الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قسماً بالله مقهورة يا مبتعثين ... شبعنا ظلم وانكمتنا من هالهواء من كثر ما بلعناه

قسماً بالله مقهورة يا مبتعثين ... شبعنا ظلم وانكمتنا من هالهواء من كثر ما بلعناه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4342 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الحمدالله علا كل حال ادري انه شي يغبن ويقهر لكن ما اقول الا الله يسهل لاني تعبت والله من هالتفكير وسرت اقول توكل علا الله
    هذي مقتطفات لعلها تخفف عنك، لانها تخفف عني كل ما احس بنفس الشي

ان كانت الارزاق تنال بفظنه وعقل لنلت اعلى المراتب******** لكن الارزاق حظ وقسمه بفضل مليك لابحيله طالب

لا تحزن فرزقك مقسوم، وقدرك محسوم ، واحوال الدنيا لا تستحق الهموم

للتوضيح بالنسبه لهذا الحديث القدسي ومصدره :

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
    فقد صرح شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى أن هذا الحديث من الإسرائيليات، كما في مجموع الفتاوى، فقال: وفي حديث إسرائيلي: يا ابن آدم خلقتك لعبادتي فلا تلعب، وتكفلت برزقك فلا تتعب، فاطلبني تجدني، فإن وجدتني وجدت كل شيء، وإن فتك فاتك كل شيء، وأنا أحب إليك من كل شيء. انتهى.

وبناء على ذلك.. فلا يصح نسبة هذا الكلام لرسول الله صلى الله عليه وسلم، وإن كان يجوز التحديث به للعظة والاعتبار، مع بيان أنه ليس من حديث النبي صلى الله عليه وسلم في شيء، روى أحمد وأبو داود عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: حدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج."
    وذكر قريباً منه ابن كثير في البداية والنهاية، وهو أيضاً من الإسرائيليات فقال: وقال عبد الرزاق : حدثني بكار بن عبد الله عن وهب قال: قرأت في بعض الكتب فوجدت الله تعالى يقول: يا ابن آدم ما أنصفتني تذكرني وتنساني، وتدعو إلي وتفر مني، خيري إليك نازل، وشرك إلي صاعد، ولا يزال ملك كريم قد نزل إليك من أجلك، يا ابن آدم إن أحب ما تكون إلي وأقرب ما تكون مني إذا رضيت بما قسمت لك، وأبغض ما تكون إلي وأبعد ما تكون مني إذا سخطت بما قسمت لك، يا ابن آدم أطعني فيما أمرتك، ولا تعلمني بما يصلحك، إني عالم بخلقي، وأنا أعلم بحاجتك التي ترفعك من نفسك، إني إنما أكرم من أكرمني، وأهين من هان عليه أمري، لست بناظر في حق عبدي حتى ينظر العبد في حقي.
    قال في عون المعبود: وقال مالك : المراد بجواز التحديث عنهم بما كان من أمر حسن، أما ما عُلم كذبه فلا، قاله في الفتح.ا.هـ
    ولمعرفة المزيد عن ضوابط التحديث عن بني إسرائيل راجع الجواب رقم: 9067
    والله أعلم.

7 "
  2. اختي الكريمة أحي فيك الروح العربية الأصيلة الذي لا يستنكر هذا الشي إلى من هو غيور وشهم كأمثالك, كم وكم وكم نرى ولا أحد يستطيع ان يتكلم أو يقول هذا خطا , لماذا؟؟؟
    أننا في زمن غريب وعجيب, الضعيف يبقى على حاله والقوي يبقى سيد عليه يروضه كيفما يشاء, أسأل الله العافيه.
    7 "
  3. السلام عليكم....

