الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قسماً بالله مقهورة يا مبتعثين ... شبعنا ظلم وانكمتنا من هالهواء من كثر ما بلعناه

قسماً بالله مقهورة يا مبتعثين ... شبعنا ظلم وانكمتنا من هالهواء من كثر ما بلعناه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4364 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوكاسيا
    م
    خمس معلمات اخوات يتوظفوا وسبحان الله كلهم لهم صلة قرابة بـ س من المسؤلين

وش الحسد ذا ... يعني عشان أنهن اخوات ما يتوظفوا

صدق لا قالوا " الجمل ما يشوف سنامه "
    تحياتي ,,,
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اهلكتني الغربة
    جزاكم الله خير على الردود

معذرةً ما اقدر ارد على كل عضو(ة)

وفقنا الله لكل خير
    مشكلتنا أننا نبحث ونفتش في مشاكل الآخرين ....
    وكان من الأجدر البحث حول مشاكل المبتعثين وطرق الأحتيال والنصب وأكل الأموال بالباطل من قبل البعض التى لو انفقت في مكانها لعالجت كثير من مشاكل البطالة ولمنحت فرصة أكبر لعدد أكبر من الطلاب والطالبات للتأهيل والدراسة .

ولكن ايضاً " الجمل ما يشوف سنامه "

تحياتي ,,,
    7 "
  3. عيوز الفيروز

مشاكل الآخرين اللي تقول عليها هي مشاكلنا وهموم كل مواطن سعودي غيــــورعلى بلدته

المشاكل اللي تقول نحن اجدر بمناقشتها خلينها لك " ترج فيها المنتدى"...

وكل واحد يبحث عن الشئ اللي ناقص عنده

استغفر الله
    7 "
  4. السلام عليكم

اختي فقط خذي جولة في المنتددى وراح تعرفي السعوديين كيف يبغو كل شي بسهولة..

اكتر المواضيع :
    جامعة من دون GRE
    جامعة من دون GMAT
    جامعة تقبل ايلتس 4ونص..

مافيهم يتعبوا شويا ويذاكرو للاختبارات ..

كل شي في الدنيا هذه بالتعب مافي شي يجي بسهوله ..

ادخلي اي موقع جامعة سعودية وقارني بين اعضاء هيئة التدريس السعوديين والغير سعوديين وراح تعرفي ليس الغير السعودي افضل..

الغير السعودي ابحاث ومنشورات ويستمر يطور نفسه الى اخر يوم ولكن السعودي خلاص صار دكتور يجي يدي محاضرة ويمشي هذا هو الحال..

معليش ياختي لمن السعودي يطور نفسه بالعمل والجهد مو بالكلام في داك الوقت نقول السعودي احق من الغير السعودي..

دا موضوع الجامعات,,

بالنسبة للمحلات اسألي اي سعودي هل ممكن يوقف في محل ويبيع..

انتي الان سوي موضوع وحطي نسبة وشوفي النسبة اللي راح توافق انها تشتغل في هذه الوظايف..جدا قليل..

الغالبية العظمى تبغى تشتغل في مكاتب ..

وفي نسبة من العاطلين يقولك مالقيت وظيفة ويسوي انو هو المسكين العاطل ولمن تجي وظيفة في مدينة جديدة ودوبها بدأت يقولك لا ياأما مدينة كبيرة او لا..

وتقولي السعوديين عاطلين ..

انا حقيقة استغرب من الناس اللي تقول مافي وظايف.. انا اخوي اتخرج قبل سنة ثلاث ارباع الدفعة اتوظفو حتى اللي معدله مقبول اتوظف بس طبعا خارج جدة.. اللي ما اتوظفو بعضهم كانو رافضين فكرة الوظيفة خارج جدة..وبعضهم مايبغو يشتغلو اي شي لازم شركة كبيرة .. ياحبيبي اتوظف اي شي بس اول سنة خذ خبرة وبعدين اتشرط..

