الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلبة الماجستير ( تجربتكم مع أول سمستر بالجامعه ) من ناحية اللغه # نقاش#

طلبة الماجستير ( تجربتكم مع أول سمستر بالجامعه ) من ناحية اللغه # نقاش#

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4349 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. موضوع جمييل جداً .. صراحة استمتعت جداً بالردود
    محاسبة المستقبل ، حاسة بمعاناتك فعلا الأم الي عندها أطفال وتدرس وتصبر جزاها الجنة إن شاء الله
    العلم والتربية بحر واسع وكبير فيبيلهم جد ومثابرة عشان لا نغرق أو نتوه

أخ Azam شكرًا على التحفيز والدعم المعنوي

أخ ابن بيت ال هليلة ... كنت أتمنى أعرف تعليقك أو تجربتك في الموضوع 😊

الله يوفق الجميع لكل ما يحب ويرضاه ويستر عليهم
    في أمان الله
    7 "
  2. السلام عليكم..

انا حاليا ادرس لغه لي 8 شهور فقط , وافكر اخذ فترة اللغة كامله حتى لو جبت قبول الجامعه

لكن من قريت الموضوع مغصني بطني بشكل ماتتخيلونه .. لاني حاليا وانا ف كلاسات الانجلش مثلي مثل الكرسي والجدار بسبب الخجل

على عكس طبيعتي الجريئه .. مدري وش فيني من طبيت امريكا والحيا انزرع فيني بشكل سلبي

لكن من بعد ماقريت ردودكم قررت قرار لا رجوع له اني راح اتكلم واتكلم و اتكلم و اتكلم واطالب التيشرات انهم يعطوننا عروض برزنتيشن مكثفه عشان اكسر هالخجل اللي ماله داعي واقدر اواكب كلاسات الجامعه واكون قدها

الله يسهل علينا ويعيننا على تحدي الامريكان واخذ اكبر قدر ممكن من العلم والمنفعه يااااارب

فعلا فعلا استفدت من الردود كثير واتمنى هالموضوع ما يوقف
    7 "
  3. المشكلة إذا كنت أنت وطالب أو طالبين فقط في الكلاس ): بتطلع عندك أم الخرابيط في اللغة وينكشف أمر لغتك الضعيفة من أول كلاس لأنه غالبا ماتعتمد كلاساتي على المناقشة والحوار

بس الحمد لله من 80 إلى 90% من شرح الدكتورة مفهوم

ومشكلتنا الخجل والخوف من أن نخطي أوووووووووووووووووووووووووف
    7 "
  4. يعتمد بشكل كبير على التخصص.. بالنسبة لي كتخصص تربوي تعليمي.. كان اول سمستر صعب جدا جميع المواد تتطلب قراءة وكتابة.. وبنهاية السمستر كان فيه بحث وبرزنتيشن..

لهذا انصح اي طالب او طالبه يتبعون لتخصص تعليمي او تربوي ينظرون للمواد بعين الاعتبار.

يعني لا تثقل على نفسك. خذ الدكتور الاسهل. لا تاخذ مادة متطلبه خذ مواد "اليكتف" واللي تعتبر تكميليه للتخصص..
    بعض الجامعات يفرضون مواد لغة وهذي تكون ضمن "السبورت كلاسس" حاول تاخذها
    مثلا مادتين لغه مع مادة ماستر..
    انا اخذت مادة ولولا رحمة الدكتورة ورأفتها فيني ولا كان اخذت C كبر راسي!!! بس رحمتني وعطتني B ومتأكد اني ماكنت استحقها.. البحث كان خرابيط والبرزنتيشن كان كارثه عظيمه
    كان معي ثلاث بنات سعوديات وانا السعودي الوحيد
    وكان وجودهم في الكلاس مثل عدمهم!!

كل شخص يقول نفسي نفسي وبحكم انهم بنات واغلبهم متزوجات كطلاب ماستر كنت استحي اروح اكلمهم بحكم اني صديق لأثنين من ازواجهم!!! يعني قمة الاحراج تروح تكلم زوجة خويك.. وبنفس الوقت طلبت من خويي هذا كم شغله وحصل احراج وبعدها ماطلبت شي..

الزبدة وبما فيها
    لاتسويلي الفاهم العظيم اللي مقطع اللغه وفاهم يكتب Essay عن التلوث البيئي في المعهد!! وجايك شاحط مليون يبغى ينزل ٣ ولا ٤ مواد!!!

خذ الاقل والاسهل.. وثق ثقه تامه ان الاسهل ماهوب سهل معناته انك تنام وتريح.. الحمد لله لغتي ليست سيئة وجبت درجه حلوة بالايلتس.. لكن الدراسه كان لها منظور مختلف تماما عن اللي تصورته..

