الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لماذا نتحجب في امريكا !!؟

لماذا نتحجب في امريكا !!؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4394 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اشوف مجموعة من ما ذكرت ,تجد الخلوق , المحترم . المحجبه او الكاسيه العاريه فكل شخص يعكس التربية التي تربى بها . (قد يقول شخص ما, بعض الكاسيات افضل خلقا من المحجبات او بعض المدمنين وشاربي الخمور افضل من العقلاء , هذا الكلام ماهو الا ذر الرماد في الاعين)
    7 "
  2. بالمناسبة مثل هذولي الاصناف اللي ملابسها فاضحة جدا ثم تضع خرقة على اساس انها حجاب تسيئ للمسلمين والاسلام!! لان الناس بعضهم غير المسلمين يعرفون المسلمين بالطرح،، فيضلل في معنى الحجاب!!

وبعض المدن الصغيرة اهلها محافظين جدا،، ولا تتجرا الامريكية فيهم لبس ماتلبسة الاخوات السعوديات،، ثم تاتي سعودية بالخرقة على راسها،، وينظر لها الامريكان باشمئزاز من ملابسها الفاضحة! فتعطي انطباع غير صحيح عن حقيقة الحجاب وعفة المراة المسلمة!! ولو تركت هذي الخرقة ظنوها مكسيكية او هندية او غيرها من الجنسيات دون ربط مباشر بديانة او غيرها
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفقيرإلى الله
    أختي ديما ،

يعطيكي العافية على خوفك وغيرتك على الأخوات ، والله يعطيكي العافية على النصيحة ،

موضوع الحجاب طويل جدا جدا جدا !

وبداية الموضوع تكون من باب وتنتهي بــ 100 بـــاب !

كما أن للفتيات نصيب مشاكل مع الحجاب فلدى الشباب نصيب مشاكل مع اللباس وأمور أخرى !!

وسبحان الله من حكمته عز وجل لا يوجد مجتمع أو طائفة من الناس تكون كاملــة ،

حتى العلماء أحيانا يختلفون في الأحكام : ) ،

والحكمه من ذلك حكمه عظيمة وجليلة ،

حتى لا أخرج عن سياق الموضوع ،

كل اللي علينا مع أخواتنا اللي بيطلعو في الخارج ولابسين لبس خادش ،

" ننصحهم مرة و2 و3 و.......... ، وندعيلهم بالهداية والصلاح "

ما أنكر تواجد بعض الأخوات بهذا الشكل لكنهم قلة الحمدلله ،

والمسألة مسألة لين ونصح ،

فمايصير بإننا نوصف طريقة لبسهم الله يعطيكي الصحة والعافية ،

" لأنو سبحان الله عقل الإنسان لما يشوف وصف الناس له بالخطأ أو إنو بيعمل خطأ بيزداد عناد ويستمر على هذا الخطأ ، وهو يعتقد بأنه تغلب على من قال له بأنك على خطأ ! "

ودايما تصير معانا في أمور يومية مثلا :

لما الوالدة الله يحفظها تقلي رتب غرفتك زي الناس والعالم وزي فلان وفلان بدل المزرعة اللي عايش فيها :d ،

دماغي لا إراديا راح يقفل ويعاند وماراح أنظف الغرفة !

لكن لو جاتني وقالتلي نظف غرفتك ياولدي وانتهت الجملة ،

صدقوني راح أنظف غرفتي والسبب بإن الوالدة ماقارنتني بغيري من الناس : ) ،

وهنا العقل يستوعب بإنو تلقى نصيحة عفوية ونصيحة محبة لا نصيحة مقارنة ! ،

فياليت نتجنب في أي مشكلة من مشاكل المجتمع بوصفها على شكل مقارنة بطائفة أخرى من الناس : ) ،

وخلي نصيحتنا تقتصر على الإنسان المنصوح بعينه وبدون مقارنة حتى تكون الإستجابة إن شاءالله للنصيحة سريعة ،

معلومة بسيطة لازم الجميع عارفها :

سواء كانت الفتاة سعودية أو غير سعودية ،

( " مو كل من لبست الحجاب " ملك " ومو كل من لبست اللباس الخادش " ...... " )

عذرا على تركي للفراغ لكن الكلمة لا يجب طرحها حتى لو على سبيل التوضيح ،

أهم حاجة إننا ماننساهم من الدعوات الصالحة ،

هذا كل اللي يحتاجونو مننا الدعوة الصالحة في ظهر الغيب والنصح ،

أما فتح مواضيع تزيد من وتيرة الجدال بيننا كأخوان وأخوات ماراح يرد علينا أي نتيجة إيجابية للأسف ،

بارك الله فيكي على غيرتكي وحرصك على أخواتك وأخواتنا ،

والله يرزق البنات والشباب الستر في الدنيا والآخره يــــارب
    اخي الكريم ..
    جزاك الله خير انت وجميع من ردوا ..

