الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بطاقة مسبقة الدفع " مداد " وتجربة الشراء من Amazon + سعر الصرف المميز/ الرد 51

بطاقة مسبقة الدفع " مداد " وتجربة الشراء من Amazon + سعر الصرف المميز/ الرد 51

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4391 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. لله يجزاك الف خير اخوي الفقير الى لله
    سويت لنا مرجع و مقارانات واضحه الله يجعله بميزان حسناتك

امس ابوي راح لبنك البلاد وفتح له حساب و طلع فيزتين تابعه للحساب بس وحدة باسمي و الثانيه باسم اخو ي يعني لو بغيت فلوس هو الي يحول لي من حسابه الرئيسي , وحط في البطاقات فلوس بالدولار

توقعت يفتح لي حساب بس احسن كذا افتكيت من المشاوير

و اليوم راح لهم يبغى يستلمها قال له بكرة
    عاد بيروح بكرة و ان شاء لله تطلع
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بورتكاله
    لله يجزاك الف خير اخوي الفقير الى لله
    سويت لنا مرجع و مقارانات واضحه الله يجعله بميزان حسناتك

امس ابوي راح لبنك البلاد وفتح له حساب و طلع فيزتين تابعه للحساب بس وحدة باسمي و الثانيه باسم اخو ي يعني لو بغيت فلوس هو الي يحول لي من حسابه الرئيسي , وحط في البطاقات فلوس بالدولار

توقعت يفتح لي حساب بس احسن كذا افتكيت من المشاوير

و اليوم راح لهم يبغى يستلمها قال له بكرة
    عاد بيروح بكرة و ان شاء لله تطلع
    ويجزاكي الخيرات أختي الكريمـــة ،

الله يعطيه العافية الوالد ريحكم أجـــل : ) ،

عن نفسي حبيت أفتح حساب ليا وللزمن إن الله كتب لنا طولة العمر ان شاءالله ،

بخصوص استلام البطايق قولي للوالد الله يحفظه لا يتعب نفسو ويروح كل يوم !

لأني اليوم تكلمت مع الموظف عن توقيت استلامي للبطايق ،

قلي بصراحة عشان ما أجاملك ، البطايق توصلنا من الرياض ،

اذا حابب انو البطايق توصلك بالبريد العادي أو بمعنى أصح توصل للفرع عندنا وتستلمها من عندنا ، فراح تاخذ كأقصى حد " 7 أيام " بالكثير ،

قلي اتصل عليا يوم الثلاثاء والأربعاء وان شاءالله أفيدك اذا وصلت والا لأ ؟

يعني خلي الوالد الله يحفظه يروح يستلمها بعد 4 أيام من يوم ماطلبها ويريح بالو : )

الله يسهلكم أموركم ان شاءالله
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفقيرإلى الله
    الحمدلله فتحت حساب في البلاد اليوم ^_^ > > > مبسوط

وقدمت على بطاقتين مداد :

الأولى : مداد انترنت .

الثانية : مداد تسوق .

وان شاءالله الأربعاء أستلمها ،

لتوضيح الفرق بين بطاقة مداد " تسوق " وبطاقة مداد " انترنت :

1- تم عمل بطاقة مداد تسوق لاستخدامها في التسوق فقط ! .

2- تم عمل بطاقة مداد انترنت لاستخدامها في الانترنت فقط ! .

3- حتى الآن كلا البطاقتين تؤدي نفس الغرض !؟ ؟! يعني بطاقة الانترنت يمكن استخدامها في التسوق والعكس صحيح .

4- رسوم البطاقة الواحدة = 100 ريال ، ورسوم السحب من الصرافة كما ذكرت سابقا = 25 ريال سواء داخليا أو خارجيا .

5- بطاقة تسوق تأتي " ذهبية اللون " وبطاقة الانترنت تأتي " عنابي على كحلي على شوية أورنجي :d ! "

6- عن نفسي طلبت البطاقتين من باب الاحتياط لأنو آخر حاجة أفكر فيها بإني أوصل للخارج ان شاءالله وأتورط :/! فخسارة 100 ولا تعب أيام : ) .

