الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار عدد ساعات الدراسة ( الاترام VS الكوارتر )

حوار عدد ساعات الدراسة ( الاترام VS الكوارتر )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4375 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. مرة مشكورين على التوضيح بس ,, بصراحة مازلت مستغربة نوعا ما ,,

الكوارتر , مدة أقل , ظغط أكبر ,,,, مو مفروض يكون عدد المواد أقل من نظام السمستر اللي فيه مدة أطول و ضغط أقل .

يعني فين الحكمة في الموضوع , مو قادرة أستسيغه ؟
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bink flag
    مرة مشكورين على التوضيح بس ,, بصراحة مازلت مستغربة نوعا ما ,,

الكوارتر , مدة أقل , ظغط أكبر ,,,, مو مفروض يكون عدد المواد أقل من نظام السمستر اللي فيه مدة أطول و ضغط أقل .

يعني فين الحكمة في الموضوع , مو قادرة أستسيغه ؟
    كل المسأله ان الكوارتر مهيأ للطلاب اللي يبون يخلصون دراستهم الجامعيه في مدة قصيره .. فعلشان كذا هي مكثفه ..
    يعني من الممكن اللي مثلا يبي يحصل على درجة البكالريوس في خلال ثلاث سنوات ونصف بنظام السميستر (وهذا كأسرع مدة)..
    ممكن أنه يحصل على نفس الدرجه في ثلاث سنوات او اقل ..
    7 "
  3. مرة شكرا ,,

استفسار يعطيكم العافية , عددد الساعات كـ 9 (سمستر)أو 12 (كوارتر) لطالب الماستر , هل هو محدد من الملحقية أو من نظام الهجرة. لأني قرأت في بعض المواقع انه بعض الطلاب يدرسوا مادتين بس في الربع الواحد و بعضهم بس 3 مواد .

هل هذا الكلام صح أو لا ؟؟

كمان ملاحظة, أنا عجبتني نقطة بس ما أعرف إذا هي ميزة أو عيب , بحكم اني لسا ماجربت الكوارتر.

في نظام الكوارتر, المواد كثيرة و منوعة , مقارنة بالنظام الفصلي , هل الطلاب يحصلوا على نفس الفائدة في النظامين .

لأنه بمقارنتي كذا برنامج ماستر في كذا جامعة (فصلي # كوارتر ) لاحظت في الكوارتر يدرسوا مواضيع أكثر.

هل يغطوا كل المنهج أو انه المناهج تتقسم على كذا ربع. يعني تصير جزئين مثلا. اش رأيكم؟

موفقين يارب
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bink flag
    مرة شكرا ,,

استفسار يعطيكم العافية , عددد الساعات كـ 9 (سمستر)أو 12 (كوارتر) لطالب الماستر , هل هو محدد من الملحقية أو من نظام الهجرة. لأني قرأت في بعض المواقع انه بعض الطلاب يدرسوا مادتين بس في الربع الواحد و بعضهم بس 3 مواد .

هل هذا الكلام صح أو لا ؟؟

كمان ملاحظة, أنا عجبتني نقطة بس ما أعرف إذا هي ميزة أو عيب , بحكم اني لسا ماجربت الكوارتر.

في نظام الكوارتر, المواد كثيرة و منوعة , مقارنة بالنظام الفصلي , هل الطلاب يحصلوا على نفس الفائدة في النظامين .

لأنه بمقارنتي كذا برنامج ماستر في كذا جامعة (فصلي # كوارتر ) لاحظت في الكوارتر يدرسوا مواضيع أكثر.

هل يغطوا كل المنهج أو انه المناهج تتقسم على كذا ربع. يعني تصير جزئين مثلا. اش رأيكم؟

موفقين يارب
    بالنسبه لعدد الساعات .. كما سبق وذكرت انها محدده من ادارة الهجرة الامريكيه نفسها .. فالملحقية مجرد تطبق قوانين ادارة الهجرة الامريكية ..

واما بالنسبه للي يدرس ماديتن وبعضهم ثلاث .. فهذا على حسب عدد ساعات المادة .. .. فيها مواد ساعتها كثير وفيه مواد اقل ..

اما عن تعدد انواع المواد .. فالموضوع ينطبق على الجهتين ..

والدراسه تكون على حسب المنهج المخطط له من قبل الدكتور نفسه ...
    والدراسه ماتصير جزئين .. بل كل مره تبتدين بمنهج جديد ..

هذا والله اعلم ..
    7 "
  5. الله يعطيكم العافية جميعاً
    عندي استفسار بسيط

في حال إني حصلت على قبول ماستر لكن بـ 6 ساعات هل الملحقية حترفض هذا القبول علماً بأن هذا هو نظام القسم الذي قدمت عليه وقالوا لي ما نقدرنعطيك اكثر بحكم انه اول سمستر لك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة w7el
    الله يعطيكم العافية جميعاً
    عندي استفسار بسيط

في حال إني حصلت على قبول ماستر لكن بـ 6 ساعات هل الملحقية حترفض هذا القبول علماً بأن هذا هو نظام القسم الذي قدمت عليه وقالوا لي ما نقدرنعطيك اكثر بحكم انه اول سمستر لك
    كلم الملحقية وخذ المعلومات اللي تحتاجها منهم .. لان وضعك يختلف ..
    7 "
  7. كل واحد له ايجيابيات وسلبيات
    انا حاليا مع الكوارتر بس اقل من المعروف عنه .. يعني 7 اسابيع الترم فقط و3 مواد كل ترم .. 18 ساعة كل كوارترين
    واشوفه جيد وان ينتهي الترم وكل شي لسا بالعقل بس يبغالها شدة حيل لان اذا غياب الواحد كثير او انه غير مبالي بتروح عليه
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.