الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مهم جدا ... الى جميع الطلاب المبتعثين في الولايات المتحدة ..

مهم جدا ... الى جميع الطلاب المبتعثين في الولايات المتحدة ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4389 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية محمد فهد ..
    محمد فهد ..

المراقب العام

محمد فهد .. الولايات المتحدة الأمريكية

محمد فهد .. , ذكر. المراقب العام. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Information Science , بجامعة UALR
    • UALR
    • Information Science
    • ذكر
    • Little Rock, Arkansas
    • السعودية
    • Mar 2009
    المزيدl

April 18th, 2012, 10:53 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    نظرا لماشكل الملحقيه الغير متوقعه والمضره بسيرة دراستنا الدائمه ..!

يجب على الطلاب المبتعثين التأكد من وضع رسومهم الدراسيه وهل الملحقيه قامت بتغطيتها هذا الفصل ام لا ..

بحسب ماحدث لي .. فيوم أمس تم ايقاف حسابي الجامعي بسبب الرسوم الدراسيه الغير مدفوعه .. والتي من المفترض ان تقوم بتغطيتها الملحقية ..
    ولكن مع الأسف .. قد وضعوني في موقف محرج .. على الرغم من أن حالتي الدراسيه جيده جدا وليس هنالك أية مشاكل .. إلا أني تحريت الأمر وقمت بالتحدث الى إدارة المالية بالجامعه .. وأكدوا لي أن الملحقية لم تدفع الرسوم الدراسية .. وقد حاولوا الإتصال بالملحقية اكثر من مره ولم يتلقوا أي إجابه من احد ..
    وحينما سألتهم عن هذه المشكله هل انا الشخص الوحيد او هنالك احد غيري .. .. افادوني بأن هنالك اكثر من 80 طالب سعودي يحمل نفس المشكله.. لم تقم الملحقيه بتغطية المستحقات الدراسيه بدون اي سبب يذكر ..

عدم دفع المستحقات الدراسيه يعني عدم القدرة على إكمال الدراسه سواء كانت تسجيل للفصول القادمة أو حتى حضور الإختبارات النهائيه ..
    ونحن الآن لم يتبقى على هذا الفصل غير اسابيع معدودة وننتهي منه ....

فالله المستعان على امره ..

على كل حال .. أنا رفعت طلب استفسار للملحقية .. راجيا الرد منهم باسرع وقت ممكن .. لأن ابواب التسجيل ستفتح غدا ..

فحبيت أن انوه اخواني واخواتي حتى يتأكدون من مستحقاتهم الدراسيه ولاجل لا يأتي اخر السميستر ويضيق الوقت عليهم ويضيع تعبهم سدا ..
  2. شوف كيف ملحقية كندا تحترم طلابها ....

أخي الكريم/ أختي الكريمة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تود وحدة الإرشاد الطلابي توجيه جميع أبناءنا الطلبة المبتعثين و مرافقيهم عند بداية كل فصل دراسي بإتباع الاَتي:

1. التقدم بطلبات الضمانات المالية عبر بوابة الطلبة المبتعثين مع بداية كل فصل دراسي جديد.
    2. التأكد من قبل المعهد/الجامعة بوصول الضمان المالي.
    3.في حال عدم إستيلام المعهد/الجامعة الضمان المالي خلال يومين عمل من تاريخ تقديم الطلب فعلى الطالب التقدم بطلب إستفسار للمشرف الدراسي عبر بوابة الطلبة المبتعثين للتأكد من إعادة إرسال الضمان المالي.
    4.كما ننصح جميع الطلبة بمتابعة و مراجعة University students account الخاص بهم للتأكد من دفع الرسوم الدراسية من قبل الملحقية الثقافية عند نهاية الفصل الدراسي قبل أن يبدء التسجيل للفصل التالي و ذلك تفاديا لتأخير تسجيلهم.

و تمنياتنا لكم بعام دراسي موفق.

وحدة الإرشاد الطلابي

7 "
  3. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتـــه

" لا تعليق " !

يعني أبسط المقومات والحقوق ياخذها الطلبة بالعافيــــة وبشق الأنفس !!!

لكن دوما نرددها وسنرددها " حسبي الله على كل خائن للأمانــه " ،

والله العظيم الميزانيات اللي بتنصرف سواء للتعليم أو غير التعليم تغطي وزيادة كمـــان ، ومع ذلك التأخير يتكرر أحيانا في المكافأة والآن في الرسوم !!

وعلاوة على ذلك بإنكم مبتعثين ، أجل المرافقين والدارسين على حسابهم إيش نقول عنهم ؟؟؟ !

الله يسهلك أمرك وأمر كل مسلم ومسلمة يـــــاربــــــــــــــ
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون الفيروز
    شوف كيف ملحقية كندا تحترم طلبها ....

أخي الكريم/ أختي الكريمة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تود وحدة الإرشاد الطلابي توجيه جميع أبناءنا الطلبة المبتعثين و مرافقيهم عند بداية كل فصل دراسي بإتباع الاَتي:

1. التقدم بطلبات الضمانات المالية عبر بوابة الطلبة المبتعثين مع بداية كل فصل دراسي جديد.
    2. التأكد من قبل المعهد/الجامعة بوصول الضمان المالي.
    3.في حال عدم إستيلام المعهد/الجامعة الضمان المالي خلال يومين عمل من تاريخ تقديم الطلب فعلى الطالب التقدم بطلب إستفسار للمشرف الدراسي عبر بوابة الطلبة المبتعثين للتأكد من إعادة إرسال الضمان المالي.
    4.كما ننصح جميع الطلبة بمتابعة و مراجعة University students account الخاص بهم للتأكد من دفع الرسوم الدراسية من قبل الملحقية الثقافية عند نهاية الفصل الدراسي قبل أن يبدء التسجيل للفصل التالي و ذلك تفاديا لتأخير تسجيلهم.

