الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار عدد ساعات الدراسة ( الاترام VS الكوارتر )

حوار عدد ساعات الدراسة ( الاترام VS الكوارتر )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4381 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة w7el
    الله يعطيكم العافية جميعاً
    عندي استفسار بسيط

في حال إني حصلت على قبول ماستر لكن بـ 6 ساعات هل الملحقية حترفض هذا القبول علماً بأن هذا هو نظام القسم الذي قدمت عليه وقالوا لي ما نقدرنعطيك اكثر بحكم انه اول سمستر لك
    راح أقلك الشئ اللي أنا متأكدة منه 100 % بس انت كمان أسأل عشان تتأكد

في الجامعات نظام الأترام , أول ترم و آخر ترم مسموح انك تأخذ 6 ساعات ,

تروح لقسم الانترناشونال و تاخذ من عندهم ورقة انك عند مشاكل في اللغة لسا عشان اول ترم و بعدين يوقعها مشرفك و بعدها ترجعها للانترناشونال .
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة R20
    كل واحد له ايجيابيات وسلبيات
    انا حاليا مع الكوارتر بس اقل من المعروف عنه .. يعني 7 اسابيع الترم فقط و3 مواد كل ترم .. 18 ساعة كل كوارترين
    واشوفه جيد وان ينتهي الترم وكل شي لسا بالعقل بس يبغالها شدة حيل لان اذا غياب الواحد كثير او انه غير مبالي بتروح عليه
    ما شاء الله الله يوفقك , بس أول مرة أسمع شئ زي كدا

يعني السنة 6 أرباع غير الصيف. صح ؟؟

بس كيف نظام التدريس عندهم , و كم عدد الكورسات الاجمالي.

أنا هذا الشئ اللي شوية محيرني , يكون في مواد أكثر!!

مثلا في حالة الماستر بدون بحث , في النظام الفصلي تقريبا 30 ساعة يعني 10 مواد , وفي جامعات تكون 9 مواد

أما في نظام الاترام تفريبا 45 ساعة , يعني 15 مادة

يمكن مافي فرق في المدة , فتقريبا كلهم حيخلصوا في سنة ونص أو سنتين ,,,, بس في فرق في عدد المواد !! .
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bink flag
    ما شاء الله الله يوفقك , بس أول مرة أسمع شئ زي كدا

يعني السنة 6 أرباع غير الصيف. صح ؟؟

بس كيف نظام التدريس عندهم , و كم عدد الكورسات الاجمالي.

أنا هذا الشئ اللي شوية محيرني , يكون في مواد أكثر!!

مثلا في حالة الماستر بدون بحث , في النظام الفصلي تقريبا 30 ساعة يعني 10 مواد , وفي جامعات تكون 9 مواد

أما في نظام الاترام تفريبا 45 ساعة , يعني 15 مادة

يمكن مافي فرق في المدة , فتقريبا كلهم حيخلصوا في سنة ونص أو سنتين ,,,, بس في فرق في عدد المواد !! .
    الجمع يارب
    لا السنة اربع اترام + 2 صيفي متوفر
    نظام التدريس سريع ومكثف .. يعني نخلص تشابتر باسبوع يمكن .. بس مافي الا 3 مواد في الترم فالتركيز يكون فقط على 3 حاجات بدل ما يكون على مواد كثيرة ... عدد الكورسات 48 كورس للبكالوريوس اذا مني غلطان
    هو صح في مواد اكثر بس مو بالطريقة اللي انتي تفكرين فيها .. مثال بسيط .. مادة الكالكلس ..عندنا في الجامعه تنقسم الى 4 اقسام يعني مادة كل ترم .. بينما في نظام السمستر الكالكلس تنقسم الى قسمين .. قسم كل سمستر وفي النهاية هم يعادلون بعض !
    اما عن الماستر فما عندي علم صراحة
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة R20
    الجمع يارب
    لا السنة اربع اترام + 2 صيفي متوفر
    نظام التدريس سريع ومكثف .. يعني نخلص تشابتر باسبوع يمكن .. بس مافي الا 3 مواد في الترم فالتركيز يكون فقط على 3 حاجات بدل ما يكون على مواد كثيرة ... عدد الكورسات 48 كورس للبكالوريوس اذا مني غلطان
    هو صح في مواد اكثر بس مو بالطريقة اللي انتي تفكرين فيها .. مثال بسيط .. مادة الكالكلس ..عندنا في الجامعه تنقسم الى 4 اقسام يعني مادة كل ترم .. بينما في نظام السمستر الكالكلس تنقسم الى قسمين .. قسم كل سمستر وفي النهاية هم يعادلون بعض !
    اما عن الماستر فما عندي علم صراحة
    أهااا.. يعطيك العافية و يوفقك يارب

في النهاية سبحان الله كله يعدي
    7 "
3 من 3 صفحة 3 من 3 ... 23
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.