الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قسماً بالله مقهورة يا مبتعثين ... شبعنا ظلم وانكمتنا من هالهواء من كثر ما بلعناه

قسماً بالله مقهورة يا مبتعثين ... شبعنا ظلم وانكمتنا من هالهواء من كثر ما بلعناه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4370 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. أختي سهام بالفعل هذا اللي حاصل عندنا

موقلت في موضوعي أنه في ناس ما يخافوا الله يوظفوا الأجنبي ويتركوا السعودية

حسبي الله ونعم الوكيل في كل من وظف الأجنبي وترك السعودية

وبالمناسبة في جامعة سعودية موظفين مصريات أعمارهم 21 و22 يعني توهم متخرجين في معامل الجامعات

طيب إذا قلنا يبوا خبرة أي خبرة هذه وهي توها متخرجة

إذا في شك وعدم مصداقية في مخرجات الجامعة ...... أجل يقفلوا الجامعة ويريحوا البنات من الأمراض النفسية

ولا أحسن يخربوها بزيادة يجيبوا طلاب أجانب أحسن...

7 "
  2. Carl Johnson CJ أولاً ادعى ربك ودعوة المظلوم لا ترد وحتى سمعت أنه حتى دعوة الفاسق المظلوم مستجابة لأن فسقه لنفسه

وإذا كان حقك ضاااع في هالدنيا الزائلة ماراح يضيع في الآخرة

وتفكيرك في عدم الرجوع خاطئ وما أؤيدك مو الوطن بس يحتاجك حتى أمك وأبوك وأهلك

وإذا كل واحد يحمل نفس تفكيرك مين راح يطور بلدنااا...

وطننااا إن شاء الله فيه خير وأنا متفائلة جداً بهذا الجيل ... لأن هذا الجيل ذاق الظلم وتألم وتذمر مستحيل بيوم بيعمل شئ كان يذمه

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

7 "
  3. ابشرك دعيت عليه : )

وتفكيري والله من الغبنه والقهر عمري 27 سنه اتعب وازين وتروح علي بارده مبرده ... لبناني موظف معي وشغله مثل شغلي تماماً لا يختلف اي شي .. راتبه 25 الف ريال ؟؟ ونا 3500 ريال ؟؟ وياخذون انتدابات خارج السعوديه ونا منطق في مقر عملي ؟؟

الله يسهلها وربك يحلها ان شاء الله : )
    7 "
  4. عالم باكستاني قدم للسعودية في وظيفة باحث، كان مثله مثل بقية المسلمين في شتى بقاع هذه الارض يرغب في العيش هنا لكونها موطن الحرمين الشريفين
    قدم له الدكتور السعودي كافة المستلزمات المعملية و قال له ابدأ
    بدأ بهمه قوية و نشر خلال مدة قصيرة ابحاث علمية
    و لكن
    بعتبر هذا لمن يعمل في الجامعات السعودية من الاعمال غير المقبولة
    حيث انها تلفت النظر لكون الباحث السعودي من النادر ما يقوم بنشر ابحاث علمية، و ان نشرها تكون ليست له
    قرروا ان يرغموه بوضع اسمائهم معه "شغلة الصحايف"
    لكن
    لم يرضى ان يكون عبداً عند شخص اي كان
    رفض رفضاً قاطعاً ان يضع اسم اي شخص ما لم يقم بعمل ما في تلك الابحاث التي يقومها

و بكل بساطة انهوا عقدة

رحل هذا العالم الى حيث لا يظلم الى امريكا

بينما قبل بالعرض من لا مانع لديه من تقبيل الاقدام

هذا مثال بسيط على ان اصل الفساد هو من هم من بني جلدتنا

......................

تكن المملكة بالامتنان للمخلصين الذين قدموا الى هذه الديار و قدموا لها الكثير من طاقاتهم
    و اتقدم بالشكر الجزيل لمدرسي المصري كمال الذي عمل جاهداً لتغيير مفهوم الرياضيات لدي و لدى غيري
    ..................

