الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الكاتبة شريفة ............................... ورطة المبتعثات مع الزوج المستعار !!!

الكاتبة شريفة ............................... ورطة المبتعثات مع الزوج المستعار !!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4389 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. عزيزي عيون الفروز السلبيات الناشئه من الابتعاث اغلبها مصدرها الرجال الي انت اعرف مني قد ايش عامرين الكلبات حقت امريكا او كندا او حتي بريطانيا .. سواء مبتعثين او مرافقين وطبعا مااقدر اقول انو 100% من المبتعثات ماشالله ماشين زي الالف .. بس نسبتهم قليله جدا مقارنه بشبابنا .. لو نعيد النظر نعرف ان ابتعاث بنت عمرها تعدت العشرينات بدون التدقيق في مساله المحرم اقل خطوره بكثير من ابتعاث طالب توو منهي الثانويه وبيروح يدرس بكالوريس بدون مراقبه بلاش نقول مرافق ..
    عزيزي اتمني ان شبابنا يحسو ان المرأه في المجتمع السعودي لها دور وفرصه انها تاخذ مكانتها والانجازات تشهد

شكرا على تعليقك
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون الفيروز
    هل أعتبر هذا الكلام أن جزء من محارم المبتعثات هم السبب في بعض السلبيات الناشئة في الابتعاث ............. وليس للمبتعثين " الصغار والمراهقين" الذين دائماً وابداً تضعونهم في الواجهة على أنهم مصدر مشاكل الابتعاث

يعني بمعنى آخر لو نعيد النظر نجد أن أبتعاث الفتيات هو مصدر المشكلة الحقيقة لكثير من سلبيات الابتعاث سواء عن طريق محارمهن أو أنفسهن

تحياتي ,,,

هذي الجمله ملخص لمواضيعك .. (اللي تحتها خط ))

وهدفك الاساسي ذم المبتعثة ووضعها في المشكلة الاساسية للوصول الى غايتك الاكبر وهي الغامضة حتى الآن !! ((بالرغم ان الكلام اللي كتبته فوق الجملة تدور حول الصغار والمراهفين فما علاقة المبتعثة !!! ))

ع العموم انت بلبل هنا وخذ راحتك .. دام الحمد لله كل سنة تزيد نسبة المبتعثات ...

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علوش المنكوش
    عزيزي عيون الفروز السلبيات الناشئه من الابتعاث اغلبها مصدرها الرجال الي انت اعرف مني قد ايش عامرين الكلبات حقت امريكا او كندا او حتي بريطانيا .. سواء مبتعثين او مرافقين وطبعا مااقدر اقول انو 100% من المبتعثات ماشالله ماشين زي الالف .. بس نسبتهم قليله جدا مقارنه بشبابنا .. لو نعيد النظر نعرف ان ابتعاث بنت عمرها تعدت العشرينات بدون التدقيق في مساله المحرم اقل خطوره بكثير من ابتعاث طالب توو منهي الثانويه وبيروح يدرس بكالوريس بدون مراقبه بلاش نقول مرافق ..
    عزيزي اتمني ان شبابنا يحسو ان المرأه في المجتمع السعودي لها دور وفرصه انها تاخذ مكانتها والانجازات تشهد

شكرا على تعليقك
    حياك الله اختي الكريمة على الرد

حقوق المرأة يا اختي لا يعني أهمال حقوق الآخرين لإجلها ... عبارة دائماَ نسمعها لم نعد نعرف ما هو معناها من كثر العجن والطحن حولها ومن كثر من يحاول أن يمرر أشياء بإسمها .

اختى الكريمة لقد عبرت الكاتبة في المقال وطالبت وزارة التعليم العالي حذو شركة أرمكو في الابتعاث .... ولكن غابت عن الكاتبة حقائق فجعلت المحرم هو حجر عثرة في طريق تعليم الفتاة السعودية .... والحقيقة

ان نظام ارمكو نظام صريح وشفاف ولا يفرق بين الرجل والمرأة ................. لماذا ..؟؟
    نظام ارمكو يمنح المبتعث والمبتعثة نفس المكافأة ولكن في نفس الوقت مكافأة مجزية للجميع متساوية للجميع ........... الآن نأتي إلى المحرم

