الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الكاتبة شريفة ............................... ورطة المبتعثات مع الزوج المستعار !!!

الكاتبة شريفة ............................... ورطة المبتعثات مع الزوج المستعار !!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4393 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة JORY KSA

مرحبا للجميع
    ماقرات الرددود
    بس تعقيباً على الكاتبه لم يروق لي ما أختتمت به حديثها وهو أقتراحها بأن يتم إبتعاث الطالبات بلا محرم ، وردي عليها وعلى من يفكرون بنفس الطريقه
    لا ديننا ولا عاداتنا تسمح للمرأه أت تسافر وتتغرب لسنوات ولوحدها مهما كانت المنفعه التي ستجلبها لها لكن المضره ستكون أكبر
    أنا شخصياً ماكنت لأتمكن لأن أسافر وأتدبر أموري بدون مرافقي ، وأيضاً فرصه للمرافق إن أراد الدراسه على حساب الدوله ،، أنا أرى مبتعثات من دول أسلاميه مثل ماليزيا بأختلاف المذاهب ، يدرسن هنا بلا محرم أشفق عليهن جداً لكن هذا الأمر يعتبر أمر عادي جداً في ثقافتهم وعاداتهم ،،،،
    نقاط كثيره أود مناقشتها لكنني سأكتفي بهذا القدر ،
    واخيراً بالنسبه للزواج المستعار ،. الاصل في الزواج هو الأبديه وهذا النوع يخالف الأصل حيث ان الزواج ينتهي بمجرد انتهاء الغايه ، والذي يرغب بهذا الزواج يتحمل العواقب
    نفس السؤال ..

طيب ديننا وعاداتنا تسمح لنا الدراسة كما هو حالنا الآن في أختلاط بين الجنسين " شباب وصبايا " ...
    وهل هذا ضمن ثقافتنا وعاداتنا ... أقصد أنتي في السعودية كنتي تدرسين في جامعة مختطلة بين الجنسين ..؟؟!

طيب ليش رضينا ندرس في وضع مختلط ... وهل وجود المحرم مع المبتعثة والدراسة في هذا الوضع يعني مشروعية الدراسة المختلطة .... ؟؟!!

وهل عدم صرف أي مبلغ مالي للمحرم وعدم السماح له بالدراسة إلا في حال كونه " مبتعث " يلغى مشروعية سفرودراسة المبتعثة .....
    أقصد لماذا نربط المنفعة بأمر شرعي .... ؟؟!!

وهل الزواج أنواع مثل " التميس " تميس بسكوت ... وتميس بالسمم ... وتميس بالسمن ...... الــخ
    و نقول لمن ترغب في الزواج " المستعار " خلاص عليها تتحمل مسؤلية نفسها و نأتي لموضوع المحرم ونقول خوفاً عليها عشان كذا نصرف له الأموال وندرسه على حساب الوزارة ... ؟؟!!

أقصد ليش من الاساس ما نقول إللي ودها تسافر تدرس بالخارج خلاص تتحمل مسؤولية نفسها ..؟؟!!
    ليش يتوقف الموضوع عند " المحرم " فقط .... يعني عشان يجي من وراه دخل إضافي أو وش السبب يعني ..؟؟!!

تحياتي ,,,
    7 "
  2. اخويا انا اشوف السفر بدون محرم بلا طائل ولا يعود بنفع على كلا من الطرفين

البنت بعادتها وبنيتها وطبيعتها ضعيفه حتى وان ظهرو بمظهر القوي الشديد اللي تقدر تدبر امورها فهيا تفضل ضعيفه ببنيتها بتحكيمها بأشياء عدة ولابد من وجود مرافق معاها في امور الرجال فيها ابخص .. وهيا لمن تسافر ومعاها محرم او مرافق .. تحس بأمان انو في رجال وراها يحميها مو لحالها ..

والاصل في ذلك ان ربنا امر بكدا .. والشيء اللي يرضي الله ونتبعه ربنا يجعلنا فيه التوفيق والرضا ..