اختي انا مقدر حماسك وغيرتك علي البلد... ولكن مع احترامي لك .... انا لي سنوات خبره بشغل الشركات،،،، واللي اشوفه ان بعض السعوديين مايبغي يشتغل ويتحمس ويطور نفسه بس فرحان براتب ٥٠٠٠ ريال ويسافر ويطربق والاجنبي يكرف لكي يحصل الدخل.. البلد فيه خير بس وين اللي يشتغل ويكرف .......انا باامريكا بصراحه الامريكان عمليين من فجر الله تشوفهم يقومون الي مابعد المغرب حول ثمان او تسع المغرب.... علي شان كذا ماتشوف عندهم الاجنبي .. لانهم ينافسونه علي كل صغيره وكبيره... الحمدلله بلدنا فيها جامعات سعوديه مجانيه وتدفع لك راتب.. هنا في امريكا الجامعات بفلوس وتشوفه يكرف كرف الحمير بعكس بعض شبابنا للاسف.....

بصراحه صادقه السوريه الي متي حنا نعتمد علي الاجنبي في كل شي .... مافيها عيب لو اللي معه متوسط او ثانوي يشتغل ببقاله او ببسطه او اي شغله نهار وليل..... ماضر الراجحي والعليان والتجار الكبار اللي اشتغلو حمالين وبياعين بسطات... لابد من شعبنا يتحرك ويشتغل بيده مو بس فرحان بحافز او يحتري ولي الامر يصرف عليه..... المفروض يصير زي الطير اللي يصحى كل فجر ليبحث عن رزقه.....

الارزاق بيد الله وليست بيد اي احد اخرررر.....

لابد من شعبنا يتحرك ويشغل مخه ويكونو يد وحده لتطوير بلدهم ولاينتظر الاجنبي في تطوير البلد....

واسف علي الاطاله
    7 "
  4. معاك انه الاجانب اخذوا خير البلد لكن ما سألتي نفسك ليش ؟!
    ( لا اعمم ولكن الكلام يشمل نسبة لا بأس بها )
    السعودي شهادته متوسطة ويبغى وظيفة بـ 7000 ريال ومكتب
    السعودي اللي شهادته عليها العين مغرور ولا كأنه فيه احد في الدنيا معاه شهادة غيره وعادة لو مسك مركز
    كل اللي يوظفهم من العائلة الكريمة او الاصحاب
    السعودي اللي شهادته عادية وفي وظيفة اخر همه الابداع في مجال وظيفته والحال ماشي بـ البركة اهم شيء اخذ راتب
    السعودي اذا ما معاك واسطة اتقرشعي من عنده ولا تروحي تقدمي لك على وظيفة
    ليس انتقاص من ابناء بلدي ولكنه واقع لا ينكره الا مكابر
    انا درسوني سعوديات وعربيات للاسف عدد السعوديات اللي اثروا فيني على مستوى شخصي واثروني على مستوى علمي لا يتجاوز الخمسة
    بينما معظم معلماتي الاجنبيات ما يزال شرحهم راااااااااااااااااااااااااااااااااسخ في ذهني
    واهل الذمة الوسيعة موجودين سواء سعوديين او عرب
    كانت معاي معلمة الله يذكرها بالخير ثلاثة ارباع المنهج تحذفه للبنات ونص المنهج اساسا ما تشرحه حتى لما نكلمها تقول يووووووه خلوهم يستانسون
    اشبهم بـ يفتكروا شيء منه بعد الاختبار !!!!!!

واذا عندك فكرة انه الاجانب معززين مكرمين عندنا فـ اقري شوي في الجرايد وفتحي عيونك اكثر على تعاملنا مع الاخرين
    صار عندنا اعتقاد بانه احنا شعب الله المختار ( الشيء هذا نلاحظه حتى في بعض المبتعثين )
    الهندي والبنغالي والباكستاني مصدر للتنكيت عندنا ,, تعاملنا فيه الكثير من الفوقيه مع الجميع
    سواء خادم او معلم او حتى دكتور احنا ما نفرق كلهم سواء وكلهم اقل مننا وهما جايين ياخذوا خيرنا وكل هـ الكلام
    والاخ اللي قال لولا الله ثم وجود الحرمين كان احنا دولة زينا زي غيرنا من الدول كلامه سليم 100%

