الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار أرجو من أصحاب الخبرة إبداء الرأي: ماذا أفعل في حالتي الإستثنائية هل أرجع للسعودية؟؟؟

استفسار أرجو من أصحاب الخبرة إبداء الرأي: ماذا أفعل في حالتي الإستثنائية هل أرجع للسعودية؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4390 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. 1 اذا جيتي تقدمين على المعهد الجديد تقدرين عن طريق البوابة تطلعين ضمان مالي بغرض القبول واذا جبتي القبول يعطونك ضمان مالي نهائي ويسوون لك نقل
    2 المعهد اذا بترجعين للسعوديه مو لازم تبلغينه لانك كذا كانك راح تقدمين من جديد
    3 اذا منتي راجعه للسعوديه لازم تبلغين المعهد القديم علشان تسوين نقل اي توني والنقل ماياخذ وقت طويل "اتكلم عن المعاهد" علشان مكافحه الهجره ماتقولك ارجعي لديرتك
    4 الروميت السابق لي قاعد في امريكا 3 شهور وهو ماسوا شي ولا قالوا له اي شي لا المقريشن ولا الملحقيه
    5 حطي فبالك اذا مابلغتي الملحقيه باجازتك راح تقل فترة اللغه"ادري انك بليفل عالي "لكن المعلومة لك ولغيرك
    6 الهولد ثلاث شهور واكثر يتم ايقاف الراتب الشهري فيه
    7 اذا كانت اجازتك اكثر من ثلاث شهور راح يتم ايقاف الصرف عنك
    حوالي تتواصلين مع المشرف تبعك بوقت الدوام الرسمي له سواء بالايميل او مكالمه ازين لك بكثير او تقدرين تتواصلين عن طريق البوابه
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MALSHEQAIQ
    السلام عليكم ..

اللي اعرفه انا لكي الحق الجلوس في آمريكا لـ مدة ثلاثة شهور
    و لكي الخيار بإيقاف البعثة لكي و لـ المرافق عشان ماتروح عليكم المدة
    اللي بين المعهد الآول و الثاني.

ثانياً انتي آختي على البعثة يعني من المستحيل النقل من معهد لمعهد آخر
    من دون التقديم على البوابة الإلكترونية مسبقاً من اجل الضمان المالي
    إسال الضمان المالي لكي يعتبر الإشارة الخضراء.

و اللي انصحك فيه إدخلي معهد جامعة عشان اول ما تخلصي مستوياتهم
    تدخلين الجامعة على طول

و الله الموفق
    مرحبا أخي الكريم وأسف جداً على التأخر في الرد

بالنسبه أني أجلس في أمريكا فنظامياً إذا لم تكمل 3 مستويات أي لم تمضي أكثر من 9 أشهر فلا يحق لك المكوث في أمريكا إذا أنت في إجازه أو لا تريد الدراسة

وأنا الأن أنتظر رد المعهد بخصوص القبول لكي أرفعه عن طريق البوابة لطلب ضمان مالي وأكمل إجرائاتي

بالنسبه أني أدرس في معهد جامعه فللأسف لحد الأن أبحث عن قبول مشروط ولأن تخصصي لا يوجد في أغلب الجامعات وشروطه صعبه فأجلت طلب القبول لحد ما أحصل على درجه عاليه في الأيلتس وبعدها إن شاء الله

أبحث عن الخيارات المتاحة لي في التخصص

وجزيل الشكر لك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معروووف
    اذا كذا تغير الموضوع اختي

ارسلي للمعهد الجديد واخذي قبول وقولي للملحقيه تعطيك الضمان المالي لانك رايح تاخذين قبول مبدئي

واذا صارلك اكثر من 9 شهور قولي لهم عطوني تذكره واذا مايحق لك تذككره لاتقولين شئ وانزلي وخلاص وارجعي على بدايت الليفل الجديد اللي هو مسجل في الايتوني (لاتنسينن توقعين الايتوني الجديد وتتدخلين به)