هناك من الجنسيات العربية تعاملت معها من اساتذة في الجامعة و هم قمة في الاخلاق
    و حتى من المسلمين من الجنسيات الاجنبية في معاهد اللغة الانجليزية و لم يأتوا الى هنا الا لحب هذه الاراضي و رغبة في خدمة اهلها
    تعاملت مع دكتور هندي مسلم لا يكاد يمر شهر و الا تجده قد ادى العمرة و يرغب في رفع اسم هذا البلد عن طريق نشر ابحاثة العلمية
    و دكتور تونسي و هو من احب الشخصيات التي مرت علي اكاد اجزم ان كل الموجودين في القسم قد احبوه

................

و في المقابل قد ظلمت من اساتذة جامعة سعوديين
    رفضوني لاني امثل لهم تهديد بعد اكمال دراستي و قبلوا بشخص لا مانع لديه من تقبيل الاقدام
    يسافر لحضور المؤتمرات العلمية على حساب الدولة
    و يكمل دراساته العليا في جامعاتنا "السعودية"

.........

الخلاصة
    اصل المشكلة هي من السعوديين اصحاب الشركات او المسؤولين في الجهات الحكومية

و ما يجعل الاجنبي يتباها شيئين لا ثالث لهما
    * اما انه شخص وضيع يقبل بكل شي
    * او شخص لا قيمة له في بلدة ووجد هذا البلد يعطيه ما لا يستحقة فتكبر على اصحاب هذا البلد ظناً منه انهم مغفلين
    و كلا المشكلتين ناتجة من السعوديين
    ..........

الامل

الامل هم المبتعثين المخلصين الراغبين في التغيير

و اعرف منهم الكثير

...........

فأتمنا ان لا تقومي بتضييق على اي شخص كان

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اهلكتني الغربة
    طيب الفقير إلى الله

الحين الأوربي والأمريكي والفلبيني الغير مسلمين وغيرهم يوم يجي السعودية بعد يجي عشان فيها مكة والمدينة

طيب أنت قلت هل أنت ترضاه على نفسك يوم تكون في بلد عربي

طيب عندك أقرب مثال الأردن شوف العنصرية عندهم يكرهوا السعوديين كره ولا تروح بعيد ترى عندك قسم ملتقى الدول العربية واقرأ بنفسك

والشاهد على كلامي المضاربة الأخيرة اللي حصلت بالأردن

الله يحفظكي الآن تركتي أغلب المسلمين اللي عندنا ومسكتي العينة القليلـة من الغير مسلمين ؟؟

بخصوص الغير مسلمين فجو للمملكة يدورون أرزاقهم ! ،

خصوصا اللي من الفلبين والهند ،

وممكن لو دققتي فالفلبينيين والهنود متوظفين مو بس عندنا الا حتى في بريطانيا وأمريكا وأستراليا وغيرها من الدول لكن تمركزهم كبير في الدول الثلاث المذكورة ،

بخصوص الكره لنا من قبل الدول الشقيقة فهي حالات خاصة ولا تصدقين كل ما تقرئين !

وبالفعل ممكن إنه حدث مناوشة أو مشكلة ومشادة كلامية لكن هل هذا يعني كره كامل الأردن أو غير الأردن لنا !!؟؟؟

خلينا قريب عندك قضية الجيزاوي اللي حصلت بفترة قريبة جدا ،

والأمور والكتابات والألفاظ اللي حصلت أمام السفارة السعودية بل حتى نجمة " اسرائيل " رسمت على جدار السفارة !!!

هل هذا يعني بأن الشعب المصري يكره الشعب السعودي !!!

للأسف بإن الإعلام يضخم من الأمور وللأسف بإن بعض الناس تسلك وتمشي مع الإعلام الفاسد الذي يسعى لنشرالاسم والشهرة على حساب المصداقية ونشر الكره والفساد !!