قبل ما نطلب انه نهجج الاجانب من ديرتنا خلينا نغير تفكيرنا
    ( ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم )
    صدقيني لو ما فيه فساد ومحسوبيات ورشاوي كان فيه وظايف في البلد وبالهبل للعرب والسعوديين على حد سواء واعتقد
    قائمة الوظائف التعليمية اللي طلعت قبل فترة اكبر دليل ( خمس معلمات اخوات يتوظفوا وسبحان الله كلهم لهم صلة قرابة بـ س من المسؤلين )
    واذا نبغى نطلع الاجانب من ديرتنا خلينا بالاول نرجع عيالنا من ديرتهم
    سوريا ومصر والمغرب ولبنان والاردن ,,, الخ تشتكي من كثرة السعوديين اللي يدرسوا واللي سياحة واللي لامور ثانية
    بعديـــــــــــــــــــــــــــــــــــن نقول نطردهم ونطفشهم
    ولو اني كنت اظن انه الدين جاء عشان يلغي الفروق بين الناس ويوحدهم تحت مسمى واحد
    مسلمــــــــــــــــــــــــــين
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوكاسيا
    معاك انه الاجانب اخذوا خير البلد لكن ما سألتي نفسك ليش ؟!
    ( لا اعمم ولكن الكلام يشمل نسبة لا بأس بها )
    السعودي شهادته متوسطة ويبغى وظيفة بـ 7000 ريال ومكتب
    السعودي اللي شهادته عليها العين مغرور ولا كأنه فيه احد في الدنيا معاه شهادة غيره وعادة لو مسك مركز
    كل اللي يوظفهم من العائلة الكريمة او الاصحاب
    السعودي اللي شهادته عادية وفي وظيفة اخر همه الابداع في مجال وظيفته والحال ماشي بـ البركة اهم شيء اخذ راتب
    السعودي اذا ما معاك واسطة اتقرشعي من عنده ولا تروحي تقدمي لك على وظيفة
    ليس انتقاص من ابناء بلدي ولكنه واقع لا ينكره الا مكابر
    انا درسوني سعوديات وعربيات للاسف عدد السعوديات اللي اثروا فيني على مستوى شخصي واثروني على مستوى علمي لا يتجاوز الخمسة
    بينما معظم معلماتي الاجنبيات ما يزال شرحهم راااااااااااااااااااااااااااااااااسخ في ذهني
    واهل الذمة الوسيعة موجودين سواء سعوديين او عرب
    كانت معاي معلمة الله يذكرها بالخير ثلاثة ارباع المنهج تحذفه للبنات ونص المنهج اساسا ما تشرحه حتى لما نكلمها تقول يووووووه خلوهم يستانسون
    اشبهم بـ يفتكروا شيء منه بعد الاختبار !!!!!!

واذا عندك فكرة انه الاجانب معززين مكرمين عندنا فـ اقري شوي في الجرايد وفتحي عيونك اكثر على تعاملنا مع الاخرين
    صار عندنا اعتقاد بانه احنا شعب الله المختار ( الشيء هذا نلاحظه حتى في بعض المبتعثين )
    الهندي والبنغالي والباكستاني مصدر للتنكيت عندنا ,, تعاملنا فيه الكثير من الفوقيه مع الجميع
    سواء خادم او معلم او حتى دكتور احنا ما نفرق كلهم سواء وكلهم اقل مننا وهما جايين ياخذوا خيرنا وكل هـ الكلام
    والاخ اللي قال لولا الله ثم وجود الحرمين كان احنا دولة زينا زي غيرنا من الدول كلامه سليم 100%

