الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة خطاب الافادة من الملحقية عن استحقاق التذاكر من السعودية لامريكا

مساعدة خطاب الافادة من الملحقية عن استحقاق التذاكر من السعودية لامريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4371 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الدكتور نت
    الدكتور نت

مبتعث مجتهد Senior Member

الدكتور نت الولايات المتحدة الأمريكية

الدكتور نت , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى حاسب آلي , بجامعة I'm waiting something
    • I'm waiting something
    • حاسب آلي
    • ذكر
    • Boston, Massachusetts
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

April 28th, 2012, 06:07 PM

تحياتي لكم اخواني الاكارم واخواتي الكريمات

بعد انتهاء فترة اللغة ولله الحمد والبقاء في ارض الوطن اربعة اشهر بانتظار قبول الجامعة جاء القبول وكل شيء صار تمام التمام

حدثت مشكلة لا ادري هل مرت باحد غيري او لا

عندما قمنا بطلب التذكرة لي ولاسرتي من الحكومة الالكترونية قالت ان الطلب مرفوض والسبب ان الملحقية لا تصرف تذاكر من السعودية لامريكا وانه يتوجب علي الذهاب الى وزارة التعليم العالي لطلب التذكرة

طيب امنا باالله يا ملحقيتنا العزيزة كلامك اوامر

ولكن الشيء المحير بعد ان قطعت مشوار الدمام - الرياض الكئيب ووصلت الى مبنى الوزارة وذهبت الى قسم اوامر الاركاب فوجئت بانهم طلبوا مني خطاب من الملحقية يفيد باستحقاقي امر الاركاب والتذاكر فقلت لهم ان الملحقية لم تعطيني هذا الخطاب رغم اني راسلتهم واخبروني فقط اني لا استحق التذاكر وان علي زيارة مبنى وزارة التعليم العالي فقط للنظر في الامر ولو كان مهما الخطاب لاخبروني به

فقال لي الموظف بكل برود يجب عليها ان تعطيك خطاب الافادة بانك مستحق او ان تعطينا انك عملت وقف للبعثة فترة اربعة اشهر التي بقيتنها في المملكة

طيب يا اخوان والحين انا امام امرين لا ثالث لهم

اما ان اراسل الملحقية باعطائي خطاب الافادة او ان ادفع التذاكر لاربع اشخاص بما يقدر باكثر من 10000 ريال يعني فوق القدرة والطاقة

والمشكلة الثانية ان موعد الجامعة لي ولزوجتي سيكون في بداية الشهر القادم

فانا هنا امام حليين اما ان اووجل الجامعة لاسبوع اخر حتى يصل خطاب الافادة

او ادفع من جيبي بعد ما ابيع كل ما لدي حتى ادفع التذاكر

المهم حاولت الخروج من مبنى الوزارة قالي احد الموظفين من ادارة المتابعة انت اوراقك سليمة واعرف شخص اخذ التذاكر رغم انه ما جاب لا خطاب افادة ولا وقف البعثة

للاسف حتى الواسطات موجودة في الغربة

طيب ما علينا من الواسطات يا جماعة الخير

احد يعرف مشكلة خطاب الافادة ممكن يفيدني فيه او الحل في مثل هذه الحالة

الرجو الافادة

ولكم جزيل الشكر
  2. كان الله في عونك اخي الكريم

والله مشكلة يعني صارت مسؤولية تأمين خطاب استحقاق التذكرة من واجبات الطالب !! والله تخلف !! كلها خطاب استفسار من الوزارة هذا اذا اتبعنا الاسلوب البيروقراطي اللي يحبونه ربعنا والملئ بالقراطيس والاوراق والاسهل من هذا كلها ايميل استفسار لملحقية امريكا ويوم واحد والرد جاي ان الطالب يستحق او لا !!

