الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بطاقة مسبقة الدفع " مداد " وتجربة الشراء من Amazon + سعر الصرف المميز/ الرد 51

بطاقة مسبقة الدفع " مداد " وتجربة الشراء من Amazon + سعر الصرف المميز/ الرد 51

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4368 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفقيرإلى الله
    على فكرة حبيت أفيدكم بتأكيد سعر الصرف لما سددت رسوم موعد السفارة ليا ولأختي الكريمة وأيضا رسوم السيفيس من خدمات البلاد نت :

طبعا نلاحظ بإن رسوم السفارة " 45 ريال " سددت بدون أي زيادة أو نقصان والسبب إنها داخلية كما وضحت بالسابق ،

ونشاهد أيضا من خلال الصورة بإن سعر الصرف كان"
    = 3.7575 " بالنسبة لرسوم السيفيس وهذا السعر جدا جدا رائع وخرافي وعن نفسي أفضل سعر شايفو لحد الآن من بين جميع البطاقات ،

وما أعتقد فيه سعر صرف أفضل من هذا السعر !

العفو يالغالي وماسويت الا الواجب الله يحفظك من كل شرو ومكروه ،

بخصوص ماذكرته وماحدث معاك فبالفعل هذا اللي بيحصل للأسف : ( ،

لكن الميزة بإنو أصبح فيه تنافس بين البنوك وخصوصا البنوك الجديدة لها تعامل راقي وخدمات سريعة ، مثل بنك البلاد والجزيرة ،

للأمانة وبكل مصداقية فتحتلي حساب في الراجحي وندمان : ( !! ،

أختي عندها حساب في البلاد من 4 سنوات تقريبا وماعليها أي مشاكل مع إنها كانت أيامها ماتسحب أحيانا ولا تسوي كشف لمدة شهرين أو أكثر ،

هذي نقطة ، النقطة الثانية في مسبقة الدفع " مداد " سعر الصرف جدا رائع لحد الآن وآخر تجربة في الصورة اللي وضعتها بالأعلى : ) ،

أيضا بطاقة مداد تمكن العميل من استلام بطاقة " مداد " أخرى لأحد أفراد الأسرة : ) ،

بخصوص البنك الأهلي والراجحي والرياض ماصار التغير الكبير فيهم للأسف ،

ويجعل هذا العمل في ميزان حسنات الجميع ياربـــ ،

الحمدلله ، واذا عندك أي استفسار حاضر يالغالي لإفادتكم ،

ويوفقك يارب ،

شاكر لك مشاركة التجربة أخوي محمد ،

على فكرة بنك البلاد لديهم خدمة " إنجاز " للحوالات المالية داخل المملكة وخارجها ،

هذا اقتباس من بنك البلاد :

للأمانة يوم بعد يوم يزيد إعجابي للبلاد !

شكلي بسحب على الراجحي وأقدم على البلاد ؟?

المشكلة الآن في السرى اللي راح أمسكو والسبب حافز : (
    الله يعطيك الف عافيه ياغالي ..
    جاء في بالي استفسار بما أنك في بنك البلاد ...
    فيه خدمه موجوده شفتها بالصوره اللي هي "إنجاز إيزي" ..
    هل هي إنجاز نفسها تبع الحوالات السريعه (ويسترن يونين؟) ..!
    اذا نعم .. فهل هذا معناته انه اقدر احول عن طريقها بالنت ؟ دون الحاجه للذهاب لمكتب انجاز للحوالات السريعه ؟ .!
    اذا كان الجواب نعم .. فياليت اذا عندك معلومات كافيه بهالخصوص توضح لنا الطريقه وهل تسجيل المستفيد يكون عن طريق النت او التلفون او لازم نروح ونحول وبعدها يتسجل المستفيد ؟

والله فيه امور جديده .. اتمنى الافاده فيها .. واذا ماقدرت تراني عاذرك ياغالي فانت ماقصرت من الاول وانا مشغلك معي ..

الله يعطيك الصحه والعافيه ويجزاك خير ياغالي ..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK
    الله يعطيك الف عافيه ياغالي ..
    جاء في بالي استفسار بما أنك في بنك البلاد ...
    فيه خدمه موجوده شفتها بالصوره اللي هي "إنجاز إيزي" ..
    هل هي إنجاز نفسها تبع الحوالات السريعه (ويسترن يونين؟) ..!
    اذا نعم .. فهل هذا معناته انه اقدر احول عن طريقها بالنت ؟ دون الحاجه للذهاب لمكتب انجاز للحوالات السريعه ؟ .!
    اذا كان الجواب نعم .. فياليت اذا عندك معلومات كافيه بهالخصوص توضح لنا الطريقه وهل تسجيل المستفيد يكون عن طريق النت او التلفون او لازم نروح ونحول وبعدها يتسجل المستفيد ؟

والله فيه امور جديده .. اتمنى الافاده فيها .. واذا ماقدرت تراني عاذرك ياغالي فانت ماقصرت من الاول وانا مشغلك معي ..