قبل ما نطلب انه نهجج الاجانب من ديرتنا خلينا نغير تفكيرنا
    ( ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم )
    صدقيني لو ما فيه فساد ومحسوبيات ورشاوي كان فيه وظايف في البلد وبالهبل للعرب والسعوديين على حد سواء واعتقد
    قائمة الوظائف التعليمية اللي طلعت قبل فترة اكبر دليل ( خمس معلمات اخوات يتوظفوا وسبحان الله كلهم لهم صلة قرابة بـ س من المسؤلين )
    واذا نبغى نطلع الاجانب من ديرتنا خلينا بالاول نرجع عيالنا من ديرتهم
    سوريا ومصر والمغرب ولبنان والاردن ,,, الخ تشتكي من كثرة السعوديين اللي يدرسوا واللي سياحة واللي لامور ثانية
    بعديـــــــــــــــــــــــــــــــــــن نقول نطردهم ونطفشهم
    ولو اني كنت اظن انه الدين جاء عشان يلغي الفروق بين الناس ويوحدهم تحت مسمى واحد
    مسلمــــــــــــــــــــــــــين
    اختي الغالية كلامك سليم بس لو تركزين هي تقصد انو ابناء وبنات البلد اولى من الاجنبي
    واخالفك في نقطة السعوديات الي درسوني عندهم ذمة في الشرح والتصحيح لا توصف على عكس الاجانب في الجامعة كنت احل الورقة كاملة واتفاجئ انو الدرجة دون المتوقع ليش لانها ماتعرف اسمي او تعتمد على اول سؤال من الورقه وهذا واااااقع وانا ضد التعميم وشكرا
    7 "
  6. موضوعك حساس و في محله

حتى لمن الاحظ بعض الاماكن اروح لها واكون اتكلم مع الموظف بالكاد يكلمني ( طبعا سعودي ) ولمن يجيه اجنبي شوي ويخمه وما ناقص الا يشيله من الارض يحطه فوق راسه

وش السبب
    انه مدير الشركة الفلانية وهو بوظفني ولا يوظف اخوي ولا ولد عمي ولا القي من وراه منفعه

والله حالتنا حاله

صرنا نعتمد على الاجنبي في توظيفنا و ايش بعد ااذا صار بيعطي واحد سعودي وظيفه يقوله هاه عندي لك وظيفه ب 3000 ريال لا تفووووووووووووووووتك

وابن اللذين يستلم 30000 ريال

ماذا تتوقع في القريب العاجل ماذا سيحدث ؟!!

مثل ما قالت الاخت يتنافسون على الوظائف السعودية ذات المناصب العاليه والمرتبات المحترمة

اسال الله العلي القدير ان ينصرنا على من ظلمنا

حكامنا طيبين واهل خير

بس البلى كل البلى من المسؤول اللي يقول وظفوهم خادمات في البيوت

ولا عاملات نظافة في المحلات

ااااااااااااه ااااااااااااااااه تمنيت ان ي بنقالي ولا سمعت الكلام ذا

بناتنا عارنا شرفنا عرضنا يقولوا يتوضفوا عاملات نظافة ولا خادمات في المنازل

من الشعب اللي عندهما خادمات في المنازل غير دول الخليج

ليش بدل ما نجيب الخادمات والسواقين كان نفتح حضانات و نوظف فيها السعوديات

اتوقع الحضانات توظف المدرسة والممرضة والطبيبة

تقبلوا ردي بصدر رحب
    7 "
  7. شوفي انا معك في اللي قلتيه

بس وحقيقة تنقال .... في اجانب كفؤ وعندهم ذمة وضمير

وفي اجانب ماعندهم ماعند جدتي لا في التدريس ولا في الطب ولا في غيرة

احنا نطالب بتوظيف جميع السعوديين بوظائف تدر فلوس

واللي ماعندة شهادة كفؤ .... يجلس تحت التدريب الوظيفي لين يقتدر ع الوظيفه

الاهم والاهم الراتب اللي يتوافق مع مصاريف هالزمن ومتطلبات الاسرة
    7 "
4 من 6 صفحة 4 من 6 ... 345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.