الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار أرجو من أصحاب الخبرة إبداء الرأي: ماذا أفعل في حالتي الإستثنائية هل أرجع للسعودية؟؟؟

استفسار أرجو من أصحاب الخبرة إبداء الرأي: ماذا أفعل في حالتي الإستثنائية هل أرجع للسعودية؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4389 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية روقان!
    روقان!

مبتعث جديد New Member

روقان! الولايات المتحدة الأمريكية

روقان! , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى انجليزي , بجامعة هارفرد
    • هارفرد
    • انجليزي
    • أنثى
    • نيويورك, تكساس
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

April 18th, 2012, 08:11 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أرجو من أصحاب الخبرة أبداء رأيهم في يخص وضعي وحالاتي

أنا قدمت إلى أمريكا في بداية السنة ودرست لغه في أحد المعاهد وبدأت في المستوى قبل الأخير والأن أنا في بداية المستوى الأخير مما يعني أنني درست مستويين في هذا المعهد وفكرت الإنتقال لمعهد أقوى لكي أقوي لغتي لأنني أرى أنني لحد الأن لا أستطيع الحصول على درجة قوية في إختيار الإيلتس تؤهلني لدخول الجامعة (ماجستير) الأن أنا أحاول الحصول على قبول في هذا المعهد وبعد ذلك الحصول على ضمان مالي من الملحقية لهذا المعهد

نأتي لمربط الفرس

أنا سأنهي هذا المستوى في منتصف شهر جون (6) والبداية في المعهد الجديد في نهاية أغسطس (8) ماذا سأفعل في هذه المدة هل أرجع للسعودية؟ وهل إذا رجعت السعودية يجب أن أبلغ الملحقية؟ طبعاً سأرجع على حسابي الخاص

أنا بصراحه في حيره من أمري

ملاحظة
    * مرافقي يدرس في نفس المعهد لكن مستواه أقل هل أحذف له الترم وبعد العودة يكمل؟؟

أرجو ممن لديه الخبره إفادتي بشكل مفصل

ولكم جزيل الشكر والتقدير
  2. السلام عليكم ..

اللي اعرفه انا لكي الحق الجلوس في آمريكا لـ مدة ثلاثة شهور
    و لكي الخيار بإيقاف البعثة لكي و لـ المرافق عشان ماتروح عليكم المدة
    اللي بين المعهد الآول و الثاني.

ثانياً انتي آختي على البعثة يعني من المستحيل النقل من معهد لمعهد آخر
    من دون التقديم على البوابة الإلكترونية مسبقاً من اجل الضمان المالي
    إسال الضمان المالي لكي يعتبر الإشارة الخضراء.

و اللي انصحك فيه إدخلي معهد جامعة عشان اول ما تخلصي مستوياتهم
    تدخلين الجامعة على طول

و الله الموفق
    7 "
  3. صاحب الرد الاول مافهم وش السالفه عدل

اخذي ردي وصدقيني مارايح يجيك شئ ابد واسئلي شخص له خبره كبيره مع الملحقيه

ارجعي لسعوديه ولا تقولين لهم شئ ابد وانتى اصلآ تقولين على حسابك بس لك بعثه يعني لحد الحين هم مايدرون انتى في اي معهد
    في الطبيعي على شان يأتيك الضمان المالي لازم ترسلي لهم خطاب انك ماتزالي على اللغه في المعهد وخطاب يشعرهم بذلك وانتى في وسط الليفل او اخر بس اهم شئ تدرسين

الامغريشن (ادارة الهجره) يعطونك شهرين لانك في اللغه بس ماتدرين هل الايتوني بيكنسله صاحب المعهد ام لا
    روحي اخذي ايتوني جديد وحولي الايتوني حقك على المعهد الثاني ووقعي الايتوني من المعهد الجديد وانزلي السعوديه انتى والمرافق لان المرافق لازم يدرس في نفس المعهد ومعك

وبعد ماترجعين روحي للمعهد الجديد وارسلي لهم خطاب انك تدرسين عندهم وبيرسلون الضمان المالي على طول

لاتقولين انا كنت في معهد ثاني ونقلت ولا شئ

انا مسوي نفس اللي كتبته بالضبط اي استفسار اخر ارسليلي على الخاص

موفقه
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معروووف
    صاحب الرد الاول مافهم وش السالفه عدل