اذا تبين تجلسين في امريكا حولي الايتوني اول وبعدين اجلسي شهرين يحق لك بس الاهم في السالفه تحويل الايتوني قبل الشهرين وتعطين المعهد القديم خبر انك بتنقلين قبل بداية السمستر على شان مايكنسلون الايتوني

والمرافق اذا نزلتي لسعوديه لايجلس بدرس لا هو لازم يروح معك في نفس المعهد ويكون افضل من ناحيه ادارة الهجره حتى لو وافقوا المعهد القديم

انا اشوف ختامآ

اخي ضمان مالي من الملحقيه على المعهد الجديد واذكري لهم الاسباب من الحين
    وخلي المرافق ينقل معك ويبدأ في المعهد الجديد

ولاتقولين لهم شئ انزلي على حسابك وارجعي ولاتقولين لهم شئ كأنك في امريكا كذا تمشي الرواتب حقتك وهذا من حقك اصلآ

موفقه
    أشكرك على عودة وأبداء رأيك ومشورتك

أنا الأن أنتظر المعهد يرسل لي القبول وسأرسله مباشرة إلى الملحقية عبر البوابة الإلكترونية وبأنتظر إصدار ضمان مالي لهذا القبول

وأنا متخوفه من أن المشرفة ترفض إصدار ضمان وتلزمني بإختيار معهد أخر بحكم أن بداية الترم ستكون على نهاية شهر أغسطس!!!

بالنسبه لزوجي المرافق فمستواه لحد الأن ليس عالي وهذا المعهد يتطلب أن يكون مستواك عالي لكي يقبلك لذلك فضلت بقائه في المعهد السابق وأن يحذف ليفل السمر

وأتمنى أن تمشي الأمور مثل ما خطط لها لأني لحد الأن لم أحجز تذاكر خوفاً من أن تعكر الملحقية خطتنا كلها
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا من رائي الشخصي وانسب حل لك طبعا ,, تكلمين المعهد اللي قاعده تدرسين فيه وتقولين رجعوني لفل تحت انا مش فاهمه ,, وطبعا بحكم ان المعهد يريد المال لن يهتم لهذه النقطه وبكذا تكونين قاعده بامريكا وتدرسين لغه وتنتظرين لغاية شهر ثمانيه ولا اتوقع ان االامر فيه كل هالتعقيدات ورجعه للسعودية وشغلات مالها داعي // اتمنى اني افدتك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بروفيسور زمانه
    انا اقترح عليك حلّ .. واغلب الشباب يسوونه .. ونص اللي معي بالمعهد يالله يعرفون يجمعون كلمتين على بعض وماشاء الله جابو الدرجة المطلوبة .. وبشهادة مدرس معي بالمعهد يدرس بالجامعة قال لي نص الطلاب اللي بالجامعة مايعرفون يجمعون كلمتين على بعض .. عموماً،،

الإيلتس اغلبه تكنيك .. يعني لازم لغة + لازم تعرفين التكنيك .. اشتري كُتب + ادخلي مواقع الآيلتس ومن ضمنها IELTS Exam Preparation واحده كاتبه عنه قبل كم يوم بتويتر جابت درجة عاليه بفضل الله ثم بفضل الموقع هذا .. وانتي ابحثي بالنت عن IELTS وشوفي فيه اختبارات تجريبية فيه مواضيع .. واليوتوب غنّي .. الايلتس يبي له مذاكرة لحاله .. وانتي زي ماقلتي انك دخلتيه قبل يعني عرفتي وش الوضع .. وفيه كتاب معروف عن الـIETLS اسم اللي مألفه او اسم الكتاب Barron او زي كذا .. الكتاب عندي فيه نصائح سحريه صراحة .. واغلب الشباب اعرفهم الكتاب وماشاء الله جابو درجة حلوه علشان الكتاب ..
    وبعض المعاهد تعطي كورسات للتوفل/الإيلتس .. لكن الكتاب والمواقع واليوتوب ترا راح يفيدك بشككككككل كبير .. والكتاب سعره رخيص ترا .. وفيه نصائح للقراءة .. وللرايتنق وللسننق وللسبيكنق بعد .. يشمل كل شي .. والنت غنّي برضو .. اقرأي عنه وحاولي .. وحاولي بالرايتنق تستخدمين الكلمات الأكاديمية واشياء يعتمدون عليها بالرايتق .. مثلا however ...إلخ ..
    الله يوفقنا وياك .. لكن ترا بعض الشباب لغته بطلاقه لكن للإسف مايجيب الدرجة المطلوبة .. فـ حاولي الكلمات الاكاديمية وتاخذين كتاب ولا تقرين عن الإيلتس كثير مواضيع..نصائح..المواقع اللي متخصصه بالإيلتس..إلخ وراح ان شاء الله تجيبين الدرجة المطلوبة وإذا مالك بالقلق فيه بعض المعاهد تعطي كورسات ادخلي مع احد هالمعاهد وان شاء الله يفيدك ..