الله يعطيك الصحه والعافيه ويجزاك خير ياغالي ..

الله يعافيك حبيبي ،

بالنسبة لخدمة " إنجاز إيزي " ،

دوبني اتصلت على الموظف وسألتو عن الخدمة ؟

قلي : عن طريق إنجاز إيزي تقدر تحول سواء داخليا أو خارجيا .

داخليا : عن طريق إضافة المستفيد عن طريق البنك ويتم احتساب رسوم قدرها " 25 ريال " للعملية !

خارجيا : لا بد من زيارة " إنجاز " ويسترن يونيون في المرة الأولى فقط عند التحويل ويتم وقتها التحويل عن طريق الفرع .

بعد ذلك ستجد أن المستفيد تم إضافته في خدمة " إنجاز إيزي " وتصبح عملية التحويل خارجيا بعد ذلك عن طريق هذه الخدمة " أون لاين " دون الحاجة للذهاب إلى مكتب إنجاز للحوالات السريعة : ) .

من خلال المحادثة مع موظف خدمة العملاء راح تكون الأجوبة على تساؤلاتك بالشكل التالي :

هل هي إنجاز نفسها تبع الحوالات السريعه (ويسترن يونين؟)

نعم

نعم تستطيع التحويل عن طريق النت

كل اللي عليك إنك تحول مبلغ معين للمستفيد عن طريق الويسترن يونيون إنجاز ، بعد أول عملية تحويل سيتم إضافة المستفيد لديك في قائمة المستفيدين في خدمة " إنجاز إيزي " لتتمكن مستقبلا من التحويل " أونلاين " من موقع البلاد دون الحاجة للذهاب : ) .

وماطلبت شي يالغالي كلها كم ضغطة رقم ورد عليا الموظف وجاوبني :d ،

الله يعافيك ويجزاك الخيرات يــــارب .

أي استفسار حاضر ^_^

* همسة : تم إضافة رقم هاتف البلاد عن طريق الجوال سواء خارجيا أو داخليا : )

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفقيرإلى الله

الله يعافيك حبيبي ،

بالنسبة لخدمة " إنجاز إيزي " ،

دوبني اتصلت على الموظف وسألتو عن الخدمة ؟

قلي : عن طريق إنجاز إيزي تقدر تحول سواء داخليا أو خارجيا .

داخليا : عن طريق إضافة المستفيد عن طريق البنك ويتم احتساب رسوم قدرها " 25 ريال " للعملية !

خارجيا : لا بد من زيارة " إنجاز " ويسترن يونيون في المرة الأولى فقط عند التحويل ويتم وقتها التحويل عن طريق الفرع .

بعد ذلك ستجد أن المستفيد تم إضافته في خدمة " إنجاز إيزي " وتصبح عملية التحويل خارجيا بعد ذلك عن طريق هذه الخدمة " أون لاين " دون الحاجة للذهاب إلى مكتب إنجاز للحوالات السريعة : ) .

من خلال المحادثة مع موظف خدمة العملاء راح تكون الأجوبة على تساؤلاتك بالشكل التالي :

نعم

نعم تستطيع التحويل عن طريق النت

كل اللي عليك إنك تحول مبلغ معين للمستفيد عن طريق الويسترن يونيون إنجاز ، بعد أول عملية تحويل سيتم إضافة المستفيد لديك في قائمة المستفيدين في خدمة " إنجاز إيزي " لتتمكن مستقبلا من التحويل " أونلاين " من موقع البلاد دون الحاجة للذهاب : ) .

وماطلبت شي يالغالي كلها كم ضغطة رقم ورد عليا الموظف وجاوبني :d ،

الله يعافيك ويجزاك الخيرات يــــارب .

أي استفسار حاضر ^_^

* همسة : تم إضافة رقم هاتف البلاد عن طريق الجوال سواء خارجيا أو داخليا : )

ممتاااااااااااااااز جدا ....
    الله يعطيك الف الف الف عاااااااااافيه وماتقصر حبيب قلبي والله
    تعبتك معي والله ماقصرت كفيت ووفيت ونردها لك بالافراح ان شاء الله (واذا كنت متزوج نردها لك بالزوجه الثانيه ان شاء الله ) ..
    الله يجزاك الف خير ماتدري انك اختصرت علي طريق طويل جدا ...