اخذي ردي وصدقيني مارايح يجيك شئ ابد واسئلي شخص له خبره كبيره مع الملحقيه

ارجعي لسعوديه ولا تقولين لهم شئ ابد وانتى اصلآ تقولين على حسابك بس لك بعثه يعني لحد الحين هم مايدرون انتى في اي معهد
    في الطبيعي على شان يأتيك الضمان المالي لازم ترسلي لهم خطاب انك ماتزالي على اللغه في المعهد وخطاب يشعرهم بذلك وانتى في وسط الليفل او اخر بس اهم شئ تدرسين

الامغريشن (ادارة الهجره) يعطونك شهرين لانك في اللغه بس ماتدرين هل الايتوني بيكنسله صاحب المعهد ام لا
    روحي اخذي ايتوني جديد وحولي الايتوني حقك على المعهد الثاني ووقعي الايتوني من المعهد الجديد وانزلي السعوديه انتى والمرافق لان المرافق لازم يدرس في نفس المعهد ومعك

وبعد ماترجعين روحي للمعهد الجديد وارسلي لهم خطاب انك تدرسين عندهم وبيرسلون الضمان المالي على طول

لاتقولين انا كنت في معهد ثاني ونقلت ولا شئ

انا مسوي نفس اللي كتبته بالضبط اي استفسار اخر ارسليلي على الخاص

موفقه
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معروووف
    اسف انا شكلي فهمت غلط الكلام اللي فوق اذا انتى تدرسين على حسابك وجات البعثه

بس اذا تدرسين على الملحقيه غير الكلام

<<<<< عاجز لايكتب من جديد

اذا الموضوع غير وفهمت غلط حطي رابط الموضوع برساله خاصه

لا أنا مبتعثه مسبقاً وهنا المشكلة

ياليت تفيدني بهذا الخصوص لأني لا أستطيع إرسال رسالة خاصة لأن المشاركات قليلة
    7 "
  5. اذا كذا تغير الموضوع اختي

ارسلي للمعهد الجديد واخذي قبول وقولي للملحقيه تعطيك الضمان المالي لانك رايح تاخذين قبول مبدئي

واذا صارلك اكثر من 9 شهور قولي لهم عطوني تذكره واذا مايحق لك تذككره لاتقولين شئ وانزلي وخلاص وارجعي على بدايت الليفل الجديد اللي هو مسجل في الايتوني (لاتنسينن توقعين الايتوني الجديد وتتدخلين به)

اذا تبين تجلسين في امريكا حولي الايتوني اول وبعدين اجلسي شهرين يحق لك بس الاهم في السالفه تحويل الايتوني قبل الشهرين وتعطين المعهد القديم خبر انك بتنقلين قبل بداية السمستر على شان مايكنسلون الايتوني

والمرافق اذا نزلتي لسعوديه لايجلس بدرس لا هو لازم يروح معك في نفس المعهد ويكون افضل من ناحيه ادارة الهجره حتى لو وافقوا المعهد القديم

انا اشوف ختامآ

اخي ضمان مالي من الملحقيه على المعهد الجديد واذكري لهم الاسباب من الحين
    وخلي المرافق ينقل معك ويبدأ في المعهد الجديد

ولاتقولين لهم شئ انزلي على حسابك وارجعي ولاتقولين لهم شئ كأنك في امريكا كذا تمشي الرواتب حقتك وهذا من حقك اصلآ

موفقه
    7 "
  6. انا اقترح عليك حلّ .. واغلب الشباب يسوونه .. ونص اللي معي بالمعهد يالله يعرفون يجمعون كلمتين على بعض وماشاء الله جابو الدرجة المطلوبة .. وبشهادة مدرس معي بالمعهد يدرس بالجامعة قال لي نص الطلاب اللي بالجامعة مايعرفون يجمعون كلمتين على بعض .. عموماً،،