7- بإذن الله راح أضيف صورة البطاقتين أول ما أستلمها مع بعض ^_^ .

8- فتحت الحساب في "15 دقيقة " كأقصى حد .

9- للأمانة أول مرة أتعامل مع بنك البلاد بشكل يدوي وللأمانه وبدون مجامله وجدت خدمة ماكنت أتوقعها نهائيا من أي بنك سعودي كوني عميل عادي ولست عمل تميز ! .

* تم تحديث الموضوع وإضافة بروشور " مداد " في الموضوع الأساسي بتاريخ : 15 / 04 / 2012

جميل جدا ..
    ياليت توافينا بالتفاصيل بعد استخدامك للبطاقتين .. وتعلمنا بتجربتك فيها واي تفاصيل اخرى تراها مهمه ...

انا معك بالموضوع متابعه بشكل دائم ...

الله يجزاك خير فديتك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK
    جميل جدا ..
    ياليت توافينا بالتفاصيل بعد استخدامك للبطاقتين .. وتعلمنا بتجربتك فيها واي تفاصيل اخرى تراها مهمه ...

انا معك بالموضوع متابعه بشكل دائم ...

الله يجزاك خير فديتك
    الأجمل متابعتك وحصول الفائدة سواء لك أو للغير أو إني أحصل على الفائدة من تجاربكم جميعا : )

بإذن الله أخوي محمد بمجرد استلامي للبطاقتين راح أجري تجربة لكل بطاقة مع التفاصيل ،

ويجزاك الخيرات يالغالي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK
    مافيه الا هالطريقه اللي ذكرتيها مع الاسف ..
    تسحبين المبلغ وتودعينه بالحساب الامريكي .. وتعطينهم الشيك ..
    واما من ناحية السحب .. فانتي لا تعتمدين على البطاقه بشكل خاص بكل تعاملاتك لا ..
    اول ماتوصلين امريكا خلصي امورك بالبنك وافتحي حساب واستخدمي الماستركارد لحتى توصلك بطاقة البنك ..
    بعدها كل مره تشحنين الماستركارد .. روحي واسحبي المبلغ كاش وحطيه بالامريكي .. وماراح يكلفك كثير السحب نقدي ..
    واذا كان عندك حساب بالاهلي او احد البنوك السعودية .. اربطي حسابك الامريكي فيها وحولي عليه كامل المبلغ وراح يسحبون منك بس 50 ريال قيمة الحواله .. وبعد ثلاث ايام عمل راح توصل الحواله على حسابك الامريكي ..
    اما اذا كنتي مستعجله على الفلوس اسحبيها بالماستر كارد كاش واوديعها بالبنك الامريكي ..!

هذي الطريقه اللي كنت انا استخدمها .. وكانت ماشيه معي .. بس هالطريقه اول ماتفتحين حسابك الامريكي لابد تحطين فيه كامل المبلغ علشان تغطين مصاريف اول شهر ..
    لان راح تدفعين اول شهر مبلغ لايستهان فيه .. مثلا الشقه اذا كانت ب 700 دولار .. راح يطلبون منك ايداع مبلغ لايقل عن 500 دولار وهو ايداع امني غير قيمة الشقه ..
    والكهرب اذا كان باسمك برضوه راح يطلبون منك ايداع بقيمة 500 دولار .. .. يعني الله يعينك بالشهر الاول ..
    والانترنت نفس الشي .. باختصار اي شركه راح تتعاملين معها اغلبهم يطلبون ايداع امني ..! او Security Deposit ..!
    لكن اذا لقيتي شقه متكفلين بالكهرب والماء او الكهرب لحاله .. فترا شي راح يريحك ..

