لله ساعدتني كثير بتوفير الوقت. بالاضافة الى بعض الكلمات الانتقالية الشائعة. Common Transition Words

في المقارنات حفظت كلمات في توضيح وجه الشبه بين شيئين مثل

similar to X, Y is

X is ........ Similarly, Y is

As X, Y is

X is like Y in the way that

X and Y are alike in

وفي الاختلافات

X is ....... However, Y is

Unlike X, Y is

X is .... while Y is (مهمة)

في القطعة الثانية ،، ابحث عن أقوى المقدمات الموجودة في الكتب والانترنت واختر منها 3 او 4 بالكثير .. وحاول تحفظ القوالب حقتها علشان تركب عليها بداية موضوعك.

انا كنت حافظ مقدمة قوية والحمد لله جاني موضوع قريب منه ،، فقط غيرت عنوان ال argument للعنوان المعطى ــ وبالمثل في الجملة الاستنتاجية أو خلاصة رأيك في الموضوع.

-------------------
    -------------------

أما جزء الreading .. كان عدوي اللدود هو الوقت ،، كثير من الكتب التعليمية وعلى راسها سلسلة Cambridge تنصح باستخدام طريقة المسح البصري او الscanning للقطعة.

ولكن حسيت ان هالشي من سابع المستحيلات ،، خصوصا اذا كانت المواضيع غير مألوفة وفيها مصطلحات غريبة.

علشان كذا طمرت للأسئلة مباشرة وبديت اقارن بين السؤال والقطعة عن طريق الكلمات الرئيسية المعطاة في السؤال.

هالشي ساعدني كثير بايجاد الاجوبة وتوفير الوقت.

------------------------
    ------------------------

اللي حاب اختم فيه:

• مهما سمعت من النصائح والارشادات ،، لابد ان تتصرف بأسلوبك في اوقات كثيرة من الاختبار لانك راح تنشغل كثير بالتاسك ومايمديك تتذكر كثير منها.
    • أنصح وبشدة دخول Pre-test .. علشان تعرف نقاط ضعفك وقوتك .. حاول توجد اسلوبك الخاص في البحث عن الاجابة أو التخمين ..
    • لاتشغل نفسك كثير في حفظ الصيغ والمركبات اللفظية ،، ماراح تسوي اكثر من 3 او 4 مقارنات واختلافات في القطعة الأولى، ومافي مانع تستخدم نفس الكلمات في القطعة الثانية بشرط الاستخدام المناسب.

المعذرة اذا طولت عليكم ولكن من باب حب لأخيك ماتحب لنفسك حاولت اعطيكم نصائح من القلب الى القلب.

وفقكم الله لما يحبه ويرضاه.
  2. باذن الله تكون نتيجتك حلوة وتفرح بيها .. وتحصل على قبول في جامعة كويسة ...

نصائحك على الرغم من انها بسيطة لكنها مرررة مهمة وقيمة ... وكتير فادتني ..

بس اذا ممكن عندي سؤالين اتمنى انك تجاوبني عليها ...

الأول عن النقطة اللي ذكرتها >>> (( ابحث عن أقوى المقدمات الموجودة في الكتب والانترنت ))كيف اميز المقدمات القوية من الضعيفة ؟!! اش العبارة اللي اكتبها في قوقل عشان احصل عليها ؟!!

الثاني >>> انا لسة ما بدءت اجهز للامتحان بس جربت من قبل كم شهر نماذج اختبار على الانترنت بس نتايجي ما كانت حلوة خاصة في الليسيننينق .. احيانا اعرف الأجوبة بس تكون عندي اخطاء في الاسبيلينق تبع الاجوبة وهذا الشي بيضيع لي الدرجات واحيانا ما اعرف اجيب الاجابة الصحيحة .... من تجربتك اش افضل طريقة اتخطى بيها جزء الليسيننق بدرجات كويسة ؟!!!

اشكرك على النصائح ...

