الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عندي جواز أمريكي و لدي سؤال محتاج له جواب

عندي جواز أمريكي و لدي سؤال محتاج له جواب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4361 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كنت أحبك
    النقطة اللي حاب استفسر عنها
    كيف يطلع بالسعودي ومافيه فيزا امريكية؟
    كيف موظف الجوازات بيسمح له يطلع طائرة امريكا بدون فيزا؟
    خصوصا اني وانا اجاي قبل يختم جوازي شيك على الفيزا
    ومثل ماتعرف السفارة ماراح يعطوة فيزا لانه عنده جواز امريكي

ياليت توضح هالنقطة يالغالي
    انت لما تجي تطلع من السعودية بيسألك الموظف عن جوازك وبيشوف ان الجواز السعودي مافيه فيزا انت بس تعطيه الامريكي وهو بيشوف الجواز الامريكي وبيختم لك على الجواز السعودي ..
    والنقطه نفسها تسويها عند دخولك للسعودية واساسا لو جيت تدخل السعوديه وعطيته بس السعودي وشاف بس ختم خروج وتاريخه ولا شاف اي ختم ثاني ولا فيزا بيسألك اذا عندك جواز ثاني او لا .. انت بتقوله اي عندي فراح يطلبه منك بس مجرد اجرائات لحتى يتاكد بالاختام وبعدها يختم على الجواز السعودي الدخول .. فالجواز الامريكي يستخدمونه بالسعودية مثل الفيزا .. مافيه اي مشاكل عليها ..
    واذا في بالك مسألة مشكلة حمل الجوازين بالسعودية وانه راح يخير بين الجوازين فهذا لا ينطبق على الجواز الامريكي ..
    فقانون الولايات المتحدة ينص على ان الشخص المولود في امريكا يستحق الجواز الامريكي اينما كان بالعالم ..
    فأنت حتى لو ماقدمت على الجواز الامريكي فقط رحت للقنصليه على اساس تقدم فيزا امريكيه .. هم تلقائيا يشوفون وين مولود .. اول مايعرفون انك مولود بامريكا ... راح يقولون لك انت تستحق الجواز وليس الفيزا .. وراح يرفضون الفيزا ويستبدلونها لك تلقائيا بالجواز وهذا طبعا بعد ماتكمل لهم الاوراق اللي يطلبونها منك .. وبالتالي يكون الجواز الامريكي في يدك ..

هذي كل السالفه ..
    7 "
  2. ماعليه أخوي 1OK تعبتك بأسألتي بس ماعليه أعذرني لأن كلها شهرين و بسافر فأبغا أعرف وش الا أسويه

مواصلات - جامعة - أكل - سكن جامعة - كم يكلف سكن الجامعة لحاله ؟ و كل هدي الاشياء كم راح تكلف و الأفريج كم يكون علما بأن من ولاية لولاية تختلف الأسعار و وين الجامعات الا تنصحني بها انا ابغا ادخل هندسة ماعليه مشكور و ماقصرت معي آخي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Al Habib
    ماعليه أخوي 1OK تعبتك بأسألتي بس ماعليه أعذرني لأن كلها شهرين و بسافر فأبغا أعرف وش الا أسويه

مواصلات - جامعة - أكل - سكن جامعة - كم يكلف سكن الجامعة لحاله ؟ و كل هدي الاشياء كم راح تكلف و الأفريج كم يكون علما بأن من ولاية لولاية تختلف الأسعار و وين الجامعات الا تنصحني بها انا ابغا ادخل هندسة ماعليه مشكور و ماقصرت معي آخي
    بالنسبه لي .. أرى ان سكن الجامعه ليس مناسب ابدا بالسكن .. فسكن الجامعه يحصل به الكثير من المشاكل وايضا لابد أن يكون هنالك شخص او شخصان يسكنون بنفس الغرفة ..
    فنحن كمسلمين لسنا مهيأين لخوض هذا الأمر .. كون الذي يشارك بالسكن يكون اجنبي وغير مسلم .. بالتالي يصعب التعامل معه واحيانا يكونون من مستخدمي المخدرات والمسكرات ..
    فنصيحتي لك أن تبتعد من سكن الجامعه وتبحث لك عن سكن مستقل لنفسك او مع احد اصدقائك الذين تثق بهم ..

