الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة محتاس و أحتاج لنصائحكم

مساعدة محتاس و أحتاج لنصائحكم


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2055 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. الصورة الرمزية السعودي المبتعث
    السعودي المبتعث

    مبتعث مستجد Freshman Member

    السعودي المبتعث الولايات المتحدة الأمريكية

    السعودي المبتعث , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى --------------------- , بجامعة --------------------
    • --------------------
    • ---------------------
    • ذكر
    • ----------------, ----------------
    • السعودية
    • Dec 2011
    المزيدl

    April 29th, 2012, 05:21 PM

    أخواني و أخواتي أعضاء مبتعث

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    أنا أنشاء الله جاي لأمريكا في نهاية شهر مايو

    لكن أحس أني محتاس شوي يمكن أحساس بس

    أتمنى منكم الله يحفظكم تفيدوني في الأمور الي احتاجها هناك علماً بأني سوف أدرس على حسابي الخاص

    الي سويته حتى الان

    حصلت على قبول الجامعة و المعهد التابع لها و طلعت الفيزة فقط

    أنتمنى ما تبخلون علي بأي معلومة لو كانت صغيرة في نظرك يمكن تكون مهمه بالنسبة لي

    بالتوفيق للجميع أنشاء الله


  2. دامك جبت قبول الجامعة والمعهد فـ انت ان شاء الله خلصت 99% من الهم
    اللي يبقى لك في الفترة هذي انك تجهز شنطك و اغراضك لـ وقت السفر
    في الفترة هذي حاول انك تقوي لغتك زيادة حتى لو لغتك قوية وانه تعرف اكبر قدر ممكن
    من المعلومات عن المدينة اللي ان شاء الله رح تستقر فيها
    والله ييسر لك امورك دنيا واخرة
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوكاسيا
    دامك جبت قبول الجامعة والمعهد فـ انت ان شاء الله خلصت 99% من الهم
    اللي يبقى لك في الفترة هذي انك تجهز شنطك و اغراضك لـ وقت السفر
    في الفترة هذي حاول انك تقوي لغتك زيادة حتى لو لغتك قوية وانه تعرف اكبر قدر ممكن
    من المعلومات عن المدينة اللي ان شاء الله رح تستقر فيها
    والله ييسر لك امورك دنيا واخرة
    الله يجزاك خير أختي


    لا زلت أطمع بمعلومات أكثر
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السعودي المبتعث
    أخواني و أخواتي أعضاء مبتعث

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    أنا أنشاء الله جاي لأمريكا في نهاية شهر مايو

    لكن أحس أني محتاس شوي يمكن أحساس بس

    أتمنى منكم الله يحفظكم تفيدوني في الأمور الي احتاجها هناك علماً بأني سوف أدرس على حسابي الخاص

    الي سويته حتى الان

    حصلت على قبول الجامعة و المعهد التابع لها و طلعت الفيزة فقط

    أنتمنى ما تبخلون علي بأي معلومة لو كانت صغيرة في نظرك يمكن تكون مهمه بالنسبة لي

    بالتوفيق للجميع أنشاء الله



    اخوي اتمنالك التوفيق من كل قلبي .. والله يسهل امرك ويبعد عنك الشر ويرحم والديك ..
    يقول المثل : مصائب قوم عند قوم فوائدو ..

    مشكلتك هذي .. خلتني احصلك عشان اسآلك سؤال مآجآوبني آحد عليه :

    انا قدمت على فيزا بتاريخ 14-4-2012 .. ولغاية اليوم 30_4_2012 ماجاني شي ..

    سؤالي : كم قعدت الفيزا عشان جاتك الموافقه واستلمت جوازك ..

    ارجو الرد بآسرع وقت وفقك الله ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد المجول
    اخوي اتمنالك التوفيق من كل قلبي .. والله يسهل امرك ويبعد عنك الشر ويرحم والديك ..
    يقول المثل : مصائب قوم عند قوم فوائدو ..

    مشكلتك هذي .. خلتني احصلك عشان اسآلك سؤال مآجآوبني آحد عليه :

    انا قدمت على فيزا بتاريخ 14-4-2012 .. ولغاية اليوم 30_4_2012 ماجاني شي ..

    سؤالي : كم قعدت الفيزا عشان جاتك الموافقه واستلمت جوازك ..

