الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بعد تواجد دام سنتين في امريكا " اسالني اي سؤال وبإذن الله راح اعطيك الإجابه الشافية

بعد تواجد دام سنتين في امريكا " اسالني اي سؤال وبإذن الله راح اعطيك الإجابه الشافية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5936 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. abdulrahman85

هلا بك.... بخصوص اللغه هذا الموضوع انت الوحيد اللي تقدر تخليها سنه او اقل او كثر بعد لأن في طلاب خلصوا اللغه في سنه او اقل وفي ناس طولوا لأنهم ما اجتهدوا ولوعلمك ترى كلهم ما كانوا يعرفوا اي شي في اللغه ولذلك شد حيلك وان شاء الله راح تجيب درجه زينه في التوفل..
    7 "
  2. مسافرهـ

ماقصرتي والله ومرورك افاح عبير الزهور وشكرا لتواجدك ...

ahst3

هلا والله فيك ومرورك اسعدني واتمنى انها تستمر...

الرسيل

هلا والله فيكٍ وانشاء الله راح تبتعثين وهاذي الأجوبه:

1_ من ناحيه المكافأه بالنسبه اللي جايين مع مرافق ولديه طفل او اثنان انا اشوفها كافيه إذا كانت الولايه رخيصه وإذا كانت الولايه غاليه مثل كالفورنيا اتوقع صعبه شوي يمشي الحال ولكن البعض ماشي ....

2_ من ناحيه الدراسه انا اشوفها سهله لأنهم هنا متعاونين معاكي مو مثل الدكاتره اللي بالسعوديه يعني حتى لو ما فهمتي يمكن انه يفهمك بطريقه اسهل وهاذي نظرتي بالشكل العام.

3_ اللغه عامل اساس إذا بغيتي تمشي في الدراسه بشكل عام بس مستحيل راح تفهمي كل كلمه يقولها الدكتور لأن في بعض الكلام ما مر عليكي فترة اللغه يعني لا تخافي إن شاء الله الامور تتيسر وانا نفس الحال والحمد لله ماشي .

4_ نعم استفدت الشيء الكثير من ناحيه احترام المواعيد واحترام الاشخاص والنظام وغيرها..

5_ من ناحيه اني ائيد البعثه او لا كل واحد وله قراره لأني انا لما كنت بالسعوديه ما كانت عندي فرص كثر من الناحيه الوظيفيه او غيرها بس امكن البعض وجد الفرص الاكبر وهذا انتي اللي تقدري تحكمي انك تجي او لا .... بس انا افض الواحد يجي لأمريكا للدراسه لأنه راح يكس الشيء الكثر من جميع النواحي وهاذي فرص امكن ما تتعوض ..

6_ انا طالب بكالوريوس. بس المفروض ماستر بس تعرفون الدكاتره اللي بالسعوديه عقدوها وضقوها علينا شوي.

7_ انا في ولايه ميزوري في مدينه كانسس سيتي Kansas city

ولا تشيلي هم بخصوص الاسئله الاهم اني حاولت اوصل الفكره لو نصها ... واي اسئله اخرى انا حاااااضر..

محمد!!!

مشكور يا اخوي على مرورك ولك مني ارق التحايا

patriot966

نصيحه يا الغالي لا تجي امريكا الا وكل اوراقك الثوبوتيه تكون متطابقه الاسامي وبالحروف بعد لأنهم هنا لو لاحظو انه في شي مختلف يمكن يتهموك بتهمة التزوير وهذا غير الغرامه والسجن وغيرها وانت في غنى عنها..

f.a.j

من ناحيه المبلغ انت اللي تقدر تحكم لأني اتذكر اول ما جيت امريكا كنت جايب معاي 1800 دولار واعطتنا الملحقيه في ذلك الوقت 1200 دولار تقريبا ومشت حالي بها شهرين ومن ناحيه الشيكات السياحيه مالي خبره فيها لأني ما عمري استخدمتها بس الفيزا حلوه ومفيده ولا عمري سمعت انها سببت مشاكل...