أما بالنسبه للمعدل المتوسط للمصروفات .. فهذا يعتمد على منطقة الدراسة .. فلو اخترت ولاية مشهوره مثل نيويورك ... ستجد ان السكن لا يقل عن 1200 دولار شهريا .. والاكل لن تصرف اقل من 20$ على الوجبة الواحدة ..
    بخلاف بعض الاماكن البسيطه مثل ولاية تنسي .. فستجد أن معدل السكن يتراوح مابين 450 دولار و 800 دولار للفرد الواحد .. فهنالك اختلاف كبير بين الولايات ..

فعليك اخي أن تبحث عن الولاية الاقل اقتصادا واقل نسبة ضرائب ... وابحث ايضا عن نسبة الجرائم ونسبة الزحام بها .. فكلما قلت كلما اصبح الوضع ملائما لمعيشتك الدراسية ..
    فقط قم بالبحث عن الولايه المناسبه اولا .. ثم ابحث عن الجامعه التي تريد بشرط ان تكون موصى بها .. ومادامت هذه الجامعه هي جامعه موصى بها .. فهي لافرق بينها وبين اخواتها .!

ولا بأس اخي لاتحمل نفسك كل هذا التفكير .. فكثرة التفكير بالأمر يزيدك من الهواجيس ولربما يدخل بك التوتر قبل السفر .. وهذا أمر لا تريده لنفسك .. فهدئ من روعك قليلا وفكر بهدوء دائما .. واعرف أن الأمور سهلة بإذن الله .. فقط توكل على الله ولا تقلق ..

والله ميسر الأمور ..,
    اخوك محمد
    7 "
  4. السلام عليكم
    اخوي انا نفس حالتكم بس عندي استفسار انا حالين بامريكا وادرس لغه لي اكثر من 4 شهور المهم جيت اقدم على الملحقيه يرفضون الطلب بسبب عدم وجود قبول جامعي
    القبول الجامعي اصتصعب علي رحت جامعه ابي قبول قالو انت مانقدر نعطيك على انك سعودي لازم i 20 واذا امريكي قدم لنا بحث وعندك اختبر للجامعه قبول المهم قلت وش السواه قالو لازم تخلص اللغه وتجينا وانا الحين متوهق اتمنى تفيدني اخوي اذا عندك خلفيه عن شي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يجيب الله خير
    السلام عليكم
    اخوي انا نفس حالتكم بس عندي استفسار انا حالين بامريكا وادرس لغه لي اكثر من 4 شهور المهم جيت اقدم على الملحقيه يرفضون الطلب بسبب عدم وجود قبول جامعي
    القبول الجامعي اصتصعب علي رحت جامعه ابي قبول قالو انت مانقدر نعطيك على انك سعودي لازم i 20 واذا امريكي قدم لنا بحث وعندك اختبر للجامعه قبول المهم قلت وش السواه قالو لازم تخلص اللغه وتجينا وانا الحين متوهق اتمنى تفيدني اخوي اذا عندك خلفيه عن شي
    دور جامعه ماتطلب بحث .. واما مسألة الإختبار .. فهذا الزامي لك في كل الجامعات كونك ما اخذت اختبار الـ SAT او ACT ..
    والاختبار اللي تاخذه بالجامعه هو بس مجرد اختبار تحديد مستوى Placement Test ... لحتى يعرفون ايش اللي يبتدون معك فيه ...

نصيحتي لك .. دور لك جامعه تعطيك قبول مبدئي .. أو .. خذلك قبول جامعي مشروط على اساس انك تخلص من معهدهم وبعدها تكمل جامعه ...
    بس اذا خذيتها لابد تروح وتكمل في معهدهم .. واذا كانت لغتك ممتازه .. راح يحطونك بالليفل الاخير .. يصير تدرس بس سميستر واحد باللغه وبعدها تكمل جامعه على طول ..

هذا والله اعلم ..,
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يجيب الله خير
    طيب اخوي عندك معلومات عن جامعات ماتطلب بحث تكفى دلني عليها
    يعتمد على تخصصك .. لو تعلمني ايش التخصص اللي تبي بالضبط ... بإمكاني مساعدتك باذن الله ..

بس شوف الجامعه حقتنا ... http://ualr.edu
    هذي ماتطلب بحث وقت التسجيل ..
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.