فكما هنالك حالات خاصة في الأردن وغير الأردن ،

بالمقابل هنالك حالات خاصة بتحدث عندنا في السعودية من قبل " سعوديين " ضد أخواننا وأخواتنا المسلمين والعرب أو حتى الأجانب ،

اطلعي بشكل يومي على الجرايد الالكترونية أو الورقية وشوفي الأخبار المكتوبة فيــها والمصايب !!!

الأجنبي اللي بيدخل السعودية أول مرة بيكون محترم ،

لكن للأسف لما يشوف الفساد الحاصــل من بعض أبناء البلد بيصير فاسد أكثر وأكثر ،

والطامة الكبرى لمن يكون الكفيل أو المسؤول الفاسد بيعاون الأجنبي أو العربي على الفســاد !!!!

فهنا " لا حول لنا ولا قوة إلا بالله "

7 "
  6. المسلم في اي دولة يعمل بها علينا ان نقول كلمة مقيم بدلا من كلمة اجنبي اولا
    وعلينا ان نطلق كلمة الاجنبي علي الغربيين اوربيين وامريكان وشرق اسيا الغير مسلمين ثانيا

من الرزّاق ؟ الله سبحانه وتعالي

هل ابن البلد سيعمل سبّاك او نجّار او كهربائي
    هل ابن البلد سيفتح مطعم او بقالة او مخبز او بوفيه ويداوم صباح ومساء مع عماله ؟

للاسف بعض ابناء البلد لديهم سجلات تجارية ويستقدموا عمالة ويسربوهم والمهم اخر الشهر يحضر له المعلوم
    اليس هذا هو الحاصل .
    او يفتحوا محل تجاري بإسمه ويعطوه كل سنة مبلغ مقطوع وهم يشتغلوا ويحصلوا علي الهبرة الكبيرة

اذا القصور من ولد البلد وليس من المقيم

المقيم جاء الي هنا ليترزق ويطلب الله

المقيم لايسهر الليل علي السهرات والكشتات ولعب البلوت والضحك

المقيم يحدد يوم الجمعة اسبوعيا لمقابلة اصدقائه والتحادث معهم

اذا علينا ان نصلح الخلل

والارزاق مقسمة من ملك الملوك
    7 "
  7. والله يا اختي بقولك لا فرق بين بيننا وبينهم الا التقوا ... ما في فرق بين المصري والسعودي الا اذا كان المصري مسيحي او اي ديانه اخرا ..

نضحك ع بعضنا،، ندري ان الجنسيات كلها اوراق ،، ياخي ع وقت الرسول صل الله عليه وسلم المسلمين ع دوله واحده.. انا مستغرب منك انتي دارسه برا وعندك ما اريد اسميها عنصريه بسميها تفرقه!

.................................................. .................................................. .................................................. ..........

البنقالي هذا انا شهد انه افضل من 100 سعودي ملحد او مسيحي او او... لاحد يقول مفيه مو سعودي معناه مسلم ،،، فرقو بين الديانه والجنسيه...

وبالاخير احب اقول طالبو بحقوقكم ،، في ادارات فاسده ولازم يتخلصوا منها .. من اهم الفساد الواسطه الي ذابحتنا...

:: أخي الكريم .. لآ يجوز للمسلم ذكر أية من كلام الله الكريم بمعناها ، فذكرها لا بد أن يكون بلفظها كما هي بالقران .. فاعتذر منك لحذف السطر الرابع ::
    7 "
  8. أنا قرأت موضوعك وبعض الردود، وبأكتب ردي فاعذروني إذا خرجت عن الموضوع أو كررت نقطة سبق طرحها:

أنا أتفق معك في الوضع اللي صاير، الأجانب يشفطون اقتصادنا، تخيلي 8 مليون أجنبي في السعودية! هذا رقم خيالي مقارنة بأهل البلد.

