الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

يآمبتعثيــن محتاجة نصايح

يآمبتعثيــن محتاجة نصايح

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4359 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوكاسيا
    عزيزتي اطلق معهد لغة في العالم ما يخليك بلبل في اللغة
    يقوي لك مهارات فقط لا غير
    اللغة ممارسة اولا واخيرا سواء ممارسة القراءة او الكتابة او التحدث او الاستماع
    ثانيا لا تقيسي نفسك بـ غيرك قد تكون قدراتك في اكتساب اللغة اسرع من الاخرين بكثير
    ثالثا وهو الاهم الفشل في اي شيء لا يعني نهاية الدنيا بل تكرار المحاولة بطرق اخرى
    كل التوفيق لك
    بالضبط أختي أوكاسيا سلمت يداك
    أفضل رد قرأته ولا يهون بقية الأخوة والأخوات صدقيني يا
    عبير أن اللغة لن تأتي بين يوم وليلة وليس بين شهر أو 6 أشهر لأننا كسعوديين - غالبا - دراستنا للغة الانجليزية قي بلادنا متأخرة وغير عملية وسلق بيض لذا عندما نبدأ نبدأ من الصفر ونرغب أن نجتاز اللغة ب6 أشهر أو حواليها عجبي!!..

وأعلم أن أكثر ما يؤجج مشاعرك ومشاعرنا قبلك
    هو عندما نقرأ مشاركات لأخوة وأخوات يقول أنني أجتزت اللغة في 9 أشهر وبعض 6 أشهر والأدهى والأمر وشيء غير منطقي من يقول أنه اجتاز اللغة في 4 أشهر !!!!!!!!!!!!

يا ساااااتر ..
    ليش الخديعة للآخرين .. ليش ماقال أنا كان عندي لغة من الأول أو أنني كنت أحضر دورات في السعودية أو عملت في مكان يتطلب مني التحدث بالانجليزي .. لما كل هذا الغموض والذي بنهاية الأمر سيكون عقدة لدارس آخر وليس حافزا .. حيث يدرس الشهر الأول والثاني إلى السادس وهو يضع أمام نصب عينية ذلك المبتعث الذي انهى اللغة في 4 أشهر وهنا تقع الفاجعة والفأس في الرأس - لأننا ما تعلمنا إلا يس ونو وما حواليها - ثم الإحباط ثم محاولة إلقاء التهم على المعاهد والكتب والمدرسين والمجتمع - وهي بالمناسبة عليها جزء كبير- لأننا لم نستطع أن نتعلم اللغة بسرعة ..

أختي الكريمة ولا يهون البقية ..

اللغة تراكمية
    وأشبهها بالجرة فعندما نملأها بالماء ففي بداية الأمر يطول بنا الأمر ونحن نملأها لماذا؟ لأن القاع كبير ومقلطح أو بيضاوي بينما من المنتصف وأعلى يبدأ بالضيق وسرعان ما يمتلئ الجزء العلوي أسرع من السفلي ..

لذا الجهد في البداية مضاعف وللأسف الناتج أو المخرجات بطيئة جدا جدا ولكن هناك تطور وقد لا يلاحظه الدارس وخصوصا افي ال6 أو9 أشهر الأولى .. لذا لابد من الصبر والمحاولة بالاحتكاك باصحاب اللغة الأصليين وبعد مرور سنة وبضعة أشهر أعتقد ان الدارس المجتهد سيكون تعدى مابين 60-70 والباقي يأتي من الدراسة في الجامعة والاحتكاك مع الطلبة والدكاترة والمجتمع بشكل عام

هذا ما أردت أن أقوله باختصار حتى لا تصابي بالاحباط مما قرأتيه أو مما سمعتيه

أسأل الله لك وللجميع التوفيق والسداد
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a77a
    بالضبط أختي أوكاسيا سلمت يداك
    أفضل رد قرأته ولا يهون بقية الأخوة والأخوات صدقيني يا
    عبير أن اللغة لن تأتي بين يوم وليلة وليس بين شهر أو 6 أشهر لأننا كسعوديين - غالبا - دراستنا للغة الانجليزية قي بلادنا متأخرة وغير عملية وسلق بيض لذا عندما نبدأ نبدأ من الصفر ونرغب أن نجتاز اللغة ب6 أشهر أو حواليها عجبي!!..