و تمنياتنا لكم بعام دراسي موفق.

وحدة الإرشاد الطلابي

اصابع يدك ماهي سواء ..!!!

الله المستعان على امره . .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفقيرإلى الله
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتـــه

" لا تعليق " !

يعني أبسط المقومات والحقوق ياخذها الطلبة بالعافيــــة وبشق الأنفس !!!

لكن دوما نرددها وسنرددها " حسبي الله على كل خائن للأمانــه " ،

والله العظيم الميزانيات اللي بتنصرف سواء للتعليم أو غير التعليم تغطي وزيادة كمـــان ، ومع ذلك التأخير يتكرر أحيانا في المكافأة والآن في الرسوم !!

وعلاوة على ذلك بإنكم مبتعثين ، أجل المرافقين والدارسين على حسابهم إيش نقول عنهم ؟؟؟ !

الله يسهلك أمرك وأمر كل مسلم ومسلمة يـــــاربــــــــــــــ
    نعم صدقت ...
    وحسبي الله على كل من خان الأمانه ..,
    وحسبي الله على كل من اكل حق غيره بغير حق ...
    وحسبي الله على كل من ظلم الناس بعلم منه ..,

فالله وكيلنا بالدنيا والاخره ..,
    7 "
  6. فعلا هذي مشكلة

بس هالشئ يطلع في الاكونت حق الجامعه
    يعني المفروض انت تكون متابع له من بدري واذا ماتسدد
    تتصل على المشرف او تراجع المسؤل في الجامعه يمكن فيه خطاء او شئ
    وخصوصا ان فيه تاريخ محدد اذا ماتسدد خلاله هالمبلغ ينزل شارج عليك وممكن يلغون الاي توني حقك

كان الله في العون
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كنت أحبك
    فعلا هذي مشكلة

بس هالشئ يطلع في الاكونت حق الجامعه
    يعني المفروض انت تكون متابع له من بدري واذا ماتسدد
    تتصل على المشرف او تراجع المسؤل في الجامعه يمكن فيه خطاء او شئ
    وخصوصا ان فيه تاريخ محدد اذا ماتسدد خلاله هالمبلغ ينزل شارج عليك وممكن يلغون الاي توني حقك

كان الله في العون
    للمعلومية انا اتابع هالموضوع كل سميستر ولا افكه لحتى اشوف الجامعه اخذت حقها ... ولكن هالسميستر لما تابعت ولقيتهم تاخروا وسألتهم ردوا علي وقالوا بأن عندهم مشاكل بالسيستم ولكن هذا ماراح يضرني لانهم معطين الجامعه خبر مسبقا ..
    والان نزل حق الهولد من الجامعه على حسابي ولا اقدر اسوي شي سوا اني احضر كلاساتي وانا بالع العافيه مثل مايقولون مادري وش وضعي بالضبط ..

وعلى فكره كلمت الفايز قبل دقائق وحولني على شخص ثاني .. وقالي راح اشوف بالامر .. ولا ادري وش اللي صار حتى الان ..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلامي كبيرة
    من المفترض يهتمون بالموضوع اكثر لانه ذلك بيوصلهم صورة سيئه عن بلدنا وملكنا ماقصر
    لكن الشكوى لله وماضاع حق ورأه مطالب
    اي موضوع فيه "فلوس" بالنسبه للملحقيه .. "لاتعليق" ..!
    دائما المواضيع الماديه متأخرين فيها بشكل ماتتصور .. سواء كانت رسوم دراسيه او مكافات او اي شي ثاني فيه ماده ..
    ماني عارف هالوضع السيء لانهم يدفعون من جيبهم شي مثلا ؟
    7 "
  9. اي موضوع فيه "فلوس" بالنسبه للملحقيه .. "لاتعليق" ..!
    دائما المواضيع الماديه متأخرين فيها بشكل ماتتصور .. سواء كانت رسوم دراسيه او مكافات او اي شي ثاني فيه ماده ..
    ماني عارف هالوضع السيء لانهم يدفعون من جيبهم شي مثلا ؟

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz1sRnyC4L6
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    يمقن يشغلوها في البورصة ويمقن لا
    عموما
    مشاكل الملحقية كل مالها وتزيد لكن المال السايب يعلم السرقة
    غلطتنا احنا يا مبتعثين انه ما نطالب بحقوقنا بشكل علني ونتكلم عن مشاكلنا مع وسائل الاعلام طالما انه
    الملحقية ترفض اداء واجبها
    شوفوا حملة المكافأة ما تكفي شدوا الطلاب حيلهم شوي ويوم بدات تطلع للاعلام فترت همتهم ولا باقي ذكروها
    شوفوا تعامل بعض المشرفين السيء لو كل طالب رفع شكوى في موقع البوابة كان نصهم اتقرشعوا
    اللي يسكت عن حقه مرة يستاهل اللي يجيه

اخوي لو انا منك اكلم الملحق مباشرة لانه الباقين رح يماطلوا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.