بالتوفيق إن شاء الله..

شاكره لك أخي الكريم على هذا الرأي لكن أنا أرى أنني لحد الأن لم أتمكن من اللغه بشكل كامل أو بشكل مرضي لأن تخصصي يتطلب مني الإلمام بكل جوانب اللغه ويتطلب مني معدل عالي أيضاً في الأيلتس وأعتقد أنني أريد أن أكمل ولو تسعه أشهر في دراسة اللغه ثم أختبر أيلتس على أني مقدمه بعد شهرين على الإيلتس كأستطلاع ولو حصلت درجه جيده سأبدأ التقديم على الجامعات وأيضاً أحد الجامعات التي أود الحصول عليها لن يبدأ الترم إلا في سبتمبر ليس القادم الذي بعده لأن السنه هاذي مكتفين لحد قولهم

عموماً أشكرك على هذا الرأي وسأحوال قراءة الكتب التي أوردتها
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة prestige10
    الأخ الكريم ماقصـر بالـرد،،،اذا بتاخذي تذكرة على حسابك الخاص لا تعطي الملحقية خبـر, ومثل ما قال الأخ خلي امورك جاهزة للمعهد الجديد من اي توني وضمان مالي وموافقة الملحقية, واي شي فيما يخص قوانين الهجرة بأمكانك سؤال الانترناشونال اوفيس في المعهد يفيدك اكثر.
    يسر الله أمرك
    شاكره لك مشرفنا القدير وأنا الأن بإنتظار القبول من المعهد الجديد لكن ماذا أفعل لزوجي هل أحذف له الترم ولم يرجع يدخل ليفل الفول وعادي هذا الإجراء مع الملحقية لأن ضمانه المالي سينتهي في شهر 6

جزيل الشكر لك
    7 "
  7. حل بسيط و سهل و بعيد عن الهرج و الدش :

1 : اذا جلستي بأمريكا محد بيكلمك لا الملحقية ولا دائرة الهجرة في حاله ان معاكي قبول ( اقصي شي شهرين من جانب دائرة الهجرة)
    2 : اذا رجعتي علي حسابك و ما بلغتي الملحقية ، بعثتك ماشية و راتبك ماشي و تراهم ما يدروا عنك اصلا اهم شي انك مسجله عندهم.

هذه هي الحلول ^_^
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bandar_VIP
    يفــضل تتــواصلين مع مشرفـــك لان بعــض المـشرفين على تــواصل مع ادارة المعهــد

وممكــن يستــفســر عنــك والأدارة يبلغونــه أنك مسافــره وتدخليــــن في مشاكــل أنتي

في غنــى عنهـــا مع المشــرف!

على فكــره صــارت حاله سابقــة والله المشـــرف رفــع للأدارة بـ أيقاف البعثــة عن

المبتعث وحدث للأســف ، وبعد جهــد كبيــر وطويــل تــم أستــراجع البعثــة!

