الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بعض التساؤلات المهمة المطروحة بملتقى الخبر

بعض التساؤلات المهمة المطروحة بملتقى الخبر

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5936 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية whitewolf
    whitewolf

مبتعث مجتهد Senior Member

whitewolf الولايات المتحدة الأمريكية

whitewolf , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى موظف , بجامعة KFUPM
    • KFUPM
    • موظف
    • ذكر
    • الظهران, لايوجد
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Jul 2007
    المزيدl

January 15th, 2008, 07:42 AM

السلام عليكم..,,

بعض التساؤولات المطروحة والمكررة والمهمة للمبتعثين والاجابات عليها في ملتقى الخبر

1.هل بالأمكان تأجيل البعثة وذلك بعد ان حصلت على قبول بمعهد اللغة بشهر مارس على سبيل المثال؟

لا يمكن تأجيل البعثة بأي حال من الأحوال وذلك بعد الحصول على قبول الوزارة لمعهد اللغة

2. هل بالأمكان انه ارفض قبول الوزارة واحضر القبول بنفسي وماهو المترتب عليه؟

نعم يمكنك رفض القبول وتوقيع تعهد بأنك تحضر القبول بنفسك في مدة تتفق فيها مع الوزارة وذكر الاخوان بان المدة لاتزيد عن ستة شهور او ثلاثة شهور (غير متأكد) و بعدها تطلب الضمان المالي من مقر الوزارة بالرياض واذا لم تحضر القبول في المدة المتفق علها مع الوزارة تلغى البعثة

3. سجلت في فورم الوزارة بداية الدراسة في في شهر August والوزارة احضرت قبول المعهد بشهر مارس؟؟ كيف؟؟ (سؤال شخصي مع الدكتور هذال)؟

الوزارة لم تعتمد النموذج ولم تنظر للتاريخ المتقدم لبداية طلب الدراسة والوزارة احضرت القبولات على شهر مارس واذا ماكنت مستعد قدم اعتذارك لأنه في ألف واحد وواحد أحتياط يتمنى البعثة

4.هل بالأمكان تغيير التخصص المطلوب دراستة؟

نعم تقدر تغير التخصص لكن بشرط يكون ضمن التخصصات المتوفرة والمعتمده من الوزارة

5. هل فيه امكانية تغيير التخصص بتخصص غير معتمد من الوزارة؟

لا ماتقدر تغير التخصص قبل الابتعاث لكن في امكانية تغيير التخصص بعد الابتعاث وذلك
    بالتنسيق مع الملحقية الثقافي بأمريكا

6. ماهي اقصى مدة اللغة والماجستير في أمريكا؟

دراسة اللغة المحددة من قبل الوزارة سنة مع امكانية التمديد ستة أشهر ومدة دراسة الجامعية سنتين فقط

7.هل بالأمكان تأجيل دراسة بعد الابتعاث هناك؟

لكل طالب الحق في طلب تأجيل الدراسة لمدة فصل واحد فقط

8. أسمي بشهادة التخرج لايتشابه مع أسمي بجواز السفر؟

يجب ان يكون اسمك بجواز السفر مطابق لجميع الأوراق الثبوتية والأكاديمية (شهادة التخرج,السجل الأكاديمي,بطاقة الماستر كارد والفيزا,قبول المعهد I20)

9.هل بالامكان دراسة الدكتوراة بعد الحصول على الماجستير ؟

بالأمكان دراسة الدكتوراة ولكن بشرط ان تنهي الماجستير في اقل من المدة المقررة من الوزارة

10. هل بالامكان دراسة الدكتوراة بعد الحصول على الماجستير وبعد انتهاء مدة الماجستير المقررة من الوزارة؟

بإمكان الطالب التنسق مع الملحقية الثقافية بواشنطن وطلب ترقية للبعثة ولكن بشرط ان يكون مستوى الطالب في الماجستير متميز

11. هل تتكفل الوزارة بمصاريف حضانة الاطفال؟

الوزارة لاتتكفل بمصاريف حضانة الاطفال مع العلم بأن تكاليف الحضانة بأمريكا باهضة جدا

12.هل بالأمكان ان ابدا الدراسة الاكاديمية مع تجاوز مرحلة اللغة وذلك بعد حصولي على درجة قوية في التوفل؟

نعم تقدر تلغي دراسة اللغة وتبدا الدراسة الجامعية على طوول

13.قبولات 400 مبتعث هل هي قبولات معهد او قبولات جامعة؟

القبولات جميعها قبول معهد لكن البعض منهم محجوز له مقعد في جامعة (على حسب كلام موزع القبولات بالملتقى)