إذا كان المحرم للمرأة قد أوجبه الشرع الحكيم ........... هنا تقول الشركة ما علاقتى كشركة في هذا ... يتفضل ولي أمر الفتاة بالذهاب مع محارمه ليس لدي كشركة أي مانع في ذلك ولدى المبتعثة من الأموال ما يغطي نفقاتها ونفقته وحتى لو لم يملك المحرم أي نفقات
    وطالما الموضوع شرعي ... فلا يحتاج الأمر أن اضعه في الشروط ... كشأن الصلاة والزكاة وغيرها من مما أوجبه الله علينا كمسلمين .... ولا يحتاج أن أضع له بدل حتى يرضى ويوافق المحرم بالذهاب مع محارمه
    إذاً الأمر متروك إلى ولي أمر المبتعثة ومدى التزامه بتعاليم دينه دون أن أقلل من شأن المحرم .

نأتي إلى موقف وزارة التعليم ................. وزارة التعليم العالي من شدة حرصها قالت لا .............. نعم هو واجب على المحرم مرافقة محارمه دون أي مقابل مادي وهذا المفترض في الشخص المسلم أن لا يأخذ مقابل التزامة بشيء قد أوجبه الله عليه وليس لنا إلا الأمتثال إلى أوامر الشرع الحكيم ...... ولكن أنا أضع ميلغ مادي كمساعدة للمحرم في غربته وأساعده على أستثمار وقته بما يعود عليه وعلى وطنه بالنفع .... وخليني ابحبحها شويه وأعتبره هو كمبتعث .... وأجعل شرط تواجده مع محارمه شرط مساعدته

ماذا حصل بعد ذلك ..؟؟
    مبتعثي ارامكو مرتحين لانهم صدقوا مع أنفسهم

مبتعثي وزارة التعليم العالي ........... دخلوا في سلسلة من اللف والدوران والتزوير والتحايل

وهذا هو الواقع ليس له أي علاقة بحقوق المرأة وأنما أصبح الموضوع حرمان فئة مستحقة للزيادة بسبب فئة لديها أكثر مما تستحق ..!!!

تحياتي ,,,
    7 "
  4. انا بالعادة مااحب ارد على المواضيع اللي كذا لانها مجرد استفزاز من غير حل حقيقي لمشكلة معينه او طرح عادل ,,
    كل اللي ابي اقوله ان قرار الابتعاث جا نتيجة تخطيط ودراسة لحاجات المجتمع والسماح لفئات معينة دون غيرها بالابتعاث بيد ناس أفهم وأعلم منك بمصلحة البلد ,, الله يخلي لنا ابو متعب
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كن خير سفير

هذي الجمله ملخص لمواضيعك .. (اللي تحتها خط ))

وهدفك الاساسي ذم المبتعثة ووضعها في المشكلة الاساسية للوصول الى غايتك الاكبر وهي الغامضة حتى الآن !! ((بالرغم ان الكلام اللي كتبته فوق الجملة تدور حول الصغار والمراهفين فما علاقة المبتعثة !!! ))

ع العموم انت بلبل هنا وخذ راحتك .. دام الحمد لله كل سنة تزيد نسبة المبتعثات ...

حياك الله اخي الكريم ... أما رأيت بعض الأعضاء كيف يحسب الريال والدولار .... ويفند السنت والهللة ... وهذه البطاقة توفر وهذه البطاقة تغفل وهذه البطاقة فيها من المميزات كذا
    ويتصل على البنوك ويسأل المختصين .. ويكرر التأكيد ..... ويبذل جهده في معرفة الأفضل والصحيح ... وهي مجرد توفير بعض الهلل أو السنتات ..!!

وحين يتعلق الموضوع بموضوع شرعي يبدأ يبحث عن الرخص .. ويقول طيب يعني فيه أمان ... وسوبر مان ... ومو لازم عشان فلان قال .. وكأني سمعت أنهم يقولون

طيب إللي خالك تسأل عن بطاقات الفيزا والماستر كارت ..... ليش ما كلفت نفسك تسأل عن موضوع " المحرم " ........... مو لازم يعطونك فلوس عشان تروح مع محارمك أو تسوى فيها أنك الولد الفتك الغيور

بس مدري 990 دولار ... تطلع كم بالريال لو المبتعثة حبت تحولها للمحرم في السعودية وهل فيه عمولة للتحويل وكم يأخذ البنك في أمريكا وأفضل طريقة للتحويل ..؟؟

يعني ما بغى هللة وحدة تروح مني ....!!!