ماقول الا عسا الله ان يوفقك وييسر لك امرك ويسهل لك دربك ويفتح لك ابواب الرزق ...
    7 "
  4. طيب بماان الماستر كارد حقّت الاهلي سعر صرف العمله لها اكثر من 3.75
    انا بدوّر حلّ سريع لأن سفري بعد اسبوع بإذن الله مايمديني افتح حساب بأي بنك ثاني

طيب لو حوّلت المبلّغ اللّي معي للدولار بسعر الصرف المعروف =3.75
    واودعت المبلغ بحسابي بهذه الحاله هل عند السداد عن طريق الماستر كارد يُحسب علّي اي رسوم يعني مثلاً لو ابي اسدّد ايجار الشقه بأمريكا
    والايجار 2450 دولار هل يتم سحب هذا المبلغ فقط ولاّ في إضافات؟

اخوي اعذرني ع الإزعاج بس ابي احسب حسابي فلوسي محدوده واخاف اتوهق
    جزاك الله خير
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة R33m
    طيب بماان الماستر كارد حقّت الاهلي سعر صرف العمله لها اكثر من 3.75

واودعت المبلغ بحسابي بهذه الحاله هل عند السداد عن طريق الماستر كارد يُحسب علّي اي رسوم يعني مثلاً لو ابي اسدّد ايجار الشقه بأمريكا

جزاك الله خير
    لا على حسب تجربتي للماستر كارد حقت الاهلي .. فيها اضافات .. بس تكون بسيطه .. وسعر الصرف راح يزود حبتين ..
    يعني لو انتي تبين تصرفين 1000 دولار .. زيدي فوقها 100 دولار هذي سعر الصرف الناتج عن العمليات (وراح يبقى منها لكن دائما نضيف مبلغ زائد حتى يغطي ولا ينقص )..

افضل طريقه تسوين مثل ماسويت انا .. انا اول ماستلمت بطاقة الاهلي وشحنتها .. شحنتها على سعر الصرف 4 ريال للدولار الواحد ..
    هو سعر الصرف يكون ب 3.75 ريال .. ولكن انا حسبتها على 4 ريال جبرت الكسر .. وهذا الشيء ساعدني بتغطية سعر الصرف الزائد الناتج عن العمليات ..
    ورحت لامريكا وتعاملت بالبطاقه وخلصت اموري وفتحت حساب بالبنك وكل شي .. ولم يتبقى في بطاقة الاهلي الا عشرين ريال !

اما بالنسبه لايجارات الشقق .. فالشقق تتعامل فقط شيكات على حد معرفتي بالنظام .. ولا سبق وشفت شقق تتعامل بالبطاقات ولا حتى كاش ..!
    اما الفنادق فتتعامل بالبطاقات والكاش ..!
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK
    لا على حسب تجربتي للماستر كارد حقت الاهلي .. فيها اضافات .. بس تكون بسيطه .. وسعر الصرف راح يزود حبتين ..
    يعني لو انتي تبين تصرفين 1000 دولار .. زيدي فوقها 100 دولار هذي سعر الصرف الناتج عن العمليات (وراح يبقى منها لكن دائما نضيف مبلغ زائد حتى يغطي ولا ينقص )..

افضل طريقه تسوين مثل ماسويت انا .. انا اول ماستلمت بطاقة الاهلي وشحنتها .. شحنتها على سعر الصرف 4 ريال للدولار الواحد ..
    هو سعر الصرف يكون ب 3.75 ريال .. ولكن انا حسبتها على 4 ريال جبرت الكسر .. وهذا الشيء ساعدني بتغطية سعر الصرف الزائد الناتج عن العمليات ..
    ورحت لامريكا وتعاملت بالبطاقه وخلصت اموري وفتحت حساب بالبنك وكل شي .. ولم يتبقى في بطاقة الاهلي الا عشرين ريال !