14.متى يتم تسليم القبولات المتبقية ؟

بحول الله يتم الانتهاء منها بنهاية شهر محرم

15. عندي خطأ بشهادة التخرج وصححت الخطأ هلى يجب علي الحضور شخصيا لمقر الوزارة بالرياض وتسليمها لهم؟

يجب انك تحضر شخصيا او تقوم بتوكيل شخص بالرياض يسلم الشهادة لهم

واذا فيه اي سؤال او استفسار اقدر عليه راح اجاوبك

تحياتي
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cinabon
    شكرا على هذا المجهود
    لدي سؤال يعني لو اخذت ضمان وحصلت على قبول على شهر اغسطس هل هناك في اشكالية عند تقديمه للوزارة الرجاء توضيح هذه زاوية اذا تكرمت
    هلا أخوي

طالما انك اخذت الضمان المالي معناها انك وقعت عهد بينك وبين الوزارة على انك المسؤول عن القبول وطالما انه قبولك في شهر اغسطس ويكون ضمن المدة المتفقة مع الوزارة لاحضار القبول ماراح يكون عندك مشكلة

تحياتي
    7 "
  3. عزيزي..

بشر عسى طلع لك قبول؟؟!!

انا كنت ابغى اسأل اذا ابي احول من مختبرات طبية الى علوم صحية ابد من الحين وادور على قبول والا انتظر قبول الوزارة وبعدين احول؟؟!!

شاكره لك تعاونك

انا كنت ابغى رقم د/ هذال لان عندي كذا سؤاال ومحتارة كثييير
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوفي
    عزيزي..

بشر عسى طلع لك قبول؟؟!!

انا كنت ابغى اسأل اذا ابي احول من مختبرات طبية الى علوم صحية ابد من الحين وادور على قبول والا انتظر قبول الوزارة وبعدين احول؟؟!!

شاكره لك تعاونك

انا كنت ابغى رقم د/ هذال لان عندي كذا سؤاال ومحتارة كثييير

لا والله ماطلع لي قبول وممكن السبب انه اسمي بالشهادة يختلف عن الاسم بالجواز

بالنسبة للتحويل على حسب ماذكر في الملتقى ممكن طالما هو موجود في التخصصات المتاحة بالنسبة لقبول الوزارة هو احتمال كبير يكون قبول لغة فقط حتى لو في أسوأ الاحتمالات انك ماقدرتي تغيري التخصص هنا تحولي التخصص في أمريكا بالتنسيق مع الملحقية

دكتور هذا ماعندي رقمه لكن طلاب ملتقى جدة ممكن يساعدونك ويوصلوا اسئلتك

تحياتي
    7 "
  5. لا والله ماطلع لي قبول وممكن السبب انه اسمي بالشهادة يختلف عن الاسم بالجواز

بالنسبة للتحويل على حسب ماذكر في الملتقى ممكن طالما هو موجود في التخصصات المتاحة بالنسبة لقبول الوزارة هو احتمال كبير يكون قبول لغة فقط حتى لو في أسوأ الاحتمالات انك ماقدرتي تغيري التخصص هنا تحولي التخصص في أمريكا بالتنسيق مع الملحقية

دكتور هذا ماعندي رقمه لكن طلاب ملتقى جدة ممكن يساعدونك ويوصلوا اسئلتك

تحياتي
    طيب اخوي انا عندي نفس مشكلتك بس الاختلاف في حرف من اسم الوالد في الوثيقه غير وفي الجواز غير
    طيب لو غيرت الجواز ... وبعثت لهم صوره من الجواز للوزاره هل في مشكله ؟؟

وانا ايضا ماوصلني قبول

ومشكور اخوي ويعطيك العافيه
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hadeer
    طيب اخوي انا عندي نفس مشكلتك بس الاختلاف في حرف من اسم الوالد في الوثيقه غير وفي الجواز غير
    طيب لو غيرت الجواز ... وبعثت لهم صوره من الجواز للوزاره هل في مشكله ؟؟

وانا ايضا ماوصلني قبول

ومشكور اخوي ويعطيك العافيه
    سألت الدكتور هذال شخصيا عن هاذي المشكلة وقالي انهم ماراح يحضرون قبول حتي تعدل الخطأ ولو تغير الجواز مافيه مشكلة لكن الدكتور قالي لازم احضر شخصيا لمقر الوزارة بالرياض او اكتب خطاب توكيل اوكل فيه اي واحد

لكن تذكر الاسم بالوثيقة لابد يكون مطابق للجواز

تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.