الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب تخصص التأمين بأمريكا بسررررررعه لو سمحتو ادخلو

طلاب تخصص التأمين بأمريكا بسررررررعه لو سمحتو ادخلو

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4390 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية BASO0O
    BASO0O

مبتعث جديد New Member

BASO0O الولايات المتحدة الأمريكية

BASO0O , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ان شاءالله (( تأمين )) , بجامعة California State University
    • California State University
    • ان شاءالله (( تأمين ))
    • أنثى
    • Fullerton, California
    • السعودية
    • Jan 2012
    المزيدl

April 19th, 2012, 03:12 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا عندي بكالوريوس علم نفس وطبعا مافي مجال اكمل في نفس التخصص
    و مره حابه اكمل ماستر في تخصص ( تأمين )

وفي الملتقى افتكر سمعت انه ممكن اكمل في التأمين بس بعد السنتين لازم اخد مواد تكميليه وساعات اضافيه عشان اقدر اخد الماستر

بس ياليت واتمنى احد يوضحلي اكتر

واخاف اتورط بعد الدراسه والتعب يقولولي في قسم معادلة الشهادات انه دا دبلوم مو ماستر
    ديك الساعه ايش اسوي انا

وياليت فضلا" لا امرا" تقولولي ايش احسن الجامعات في امريكا تعطي برنامج ماستر في ( التأمين ) وتكون من الجامعات الموصى بها من الوزاره لأني بصراحه ماعرفت اطلع اسماء الجامعات من موقع الوزاره

يااااااااااارب انكم تساعدوني وماتطنشوني

2. المنتدى فيه مشكله انا قد كتبت موضوع عن ماستر التأمين >>وبحثت عن المواضيع اللى كتبتها ماطلع لي الا موضوع واااحد

المهم امريكا كلها مافيها الا 12 جامعه تعطي ماستر تأمين >>>>5 او 6 جامعات القبول فيها صعب جداً >>>ولازم جيماااات او جي ار

لي رجعه ان شاء الله

وان شاء الله نتعاون لانه نفس التخصص اللى ابغاه >>>ومجال عملي >>وتابع للكليه اللى اخذت منها البكالوريوس

للمعلوميه اشوفك كاتبه كاليفورنيا >>>مافيها ولا جامعه من ال12>>>قهر

بالتوفيق
    7 "
  3. اهلين اخوي ... Senior Member

والف شكر اول شي لانك رديت ... وتاني شي عالمعلومات الاوليه اللي اعطيتني هيا ..

وصادق اخوي انا تعبت ادور في المنتدى على اي شي يخص التأمين ومالقيت .. ومستغربه من دا الموضوع ..

وبصراحه صدمتني لمن قلت انه القبول صعب وفي اختبار جيمات او جي ار (( الله يستر بس )) ..

لانه الجيمات مررره صعب وواحد من اهليتنا 3 مرات يختبر وماينجح فيه ..

وياليت اخوي تفيدني اكثر عن تخصص التأمين بما انك ماشاءالله بكالوريوس من نفس الكليه ..

يعني من ناحية الدراسه في دا المجال صعبه ولا وسط ؟؟ وكيف مواد الرياضيات كثيره ولا لا ؟؟ ومن دي الامور ...

وبأتعبك معليش ياليت تحطلي اسماء الجامعات اللي تعطي ماستر التأمين عشان اراسلهم من الحين ..

(( الواحد لازم يعرف من بدري راسه من رجله وحينقبل في دا التخصص ولا لا))

وعلى طاري كاليفورنيا انا بس بأخد فيها كورس اللغه لانه جاني قبول المعهد هناك وماعندي مشكله انقل لو جاني قبول جامعه في اي ولايه ..

والف شكر مره ثانيه على مرورك وتشرفني رجعتك وتعاونك ..
    7 "
  4. بالله المشاهدات 153 والمشاركات 1

ياليت كل واحد عندو تجربه او خبره او سمع من احد عن اي شي يخص التأمين ياليت يكتبو هنا عشان الكل يستفيد

لانه عن جد مافي اي موضوع في الموقع يتكلم عن تخصص التأمين ..

واتمنى الكل يشارك ...
    7 "
  5. اولاً اسف على تأخري في الرد وذلك بسبب قلة دخولي للمنتدى

الجامعات هـــــــــــــــــــي

BOSTON UNIVERSITY
    FLORIDA STATE UNIVERSITY
    ILLINOIS STATE UNIVERSITY
    OKLAHOMA STATE UNIVERSITY - MAIN CAMPUS
    SAINT JOHNS UNIVERSITY - NEW YORK
    THE UNIVERSITY OF MEMPHIS
    UNIVERSITY OF FLORIDA
    UNIVERSITY OF GEORGIA
    UNIVERSITY OF HARTFORD
    UNIVERSITY OF SOUTH CAROLINA AT COLUMBIA
    UNIVERSITY OF WISCONSIN - MADISON
    VIRGINIA COMMONWEALTH UNIVERSITY