اما بالنسبه لايجارات الشقق .. فالشقق تتعامل فقط شيكات على حد معرفتي بالنظام .. ولا سبق وشفت شقق تتعامل بالبطاقات ولا حتى كاش ..!
    اما الفنادق فتتعامل بالبطاقات والكاش ..!
    مشكوور اخوي جزاك الله كل خير ماقصرت
    فهمت عليك يعني آخذ احتياطاتي واحسب سعر الصرف 4 دولار طيب حلو
    طيب وكيف الشقق تتعامل بالشيكات من وين اجيبلهم شيكات وانا كل المبلغ اللّي معي بالفيزا ؟؟
    لا يكون اسحب المبلغ واودعه بالحساب الامريكي ؟؟؟ كذا بيكلّف علّي كثير السحب .
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة R33m
    مشكوور اخوي جزاك الله كل خير ماقصرت
    فهمت عليك يعني آخذ احتياطاتي واحسب سعر الصرف 4 دولار طيب حلو
    طيب وكيف الشقق تتعامل بالشيكات من وين اجيبلهم شيكات وانا كل المبلغ اللّي معي بالفيزا ؟؟
    لا يكون اسحب المبلغ واودعه بالحساب الامريكي ؟؟؟ كذا بيكلّف علّي كثير السحب .
    مافيه الا هالطريقه اللي ذكرتيها مع الاسف ..
    تسحبين المبلغ وتودعينه بالحساب الامريكي .. وتعطينهم الشيك ..
    واما من ناحية السحب .. فانتي لا تعتمدين على البطاقه بشكل خاص بكل تعاملاتك لا ..
    اول ماتوصلين امريكا خلصي امورك بالبنك وافتحي حساب واستخدمي الماستركارد لحتى توصلك بطاقة البنك ..
    بعدها كل مره تشحنين الماستركارد .. روحي واسحبي المبلغ كاش وحطيه بالامريكي .. وماراح يكلفك كثير السحب نقدي ..
    واذا كان عندك حساب بالاهلي او احد البنوك السعودية .. اربطي حسابك الامريكي فيها وحولي عليه كامل المبلغ وراح يسحبون منك بس 50 ريال قيمة الحواله .. وبعد ثلاث ايام عمل راح توصل الحواله على حسابك الامريكي ..
    اما اذا كنتي مستعجله على الفلوس اسحبيها بالماستر كارد كاش واوديعها بالبنك الامريكي ..!

هذي الطريقه اللي كنت انا استخدمها .. وكانت ماشيه معي .. بس هالطريقه اول ماتفتحين حسابك الامريكي لابد تحطين فيه كامل المبلغ علشان تغطين مصاريف اول شهر ..
    لان راح تدفعين اول شهر مبلغ لايستهان فيه .. مثلا الشقه اذا كانت ب 700 دولار .. راح يطلبون منك ايداع مبلغ لايقل عن 500 دولار وهو ايداع امني غير قيمة الشقه ..
    والكهرب اذا كان باسمك برضوه راح يطلبون منك ايداع بقيمة 500 دولار .. .. يعني الله يعينك بالشهر الاول ..
    والانترنت نفس الشي .. باختصار اي شركه راح تتعاملين معها اغلبهم يطلبون ايداع امني ..! او Security Deposit ..!
    لكن اذا لقيتي شقه متكفلين بالكهرب والماء او الكهرب لحاله .. فترا شي راح يريحك ..

هذا والله اعلم ..,
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mhaa1000
    جزاك الله خيرااااا اخي هاشم .............وجعله في ميزان حسناتك
    انا عندي بطاقة الاهلي مسبقة الدفع تقريبا من 2008 اعتقد انها اريح بطاقة ممكن استخدامها

ويجزاك يالغالي ،

صراحة تختلف الأريحية من مستخدم لآخر ! ،

لكن لو تجرب مسبقة الدفع لبنوك أخرى ممكن تلاقي اللي تعجبك وممكن تلاقي اللي تزيد تمسكك بالأهلي : ) ،

حاول تستفسر من خدمة العملاء على هواتف البنوك واعمل مقارنة على شكل جدول وصدقني راح تشوف البطاقة الأنسب لك ،

عندك الأهلي بتنفع الناس اللي بيرجعو الرصيد الفائض في بطاقة مسبقة الدفع للحساب الأساسي ، والأهلي هو البنك الوحيد اللي يقدم هذي الخدمة ،

عندك خارجيا في السحب النقدي من الصرافة فالأهلي هو الأعلى سعرا للعمولة وهي " 30 ريال " بينما البنوك الأخرى " 25 ريال "

عندك أيضا سعر الصرف وهي أهم حاجة لمستخدمي البطاقة في الشراء عن طريق النت بشكل دائم : )

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK
    ممتاااااااااااااااز جدا ....
    الله يعطيك الف الف الف عاااااااااافيه وماتقصر حبيب قلبي والله
    تعبتك معي والله ماقصرت كفيت ووفيت ونردها لك بالافراح ان شاء الله (واذا كنت متزوج نردها لك بالزوجه الثانيه ان شاء الله ) ..
    الله يجزاك الف خير ماتدري انك اختصرت علي طريق طويل جدا ...