لكن يااخي ان تعقدت الامور اطلع على حسابك , واذا وصلت لمقر البعثة قدم طلب تعويض مع ارفاقك الاوراق المثبتة لذلك
    7 "
  3. يا اخوي دام السالفة سالفة انه الواسطة تمشيك معناته لو هرشت في مخهم شوي رح يعدونك
    استلبش لهم كل يوم وانت بوجههم ولو لقيت واحد اتوسمت فيه الخير قول له يخلص لك شغلتك
    وترى مرات ما يفزع لك الا فراش الوزارة وخمس دقايق وهو مخلص سالفتك
    ارسل للملحقية طلب الاستحقاق وشوف متى يردوا فيك
    بس لا تستعجل
    وترى لو اجلت اسبوع ما هنا الا العافية الجامعة موب طايرة
    بس لا تتخسر اللي قدامك واللي وراك ,, ما تدري يمكن لما ترجع السعودية تحتاج انه تبيع من اغراضك عشان تمشي امورك
    لحد ما ربنا يفرجها عليك

الله يزيل همك وييسر لك امرك
    7 "
  4. ما قصرتم يا اخوان على مشاعركم وتوجيهاتكم على كلامكم الجميل وصراحة خففتم علي حتى لو ما في حل بس يكفي وجودكم وردودكم في موضوعي

المشكلة كل المشاكل جات وقت اجازة الملحقية يعني لابد ننتظر حتى يوم الاثنين ونشوف ردهم وبعدين كيف ادفع قيمة التذاكر انا وزوجتي وبناتي يعني اربع قيمة التذاكر ارخص شيء شفناه قيمته 2600 دولار لامريكا ترانزيت يعني تقريبا 9750 ريال بالله عليكم لو دفعت هذا المبلغ كيف امشي اموري في ارض الغربة حتى الملحقية تحس وتدفع لي الفواتير هذه وحدة الثانية

الجامعة هل تعطيني تاجيل اسبوع حتى اجهز اموري مع الملحقية والام العطوف الوزارة فما ادري راح نشوف ردهم

يعني لو تم رفض التاجيل من الجامعة والرفض من الملحقية راح نكون بورطه ما يعلم فيها غير رب الارباب

كل الشكر لكم
    7 "
  5. الوزارة ماتعطيك التذاكر الا في حالة انك عملت تأجيل بعثة او صدر لك قرار بالأنتقال الى بلد اخر. انت من الأساس كيف نزلت من أمريكا؟ على الأغلب نزلت بتذاكر على حسابك بدون ماتبلغ الملحقية وفي هذه الحالة الله يعوض عليك وتدفع التذاكر من عندك.
    7 "
  6. احييك من كل قلبي اخي سلطان على ردك الجميل

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sultan240
    الوزارة ماتعطيك التذاكر الا في حالة انك عملت تأجيل بعثة او صدر لك قرار بالأنتقال الى بلد اخر. انت من الأساس كيف نزلت من أمريكا؟ على الأغلب نزلت بتذاكر على حسابك بدون ماتبلغ الملحقية وفي هذه الحالة الله يعوض عليك وتدفع التذاكر من عندك.
    بس سامحني راح اخيب ظنك الملحقية هي اللي صرفت التذاكر لي ولزوجتي بسبب ان مدة البعثة الخاصة باللغة انتهت يعني الملحقية كانت عارفة بالامر وطنشت امر انها تخبر الطالب انه يعمل تاجيل للبعثة
    اسالكم بالله يا جماعة الخير طالب لغة ما يعرف بامر تاجيل البعثة مو المفروض على المشرف الطلابي الخاص فيه انه يخبره انه يعمل تاجيل من الحكومة الالكترونية او لا بس للاسف الطلاب هم من يستفيد من اخطاء الملحقية والملحقية ليست الا عبئ على الطلاب في حالة لو الطالب وقع ضحية هذه الاعمال الاستهتارية

الملحقية كانت تعلم ولم تعمل شيء والان علينا ان نقوم بكل شيء بالوقت بدل الضائع وعلينا ان نخبر الجامعة بالتاجيل او على الاقل الغاء اول اسبوع لنا في الجامعة بسبب ان الملحقية نسيت ان تقول للطالب اعمل تاجيل للبعثة لو انتهيت من فترة اللغة

يا الله غلطة الشاطر بعشرة

كل الشكر للجميع والموضوع بالنسبة لي انتهى فقد حل الامر في الوقت بدل الضائع
    7 "
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... الله يكون بعونك الله يزينها ماتضيق الا تنفرج بآذن الله ماعليك فيهم حاول تدخل على المدير وتشرحله ارب ينفع والله ياخوك ودي اخدمك بس مافي ايدي حيله الله يفرجها عليك هونها تهون بآذن الله موفق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.