الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الامريكان شعب عنصري

الامريكان شعب عنصري

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4382 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اهل الشرقيه معروفين بطيبة القلب وباردين مو عصبيين لان البحر بجنبهم"حسب ما اعرف وتراني مو شرقاوي"
    وما اتكلم عن مسقط الرأس اتكلم عن المدينه اللي عايش فيها[/QUOTE]

اشكرك صراحة على هالكلام اللطيف عن اهل الشرقية احنا قلبنا رطب مو بارد خبرك عشان البحر جنبنا . نرجع لموضوعنا الاساسي والاخ صالح احنا ننتقد شغلة معينة

ونتمنى تعديلها الانتقاد مايعني الكره بالعكس ترى من نشوف واحد عربي وبالاخص السعودي سبحان الله تنبسط من داخلك وتحس تشم ريحة من ديرتك بهالغربة
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح 15
    أوف أوف أوف أوف شوي شوي علينا ياخوي .

ممكن أحنا عنصرين لاكن :

1- لم تدخل دورات المياه حقتهم تعرف أن أحنا أتظف شعب في العالم .

2- لما تاكل معهم تعرف أن أحنا أكرم شعب في العالم .

3- لما تشوف حياتهم الإجتماعية تعرف أن أحنا أكبر شعب طيب وعاطفي .

بعدين وش قصة السعودين يكرهون بعض الي كل شوي ترددونها

إذا تكرهون السعودين شيء راجعلكم بالنسبة لي أنا علاقتي بالسعودين رائعه

والي ما أعرفه أحترمه ويحترمني , صدقوني بادر بالسلام راح يردون عليك السلام

أبتسملهم حتى لو ماتعرفهم راح تلاقيهم كلهم يبتسمولك كل واحد يبداء بنفسه ويترك

الناس راح يرتاح وتتغير نظرته وفكرته وراح يلاقي الأمور بسيطه وعفويه .

تحياتي للجميع

دامك تقول كذا اجل اسمع

طبعا اغلب السعوديين يردوا السلام اذا سلمت عليهم

بس تصدق ان فيه مجموعة اسلم عليهم من اربع شهور الى الان و ما يردوا السلام ؟؟

تصدق ان بعضهم ما يرضى يعلمك وش هو الهوم ورك و يتمنى انك ترسب بس لانك وصلت لـ لفل عالي بشهرين بينما هو وصله بـ 10 شهور ؟

تصدق ان السعودي اذا شافني اكلم بنت اجنبية جا سوا نفسه صديقي و يمون و اذا راحت يصير ولا كأنه يعرفني ولا يطالع فيني ؟

و حركاتهم الوصخة تطول و تطول

المشكلة بعضهم كان طيب و حبوب فالسعودية و اذا جا امريكا تغير و صار كذا
    7 "
  3. والله الحمدالله .. انا علاقتي مع السعوديين بجميع اطيافهم .. (( كبير صغير متزوج والا مو متزوج بدوي وحضري اسمر وابيض )) علاقتي معاهم ١٠٠٪
    انا كنت اسمع بالعنصرية بين السعوديين قبل لا اسافر لكن ماشفت الا قله وماتنعد الا على الاصابع وممكن ماتكون عنصرية ممكن تكون لا اسباب خاصه ..

هذا وانا لي ٩ شهور ودرست في معهدين في كاليفورنيا مكان تجمع السعوديين ..

والامريكان عنصريتهم لنفسهم مادخلني فيهم ..

اخلص اموري بالنظام ولا عليا من الي يكون قدامي ..
    7 "
  4. ( 1 )

منذ سنوات ونحن نحلم – كبشر نسكن هذه المنطقة – ان نحصل على حقوقنا
    الانسانية . ولكن .. منذ سنوات طويلة جدا – ولا نزال – ونحن نشارك بانتهاك
    حقوق الانسان ! ..
    كنا ، ولا نزال ، نمارس التفرقة فيما بيننا :
    فهذا شمالي وهذا جنوبي ، وهذا حجازي وهذا نجدي
    وهذا اسود وهذا ابيض ، وهذا شيخ وهذا راعي غنم
    وهذا سني وهذا شيعي ، وهذا قبيلي وهذا خضيري
    وهذا بدوي وهذا حضري ، وهذا سعودي بالتجنس ، وهذا سعودي أصل ومنشأ
    وهذا خط 110 وهذا خط 220 ( اشك اننا شعب.. نحن عدادات كهرب !)
    وهذا ينتمي الى قبيلة درجة اولى ، وهذا ثانية ، وهذا التعيس قدّر الله له ان يولد
    في قبيلة درجة عاشرة .. وبناءا عليه سيعامل على انه \" انسان \" درجة عاشرة!!