ماقول الا عسا الله ان يوفقك وييسر لك امرك ويسهل لك دربك ويفتح لك ابواب الرزق ...

الله يعافيك يالغالي : )

تعبك وتعب الأخوان والأخوات راحـــة ،

بعدين الله يصلحك مافي لاتعب ولا شي ،

والله يجزاك الخير على تساؤلاتك اللي أفادت الغير ان شاءالله ،

اللهم آمــــيـــــن ويوفقك وييسرلك أمرك في الدارين ولكل مسلم ومسلمة يــــارب

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة R33m
    طيب بماان الماستر كارد حقّت الاهلي سعر صرف العمله لها اكثر من 3.75

جزاك الله خير

المشكلة الوحيدة بإنو عن طريق فروع النساء للأسف الشديد في جميع البنوك بيقولو " امسكي سرى وموعد !! "

جربي تعبين نموذج " فتح حساب " في البنك اللي حابتو عن طريق موقع البنك ،

بعدين توجهي لأقرب فرع لهذا البنك وان شاءالله يفتحولك الحساب ،

في حال إن البنك قالولك تعالي بعد شهر ومن هذا الكلام ،

توجهي لمديرة الفرع ، في حال إن المديرة قالتلك هذا النظام !

وانتي واقفة عندهم اتصلي على هاتف البنك وقولي للموظف باللي حصل معاكي وبإنك تحتاجين الحساب حتى في الخارج ،

أفادك الموظف كان بها ،

لا سمح الله ما أفادك ، اطلبي من الموظف فاكس الشكاوي أو أي رقم للشكاوي ،

مشكلة البنوك ياخذون الشكوى ويحطونها تحت الطاولة !

قدمت شكوى على الراجحي يوم الثلاثاء الماضي وإلى الآن ماوصلني شي !!

مع إن الموظف قلي في خلال 72 ساعة كأقصى حد راح توصلك الإفادة ،

وبعد شويه إن شاءالله رايح أتفاهم مع الفرع وأشوف النهاية معاهم ؟

بخصوص سؤالك الآخر إن شاءالله بإن الأخ الكريم : محمد
    الله يعطيه الصحة والعافية أفادك ،

وأي استفسار حـــاضر بإذن الله

7 "
  9. الحمدلله فتحت حساب في البلاد اليوم ^_^ > > > مبسوط

وقدمت على بطاقتين مداد :

الأولى : مداد انترنت .

الثانية : مداد تسوق .

وان شاءالله الأربعاء أستلمها ،

لتوضيح الفرق بين بطاقة مداد " تسوق " وبطاقة مداد " انترنت :

1- تم عمل بطاقة مداد تسوق لاستخدامها في التسوق فقط ! .

2- تم عمل بطاقة مداد انترنت لاستخدامها في الانترنت فقط ! .

3- حتى الآن كلا البطاقتين تؤدي نفس الغرض !؟ ؟! يعني بطاقة الانترنت يمكن استخدامها في التسوق والعكس صحيح .

4- رسوم البطاقة الواحدة = 100 ريال ، ورسوم السحب من الصرافة كما ذكرت سابقا = 25 ريال سواء داخليا أو خارجيا .

5- بطاقة تسوق تأتي " ذهبية اللون " وبطاقة الانترنت تأتي " عنابي على كحلي على شوية أورنجي :d ! "

6- عن نفسي طلبت البطاقتين من باب الاحتياط لأنو آخر حاجة أفكر فيها بإني أوصل للخارج ان شاءالله وأتورط :/! فخسارة 100 ولا تعب أيام : ) .

7- بإذن الله راح أضيف صورة البطاقتين أول ما أستلمها مع بعض ^_^ .

8- فتحت الحساب في "15 دقيقة " كأقصى حد .

9- للأمانة أول مرة أتعامل مع بنك البلاد بشكل يدوي وللأمانه وبدون مجامله وجدت خدمة ماكنت أتوقعها نهائيا من أي بنك سعودي كوني عميل عادي ولست عمل تميز ! .

* تم تحديث الموضوع وإضافة بروشور " مداد " في الموضوع الأساسي بتاريخ : 15 / 04 / 2012

7 "
3 من 13 صفحة 3 من 13 ... 2348 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.