الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب الماااستر موووضوع خاص فيكم :)

طلاب الماااستر موووضوع خاص فيكم :)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4345 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية حلم.
    حلم.

مبتعث مميز Characteristical Member

حلم. الولايات المتحدة الأمريكية

حلم. , أنثى. مبتعث مميز Characteristical Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى مختبرات طبية , بجامعة ..
    • ..
    • مختبرات طبية
    • أنثى
    • كنساس سيتي, ..
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

May 7th, 2012, 08:02 AM

السسسسسسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ...

اللحين مين بدا ماستر فيكم ويقدر يفيدنا
    طبعا سؤالي اول سنه في الماستر هل ندرس فيها مادة لغة او على طول مووواد تخصصص؟
    ثاني سؤال هل اول سنه بس دراسه كورسات او على طول نبدا في البحث
    .....

ثالث سؤال ايش الافضل. ماستر ب thesis or without thesis
    وأي معلووومه تحبووون تضيفوها للماستر نكون شاكرين
    وبالتووووفيق ^_^
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالنسبه لمواد اللغه على حسب الجامعه فيه جامعات يسووا اختبار في البداية واذا كنت تحتاجي مواد لغة ينزلولك مع مواد أكاديمية وفي جامعات بس مواد أكاديمية ..

بالنسبه للبحث ماادري لان فيه جامعات برنامج الماستر عندهم مافيه بحث يكون عندهم اما اختبار شامل لكل المواد في اخر سمستر او مايكون عندهم لا بحث ولا اختبار..
    ان شاء الله احد يفيدك في هذا الموضوع..
    7 "
  3. زي ما قالت الاخت go_away فيه بعض الجامعات اذا ما جبتي درجة معينه في التوفل يسوون اختبار تحديد مستوى وبناءً عليه يتحدد كورس الانقليزي وغالبا يكون رايتنق ..

اما الماستر فعلى حسب الخطة .. لكن في كل الخطتين (بحث او بدون) لازم تدرسين كورسات .. انا عن نفسي في برنامج كورسات وفي النهاية اختبار شامل في اي 3 مواد اختارها انا..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت حصة
    طيب بكل الجآمعآت يكون عندهم الخطتين اللي هي ببحث أو بدون
    و أنآ أختآر ؟
    برضو على حسب الجامعات

فيه جامعات تختاري وفيه جامعات حسب التخصص فيه تخصصات يلزموا بالبحث فيها وتخصصات الاختبار الشامل وتخصصات مشروع نهائي وتخصصات ولاشي

وهذا كله يخنلف حسب الجامعات

الافضل لما تجي تقدمي تسألي

بالتوفيق
    7 "
  5. اغلب الجامعات يوضحون بموقعهم المنهج و عدد المواد اللي المفروض تاخذينها ومسمياتها بالتفصيل ,, الغالبية اول سنه كورسات ولازم قبل نهاية السمستر الثاني تختارين الادفايزور وبعدها تبدين البحث اذا مختارة ماستر بثيسيز ,,
    طبعا اللغة مالها علاقة بالماستر ابدا ,, اذا عندك قبول مشروط تدرسين بمعهد اللغة وتجيبين المتطلبات اللي طلبوها وبعدها اللجنة تقرر قبولك و تدخلين الماستر على حسب اقرب سمستر متاح ,, في بعض الجامعات وعددها قليل للتخصصات العلمية زي البايولوجي وكذا تطلب من طلاب الماستر انهم يساعدون بالاشراف على اللابات لطلاب البكالوريس ومو عارفة النظام بصراحة هل هو متطلب اساسي او يعتبر اضافي ويندفع لهم راتب لكن بكل الاحوال بيسوون له اختبار محادثة اذا نجح يبدا الماستر واذا مانجح في كورس مكثف 3 شهر وبعدها امتحان ولازم ينجح فيه عشان يبدا الماستر مع باقي الطلاب وزي ماقلت هذا البرنامج قليل جدا وماشفته الا بجامعه وحدة بتخصصي .. اغلب الجامعات يوكلون هذي المهمه لطلاب الدكتوراة اما الماستر فمايتحمل اي مسؤوليات تدريسية او اشرافية
    بخصوص سؤالك اي النوعين افضل ,, اذا ناوية تكملين دكتوراه فالماستر بثيسز بيقوي ملفك وبيختصر عليك اشياء واجد لان الخبرة البحثية من اهم المعايير بقبول الدكتوراة ,, لكن اذا ناوية تتوظفين فيها او مرجعك مو مشترط عليك الدكتوراة فانا من رايي انك تاخذين كورس وورك لانه بيقوى معلوماتك ,,, او في خيار اخر وهو انك تاخذين كورسوورك وبعده تشتركين كمساعد باحث بحيث تعوضين النقص بملفك
    ياريت طلاب الماستر الحاليين يفيدونا اكثر بهذا الجانب وخصوصا اللي لقوا قبول دكتوراه بعد الماستر اياكان نوعه لان هذا الموضوع شاغل بال كثير من الاعضاء هنا
    7 "
  6. فعلا الموضوع مهم جدا ...

انا حسب تخصصي احتاج برنامج ماجستير يكون فيه تدريب عملي وكورسات متعمقة عشان حابة اتقوى اكتر في مجالي وتصير عندي خبرة واحصل على الرخصة >>> طبعا جامعتي اللي اتخرجت منها في البكالوريوس كانت جدا سيئة والمستشفيات اللي اتدربت فيها كانت كفيلة بمسح جميع المعلومات من كثر ماهي اسوء من الجامعة <<<

وبصراحة ناوية ان ربي كتب لي عمر وعديت الماستر اكمل دكتوراة في نفس المجال ....

انا الحمد لله ما عندي مشكلة مع الأبحاث بس لأني محتاجة لرخصة التسجيل اخترت برنامج معتمد على التدريب ....

فهل ينفع اني ادرس ماستر يعتمد فقط على الكورسات والتدريب العملي (( عشان الرخصة )) وبعدها أكمل دكتوراة ؟؟؟؟؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.