تحياتي ,,,
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة p.t.
    انا بالعادة مااحب ارد على المواضيع اللي كذا لانها مجرد استفزاز من غير حل حقيقي لمشكلة معينه او طرح عادل ,,
    كل اللي ابي اقوله ان قرار الابتعاث جا نتيجة تخطيط ودراسة لحاجات المجتمع والسماح لفئات معينة دون غيرها بالابتعاث بيد ناس أفهم وأعلم منك بمصلحة البلد ,, الله يخلي لنا ابو متعب
    الله يحفظ حبيب الشعب لنا كلنا

وهذا ما نقوله دائماَ وابدا تطبيق النظام .. الذي جاء على قولك نتيجة تخطيط ودراسة
    وإذا ما تم تطبيقه ياترى وش نقدر نقول عليه ....؟؟

تحياتي ,,,
    7 "
  7. انا معاك بشده في مسأله البنات الي بياخدو مكافأه المحرم وهوا مو موجود. ومساله المحرم علي عيني وعلي راسي والشرع كلو انا مااقدر افتي فيه
    الله يوفقنا المهم ونرفع راس بلدنا وديننا ونعوض صبر اهلنا خير
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علوش المنكوش
    انا معاك بشده في مسأله البنات الي بياخدو مكافأه المحرم وهوا مو موجود. ومساله المحرم علي عيني وعلي راسي والشرع كلو انا مااقدر افتي فيه
    الله يوفقنا المهم ونرفع راس بلدنا وديننا ونعوض صبر اهلنا خير

حياك الله اختي الكريمة
    اختي الموضوع ليس موضوع " إللي بياخذو مكافأة المحرم " .... الموضوع موضوع نظام ..... الموضوع كيف يستغل النظام باسم النظام ..!!

هنا يستغل في أمرين ...
    الأمر الأول يستغل في التميز بين المبتعثين ... وقد تكلمنا في هذا الموضوع كثيراً .
    الأمر الثاني يستغل من قبل ضعاف النفوس ضد الفتاة " الطالبة المبتعثة " سواء من الموظفين أو غيرهم في تحقيق مقاصدهم الخبيثة منها أي تظل الفتاة " تحت التهديد " ومحاولة أبتزازها باسم النظام .

فلو كان الموضوع واضح مثل نظام أرامكو .... ومعرفة أن أمر المحرم أمر شرعي ويترك الموضوع إلى ولي أمر الفتاة كما قلت في الرد الذي قبله ومنحها المكافأة المجزية مثل طلاب وطالبات ارامكو وكانوا الجميع متساوين أمام النظام ..... لكان من أضعف الإيمان الحفاظ على نفسية المبتعثة من الأبتزاز الذي يمكن أن تتعرض له في حالة مغادرة محرمها ...... وعدم جعل فوارق وتميز بين المبتعثين الذكر والأنثى والمعيد وغير المعيد .

تحياتي ,,,
    7 "
  9. مرحبا للجميع
    ماقرات الرددود
    بس تعقيباً على الكاتبه لم يروق لي ما أختتمت به حديثها وهو أقتراحها بأن يتم إبتعاث الطالبات بلا محرم ، وردي عليها وعلى من يفكرون بنفس الطريقه
    لا ديننا ولا عاداتنا تسمح للمرأه أت تسافر وتتغرب لسنوات ولوحدها مهما كانت المنفعه التي ستجلبها لها لكن المضره ستكون أكبر
    أنا شخصياً ماكنت لأتمكن لأن أسافر وأتدبر أموري بدون مرافقي ، وأيضاً فرصه للمرافق إن أراد الدراسه على حساب الدوله ،، أنا أرى مبتعثات من دول أسلاميه مثل ماليزيا بأختلاف المذاهب ، يدرسن هنا بلا محرم أشفق عليهن جداً لكن هذا الأمر يعتبر أمر عادي جداً في ثقافتهم وعاداتهم ،،،،
    نقاط كثيره أود مناقشتها لكنني سأكتفي بهذا القدر ،
    واخيراً بالنسبه للزواج المستعار ،. الاصل في الزواج هو الأبديه وهذا النوع يخالف الأصل حيث ان الزواج ينتهي بمجرد انتهاء الغايه ، والذي يرغب بهذا الزواج يتحمل العواقب
    7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.