تقبلوا مني ارق التحايا
    7 "
  3. اخوي الله يعطيك العافيه
    انا موظف حكومي وافكر اطلع اكمل دراسة الماجستير بأمريكا على حسابي الخاص طبعا

ولكن السؤال الاول / هل ممكن الحق نفسي ببرنامج خادم الحرمين الشريفين وهل ممكن يقبلوني في البرنامج ام سيرفضوني بحجة اني موظف حكومي
    مع العلم اني سمعت ان فيه طلاب كثيييير يدرسون على حسابهم الخاص وبعد فترة من الدراسه يمكن شهرين او ثلاثة اشهر التحقو بالبرنامج فهل ينطبق على الموظف الحكومي

السؤال الثاني / اي الولايات تنصح فيها من ناحية رخص المعيشه والامن واي الجامعات تنصح فيها من ناحية سهولة الدراسه وغيره

السؤال الثالث / كم مقدار المكآفأه اللي يستلمها الطالب وإذا كان متزوج كم راح يستلم الطالب وزوجته واولاده؟

شكرا
    7 "
  4. الفيلق

هلا اخوي بالنسبه للسؤال الاول: اتوقع صعبه يضموك للبعثه مدام انك موظف ولو عرفوا راح يسحبوا منك البعثه الا إذا كنت مبتعث من جهه حكوميه او انك استلمت خطاب خطي من الجهه اللي انت فيها انك تنضم للبعثه وانت موظف.

السؤال الثاني: شوف في ولايات رخيصه مثل تينسي او كينتاكي او ساوث ونورث كالوراينا وبالنسبه للجامعات دور على الجامعات اللي يكون فيها الطلاب قليل لأنك راح تستفيد كثير وراح تكون سهله عليك..

السؤال الثالث: يستلم المبتعث 1349 دولار واذا كان معاه زوجته مرافقه راح يزيد على المبلغ تقريبا حدود 900 دولار وبالنسبه للأطفال ماني متذكر بس ان شاء الله راح اجيب لك جدول المكافأت..

ام نايف

بالنسبه للزوجك انه معاه شهادة بكالوريوس بتقدير مقبول والله على حسب علمي القبول صعب بس فيه بعض الجامعات تغض الطرف عن المعدل إذا كان المتقدم استوافى اغلب شروط القبول من اختبار GRA او الجيمات والتوفل..

هــــولاكــــو

ماتقصر يا يا الغلا مشكور لتواجدك ومرورك ...

تقبل تحياتي..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة **(الــمــمــلــكــي)**
    patriot966

نصيحه يا الغالي لا تجي امريكا الا وكل اوراقك الثوبوتيه تكون متطابقه الاسامي وبالحروف بعد لأنهم هنا لو لاحظو انه في شي مختلف يمكن يتهموك بتهمة التزوير وهذا غير الغرامه والسجن وغيرها وانت في غنى عنها..
    طيب انا بروح اغير الجواز
    بس ما ادري الجوازات بيغرونه لي عشان حرف o بدل u بس؟؟؟ كيف بيكون التغيير

والسوال المهم هو بعد ما اغير يمكن يتغير رقم الجواز وانا حجزت موعد في السفارة وعبيت المعلومات كيف اغير رقم الجواز؟
    7 "
  6. اول شي اشكرك على اهتمامك بمساعدة الاعضاء

اخوي انا الحمد لله انقبلت في برنامج خادم الحرمين الشريفين للدفعة الثالثه

وبمجرد قبولي على طول راسلت جامعة في امريكا وجبت القبول + الاي توني

وفي ملتقى البعثات الاخير تلقيت الصدمه من وزارة التعليم العالي

انهم راسلوا جامعة في امريكيا واستخرجوا لي [ اي توني ] جديد دون علمي

وذهبت الى السفارة الامريكية قبل امس وسلمت لهم الاي توني الاول وقالوا لي راجعنا بعد اسبوعين لاستلام الجواز

سؤالي هل يوجد مشكلة عند ذهابي الى امريكا بإذن الله بعد حدود الشهر وانا عندي ( 2 ) اي توني

ولا لازم الغي واحد ؟؟

وهل لازم ابلغ السفارة بالموضوع ولا لا ؟

وانا رحت لوزارة التعليم العالي وشرحت لهم وضعي ولكن للأسف مامن مجيب

كل موظف يجيب حسب حالته المزاجيه في ساعة السؤال

الي يقول لازم تلغي واحد
    والي يقول ماعليك خليه عندك في البيت
    والي يقول والي يقول وانا احترت كذا !!

وشكراً مقدماً
    7 "
2 من 17 صفحة 2 من 17 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.