لازم الشباب يستوعب انو في زيادة سكانية في المدن الكبيرة من فين يجيبو وظايف ابدأ في مدينة صغيرة وان شاءالله راح تكبر المدينة وانت راح تكبر معاها ماديا وعلميا.. او على الاقل بس اول سنة وظيفية من عمرك ابدأها في اي مكان كان وبعدها ارجع لمدينتك..

الله يهدي الجيمع بس .. ويوفق كل المسلمين ..

ويارب السعوديين يشدو حليهم شويا ويبطلو كسل ..

تحياتي
    7 "
  5. الامور طيبة وانا اخوك والدنيا ماتستاهلي تنقهري ومارح ياخذ اكثر من الله كاتبه له
    شوفي 1و3و5 من كلام المصطفى صالى الله عليه وسلم

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم..
    مكتوب على باب العرش خمسه
    1 -لاراحة في الدنيا
    2 -ولا شفاعه في الموت
    3 -ولا حيله في كسب الرزق
    4 -ولاسلامة من ألسنةالناس
    5 -ولا راداً لقضاء لله
    7 "
  6. [QUOTE=عيون الفيروز;1061893396]مشكلتنا أننا نبحث ونفتش في مشاكل الآخرين ...
    ايه والله انك صادق في هالكلمة بس ياليت طبقتها اول شي انت ليت تبحث في مشكلتك انت اول بعدين شوف البنت اللي تاخذ مكافاة المرافق اللي مواضيعك رجت المنتدى
    وكان من الأجدر البحث حول مشاكل المبتعثين وطرق الأحتيال والنصب وأكل الأموال بالباطل من قبل البعض التى لو انفقت في مكانها لعالجت كثير من مشاكل البطالة ولمنحت فرصة أكبر لعدد أكبر من الطلاب والطالبات للتأهيل والدراسة
    الله يوفقك اخي انت حاط دوبك ودوب هل البنت الضعيفه واللي تاخذه حق المرافق وهذا يالغالي الحسد بعينه ووالله لو تفكر فيها 800ماتجي حق كلام الناس الله يستر عليهم
    واعجبني قولك لو انفقت في مكانها لعالجت كثير مشاكل وو....... اجل الملاين اللي تصرف في المغرب ولبنان ووكثير دول وش نقول ولا تعال قولي الملاين اللي تصرف في الكره والملاعب وش تقول عنها يوم جا ابو متعب ملعب جده عرضوا عليه اح المهندسين توسعه الملعب بقيمه 0 9 مليون والملك مستغرب يقول بس 90
    يعني صارت الضعيفه اللي تاخذ 800 او 900 هي سبب المشاكل

دائما تجيب حكم وما تري ايش معناها ولو تدري معناه ماكتبته لانه ينطبق على شخص هو عيون الفيروز

تحياتي ,,,
    [/QUOTE
    اختي اعذريني دائما يطلع الرد على صلب الوضوع ولكن اردت ان ارد على اخي عيون الفيروز
    تحياتي
    محب الرسول
    7 "
  7. اتفق مع كاتبة الموضوع في بعض النقاط

اهمممممممممممها انو الاجانب مو احسن من السعوديين ..

انا اعرف في جامعتي هالسنة جايبين مدرسين كشميرين يدرسون التحضيري انجلش والله ماعندهم الا بكالوريوس !!!!!!!!!!!

ابغى افهم يعني قلووو السعوديين اصحاب الشهادات ؟؟؟؟؟؟؟؟

يعني كفاية انو اجنبي لا وكمان ماعندو الا بكالوريوس؟!!!!!!!!!!

بصراحة غبببببببببببببن
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اهلكتني الغربة
    عيوز الفيروز
    مشاكل الآخرين اللي تقول عليها هي مشاكلنا وهموم كل مواطن سعودي غيــــورعلى بلدته
    المشاكل اللي تقول نحن اجدر بمناقشتها خلينها لك " ترج فيها المنتدى"...