هذا والله اعلم ..,
    جزاك الله الفردوس الاعلى ماقصرّت
    كيف طريقه ربط الحساب لأنها مره حلوه إذا 50 ريال بس فاكره وحده من صاحباتي اذا حولولها اهلها فلوس تكون قيمه الحواله اكثر بكثير من 50 ريال
    وبالنسبه للشقه اللّي ناويه اسكن فيها بإذن الله سألت وحده ساكنه هناك قالتلي يقبلون كاش وبالفيزا وهي شامله كهرب وماء الحمد لله

مشكوور اخوي الله يعطيك العافيه
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفقيرإلى الله

المشكلة الوحيدة بإنو عن طريق فروع النساء للأسف الشديد في جميع البنوك بيقولو " امسكي سرى وموعد !! "

جربي تعبين نموذج " فتح حساب " في البنك اللي حابتو عن طريق موقع البنك ،

بعدين توجهي لأقرب فرع لهذا البنك وان شاءالله يفتحولك الحساب ،

في حال إن البنك قالولك تعالي بعد شهر ومن هذا الكلام ،

توجهي لمديرة الفرع ، في حال إن المديرة قالتلك هذا النظام !

وانتي واقفة عندهم اتصلي على هاتف البنك وقولي للموظف باللي حصل معاكي وبإنك تحتاجين الحساب حتى في الخارج ،

أفادك الموظف كان بها ،

لا سمح الله ما أفادك ، اطلبي من الموظف فاكس الشكاوي أو أي رقم للشكاوي ،

مشكلة البنوك ياخذون الشكوى ويحطونها تحت الطاولة !

قدمت شكوى على الراجحي يوم الثلاثاء الماضي وإلى الآن ماوصلني شي !!

مع إن الموظف قلي في خلال 72 ساعة كأقصى حد راح توصلك الإفادة ،

وبعد شويه إن شاءالله رايح أتفاهم مع الفرع وأشوف النهاية معاهم ؟

بخصوص سؤالك الآخر إن شاءالله بإن الأخ الكريم : محمد
    الله يعطيه الصحة والعافية أفادك ،

وأي استفسار حـــاضر بإذن الله

جزاك الله خير ماقصرت
    ان شاء الله القى وقت اروح للبنك بحاول معهم

مشكوور اخوي ماقصرت الله يعطيك العافيه
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة R33m
    جزاك الله الفردوس الاعلى ماقصرّت
    كيف طريقه ربط الحساب لأنها مره حلوه إذا 50 ريال بس فاكره وحده من صاحباتي اذا حولولها اهلها فلوس تكون قيمه الحواله اكثر بكثير من 50 ريال
    وبالنسبه للشقه اللّي ناويه اسكن فيها بإذن الله سألت وحده ساكنه هناك قالتلي يقبلون كاش وبالفيزا وهي شامله كهرب وماء الحمد لله

مشكوور اخوي الله يعطيك العافيه
    بالنسبه لربط الحساب الامريكي بالحساب السعودي .. فامره بسيط .. أذا كنتي تستخدمين خدمة البنك عن طريق الانترنت فراح تلاقين خيار من ظمن الخيارات اسمه (تحويل دولي) او شي مشابهه لذلك ..
    بعد ماتضغطين عليه .. ادخلي بيانات البنك الامريكي من رقم حساب وراوتر والسوفت نمبر .. وهذي المعلومات كلها تجيبينها من البنك الامريكي نفسه ..
    المعلومات اللي عادة يطلبونها هي :
    - معلوماتك الشخصيه بالبنك الاخر (اسمك بالبنك و العنوان او عنوان البنك واسم البنك وغيرها )
    - رقم حسابك بالبنك الامريكي Account
    - رقم الراوتر للبنك Router
    - رقم السويفت SWIFT

بعدها تحفظين المعلومات .. وراح تاخذ وقت على مايعملون موافقه للحساب .. (انا اذكر انها اخذت يومين على ما اعتمدوا المعلومات )
    اذا تمت الموافقه .. راح يكون حسابك جاهز للتحويل .. يصير تحولين اي مبلغ على حسابك الامريكي وبعد ثلاث ايام تلاقينه بحسابك ..!