الإيلتس اغلبه تكنيك .. يعني لازم لغة + لازم تعرفين التكنيك .. اشتري كُتب + ادخلي مواقع الآيلتس ومن ضمنها IELTS Exam Preparation واحده كاتبه عنه قبل كم يوم بتويتر جابت درجة عاليه بفضل الله ثم بفضل الموقع هذا .. وانتي ابحثي بالنت عن IELTS وشوفي فيه اختبارات تجريبية فيه مواضيع .. واليوتوب غنّي .. الايلتس يبي له مذاكرة لحاله .. وانتي زي ماقلتي انك دخلتيه قبل يعني عرفتي وش الوضع .. وفيه كتاب معروف عن الـIETLS اسم اللي مألفه او اسم الكتاب Barron او زي كذا .. الكتاب عندي فيه نصائح سحريه صراحة .. واغلب الشباب اعرفهم الكتاب وماشاء الله جابو درجة حلوه علشان الكتاب ..
    وبعض المعاهد تعطي كورسات للتوفل/الإيلتس .. لكن الكتاب والمواقع واليوتوب ترا راح يفيدك بشككككككل كبير .. والكتاب سعره رخيص ترا .. وفيه نصائح للقراءة .. وللرايتنق وللسننق وللسبيكنق بعد .. يشمل كل شي .. والنت غنّي برضو .. اقرأي عنه وحاولي .. وحاولي بالرايتنق تستخدمين الكلمات الأكاديمية واشياء يعتمدون عليها بالرايتق .. مثلا however ...إلخ ..
    الله يوفقنا وياك .. لكن ترا بعض الشباب لغته بطلاقه لكن للإسف مايجيب الدرجة المطلوبة .. فـ حاولي الكلمات الاكاديمية وتاخذين كتاب ولا تقرين عن الإيلتس كثير مواضيع..نصائح..المواقع اللي متخصصه بالإيلتس..إلخ وراح ان شاء الله تجيبين الدرجة المطلوبة وإذا مالك بالقلق فيه بعض المعاهد تعطي كورسات ادخلي مع احد هالمعاهد وان شاء الله يفيدك ..

بالتوفيق إن شاء الله..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معروووف
    اذا كذا تغير الموضوع اختي

ارسلي للمعهد الجديد واخذي قبول وقولي للملحقيه تعطيك الضمان المالي لانك رايح تاخذين قبول مبدئي

واذا صارلك اكثر من 9 شهور قولي لهم عطوني تذكره واذا مايحق لك تذككره لاتقولين شئ وانزلي وخلاص وارجعي على بدايت الليفل الجديد اللي هو مسجل في الايتوني (لاتنسينن توقعين الايتوني الجديد وتتدخلين به)

اذا تبين تجلسين في امريكا حولي الايتوني اول وبعدين اجلسي شهرين يحق لك بس الاهم في السالفه تحويل الايتوني قبل الشهرين وتعطين المعهد القديم خبر انك بتنقلين قبل بداية السمستر على شان مايكنسلون الايتوني

والمرافق اذا نزلتي لسعوديه لايجلس بدرس لا هو لازم يروح معك في نفس المعهد ويكون افضل من ناحيه ادارة الهجره حتى لو وافقوا المعهد القديم

انا اشوف ختامآ

اخي ضمان مالي من الملحقيه على المعهد الجديد واذكري لهم الاسباب من الحين
    وخلي المرافق ينقل معك ويبدأ في المعهد الجديد

ولاتقولين لهم شئ انزلي على حسابك وارجعي ولاتقولين لهم شئ كأنك في امريكا كذا تمشي الرواتب حقتك وهذا من حقك اصلآ

موفقه
    الأخ الكريم ماقصـر بالـرد،،،اذا بتاخذي تذكرة على حسابك الخاص لا تعطي الملحقية خبـر, ومثل ما قال الأخ خلي امورك جاهزة للمعهد الجديد من اي توني وضمان مالي وموافقة الملحقية, واي شي فيما يخص قوانين الهجرة بأمكانك سؤال الانترناشونال اوفيس في المعهد يفيدك اكثر.
    يسر الله أمرك
    7 "
  8. يفــضل تتــواصلين مع مشرفـــك لان بعــض المـشرفين على تــواصل مع ادارة المعهــد

وممكــن يستــفســر عنــك والأدارة يبلغونــه أنك مسافــره وتدخليــــن في مشاكــل أنتي

في غنــى عنهـــا مع المشــرف!

على فكــره صــارت حاله سابقــة والله المشـــرف رفــع للأدارة بـ أيقاف البعثــة عن

المبتعث وحدث للأســف ، وبعد جهــد كبيــر وطويــل تــم أستــراجع البعثــة!

فــ أنتبهـــي

سبحــــان الله وبحمـــده سبحـــــان الله العظيـــــــــــــــــــــــم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.