وكل واحد يبحث عن الشئ اللي ناقص عنده

استغفر الله
    [QUOTE=محب الرسول;1061893550]
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون الفيروز
    مشكلتنا أننا نبحث ونفتش في مشاكل الآخرين ...
    ايه والله انك صادق في هالكلمة بس ياليت طبقتها اول شي انت ليت تبحث في مشكلتك انت اول بعدين شوف البنت اللي تاخذ مكافاة المرافق اللي مواضيعك رجت المنتدى
    وكان من الأجدر البحث حول مشاكل المبتعثين وطرق الأحتيال والنصب وأكل الأموال بالباطل من قبل البعض التى لو انفقت في مكانها لعالجت كثير من مشاكل البطالة ولمنحت فرصة أكبر لعدد أكبر من الطلاب والطالبات للتأهيل والدراسة
    الله يوفقك اخي انت حاط دوبك ودوب هل البنت الضعيفه واللي تاخذه حق المرافق وهذا يالغالي الحسد بعينه ووالله لو تفكر فيها 800ماتجي حق كلام الناس الله يستر عليهم
    واعجبني قولك لو انفقت في مكانها لعالجت كثير مشاكل وو....... اجل الملاين اللي تصرف في المغرب ولبنان ووكثير دول وش نقول ولا تعال قولي الملاين اللي تصرف في الكره والملاعب وش تقول عنها يوم جا ابو متعب ملعب جده عرضوا عليه اح المهندسين توسعه الملعب بقيمه 0 9 مليون والملك مستغرب يقول بس 90
    يعني صارت الضعيفه اللي تاخذ 800 او 900 هي سبب المشاكل

دائما تجيب حكم وما تري ايش معناها ولو تدري معناه ماكتبته لانه ينطبق على شخص هو عيون الفيروز

تحياتي ,,,

اختي اعذريني دائما يطلع الرد على صلب الوضوع ولكن اردت ان ارد على اخي عيون الفيروز
    تحياتي
    محب الرسول
    المشكلة الحقيقة ليست في وجود الغير السعودي أن يعمل في السعودية ....
    ولكن المشكلة الحقيقة والمصيبة الكبرى هي هذه الروح لدى الكثير من السعوديين وهي " نعم لنقد الآخرين طالما يحقق ذلك مصلحة لنا "

وكما قلت سابقاً من يعيش هذه المصلحة لا يريد أن يوجه له نقد أو توجيه أو حتى ملاحظة لو كانت مقدار مثقال ذرة

اختى الكريمة الغيرة الحقيقة للوطن ان نرفض الخطأ في أي مكان مهما صغر ....
    أن نكافح مرض الواسطات والمحسوبيات والتجاوزات في كل مجال كل واحد يكافحه في داخل عمله وجامعته ووظيفته
    لا أن نبحث عنه حين تأتي مصالحنا ونبغضه حين تحقق مصلحة لغيرنا ... !!

اخي الكريم الزواية الضيقة لن تقدم حلول ولن تنتج مجتمعاً يكافح الخراب بكل أنواعه طالما ما زلنا نمارس التميز حتى بات الطالب لا يعرف حقوقه وواجباته ... فما بالنا بالموظف
    اليوم كتب الأستاذ حمود أبو طالب في زاويته بعكاظ مقال " عيب يادكاترة "

نعم عيب يا دكاترة ... وستين عيب يا مبتعثين >>> هذي من عندي وصايه

طµط*ظٹظپط© ط¹ظƒط§ط¸ - ط¹ظٹط¨ ظٹط§ط¯ظƒط§طھط±ط©

اخي ... اختى
    الاصلاح يبدأ من الداخل ... من داخل أنفسنا أولاَ
    وحتى نصل إلى هذا سوف نظل نعيش هذه التناقضات النفسية والسلوكية ....
    ونعتبرها غيرة وحب للوطن ... والوطن مسكين فهو في نظر البعض وما أكثرهم " من وين أكلك يابطه "

عزيزي صاحب 90 مليون ... الحق لك على كرسي في المعلب فقد قدر قيمته فوق الــ 4000 ريال
    بس لا تقول الاجنبي هو السبب ..!!

تحياتي ,,,
    7 "
5 من 6 صفحة 5 من 6 ... 456
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.