اما بالنسبه لصديقتك .. فممكن انها تستخدم الويسترن يونين للتحويل .. وهذا برضوه يكلف .. ولكن فيه حوالات ويسترن ماتكلف اكثر من 60 ريال .. وهذي الحوالات اللي تقعد ثلاث ايام ..!
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK
    بالنسبه لربط الحساب الامريكي بالحساب السعودي .. فامره بسيط .. أذا كنتي تستخدمين خدمة البنك عن طريق الانترنت فراح تلاقين خيار من ظمن الخيارات اسمه (تحويل دولي) او شي مشابهه لذلك ..
    بعد ماتضغطين عليه .. ادخلي بيانات البنك الامريكي من رقم حساب وراوتر والسوفت نمبر .. وهذي المعلومات كلها تجيبينها من البنك الامريكي نفسه ..
    المعلومات اللي عادة يطلبونها هي :
    - معلوماتك الشخصيه بالبنك الاخر (اسمك بالبنك و العنوان او عنوان البنك واسم البنك وغيرها )
    - رقم حسابك بالبنك الامريكي Account
    - رقم الراوتر للبنك Router
    - رقم السويفت SWIFT

بعدها تحفظين المعلومات .. وراح تاخذ وقت على مايعملون موافقه للحساب .. (انا اذكر انها اخذت يومين على ما اعتمدوا المعلومات )
    اذا تمت الموافقه .. راح يكون حسابك جاهز للتحويل .. يصير تحولين اي مبلغ على حسابك الامريكي وبعد ثلاث ايام تلاقينه بحسابك ..!

اما بالنسبه لصديقتك .. فممكن انها تستخدم الويسترن يونين للتحويل .. وهذا برضوه يكلف .. ولكن فيه حوالات ويسترن ماتكلف اكثر من 60 ريال .. وهذي الحوالات اللي تقعد ثلاث ايام ..!
    مشكور ماقصرت يعطيك العافيه انت وصاحب الموضوع
    الله يجزيكم خير
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفقيرإلى الله

ويجزاكي الخيرات أختي الكريمـــة ،

الله يعطيه العافية الوالد ريحكم أجـــل : ) ،

عن نفسي حبيت أفتح حساب ليا وللزمن إن الله كتب لنا طولة العمر ان شاءالله ،

بخصوص استلام البطايق قولي للوالد الله يحفظه لا يتعب نفسو ويروح كل يوم !

لأني اليوم تكلمت مع الموظف عن توقيت استلامي للبطايق ،

قلي بصراحة عشان ما أجاملك ، البطايق توصلنا من الرياض ،

اذا حابب انو البطايق توصلك بالبريد العادي أو بمعنى أصح توصل للفرع عندنا وتستلمها من عندنا ، فراح تاخذ كأقصى حد " 7 أيام " بالكثير ،

قلي اتصل عليا يوم الثلاثاء والأربعاء وان شاءالله أفيدك اذا وصلت والا لأ ؟

يعني خلي الوالد الله يحفظه يروح يستلمها بعد 4 أيام من يوم ماطلبها ويريح بالو : )

الله يسهلكم أموركم ان شاءالله
    كانك داري
    راح لهم اليوم وقالو له بكرة
    واصلا هو رايح لفرع في الرياض
    وزعل عليهم وراح لبنك سامبا بيفتح لنا و قالو له سامبا نحتاج اسبوعين عشان نصدر لك

عاد شكله بيروح بكرة للبلاد ويخرشهم مرة ثانيه
    7 "
  10. حبيت اضيف تجربتي الاخيره لكم بعد اذن صاحب الموضوع الي اعجبني في الدقه و في الطرح الرائع

يوجد بطاقه طالب عند بنك او امريكا مجانيه و فيها رصيد 1000 دولار و تقدر تودع فيها و تكون لك مسبقه الدفع

تعطيك سحب نقدي من ال 1000 الكريديت الى 200 دولار و الباقي ال 800 تستخدمه في نقاط بيع او الاون لاين .

و سعر الصرف من دولار لدولار يعني مافيه اي خساير في الصرف الا اذا كنت بتستخدمها في السعوديه وهذا شي ما جربته بس بجربه ان شاء الله بعد شهر .

عيوبها :
    لازم تكون في امريكا عشان تطلبها - يعني ما تنفع لتقديم السفاره

اعتقد ما تقدر تاخذها الا بعد 3 شهور مو متاكد منها

على العموم اي بطاقه صراف في امريكا تستخدم مثل الفيزا للطلب من النت و الشراء .
    7 "
4 من 13 صفحة 4 من 13 ... 3459 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.