كان فيه مشروع كل اسبوع
    الاسبوع الاول قراءة كتاب عن مشاكل التعليم في الولايات المتحدة الامريكيه.. تقرأ شابتر حوالي ٤٠ صفحة وانواع الكلمات الجديدة.. رحنا للكلاس قسمونا قروبات وكل قروب يتكلم عن الشابتر اللي قراه.. اتذكر اكثر شي قريته بالمعهد كان ٧٠ او ٨٠ صفحه بس كان سهل مرة ولغته ميسره وكان عبارة عن قصه..
    لكن هذا الكتاب فقع مرارتي كل شابتر كان اصعب من الثاني.. وطريقه الكتابه كانت عميقه جدا..

الاسبوع الثاني كان تصميم مجله والمجله هذي تتعلق بالمشكله اللي قريتها

الاسبوع الثالث كان اوف انبسطت وقلت مافي شي
    واكتشفت انها كانت حاطه مشروع يتسوى بالبلاك بورد..
    الاسبوع الرابع كان زيارة لمدرسه متوسطة وتقيييم للطلاب ومدى تعلمهم للمادة ثم كتابه تقرير

الاسبوع الخامس كان فيه كتابه نقديه لمقاله اكاديميه انكتبت عن التعليم.. وماادري وش هالمقاله اللي كانت اكثر من ١٤ صفحة!!!

تقرأ المقاله وتكتب سمري عنها بعدين تنتقد المقاله وتطلع المشاكل اللي فيها!!!

كان الرتم تقريبا زي كذا.. كل اسبوع فيه شغله
    كنت ماانام زين ولا آكل زين كل همي هالواجبات ومتى اخلصها.. واقسم بالله مرت ايام اجلس بالمكتبه من الساعه ٦ الصباح ومااطلع الا الساعه ٢ الليل.. وياليتني مخلص!!! باقي
    المشكله اللي كنت اعاني منها هي البطئ في الفهم في القراءة في الكتابه..

وترا كل اللي اقوله هذا كان في مادة وحدة فقط..
    بعد كذا فهمت الطريقه وعرفت وش المطلوب.. المستوى تحسن بشكل كبير جدا في السمستر اللي بعده واللي بعده كان افضل.. الان اشعر اني استطيع امشي اموري طبعا بمساعدة الرايتنق سنتر وكذلك ماتستغني عن اشخاص بالجامعه..
    ميزة جامعتي انها مهيئة لك دروس خوصوصيه وتقدر تاخذ موعد مع واحد ويجلس معاك يطور مستواك..

انا مااحاول اكون متشائم بقدر اني اكون واضح وصريح.. وفي الاول والاخير الموضوع يعتمد على تخصصك.. لدي اصدقاء بتخصصات ثانيه مثل كمبيوتر ساينس او انجنيرينق!! وكان الضغط اللي يواجهونه مختلف تماما عني.. كل شغلهم مشاريع ومختبرات واشغال حركيه اكثر من كونها اشغال ذهنيه.. وبرضو هذا نوع ثاني..

عالعموم اتمنى انكم استفدتم من تجربتي ولاتنسوني من دعاءكم بالتوفيق هذا السمستر ان شاء الله..

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "

5. موضوع رائع ..

انا على الرغم من انو تخصصي لغه ولغتي كويسة خصوصا بالمحادثه والاستماع و امتحنت الايلتس اكثر من مره والحمدلله اقل درجة كانت 6 ونص لكن جدا متخوفه

لدرجة افكر ادرس لغه حتى لو عندي قبول غير مشروط ! لان مستواي اللغوي مقارنتأ بالـ native speakers راح يكون 65% فمادري هل لازم الشخص يكون fluent مره عشان يدخل الجامعه وهو مرتاح ؟ او عادي مجرد مايجيب درجة الايلتس يعتمد عليها بدون اضاعة وقت زياده بتعلم اللغه ؟

فعلا موضوع مفيد وياليت مايوقف
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة roro89

موضوع رائع ..

انا على الرغم من انو تخصصي لغه ولغتي كويسة خصوصا بالمحادثه والاستماع و امتحنت الايلتس اكثر من مره والحمدلله اقل درجة كانت 6 ونص لكن جدا متخوفه

لدرجة افكر ادرس لغه حتى لو عندي قبول غير مشروط ! لان مستواي اللغوي مقارنتأ بالـ native speakers راح يكون 65% فمادري هل لازم الشخص يكون fluent مره عشان يدخل الجامعه وهو مرتاح ؟ او عادي مجرد مايجيب درجة الايلتس يعتمد عليها بدون اضاعة وقت زياده بتعلم اللغه ؟

فعلا موضوع مفيد وياليت مايوقف
    ما شاءالله في وضعك حاليا ركزي في تحسين الكتابه وخصوصا الاساي وحاولي تطوريها وان شاءالله ما راح تحتاجين مرحله لغة

بالتوفيق
    7 "
4 من 4 صفحة 4 من 4 ... 34
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.