هذي 12 جامعه تعطي ماجستير تأمين >>>>كانت كلها معتمده

ولكن المفاجئه الغير ساره اني بحثت اليوم في موقع الجامعات الموصى بها
    وقل عدد الجامعات الى 9

وهي
    ILLINOIS STATE UNIVERSITY
    OKLAHOMA STATE UNIVERSITY - MAIN CAMPUS

THE UNIVERSITY OF MEMPHIS
    UNIVERSITY OF FLORIDA

UNIVERSITY OF GEORGIA
    UNIVERSITY OF WISCONSIN - MADISON

VIRGINIA COMMONWEALTH UNIVERSITY
    اي انهم قاموا بحذف 3 جامعات
    ولكن ان شاء الله في الايام القادمه يتم اضافة جامعات اخرى
    المشكله انه عيني كانت على جامعة هارتفورد >>>لكن تم حذفها

وبالنسبه لدراسة التأمين
    يوجد بعض من مواد الرياضيات /الاكتواريه والاحصاء والاقتصاد الجزئي ومواد بحوث العمليات >>اتخاذ افضل قرار بطريقة رياضيه >>صعبه صراحه
    لكن مع الممارسه والتمارين تصبح سهله جداً
    ومن مواده التأمين واعادة التأمين /التخطيط /التنظيم /ادارة الموارد البشريه /وادارة المخاطر
    لكن اذا تبغين الصراحه القسم حلو ومطلوب في السعوديه >>>لكن في نقطه مهمه جداً وهي حكم العمل في مجال التأمين >>>المشكله مجال عملي
    ولكن اللى قريته انه اغلب العلماء احله في اذا كان نظام الشركه او المنشأه نظام تعاوني او تكافلي
    وابحثي اكثر في هذا الموضوع

واذا حصلتي قبول في احدى الجامعات ان شاء الله اعطيني خبر
    اتمنى لك التوفيق
    7 "
  6. وهي
    ILLINOIS STATE UNIVERSITY>>>>>صعب القبول فيها حسب قول واحد من الزملاء يدرس في معهد الجامعه في مدينة اسمها نورمال
    OKLAHOMA STATE UNIVERSITY - MAIN CAMPUS>>>>>مأدري عن القبول في الجامعه هذي لكن المدينه تشتهر بكثرة الاعاصير >>>الحافظ الله سبحانه

THE UNIVERSITY OF MEMPHIS>>>قبولها سهل >>لكن اللى قريته عن المدينه مايطمن الصراحه
    UNIVERSITY OF FLORIDA>>>>جامعات فلوريدا اللي سمعته موقفه من الملحقيه بسبب التكدس >>>التأمين ليس موقف >>لكن ممكن الملحقيه ماتوافق على القبول لانها في فلوريدا>>>لكن اللي قريته للطلاب الدارسين على حسابهم المبتعثين لااعلم

UNIVERSITY OF GEORGIA>>>>>صعب القبول فيها
    UNIVERSITY OF WISCONSIN - MADISON>>>>>صعب القبول فيها السعوديون اللي يدرسون فيها ماسترينعدون على الاصابع >>>المدينه حلوه ورايقه وراقيه وامان >>اغلب السكان طلاب

VIRGINIA COMMONWEALTH UNIVERSITY>>>من اسهل جامعات امريكا في القبول >>>الملحقيه موقفه الابتعاث في الجامعه لبعض التخصصات >>>التأمين مو من ضمنها

ملاحظه بعض المعلومات مأخوذه من بعض الزملاء يعني مو شرط تكون صحيحه وبعضها من خلال تصفحي للمنتدى
    ولكن عليك التقديم على جميع الجامعات اعلاه والله يكتب لك اللى فيه الخير
    7 "
  7. السلام عليكم ورحمة الله

هاذي اول مشاركة ليا في المنتدى .. انا مقدمة على بعثة الملك المرحلة ال 8

وباذن الله انقبل

التخصص الي انا محددته ماستر للتامين ,, وبالفعل حابه اي احد يديني اي معلومة لانو معارفة شي
    واقلب في المنتدى والحمدلله لقيت بصيص امل في هذا الموضوع فياليت اي احد يفيدنا ولو بالتعليق على الجامعات
    واماكن وجود الافضل

زي ماتفضل الاخ الكريم جزاه الله خير

- - - مشاركة محدثة - - -

السلام عليكم ورحمة الله

هاذي اول مشاركة ليا في المنتدى .. انا مقدمة على بعثة الملك المرحلة ال 8

وباذن الله انقبل

التخصص الي انا محددته ماستر للتامين ,, وبالفعل حابه اي احد يديني اي معلومة لانو معارفة شي
    واقلب في المنتدى والحمدلله لقيت بصيص امل في هذا الموضوع فياليت اي احد يفيدنا ولو بالتعليق على الجامعات
    واماكن وجود الافضل

زي ماتفضل الاخ الكريم جزاه الله خير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.