وحتى لو الوحده سوت اللي براسها وخالفت امر ربنا حتغضب الله وماحتتوفق

كيف الواحد يعيش وهوا يعصي ربنا ؟!

مهي سالفة مقاله ولا مقالتين تنكتب كدا بحبر وعلى ورق ونقول يلا وراهم ..
    الامر لازم ننظرلوا من حيث تقوى الله ومخافته ورضاه

الله اعلم بحالنا مننا .. نحنا كيف نجي بسهوله كدا وننسا كلام الله في القران وكلام الرسول عليه السلام ونقول هيا نسافر بدون محرم ؟!

اخويا انا اشوف انك تبعد عن دي المواضيع مو لازم نتكلم في شيء منتهي امره ولا يقبل النقاش ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون الفيروز

حياك الله اخي الكريم ... أما رأيت بعض الأعضاء كيف يحسب الريال والدولار .... ويفند السنت والهللة ... وهذه البطاقة توفر وهذه البطاقة تغفل وهذه البطاقة فيها من المميزات كذا
    ويتصل على البنوك ويسأل المختصين .. ويكرر التأكيد ..... ويبذل جهده في معرفة الأفضل والصحيح ... وهي مجرد توفير بعض الهلل أو السنتات ..!!

ما المانع في التدقيق والحساب في الامور المالية فالتوفير والتخطيط نصف الحياة ...

وحين يتعلق الموضوع بموضوع شرعي يبدأ يبحث عن الرخص .. ويقول طيب يعني فيه أمان ... وسوبر مان ... ومو لازم عشان فلان قال .. وكأني سمعت أنهم يقولون

من قال اننا نبحث عن الرخص !!
    موضوعنا يدور لماذا انت تسيطر مواضيعك على المبتعثة وكان الاسلام لها فقط !!!!!!!! وتتبع الزلات والاخطاء

طيب إللي خالك تسأل عن بطاقات الفيزا والماستر كارت ..... ليش ما كلفت نفسك تسأل عن موضوع " المحرم " ........... مو لازم يعطونك فلوس عشان تروح مع محارمك أو تسوى فيها أنك الولد الفتك الغيور

عمري لم استعمل بطاقات الفيزا والماستر كارت !!! وبالنسبة لموضوع المحرم في بنات يدخلون الاسواق بدون محرم !!! وينك عنهم !!! والإ بس الغيرة والحمية تطلع على المبتعثات !!!!!

بس مدري 990 دولار ... تطلع كم بالريال لو المبتعثة حبت تحولها للمحرم في السعودية وهل فيه عمولة للتحويل وكم يأخذ البنك في أمريكا وأفضل طريقة للتحويل ..؟؟
    تطلع تقريبا 3800 ريال تنفع تروح لابل بيز 50 مرة

ياخي وش محرق رزك ابي افههههههههههم !!!!

يعني ما بغى هللة وحدة تروح مني ....!!!

على طاري ال هللة يعني ما تدري ان في ناس تآخذ بالملايين !!! وينك عنهم د والإ ما تقواهم
    شاطر لي المبتعثة والمبتعثة ...

تدري استمر في بلبلتك
    دام هؤلاء المتفوقين موجودين (افتح الرابط)

ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© طھظپظˆط² ط¨ط¬ط§ط¦ط²ط© ط£ظپط¶ظ„ ط¨ط*ط« ظپظٹ ط§ظ„ظƒظٹظ…ظٹط§ط، ط§ظ„ط*ظٹظˆظٹط© ظ…ظ† ط¬ط§ظ…ط¹ط© ط¬ظˆط±ط¬ طھط§ظˆظ†

وعقبال المبتعثين والمبتعثات التخرج ...وقهر بعض الناس

وعلى فكرة طريقة ردودك ملتوية واشبه ما تكون بالتهرب فأغلب ردودك تمتاز بالسخرية وخلط الحابل بالنابل.

اسال الله التوفيق لجميع المبتعثين والمبتعثات ..
    7 "
4 من 4 صفحة 4 من 4 ... 34
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.