حبيت اوضح كم نقطه ..

الاولى .. وهي الاسلوب ..
    انت تقول انه ماهو مفروض اتكلم عن الموضوع واوصف لبسهم ..
    اذا كان وصفي يظهر الموضوع بشكل مقزز فاانا كتبته كذا حتى يوضح للي يلبسون الضيق كيف شكل اللبس لان احيانا لاننتبه لشي الا اذا وصف لنا حتى لو كنا نراه يوميا ..
    اما فكره ان هذا يزيد الامر سوء ومفروض اني اساير او يكون اسلوبي افضل ..
    الرسول لما اراد ان ينهانا عن الصاحب السيء شبهه بنافخ الكير حتى تصلنا معلومة القبح ,, وكذلك لما نهى عن الغيبه ذكر "كااكلك لحم اخيك ميتا " ,, ليش مااقلنا ان الحديث استخدم اشياء مقززه وان هذا مو اسلوب تربوي ..
    اخي الكريم ..

يجب ان توضح لمن يخطى خطاءه بدون مجامله او مسايره ..

ثانيا ..
    انا ماحكمت على اخلاق احد ولاقلت ان هذا يدل على سوء اخلاقها ,, ابدا انا مااقدر احكم على اخلاق ولا سريرة احد فكلا الله وحده اعلم به انا مالي في النوايا انا فقط انتقد الفعل الخطا ..

اخيرا ,,
    انا ماوضعت موضوعي الا نصيحه لهم وتوضيح ان هذا الفعل لايصح وهذا ليس الحجاب الذي فرضه علينا ديننا الاسلامي ..

جزاك الله خير ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Deema 2011
    اخي الكريم ..
    جزاك الله خير انت وجميع من ردوا ..

حبيت اوضح كم نقطه ..

الاولى .. وهي الاسلوب ..
    انت تقول انه ماهو مفروض اتكلم عن الموضوع واوصف لبسهم ..
    اذا كان وصفي يظهر الموضوع بشكل مقزز فاانا كتبته كذا حتى يوضح للي يلبسون الضيق كيف شكل اللبس لان احيانا لاننتبه لشي الا اذا وصف لنا حتى لو كنا نراه يوميا ..
    اما فكره ان هذا يزيد الامر سوء ومفروض اني اساير او يكون اسلوبي افضل ..
    الرسول لما اراد ان ينهانا عن الصاحب السيء شبهه بنافخ الكير حتى تصلنا معلومة القبح ,, وكذلك لما نهى عن الغيبه ذكر "كااكلك لحم اخيك ميتا " ,, ليش مااقلنا ان الحديث استخدم اشياء مقززه وان هذا مو اسلوب تربوي ..
    اخي الكريم ..

يجب ان توضح لمن يخطى خطاءه بدون مجامله او مسايره ..

ثانيا ..
    انا ماحكمت على اخلاق احد ولاقلت ان هذا يدل على سوء اخلاقها ,, ابدا انا مااقدر احكم على اخلاق ولا سريرة احد فكلا الله وحده اعلم به انا مالي في النوايا انا فقط انتقد الفعل الخطا ..

اخيرا ,,
    انا ماوضعت موضوعي الا نصيحه لهم وتوضيح ان هذا الفعل لايصح وهذا ليس الحجاب الذي فرضه علينا ديننا الاسلامي ..

جزاك الله خير ..
    بكره تشوفين رد ثاني له بزاوية 180 درجة .... يحلل ويحرم على مزاجه ... وحسب الموقف والموضوع والمشاركين وصاحب الموضوع
    تحياتي ,,,
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفقيرإلى الله

كما أن للفتيات نصيب مشاكل مع الحجاب فلدى الشباب نصيب مشاكل مع اللباس وأمور أخرى !!

( " مو كل من لبست الحجاب " ملك " ومو كل من لبست اللباس الخادش " ...... " )

وش رأيك نخلي الشباب يلبسوا حجاب ... أفتوني مأجورين
    تحياتي ,,,
    7 "
2 من 7 صفحة 2 من 7 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.