وطبعا هناك \" طرش \" بحر ! ( ولا ادري هل يوجد مقابل لها بمسمى : \"طرش\"
    يابسة ؟! ) وفي زمن البث الفضائي والاتصالات الفضائية ، سندّعي انه توجد
    بيننا كائنات فضائية وسنختار من بينها \" طروش \" فضاء !
    علما بأنني – واقسم بالله على هذا – لا اعرف ما الذي تعنية كلمة \" طرش \" !

ونكاد ان نكون الشعب الوحيد في العالم الذي لا يزال يصر على ان يصف
    الاسود ( فقط لانه أسود ) بـ ( العبد ) !

(2)

هذه التقسيمات اللا إنسانية لم تأتنا من الخارج .. نحن الذين ابتكرناها ، وجعلناها شيئا يشبه القانون يجب على الجميع تطبيقه ، ومن خلالها قمنا بتوزيع( الحقوق ) على بعضنا البعض .

ننتظر من ( الآخر ) ان يحترمنا .. ونحن لا ( نحترمنا ) !

(3)

( السلطة ) السياسية تطالبك باحترام حقوق المواطنة .. ولا تفعل !
    (السلطة ) الدينية تطالبك باحترام حقوق اخيك المسلم .. ولا تفعل !
    ( السلطة ) الثقافية تطالبك باحترام الانسان ايا كان .. ولا تفعل !
    ثم تأتي بعد كل هذا لكي تطالب ( السلطات ) باحترام حقوق الانسان

عزيزي المواطن ..
    أي ( انسان ) هذا الذي تطالب باحترامه ؟!
    وأي ( حقوق ) تلك التي تريد ان تحصل عليها ؟

(4)

عندما يأتي الوقت الذي تحترم فيه جارك :
    رغم حداثة تاريخ تجنسه ، ورغم اختلاف لونه عن لون بشرتك ، ورغم
    اختلاف لهجته وقبيلته عن لهجتك وقبيلتك ، ورغم اختلاف مذهبه وثقافته ..
    عندها .. ستحصل على كل الحقوق التي تطالب بها رغم انف كل السلطات !

إضافه من موضوع أخر لنفس الكاتب

ولد تافه وغبي، أراد أن يحصل على بعض الشهرة (مثل شخص تعرّى في الشارع العام)، فقام بوصف منتخبنا الوطني لكرة القدم بـ “بقايا الحجاج” وهذا الولد التافه لا يعلم أن “بقايا الحجاج” هم أحفاد رجال صالحين، عبروا القفار والبحار -في زمن الصعوبات- ليحجوا إلى بيت الله الحرام.. لا يعلم أنهم جزء مهم من نسيج المجتمع السعودي المتنوع والثري.. لا يعلم أن “الحجاج” -عند المسلمين- هي مديح وليست هجاءً. لكل هذا هو ولد تافه وغبي.. وتصريحه هذا أزعج الكثير من العقلاء في بلدنا الحبيب الكويت، أكثر ممّا أزعجنا نحن.. وطبعًا كانت هنالك ثورة من الغضب في بعض الصحف والمواقع الإلكترونية السعودية.. ولكن تعالوا لنتناقش الأمر بهدوء:

“بقايا حجاج” هل ابتكرها هذا الولد التافه، أم أنها نتاج محلي؟!
    ألسنا نحن الذين قسمنا مجتمعنا إلى “طرش بحر، وطرش بر” ؟!
    ألسنا نحن أصحاب العائلات التي كأنها فولتات كهربائية: خط 110، خط 220؟!
    ألسنا نحن الذين ننتقص من حرية الإنسان “الأسود” فقط لأن لونه أسود ؟.. وكأننا نحن الذين نختار ألواننا!
    ألسنا نحن الذين نؤلف النكات الوقحة على بعضنا البعض؟
    ألسنا نحن الذين “نتكهرب” إذا تحدث أحدهم عن “منطقتنا”؟
    ألسنا نحن الذين نصف هذه القبيلة بالهياط، وتلك بالغباء، والثالثة بالنفاق، والرابعة بالنذالة؟

قسمنا بعضنا مناطقيًّا وقبليًّا وطائفيًّا وكهربائيًّا (110/220)، وحتى هاتفيًّا
    ( 07)، وتألقنا وابتكرنا ألف شكل وصفة عنصرية لنلصقها ببعضنا البعض.. والآن: نغضب لأن ولدًا تافهًا وغبيًّا خارج الحدود قال بعض ما نقوله نحن!
    لا تغضبوا أيُّها الأهل..

هذه بعض بضاعتنا العنصرية رُدّت إلينا!
    7 "
  5. انا من يوم وصلت امريكا تاكد لي حاجه وحده.
    للاسف حقوق العمالة في السعودية مهضووووووووووووومه. قسم بلله كل ما اتذكر الوسخين الي يحتقرون الهنود والباكستانيين ويتعامل معهم بجفاء اخجل من نفسي كوني سعودي.
    الي يغترب راح يحس بمعاناة الاجانب ببلدنا. المقيم تارك اهله وبلده وجاي يتغرب وينهان وينضرب ويصيح بوجهه كل من هب و دب, اتحدى احد فيكم يرضى ان الامريكي ينضر له (فقط نظر) نظرة دونيه ولله تكره البلد والساعه الي جيت فيها وتجلس تتحسر على السعودية وقد ايش الواحد معزز ببلدة.

سبحان لله تذكرت موقف وانا جاي من جده على الرياض وكنت متوجه على واشنطن.في الطيارة في واحد هندي لله اعلم وش سوى (لكني متاكد ان الي سواه شي ببسيط وعفوي) ولله العظيم السعودي الي جمبه انواع التهزيء والتسفيل والاحتقار قدام الناس والهندي مسكين معليش معليش وهذا شغال اهانات. تفووو على ذيك الوجيه
    7 "
  6. انا ما اعرفل ليش ما زال يثار موضوع العنصرية وإحنا الآن عايشين في الألفية الثالثة ؟ إحنا عايشين في زمن اصبح فيه العالم قرية صغيرة و تداخت الحضارات و عندنا ثورة معلوماتية وحضارية لم يسبق لها مثيل ومااااااااااااااااااااااازلنا نتكلم عن العنصرية!!!!! امريكا إللي هي امرييييييييييكا إلل يا ما صار فيها حرب ضد العنصرية العرقية شوف الآن مين يحكمها!!! اوبااااااااما!!!
    في شغلة مهمة انتبهت لها في التعامل مع الناس. كل انسان تتعامل معاه راح يتعامل معاك على حسب ما هو يؤمن ويصدق وهذا يرجع للشخص نفسه. بمعنى اوضح إذا الشخص فيه فعلا عنصرية و يتعامل معاك من هذاالمنطلق فأعرف إنه تفكيره محدوووووووووود جدا فأنصح بالإبتعاد عنه. فالتعامل الصحيح يأتي من إنعكاس تصرفات الشخص ولا له علاقة ابدا ابدا ابدا بالعرق او الجنس او البلد وإن كانت هي عوامل مؤثرة لكن الإنسان مخلوق قابل للتغيير والتحوير يعني يقدر اي شخص يغير من نظرة مجتمع سيئة من خلال تعامله مع غيره . لا ننسى اهم شيء إننا ولله الحمد و المنة اننا مسلمين وهذه اكبر نعمة نتميز فيها وخلينا بس نلاحظ كيف كان رسولنا يتعامل مع عقليات مختلفة الناس ( خاطب الناس على قدر عقولهم ) اعتقد هذا الحديث الشريف كفااااية
    7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.