وأعلم أن أكثر ما يؤجج مشاعرك ومشاعرنا قبلك
    هو عندما نقرأ مشاركات لأخوة وأخوات يقول أنني أجتزت اللغة في 9 أشهر وبعض 6 أشهر والأدهى والأمر وشيء غير منطقي من يقول أنه اجتاز اللغة في 4 أشهر !!!!!!!!!!!!

يا ساااااتر ..
    ليش الخديعة للآخرين .. ليش ماقال أنا كان عندي لغة من الأول أو أنني كنت أحضر دورات في السعودية أو عملت في مكان يتطلب مني التحدث بالانجليزي .. لما كل هذا الغموض والذي بنهاية الأمر سيكون عقدة لدارس آخر وليس حافزا .. حيث يدرس الشهر الأول والثاني إلى السادس وهو يضع أمام نصب عينية ذلك المبتعث الذي انهى اللغة في 4 أشهر وهنا تقع الفاجعة والفأس في الرأس - لأننا ما تعلمنا إلا يس ونو وما حواليها - ثم الإحباط ثم محاولة إلقاء التهم على المعاهد والكتب والمدرسين والمجتمع - وهي بالمناسبة عليها جزء كبير- لأننا لم نستطع أن نتعلم اللغة بسرعة ..

أختي الكريمة ولا يهون البقية ..

اللغة تراكمية
    وأشبهها بالجرة فعندما نملأها بالماء ففي بداية الأمر يطول بنا الأمر ونحن نملأها لماذا؟ لأن القاع كبير ومقلطح أو بيضاوي بينما من المنتصف وأعلى يبدأ بالضيق وسرعان ما يمتلئ الجزء العلوي أسرع من السفلي ..

لذا الجهد في البداية مضاعف وللأسف الناتج أو المخرجات بطيئة جدا جدا ولكن هناك تطور وقد لا يلاحظه الدارس وخصوصا افي ال6 أو9 أشهر الأولى .. لذا لابد من الصبر والمحاولة بالاحتكاك باصحاب اللغة الأصليين وبعد مرور سنة وبضعة أشهر أعتقد ان الدارس المجتهد سيكون تعدى مابين 60-70 والباقي يأتي من الدراسة في الجامعة والاحتكاك مع الطلبة والدكاترة والمجتمع بشكل عام

هذا ما أردت أن أقوله باختصار حتى لا تصابي بالاحباط مما قرأتيه أو مما سمعتيه

أسأل الله لك وللجميع التوفيق والسداد
    شكرا لك يآ أخي
    ان شاء الله سوف أصبر وأجتهد
    لكن أنا أصبت بالاحباط فعلا ,,عندما مر عليا شهرين ولم أثمر

والذي يحزنني عندمآ أخرج من الكلاس لم أستفد شي
    وهدا كله بسبب المعهد ما أعطاني حتى 30 % كما تقولوا
    الدراسة كلها باجتهادي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوكاسيا
    ثانيا لا تقيسي نفسك بـ غيرك قد تكون قدراتك في اكتساب اللغة اسرع من الاخرين بكثير
    ثالثا وهو الاهم الفشل في اي شيء لا يعني نهاية الدنيا بل تكرار المحاولة بطرق اخرى
    كل التوفيق لك
    شكرا لكي أختي
    لكن أنا ما أبغى معهد يخليني بلبل
    لكن أبغى أخرج من الكلاس وأنا مستفيده ولو بشي بسيط

في معهدي التيتشر يفتج الكتاب و يقرأ فقط مايعرف يشرح
    او يكتب ونكتب وراه !!
    ويحط أغنية ونغني ونلعب ,, بس باقي نرقص ههههههههه
    والله انا ماجيت امريكا عشان احفظ اغاني أجنبية !!

7 "
  4. شكرا لكي أختي
    لكن أنا ما أبغى معهد يخليني بلبل
    لكن أبغى أخرج من الكلاس وأنا مستفيده ولو بشي بسيط

في معهدي التيتشر يفتج الكتاب و يقرأ فقط مايعرف يشرح
    او يكتب ونكتب وراه !!
    ويحط أغنية ونغني ونلعب ,, بس باقي نرقص ههههههههه
    والله انا ماجيت امريكا عشان احفظ اغاني أجنبية !!