لكن:

إذا كنا صريحين والله السعودي ما يعمل، ما ينتج، ما يظهر حماس، وبمجرد أنه يضمن الوظيفة يعل قلب مديره ومدير مديره بالتسيب.
    لا تقولوا لي: التعميم لغة الجهلاء، كلام حفظناه، لكن والله الواقع يشهد بأن السعودي ما يستلم المكتب إلا وهو من اليوم الثاني طول وقته يطقطق إنترنت ومكالمات ورسائل ولما يجي المواطن المسكين يراجع معاملة أو يشوف حقه، على طول: راجعنا بعد مدة، أو يصرفه للمكتب اللي جنبه ويرجع يضحك هو وزميله، والمعاملة اللي تتخلص في نفس اليوم يجلس كل يومين يجمع منها ورقة، وما تطلع إلا بعدما يفوت على صاحبها الوقت المناسب اللي بيستفيد منها فيه.

أنا محاضر بالجامعة، وبأقول لكم واقعنا في القسم، والله على ما أقول شهيد:
    القسم عندنا 123 عضو هيئة تدريس ومن في حكمهم، المعيدين والمحاضرين قرابة 30 شخص، ويعلم الله إنك تمر القسم يومياً ما تشوف غير ثلاثة من المعيدين والمحاضرين، ما يجون القسم ما يشوفون أحد، ما يحضرون ندوات، ما يقومون بأعمال اللجان، ما يسوون شيء. رئيس القسم لما يتعطل عنده العمل، وش يسوي؟ يشتغل هذي الأعمال؟ ما فيه حل إلا يكلف الأجانب، والأجانب تعرفون يكرفون عشان عقده يبقى، وبكذا يصبح الأجنبي ضامن محله؛ لأن ما فيه اللي يشغله.

أرجوك لا تقول لي: المتفرض الجامعة تضغط عليهم وتكلفهم وتحاسبهم، الإنسان اللي ما عنده روح العمل، ما راح يسوي شيء مهما حاصرته. رح شف أي دائرة حكومية وشف السعودي كيف يقابلك لما تجي تبي حق لك، قسم بالله كأنه متفضل عليك، وإذا خلص لك شيء (مع أنه واجبه) يجلس يقول لك: خلاص أنا خلصتها لك علشان ما أبي أعطلك!! أي ثقافة متخلفة هذي؟ يصبح واجبه فضل علي! وأنت تضطر تبدو وكأنك الشاكر اللي ما صدق يلاقي حقه تظل تقول: شكرا لك يعطيك ألف عافية، والله إنك ما قصرت معي، ومثلك قليل ونادر ومدري إيش. لدرجة أن الشخص اللي يقوم بواجبه عندنا صار صاحب فضل عظيم، والكل يمدحه ويثني عليه، وهذا حقه، لكن الأصل الأصل الأصل أن الكل يقوم بنفس العمل، لكن لغلبة النوعية الأخرى أصبح هذا نادر من بينهم.

بالمختصر: أنا مع أن ابن البلد أحق بخير البلد، لكن والله وضعنا مزري، وثقافة العمل والإنتاج، وحس المسؤولية، وروح المبادرة جداً ضعيفة عندنا، والإدارة اللي تصبح كلها سعوديين تعال في أي وقت من النهار تجد الكراسي في كل الاتجاهات، ولا يوجد إلا شخص في الزاوية يلعب في البلاك بيري، وإذا سألته عن فلان، يرد: والله ما داوم اليوم!!!

وقبل أنهي كلامي، أهديكم هذا الرابط، شوفوا الأسماء والجنسيات (قسم كامل ما فيه إلا سعودي واحد برتبة محاضر!!):
    http://www.sau.edu.sa/web/ar/college/55/1974
    تحياتي،،،
    7 "
3 من 6 صفحة 3 من 6 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.