    ارجو الرد بآسرع وقت وفقك الله ..
    أولاً اخوي الله يسعدك أن شاء الله في الدنياء و الأخرة

    ثانياً: انا سويت المقابلة و سالت الي سوا لي المقابلة متى ترسلون الجواز و الفيزة قالي قبل اسبوع و فعلاً كان كلامه صحيح

    و كان معي بنفس اليوم زميلي وقاله الي سواله المقابلة بعد أسبوعبن

    و الأن عدى له تقريباً أسبوعين و ما جاه شئ مع العلم أن دراسته تبدى بشهر 6 معي

    أنت سألت الي سوالك المقابلة عن موعد أرسال الجواز و الفيزة ؟

    لا تشيل همها و انشاء تجيك الفيزة و الخيرة فيما أختارها الله
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السعودي المبتعث
    أولاً اخوي الله يسعدك أن شاء الله في الدنياء و الأخرة

    ثانياً: انا سويت المقابلة و سالت الي سوا لي المقابلة متى ترسلون الجواز و الفيزة قالي قبل اسبوع و فعلاً كان كلامه صحيح

    و كان معي بنفس اليوم زميلي وقاله الي سواله المقابلة بعد أسبوعبن

    و الأن عدى له تقريباً أسبوعين و ما جاه شئ مع العلم أن دراسته تبدى بشهر 6 معي

    أنت سألت الي سوالك المقابلة عن موعد أرسال الجواز و الفيزة ؟

    لا تشيل همها و انشاء تجيك الفيزة و الخيرة فيما أختارها الله
    آنآ لمآ سآلت الموظفه قلت لي : أسبوع .. ومن تأريخ قبل آمس السبت كملت آسبوعين بدون آي رد ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد المجول
    آنآ لمآ سآلت الموظفه قلت لي : أسبوع .. ومن تأريخ قبل آمس السبت كملت آسبوعين بدون آي رد ..
    و الله يا أخوي ما ادري كيف اساعدك

    لكن تقدر تتابع طلبك من موقع السفارة و تشوف هل هو تحت الاجراء أو لا

    طيب اتصلت على فيديكس و سالتهم هل وصل جوازك أو لا ؟
    7 "
  8. طيب يا اخوي بما انه حاب تاخذ معلومات اكثر
    فـ حاول انك تجيب معاك من السعودية كتب التدريب الخاصة بالتوفل او الايلتس ( رح تلاقيها هنا بس اسعارها نار)
    ولو لغتك ضعيفة خذ معاك قاموس ناطق ( لو لغتك متوسطة خذ لك قاموس عادي انجليزي / انجليزي للمتعلمين )
    ** فيه قواميس لـ النايتف سبيكر هذي ما تفيدك بالمرة لانه الشرح فيها معقد
    عود نفسك على الاستماع الكثير للغة
    سالفة انك تشوف لك فيلم او تسمع اغنية تفيد المبتدئين لو لغتك تمام تابع القنوات الاخبارية الاجنبية والبرامج الحوارية
    لانه رح تجي هنا وتتوهق مع عالم عليهم لهجة صعبة لـ ابعد حد
    لا تنسى تاخذ معاك كللللللللللللللللل اوراقك المهمة حتى اللي باللغة العربية ممكن تحتاجها وزيادة الاوراق ولا نقصها وتتبهذل
    حاول انك ترتب رحلتك بحيث انه لو تتوقف في واشنطن ( ما انصح بهالشيء ) يكون التوقف في يوم عمل حتى ما تضيع يومين ع الفاضي

    نصيحة /
    الوقت اللي ما عندك فيه شيء استلبد على قلوب اهلك امك / ابوك / اخوانك
    رح تشوفهم بعدين على السكايب وتتحسر على هـ الايام وتجلس تتبكبك


    حاول انك ترتب امورك المادية من بدري انت على حسابك وما تدري متى يضموك للبعثة
    فحتى ما تواجه اي مشاكل بهالموضوع بعدين رتب نفسك على اول ستة شهور ع الاقل
    اطبع الورقة الخاصة بـ الموارد المالية ( رح يطلبها منك السكن في اي مكان )
    حاول تعرف هل الولاية اللي بتروح لها تناسب قدراتك المادية او لا برضوه عشان ما تتوهق

    شيك على الاجهزة اللي معاك من ناحية البرامج وغيره عشان ما يسووا لك لبش بعدين في المطار
    وكل شيء خليه اصلي ومن خاف سلم

    والله هذي تقريبا الاشياء اللي طرت في بالي و تقدر تسويها وانت في السعودية

    اخر شيء
    انبسط قد ما تقدر بهالفترة
    انا وحدة من الناس اللي كنت اقول والله ما بحزن ولا بفقد ولا اي شيء
    بس الحقيقة انه اشتقت لـ السعودية بشكل مو طبيعي
    فـ لا توفر الشوارع من الفرفرة ولا اهلك من القرقرة ولا اخوياك من الخروجات معهم بكل حزة


    الله يكتب لك الخير وين ما كان
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.