7 "
  3. معلومات قيمة الله يعطيك الصحة والعافية على مشاركتها وان شاءالله تحصل على الدرجة اللي تبغاها وزيادة يارب ،

قاعدة أساسية سواء في اختبار الآيلتس أو أي اختبارات أخرى يكون فيها " قطعة " وعليها أسئلة ،

أفضل طريقة بإننا نتوجه دايركت على الأسئلة كما ذكرت ونربط راس السؤال بالجواب في القطعة ،

لكن المشكلة أحيانا يكون سؤالين نفهمهم بنفس الطريقة وانلخبط في اختيار أو كتابة الجواب المناسي : / ،

فأول مانشوف سؤالين قريبين من بعض لازم ندقق شوية على الجوابين المناسبين للسؤالين ،

نصائح مهمة وان شاءالله بطبقها : )

بالتوفيق
    7 "
  4. شكرا لك شلهوم على تعليقك .. بارك الله فيك

=================

Amani H.J

جزاك الله خير على دعوتك .. أسأل الله لكِ المثل
    بخصوص سؤالك عن المقدمة .. كنت محضر جمل من كتاب Barron's IELTS والجميل في هالكتاب انه يعطيك مقدمتين ، الأولى ضعيفة ويشير الى اسباب ضعفها
    والثانية قوية ويبين مكامن قوتها.
    جداً رائع في جزء الكتابة، يعطيك تلميحات مفيدة لستايل الكتابة المفضلّ عند المصححين. بالاضافة الى مقدمات قوية تعمل بشكل القالب، بامكانك تركبين عليها اي موضوع.

أما اذا ودك تبحثين عنها بالانترنت .. ممكن تبحثي باستخدام Strong Topic Sentences for Task 2 in IELTS
    على سبيل المثال:
    Here is an example of an IELTS Task 2 question:
    As computers are being used more and more in education, there will soon be no role for the teacher in the classroom. To what extent do you agree or disagree?

Here is my introduction:
    It is true that computers have become an essential tool for teachers and students in all areas of education. However, while computers are extremely useful, I do not agree with the idea that they could soon replace teachers completely
    .

هذا ملف 20 صفحة من أجمل الملفات اللي قرأتها .. مختصر وواضح وفيه تطبيق لكل مهارات الكتابة.

A-120x90-1.pdf download - 2shared

=================

بخصوص ال listening .. حتى انا كنت اعاني من ضعف في مهارة الاستماع ولكن اكثر نصيحة أفادتني هو أني استمع لمحادثات أصعب بكثير من مستواي .. حتى لو مافهمت جزء كبير منها في البداية
    مع الوقت تطورت الحمد لله وصار استماع الايلتس شي سهل.

أهم شي هو الاستماع لمحادثات حقيقة وليست أكاديمية بحتة .. مثل المقابلات التلفزيونية والراديو
    هذا موقع استفدت منه كثيير في ال real spoken english ,,, وميزته بامكانك طباعة المحادثة والتتبع.

All Things Considered : NPR

اتمنى لك التوفيق في المحاولة القادمة. وأي استفسار انا موجود باذن الله.

========================

الفقير الى الله،، بارك الله فيك على تعقيبك الجميل ..
    بالفعل صادفت اليوم سؤالين متشابهين من نفس القطعة ،، الاول عرفت اجاوبه والثاني ع البركة

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  5. أخوي متكي فوق الشمس

الpre-test اللي اخذته كان موجود في كتاب Barron's IELTS بالاضافة الى CD للاستماع ..

بحثت بقوقل ولكن اغلبها بعيد كل البعد عن الاختبار الحقيقي

لكن وجدت شيئ مفيد في المواقع الرسمية للاختبار وقريب من محتوى الاختبار

http://www.britishcouncil.org/professionals-exams-ielts-intro.htm

http://www.ielts.org/test_takers_information/test_sample.aspx

كل التوفيق.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.