فــ أنتبهـــي

سبحــــان الله وبحمـــده سبحـــــان الله العظيـــــــــــــــــــــــم

مرحباً أخي الكريم يبدو لي أنك لا تعرف المشرفين والمشرفات ولا طريقة تعاملهم يتعاملون معك وكأنك تشحذ من جيبه الخاص فأنا أحاول بقدر ما أقدر الإبتعاد عنهم وأنا الأن رفعت طلب ضمان مالي وإلا الأن رفض أكثر من 3 مرات والأن في المحاولة الرابعة والله يسهل الأمور

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hayway
    1 اذا جيتي تقدمين على المعهد الجديد تقدرين عن طريق البوابة تطلعين ضمان مالي بغرض القبول واذا جبتي القبول يعطونك ضمان مالي نهائي ويسوون لك نقل
    2 المعهد اذا بترجعين للسعوديه مو لازم تبلغينه لانك كذا كانك راح تقدمين من جديد
    3 اذا منتي راجعه للسعوديه لازم تبلغين المعهد القديم علشان تسوين نقل اي توني والنقل ماياخذ وقت طويل "اتكلم عن المعاهد" علشان مكافحه الهجره ماتقولك ارجعي لديرتك
    4 الروميت السابق لي قاعد في امريكا 3 شهور وهو ماسوا شي ولا قالوا له اي شي لا المقريشن ولا الملحقيه
    5 حطي فبالك اذا مابلغتي الملحقيه باجازتك راح تقل فترة اللغه"ادري انك بليفل عالي "لكن المعلومة لك ولغيرك
    6 الهولد ثلاث شهور واكثر يتم ايقاف الراتب الشهري فيه
    7 اذا كانت اجازتك اكثر من ثلاث شهور راح يتم ايقاف الصرف عنك
    حوالي تتواصلين مع المشرف تبعك بوقت الدوام الرسمي له سواء بالايميل او مكالمه ازين لك بكثير او تقدرين تتواصلين عن طريق البوابه
    أخي الكريم شاكره لك على هذه المعلومات وأنا الأن رفعت طلب ضمان مالي بغرض القبول وبإنتظار الرد ولا زال الرفض مستمر لكن بحول الله أنا مطوله بالي لحد ما أخذ الضمان المالي

بالنسبه للهولد سلاح ذو حدين فكل مشرف له طريقة في الهولد فأنا أخشى من إيقاف الراتب بالرغم أن المده بين المعهدين حوالين 65 يوماً تقريباً بحسبتي السريعة فأخشى تبليغ المشرف ويكون هناك إجراء يضرني ويضر زوجي المرافق لأنه مسألة أنك تعيش شهرين بدون راتب فوق أنك تشتري تذاكر من حسابك الخاص أعتقد أنها معضله كبرى

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معزي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا من رائي الشخصي وانسب حل لك طبعا ,, تكلمين المعهد اللي قاعده تدرسين فيه وتقولين رجعوني لفل تحت انا مش فاهمه ,, وطبعا بحكم ان المعهد يريد المال لن يهتم لهذه النقطه وبكذا تكونين قاعده بامريكا وتدرسين لغه وتنتظرين لغاية شهر ثمانيه ولا اتوقع ان االامر فيه كل هالتعقيدات ورجعه للسعودية وشغلات مالها داعي // اتمنى اني افدتك
    لا هذا مستحيل وكأنك تلعب على نفسك بصراحه يعني ماهو الجديد عندما ترجع تدرس الليفل مره أخرى وأنت تشعر أنك تعديت هذه المرحلة لا هذا أمر مستبعد نهائياً ولا أنصح أحد أنه يسويه
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إياد العنزي
    حل بسيط و سهل و بعيد عن الهرج و الدش :

1 : اذا جلستي بأمريكا محد بيكلمك لا الملحقية ولا دائرة الهجرة في حاله ان معاكي قبول ( اقصي شي شهرين من جانب دائرة الهجرة)
    2 : اذا رجعتي علي حسابك و ما بلغتي الملحقية ، بعثتك ماشية و راتبك ماشي و تراهم ما يدروا عنك اصلا اهم شي انك مسجله عندهم.

هذه هي الحلول ^_^
    يعطيك العافيه أخي إياد تعتقد أني لما أنزل للسعودية بدون تبليغهم وأرجع لمعهدي الجديد أفضل حل

لأن ممكن زوجي أيضاً يحذف الليفل أيضاً في معهده وينزل معي

شاكره لك أخي إياد
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.