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz1vNjWMTgg
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    لا تستهيني بـ الاغاني فـ تراها تساعد على الدراسة
    رأي غريب ,, ممكن
    لكن يا اختي فيه احد الاخوان اتفضل وذكر انه البعض ينهي اللغة في فترة بسيطة لانه ماخذ دورات او عمل في مكان يتطلب منه استخدام اللغة الانجليزية
    والله ثم والله ثم والله
    اني ما اخذت ولا دورة في اللغة الانجليزية ولا اتوظفت في اي مكان يتطلب استخدام اللغة الانجليزية
    ومع كذا اوشكت اني انهي اللغة في المدة المقررة
    ولولا ظروف مريت فيها كان انهيت اللغة في فترة اقل من المقررة
    ليش ؟!
    أفلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام
    الافلام قوت عندي مهارتين ( الاستماع ,, المحادثة ) والانجليزي 60% منه يعتمد على الكلمات اللي انتي تحفظيها وهاتك يا متابعة افلام
    منها اتسليت ومنها طورت لغتي
    لـ معلوماتك انا ما اعرف القرامر ولكن اتحدث الانجليزية بدرجة ممتازة بـ شهادة اساتذتي لاني اعرف التركيب الصحيح من خلال الاستماع المكثف للغة الانجليزية
    لما جيت امريكا كملت المشوار باني شديت على نفسي في الرايتنق وحاولت اني اتكلم مع اي شخص مو سعودي ( مش انتقاص من ابناء بلدي ) لكن عشان استخدم
    اللغة بـ اكبر درجة ممكنة

اسلوب التدريس عندهم مختلف ما يبغوك تملي من اللغة عشان كذا يشغلوا لك اغاني
    وفيه الحصص الاختيارية تكون اما متابعة افلام او برامج تيليفيزيونية او اخبار او موسيقى لانه نشاطات اختيارية

انتي تحسي انك ما اتعلمتي ولا حاجة لانك مازلتي في ليفل منخفض لكن كل ما عديتي ليفل معناته انه مستواك ارتقى ودامك شغالة على نفسك
    في التعليم معناته انه طريقتك صح 100% لكن ما رح تبان معاك النتائج ذحين اصبري كمان شوي وتشوفي

* ملحوظة / المعاهد التجارية عادة اعداد الطلبة فيها قليل والشيء هذا يخدم الطالب في انه يركزوا على كل طالب في التعليم بعكس المعاهد الاكاديمية
    لو انتي ما اتكلمتي ترى ما احد رح يجيك ويقول اتكلمي ولو ما كتبتي ما احد رح يقول لك اكتبي ولو ما اثبتي نفسك انتي ما تفرقي معاهم لانهم ما ينظروا لك
    كـ استثمار مثل المعهد التجاري ينظروا لك كـ فائدة اضافية لـ المعهد والشيء هذا اقوله عن تجررررررررررررررربة
    7 "
  5. يقولك اسال مجرب ولا تسال خبير ..
    اكثر المبتعثين من اول مايجون يفلونها والدراسه الله بالخير
    غيابات عن المعهد ومافيه اي اهتمام والحين ماكلينها لا جامعه تقبلنا ولا شي ..

نصيحتي لك ..

لا يهمونك الي يقولون معهد كويس ولا معهد مو كويس !
    كل شي يعتمد عليك انتي ..

اذا بتخصصين ساعتين على الاقل يومين لحل الواجبات اقل شي بتلاحظين الفائده قريب .. !
    وشوفي لك اي وحده من الاجانب خاويها واطلعو للمكتبه مع بعض لو تتكلمين معها ساعه باليوم بتستفيدين كثير

شي اخر ومررره مهم
    القراءه ..

روحي مكتبه الجامعه اذا فيه ويسمحون لك تستاجرين كتاب ببلاش
    اي كتاب .. خوذي كتاب سهل واقري قصه او اي شي
    شي انتي تفهمينه لا تقولين حق بزران

اذا خلصتيه رجعيه وخوذي كتاب احسن منه مثلا حق الليفل الي بعده يكون اطول وعلى هالحال .
    اذا تقرين كتب باستمرار صدقيني 6 شهور بالكثير وبتشوفين نتائج احسن من الي تتوقعينها ..

الله يوفقك ويسهل امورك ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوكاسيا
    كل التوفيق لك
    هـذا المفهـوم خـاطئ وللأسـف هـو المفهـوم السـائد لـدى المبتعثيـن،،،لا بـد للمبتعـث الاهتمام بأختيـار معهـد جيـد حتى لو كان متكـدس, لأن أغلب المعاهـد الجيـدة متكـدسة بالطلبـة السعـوديين, لا تذهب لمعهد غير متكدس ويكون سيئ في تعليم اللغـة.
    الكثيـر من الطـلاب يتحـدث ويقول المعهـد لا يعطـي الكثيـر والاجتهـاد يبقـى علـى الطالب المبتعث. في أي مكان في العالـم الاجتهـاد من الطـالب ولا يكون الإتكال كاملاً على المعهد ولكن من المهم اختيار المعهد الجيد وأنا أقول المعهد الجيد يقوي الطالب لغووياً أكثر من المعهد العادي حتى ولو لم يكن متكدس. ولو فرضنا ان المعهد يعطي الطالب فقط 30%, يجب على الطالب استغلال الـ 30% كاملة في معهد قوي.
    في أمان الله
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo-3abd
    يقولك اسال مجرب ولا تسال خبير ..
    اكثر المبتعثين من اول مايجون يفلونها والدراسه الله بالخير
    غيابات عن المعهد ومافيه اي اهتمام والحين ماكلينها لا جامعه تقبلنا ولا شي ..

نصيحتي لك ..

لا يهمونك الي يقولون معهد كويس ولا معهد مو كويس !
    كل شي يعتمد عليك انتي ..

اذا بتخصصين ساعتين على الاقل يومين لحل الواجبات اقل شي بتلاحظين الفائده قريب .. !
    وشوفي لك اي وحده من الاجانب خاويها واطلعو للمكتبه مع بعض لو تتكلمين معها ساعه باليوم بتستفيدين كثير

شي اخر ومررره مهم
    القراءه ..

روحي مكتبه الجامعه اذا فيه ويسمحون لك تستاجرين كتاب ببلاش
    اي كتاب .. خوذي كتاب سهل واقري قصه او اي شي
    شي انتي تفهمينه لا تقولين حق بزران

اذا خلصتيه رجعيه وخوذي كتاب احسن منه مثلا حق الليفل الي بعده يكون اطول وعلى هالحال .
    اذا تقرين كتب باستمرار صدقيني 6 شهور بالكثير وبتشوفين نتائج احسن من الي تتوقعينها ..

الله يوفقك ويسهل امورك ..
    الله يسمع منك
    رفعت معنوياتي من جديد
    وشكرا لك

7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة prestige10
    هـذا المفهـوم خـاطئ وللأسـف هـو المفهـوم السـائد لـدى المبتعثيـن،،،لا بـد للمبتعـث الاهتمام بأختيـار معهـد جيـد حتى لو كان متكـدس, لأن أغلب المعاهـد الجيـدة متكـدسة بالطلبـة السعـوديين, لا تذهب لمعهد غير متكدس ويكون سيئ في تعليم اللغـة.
    الكثيـر من الطـلاب يتحـدث ويقول المعهـد لا يعطـي الكثيـر والاجتهـاد يبقـى علـى الطالب المبتعث. في أي مكان في العالـم الاجتهـاد من الطـالب ولا يكون الإتكال كاملاً على المعهد ولكن من المهم اختيار المعهد الجيد وأنا أقول المعهد الجيد يقوي الطالب لغووياً أكثر من المعهد العادي حتى ولو لم يكن متكدس. ولو فرضنا ان المعهد يعطي الطالب فقط 30%, يجب على الطالب استغلال الـ 30% كاملة في معهد قوي.
    في أمان الله
    أنا أتفق معك بهدا الرأي
    لو مو مهم المعهد اد كويس او لا كمآ يقولوا ,,,, طيب ليش جينا امريكا ؟

وبصراحة الملحقية ما وفقت في اختيار المعاهد المعتمدة

7 "
  9. اختبري ايلتس حتى لو لك شهرين

كل بعد شهر ونص اختبري

اشتري كتاب عن الأيلتس ودربي نفسك

خليك على اتصال دايما بمشرفك وأسأليه عن المعاهد والجامعات
    في البوابة الإلكترونية في شي اسمه طلب استفسار استخدميه
    دايما

وإذا عندك استسفار اسألي مشرفك على طول

اختاري التخصص اللي تحبيه ودوري من الآن جامعات ومعاهد
    لاتضيعي وقتك في معهد خايس
    السنة والستة اشهر تمر في غمضة عين

بالتوفيق
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.